الأخبار
فتح: بدون مصالحة حقيقية لن يعقد المجلس التشريعيمركز نوار التربوي يختتم دورة حول الكتابة الإبداعية لقصص الحربقريع:استباحة المسجد الاقصى المبارك من قبل المستوطنين المتطرفين عدوان دينينجاة راكب دراجة بأعجوبة من موت محقق"الأفق" تختتم دورة إدارة الحملات التطوعية في طوباسالوحدة الإدارية للحركة الإسلامية في المركز تنظم لقاء دعويا في مسجد سيدنا عليالاحتلال يعتقل اربعة متضامنين أجانب جنوب الخليلالغصين: معظم مهاجري غزة غادروا بطرق رسمية وعبر معبر رفحاليمن:مبنى التلفزيون يحترق بقصف الحوثيينمقتل شاب في شجار عائلي في خانيونس"نيويورك تايمز": قطر تفقد أصدقاءها الإقليميين والدوليين بسبب تمويل ودعم الإرهابتحذير من خطورة المباني الآيلة للسقوط في غزةأسعار منخفضة.. كم تبلغ اسعار الاضاحي في غزة؟فيديو: رياضة الباركور فوق ركام غزةارض الرباط توزع مساعدات برعاية المستشفى الاردني بغزةفيديو من الأرشيف: كيف علّق الرئيس الراحل "ياسر عرفات" على حصاره في المقاطعةنزار بصلات ممثل فلسطين لأسر ذوي الاعاقات الذهنيه للشرق الاوسط وشمال افريقياالقط والميلك شيكتباين المصالح بين المنضوين بالتحالف الاقليمي لمحاربة داعش في اولوية محاربة سوريا يؤجج الصراع في المنطقهتنامي ظاهرة الإنتحار بالمغربالشرطة تقبض على شخصين بتهمة المتاجرة بأشجار زيتون رومية في جنيناللجنة القطرية تستهجن دعوة سيري لوقف ادخال مواد البناء عبر معبر رفحالاستيطان خطر يتهدد اقامة الدوله الفلسطينيه والقرار الإسرائيلي مخالف لكافة القوانين والقرارات الدوليهناشطة مجتمعية تدعو طرفي حماس وفتح لأستكمال ملفات المصالحة في منزلها بغزةد.مجدلاني يلتقي د. رفعت السعيد وحمدين صباحي ويبحث معهم آخر المستجدات السياسيالسفير مصطفى يبحث مع الخارجيه الروسيه تطورات الشأن الفلسطينيالمرشح الأقوى لخلافة الرئيس أبو مازنالمجموعة الكشفية لهلال القدس تطلق مشروع زهرات الهلال الكشفيةمعايعة تشارك في اجتماع لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية في القاهرةباحث فلسطيني يوصي بضرورة تطوير المقاومة بالوسائل والإمكانيات والعدد البشري وتعزيز العقيدة القتالية
2014/9/20

تسريب صورة لسيف الاسلام القذافي في سجن الزنتان وخلفه صورة والده معمر القذافي تثير جدلاً كبيراً في ليبيا

تسريب صورة لسيف الاسلام القذافي في سجن الزنتان وخلفه صورة والده معمر القذافي تثير جدلاً كبيراً في ليبيا
تاريخ النشر : 2012-04-19
طرابلس- دنيا الوطن
كشف الكاتب والصحفي اسعد امبية ابوقيلة لدنيا الوطن عن تسريب صورة للمعتقل سيف الاسلام القذافي في سجنه بالزنتان وهو يجلس علي سرير وخلفه صورة والده معمر القذافي .

 الصورة التي نشرت قبل ايام علي مواقع الانترنت المؤيده للقذافي أثارت جدلا كبيرا بين الليبيين وخاصة في المجلس الانتقالي والحكومة الليبية وثوار الزنتان مما زاد ضغط المجلس الانتقالي والحكومة الليبية علي الزنتان بضرورة نقل سيف الاسلام القذافي الي طرابلس  حفاظا علي مشاعر  الليبيين لآن صورة سيف الاسلام تعتبر استفزاز لأهالي الشهداء والجرحى وعامة الشعب الليبي كما قالت حكومة الكيب .

وقال ابوقيلة ان ثوار الزنتان طرحوا عدة اسئلة عبر صفحة الزنتان علي الفيس بوك  اهمها  لماذا تم نشر هذه الصورة في هذا التوقيت ؟ هل هو بحث عن الحقيقة ام انها محاولة بائسة لتشويه صورة الزنتان والثوار بصفة عامة وتشتيت انظار الليبيين عن ما هو اهم ؟ 

وأضاف ابوقيله انه رغم تاكيد ثوار الزنتان بان صورة سيف الاسلام القذافي قديمة جدا اي لحظة القبض عليه لكن مازال هناك جدل كبير  قائم بسبب نشر هذة الصورة بين مؤيد ومعارض.

يذكر ان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية  لويس مورينو أكامبو وصل إلى طرابلس ظهر امس الأربعاء لبحث موضوع نقل سيف الاسلام الي لاهاي لمحاكمته , ولكن مصادر ليبية تفيد برفض ثوار واهالي الزنتان تسليم سيف الاسلام  القذافي .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف