الأخبار
إتلاف كميات كبيرة من البطيخ من منتجات المستوطناتالسفير مصطفى يطلع الخارجيه الروسيه على اخر التطورات السياسيهإتلاف كميات كبيرة من البطيخ من منتجات المستوطناتمستشفى الرنتيسي تكرم أحد أبنائها بمناسبة نهاية خدمتهمصر: "النصر الصوفي" يطالب بالتصدي لمافيا الاراضي الزراعية واعادة هيكلة الوزارةالعراق: مفوضية الانتخابات تعقد بالتعاون مع وزارة الدفاع ندوة موسعة حول آليات التصويت الخاصالديار: الكتل ستؤمن النصاب ولا رئيس في جلسة اليوم وبري سيحدد جلسة ثانية في أوائل أيارالسعودية:11 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" وحالات الوفاة قفزت لـ 81مجموعة الاتصالات الفلسطينية و مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة يوقعان اتفاقية دعم مع النجاحالعراق: التحالف المدني الديمقراطي ينعى شهيده في نينوى مهدي مصطفى واديعابد المولى يطلق أغنية " طوطة "مركز الدراسات النسوية يناقش دراسته حول واقع المرأة في الاحزاب السياسية والنقابات المهنيةفساتين سهرة من وحي الورود الربيعيةالسفير ترشحاني يقدم أوراق اعتماده كسفير مفوض لدى جمهورية قيرغيزياجرينستون تقدم المشورة لمشروع مشترك في عمان
2014/4/23

تسريب صورة لسيف الاسلام القذافي في سجن الزنتان وخلفه صورة والده معمر القذافي تثير جدلاً كبيراً في ليبيا

تسريب صورة لسيف الاسلام القذافي في سجن الزنتان وخلفه صورة والده معمر القذافي تثير جدلاً كبيراً في ليبيا
تاريخ النشر : 2012-04-19
طرابلس- دنيا الوطن
كشف الكاتب والصحفي اسعد امبية ابوقيلة لدنيا الوطن عن تسريب صورة للمعتقل سيف الاسلام القذافي في سجنه بالزنتان وهو يجلس علي سرير وخلفه صورة والده معمر القذافي .

 الصورة التي نشرت قبل ايام علي مواقع الانترنت المؤيده للقذافي أثارت جدلا كبيرا بين الليبيين وخاصة في المجلس الانتقالي والحكومة الليبية وثوار الزنتان مما زاد ضغط المجلس الانتقالي والحكومة الليبية علي الزنتان بضرورة نقل سيف الاسلام القذافي الي طرابلس  حفاظا علي مشاعر  الليبيين لآن صورة سيف الاسلام تعتبر استفزاز لأهالي الشهداء والجرحى وعامة الشعب الليبي كما قالت حكومة الكيب .

وقال ابوقيلة ان ثوار الزنتان طرحوا عدة اسئلة عبر صفحة الزنتان علي الفيس بوك  اهمها  لماذا تم نشر هذه الصورة في هذا التوقيت ؟ هل هو بحث عن الحقيقة ام انها محاولة بائسة لتشويه صورة الزنتان والثوار بصفة عامة وتشتيت انظار الليبيين عن ما هو اهم ؟ 

وأضاف ابوقيله انه رغم تاكيد ثوار الزنتان بان صورة سيف الاسلام القذافي قديمة جدا اي لحظة القبض عليه لكن مازال هناك جدل كبير  قائم بسبب نشر هذة الصورة بين مؤيد ومعارض.

يذكر ان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية  لويس مورينو أكامبو وصل إلى طرابلس ظهر امس الأربعاء لبحث موضوع نقل سيف الاسلام الي لاهاي لمحاكمته , ولكن مصادر ليبية تفيد برفض ثوار واهالي الزنتان تسليم سيف الاسلام  القذافي .
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف