الأخبار
الصيفي يؤكد علي الاهتمام بالنخب الطلابية من حفظة القرانالموانيء تؤكد البدء باعادة بناء 3مجمعات للصيادين وترميم ثلاثة اخرينأفكار عملية لمصابيح مصنعة يودوياًدجاج بالخضار بالفرنالقط المصدوممصر: جامعة أسيوط تُعلن عن استمرار تقدم برنامج زراعة الكلى بنجاح عمليتين جديدتين وتدعو للتبرع لإجراء عشرة حالات جديدةأغلى شقّة في العالم في لندن... فكم بلغ سعرها؟!لجان العمل الصحي تواصل تنفيذ مشروع "الفحص المبكر والعلاج لنساء سرطان الثدي" في منطقة الجنوبالمالكي يودع القنصل اليوناني العام بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في دولة فلسطينجمعية ترقوميا الخيرية توزع كفالات الأيتام وتشرع بتنفيذ مشروع "الحقيبة المدرسية"تيسير خالد : استمرار الانقسام المدمر يضعف قدرتنا على الصمود وانتخابات المجالس المحلية تفتح نافذة أملبالفيديو: مسرحية "مستطيل الشك" أول عمل يتحدى النظرة السلبية للمجتمع البدوي في قطاع غزةفي الانتخابات : كل مواطن سينتخب يُكلف الحكومة 4 دولار - وهذه قصة "المخيمات" التي لا يحق لها الانتخاب في الضفةالقاضي السمك يؤكد علي سرعة انجاز القضايا وتنفيذ التوصيات المنبثقة عن مؤتمر القضاء الفلسطينياتحاد لجان العمل الصحي يفتتح تدريبات طاقم وزارة الصحةغزة تعتلي عرش التسجيل للإنتخابات في العالم : 74 الف مواطن يسجلون في الوقت بدل الضائعجمعية التضامن تنفذ صرفية الفردية للأيتام ما يقارب 57 ألف دينارالدكتور ناصر أبو العون: الحياة العملية تبدأ باختيار التخصص المناسبتسليم تراكتور للمزارعين من غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح وبالتعاون مع مؤسسة PMDPناشئة المنطقة الوسطى يتدربون على إطفاء الحرائقالشرطة بغزة تُعيد مسروقات ضخمة لشركة الاتصالاتخمور بطعم "السحالي والفئران" بالسعودية .. صورتزوّجت رجلاً من خارج العائلة… فقتلت!يقتل شقيقة صديقه بعد إعتدائه عليها جنسياطالب يناشد الرئيس لانقاذ مسيرته التعليمية
2016/7/28

والد تالا: أطالب الرئيس وفياض بإعادة التحقيق في حادث جبع

والد تالا: أطالب الرئيس وفياض بإعادة التحقيق في حادث جبع

تالا محمد ابراهيم البحري

تاريخ النشر : 2012-04-09
رام الله-دنيا الوطن
ناشد والد الطفلة تالا محمد ابراهيم البحري- إحدى الأطفال الذين تعرضوا لاصابات خطيرة جراء حادث الحافلة قرب جبع يوم الخميس 16 شباط 2012، الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ورئيس الوزراء د. سلام فياض اعادة التحقيق في الحادث لتحديد الجهة المسؤولة عن المعاناة التي تكبدها الأطفال الجرحى وذووهم.

وترقد الطفلة تالا البحري في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس اثر إصابتها بجروح وحروق خطيرة بسبب الحادث الذي تعرضت له مع أطفال مدرسة وروضة نور الهدى في منطقة عناتا، والذي أدى إلى مصرع 6 أطفال أحدهما توفي متأثرا بجراحه ومدرِّسة وإصابة 39 آخرين نقل 3 منهم إلى مستشفى هداسا عين كارم.

وقال محمد البحري والد الطفلة : إن ابنته ترقد في قسم العناية المركزة بمستشفى هداسا وهي مصابة بحروق من الدرجتين الثالثة والرابعة بنسبة 25% من جسدها حيث تتركز الحروق بمنطقة الرأس والوجه واليدين، كما تعاني من إصابات في العين اليمنى وحروق شديدة في اليدين الأمر الذي سيدفع الأطباء لبتر بعض أصابعها كما ابلغه الأطباء.

واعتبر البحري أن التحقيق الذي نشرت نتائجه في 18 آذار الماضي لا يلبي احتياجات المصابين، لا سيما وأنه لم يحمل المسؤولية لجهة بعينها وقال: "نناشد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض بتشكيل لجنة مهنية ومحايدة لإعادة التحقيق في الحادث وتحميل المدرسة المسؤولية الكاملة عن حياة اطفالنا وزارة التربية والتعليم التي هي ترخص هذه المدارس ووزارة النقل والموصلات التي قامت بترخيص هذا الباص لان شركة التأمين حتى اليوم لم تتعرف على مصابي الحادث ونحن حتى اليوم لم نتلق اي مساعدة أو أي شيء للوقوف بجانب أهالي الضحايا".

وأضاف "اتصلت بمدير المدرسة الذي لم يقم بزيارة الاطفال وتقديم مساعدة حتى لو كانت بسيطة، وقد قال لي انهم غير مسؤولين عن الحادث وأن نتائج التحقيق صدرت وتم تبرأتهم من المسؤولية طالبا مني ملاحقة صاحب الشاحنة التي تسببت بالحادث".

وأكد محمد البحري أنه في وضع مادي صعب جراء متابعته لابنته المصابة في مستشفى هداسا عين كارم وما يزيد من معاناته وألمه هو عدم اعتراف اي جهة بالمسؤولية عن المأساة التي حلت بطفلته وبقية الأطفال الأبرياء ضحايا الحادث المأساوي.

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف