إليعازر يؤلف كتاب "صديقى وأخى مبارك"

إليعازر يؤلف كتاب "صديقى وأخى مبارك"
غزة - دنيا الوطن
يعكف بنامين بن إليعازر عضو الكنيست الإسرائيلى والصديق الشخصى للرئيس السابق مبارك على الانتهاء من كتابة مذكراته بعنوان "صديقى وأخى الرئيس مبارك".

وتتضمن المذكرات جميع الأسرار منذ أول لقاء مع مبارك بعد أسبوع واحد من زيارة السادات للقدس، وحتى آخر زيارة قام بها بنيامين لمبارك فى قصره بشرم الشيخ عقب تنحيه عن الحكم فى 2011.
ودعم إليعازر مذكراته بعدد من الوثائق والصور واللقاءات الخاصة بينه وبين مبارك، ويكشف فى مذكراته التفاصيل السرية لصفقة الغاز بين مصر وإسرائيل والشخصيات التى وقفت وراء الصفقة .
كما يرد إليعازر على مذكرات مبارك والتى نشر مبارك فى أحد فصولها أن بن إليعازر عمل مستشارا سريًا له مقابل راتب شهرى وهو ما حاول نفيه خوفا من المساءلة القانونية فى إسرائيل لإخفائه مصادر الدخل عن الضرائب.
وذكرت "روزاليوسف" فى عددها الصادر اليوم الخميس ان إليعازر قد فشل فى وقت سابق بكل الطرق فى الوصول إلى المخلوع عن طريق الهاتف لسؤاله عن وقائع محددة ليتفقا معا على شكل التناول بسبب رفض الجهات الرقابية.
يذكر ان بنيامين إليعازر يهودى عراقى وشغل منصب وزير الدفاع الإسرائيلى فى عهد شارون،وهو قائد وحدة"شاكية" المتهمة بقتل الاسرى المصريين فى حرب 6 يونيو 1967.

التعليقات