مسلحون يهاجمون وحدة عسكرية سورية من البحر وسقوط عدة قتلى

مسلحون يهاجمون وحدة عسكرية سورية من البحر وسقوط عدة قتلى
صورة ارشيفية
بيروت - دنيا الوطن
 قالت الوكالة العربية السورية للانباء يوم السبت ان مسلحين يستقلون زوارق مطاطية هاجموا وحدة عسكرية سورية على ساحل البحر المتوسط وان عددا من القتلى سقط من الجانبين بعد معركة بالاسلحة النارية.

وهذا أول هجوم من البحر في الانتفاضة التي بدأت قبل 13 شهرا ضد الرئيس بشار الاسد.

وأبرز الهجوم بالاضافة الى مقتل 15 شخصا على الاقل في اعمال عنف في منطقتين بالقرب من العاصمة دمشق مدى تردي الاوضاع بشأن اتفاق وقف اطلاق النار الذي توسطت فيه الامم المتحدة وبدأ سريانه قبل اسبوعين.

وقالت الوكالة السورية ان عددا من المسلحين والجنود قتلوا في المعركة التي اعقبت الهجوم الساحلي قرب ميناء اللاذقية على بعد 35 كيلومترا جنوبي الحدود التركية.

وقالت الوكالة "الاشتباك مع المجموعة الارهابية اسفر عن استشهاد وجرح عدد من افراد الوحدة العسكرية فيما لم تتم معرفة واحصاء عدد القتلى من المجموعة الارهابية نظرا لمهاجمتها للوحدة العسكرية من البحر ليلا."

ولم تذكر الوكالة جنسيات المهاجمين.

وتتهم الحكومة السورية باستمرار تركيا التي تستضيف قيادة الجيش السوري الحر المعارض بالسماح بتدفق الاسلحة والاموال الى المعارضين الذين يقاتلون للاطاحة بالاسد.

وقالت مصادر امنية ان السلطات اللبنانية عثرت على أسلحة من بينها مقذوفات صاروخية وبنادق على متن سفينة تم ملاحقتها في البحر المتوسط ربما تكون تحاول نقل أسلحة الى المعارضة السورية.

وقال ناشطون انه في قرية شمالي دمشق لجأ اليها منشقون على الجيش قتلت القوات السورية عشرة اشخاص على الاقل

التعليقات