السعودية تغلق سفارتها في مصر وتستدعى سفيرها

السعودية تغلق سفارتها في مصر وتستدعى سفيرها
غزة - دنيا الوطن
قالت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة العربية السعودية قررت إغلاق سفارتها فى مصر ، وقامت الرياض باستدعاء سفيرها أحمد القطان بمصر الي المملكة للتشاور فى الأمر .

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر مسئول أنه نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية مصر العربية ، ومحاولات اقتحامها وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من الجنسيتين السعودية والمصرية، بما في ذلك رفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية، وبشكل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية .

ونتيجة لمحاولة المظاهرات تعطيل عمل السفارة والقنصلية عن القيام بواجباتها الدبلوماسية والقنصلية ومن بينها تسهيل سفر العمالة المصرية والمعتمرين والزائرين إلى المملكة .

قررت حكومة المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور . وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس .

جدير بالذكر ان عددا من التظاهرات المصرية انطلقت أمام السفارة فى الأيام الماضية، لاعتقال المحامي المصري احمد الجيزاوي أثناء تأديته للعمرة بالمملكة  بحجة إهانة الذات الملكية والحكم علي الناشط بالحبس والجلد .

وقام الشباب المصري باعتصامات متتالية أمام السفارة للتنديد بالقرار السعودي، وهو ماجعل السفير السعودي بالقاهرة ينفي الأمر برمته مؤكدا أن الجيزاوي ألقي القبض عليه بعد اتهامه بحيازة مخدرات وإدخالها للمملكة .

التعليقات