هناء شلبي توقد من غزة شعلة الحرية إيذاناً ببدء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

هناء شلبي توقد من غزة شعلة الحرية إيذاناً ببدء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني
غزة - دنيا الوطن
توقد الأسيرة المحررة المبعدة إلى قطاع غزة هناء شلبي مساء اليوم الاثنين، شعلة الحرية أمام مقر الصليب الأحمر إيذانا بالاستعداد لإحياء يوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف يوم غد الثلاثاء.

وأوضح نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى أبرز الفعاليات بيوم الأسير الفلسطيني إقامة معرض صور وإبداعات للأسرى في مقر الصليب الأحمر بالتزامن مع الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى، وإقامة مهرجان في مدينة النصيرات على مرور 12 عاما على اعتقال مروان البرغوثي.

واضاف الوحيدي ان يوم غد الثلاثاء ستنطلق مسيرة حاشدة موحدة من مفترق السرايا بإتحاه مقر الصليب الأحمر للتأكيد على أن الأسرى ليسوا لوحدهم إنما يقف شعب معهم وخلفهم حتى نيل وانتزاع حقوقهم الإنسانية من أنياب السجان.

كما ستنظم الحركة الشعبية ولجنة الأسرى ومؤسسة رعاية أسر الشهداء ومهجة القدس زيارة يوم الخميس التاسع من نيسان لبيت الشهيد الأسير فادي العامودي في بيت لاهيا المعتقل جثمانه منذ تاريخ السابع عشر من نيسان عام 2004.

وأكد الوحيدي أن الأسرى المضربين عن الطعام وكافة الأسرى صاغوا وثيقة "العهد والوفاء" التي جاءت تعزيزا للبرنامج التكتيكي ووقع الأسرى على الوثيقة وأقروا أنه لا تراجع بل انتزاع حقوقهم.

التعليقات