الأخبار
حماس: اعلان الاحتلال أسر أحد جنوده محاولة للتضليل وتبرير تراجعه عن التهدئةكتائب الشهيد ابو العباس تستهدف القوات المتوغلة في خزاعة جنوب شرق قطاع غزة وتقصف تجمعات الاحتلالنيكول سابا في أقوى حفلات العيد في شرم الشيخالشوبكي: فلسطين ليست طرفا في الصراعات الاقليميةواصل أبو يوسف :خرق التهدئة إلانسانية كان هدفه الالتفاف على مطالب المقاومة ودماء شعبناأبو مرزوق: أسر ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقتل جنديين وقعا قبل سريان التهدئةرسمياً : جيش الاحتلال يبلغ عائلة أحد الضباط أنه "خطف" ..حشودات لاجتياح رفح كاملاً.. تفاصيلكتائب الناصر : اشتباك مسلح وإعطاب دبابة وإطلاق اربيجي على رتل للاحتلال بمنطقة أبو حلاوة برفحهذا ما قالته إليسا للجيش اللبنانيوزير الخارجية الفنلندي يطالب بالتفكير في فرض عقوبات على إسرائيلأبو مرزوق: إسرائيل أبلغت رسميًا الأمم المتحدة باختفاء "ضابط" في عملية برفح.. تفاصيلمستشفى المُطّلع يوفد طاقماً طبياً إلى قطاع غزةلبنان: تحيّة وفاء من جارودي ميديا الى الجيش اللبناني في عيدهوقف اطلاق النار بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة والادارة الامريكيةالشرطة تفض شجار وتلقي القبض على 10 اشخاص في نابلسصور .. مجزرة رفح"شاهد" تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهداف المرافق الحيوية ومدارس الأونرواسعيد صالح في ذمة اللهايطاليا: يجب وقف اطلاق النار فورا على قاعدة المبادرة المصريةلهيب الثأر : ألوية الناصر صلاح الدين تخوض اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطةالزهار: شعبنا سيحتفل بإنتصار المقاومة قريباًالقسام تعلن مسؤوليتها عن عملية كرم أبو سالمالاتحادات والنقابات العمالية حول العالم تدين جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزةالحكومة تطالب المواطنين بالحذر لدى عودتهم لمنازلهمتعلن سلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل عن قطاع غزة منطقة منكوبة مائياً وبيئاً
2014/8/1
عاجل
قصف في محيط مسجد عباد الرحمن ومنطقة بهلول في الشجاعية بقذائف مدفعيةقصف مدفعي عنيف شرق المغازي وسط قطاع غزةنقل جنديين إسرائيليين بحالة خطيرة للغاية إلى مستشفى سوروكا جنوبي ‫‏إسرائيل‬المقاتلات الحربية تستهدف مأذنة مسجد الأنبياء بمنطقة مصبح شمال رفحالأمم المتحدة تحث جميع الأطراف على الالتزام بالهدنة في غزة.المدفعية الاسرائيلية تطلق قذائفها تجاه معبر ‫‏رفح‬ البريالقناة الثانية العبرية : الاحتلال يدفع تعزيزيات كبيرة من قواته، ويقرر اجتياح شامل لرفح.تجدد القصف من الطيران والمدفعي شرق رفح ومصانع تشتعل بها النيران بالمكانقصف إسرائيلي يستهدف منطقة السودانية شمالي مدينة غزةالاحتلال يعيد 1100 وحدة دم تبرع بها بنك الدم في رام الله لصالح غزةأبو زهري: اعلان الاحتلال أسر أحد جنوده محاولة للتضليل وتبرير تراجعه عن التهدئةالتلفزيون السعودي : خادم الحرمين يوجه كلمة للأمتين العربية و الإسلامية والمجتمع الدولي حول احداث غزةالاحتلال : مقاوم فجر نفسه على مقربة من الجنود شرق رفح للتمويه على خطف جنديالقناة العاشرة :على الجيش استعادة الجندي باي ثمنصفارات الإنذار تدوي في عسقلانالأسير الاسرائيلي هو أدير جولدرن ،، ضابط عسكري كبيرشهود عيان:القصف العشوائي لرفح نتيجة وجود جثث لعدد من الجنود داخل احد المنازل والاحتلال يحاول اخراجهاالتلفزيون الإسرائيلي تحدث عن اشبتاكات ضارية لم تخوضها قوات الجيش منذ بدايةالحرب في عملية التسلل برفحأبو مرزوق: أسر ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقتل جنديين وقعا قبل سريان التهدئةأبو مرزوق للأناضول: إرجاء زيارة الوفد الفلسطيني للقاهرة للسبت بعد التنسيق مع السلطات المصرية

كارمن شماس تقرأ حظك هذا الشهر

كارمن شماس تقرأ حظك هذا الشهر
تاريخ النشر : 2012-04-03
كارمن شماس :

الحمل:
انت بألف خير هذا الشهر، ولا بد من أن تعيش ظروفاً سهلة ومشجعة معظم أيام الشهر. فها أنت تبدأ دورة سنوية واعدة جداً. وذلك بتأثير من الشمس التي تتمركز في برجك معلنة صفارة الانطلاق نحو أهداف العام الجديد، فلا يجوز إذاً التكاسل والإهمال بعد الآن.
ستفاجئ الكثيرين بإطلالتك المتجددة والمشرقة هذا الشهر، فأنت تبدو زاهياً بقراراتك الجديدة والجريئة وواثقاً من شخصيتك الجذابة والقوية. وبالتالي سوف تعاود المساعي التي توقفت في الأشهر السابقة أو تلك التي تعرقلت وتأجلت. ولا بد أن تختفي الهموم وتنفرج الضغوط وتسهل الأعمال. ولن يخذلك الحظ أيها الحمل النشيط شرط التحرك بالوقت المناسب والاتجاه الصحيح.
أجل، لن تهدأ وتيرة عملك هذا الشهر وسوف تتمتع بحيوية زائدة وحماسة شديدة، وبالتالي سيكون الشهر الحالي غنياً بأوقاته الجميلة وفرصه الثمينة وطاقته المنسجمة مع طاقتك. فكن جريئاً في الأيام الأوفر حظاً ، فالجبن والتردد ليسا من خصالك.
سوف تجد حوافز عديدة تمنحك الجرأة والعزيمة لإكمال المسيرة أو لاتخاذ طريق مخالف عن السابق. فالقرار لك وأحلامك وطموحاتك التي تدعمها الشمس ناشطة حالياً، ولن يكون سهلاً طمسها أو قمعها. كما ستحمل لك الكواكب سفراً ولقاءات متنوعة ثقافية أو مهنية، حيث تتوفر لك الفرص للنجاح على الصعيد التجاري فيبرز نجمك وتزداد شعبيتك.
كما ستمسح لك الظروف بحسم أمرك من مسألة مهمة وتحديد موقفك من قضية معينة. لا تتردد أيها الحمل باستبدال بعض المبادئ بأخرى أفضل منها أو أكثر نفعاً.
من ناحية أخرى ستفرح أيها الحمل لانفراج عاطفي ومالي، فتقرب المسافة بينك وبين الآخرين وتتلطف الأجواء وتتشجع على المصالحة والتسوية وأخذ المبادرات المختلفة. وبالتالي ستكون الفترة الحالية ناشطة مهنياً واجتماعياً، كما ستزدهر الأعمال وتكثر الاتصالات مع المقربين والغرباء. وقد تشاء الصدف أن تلتقي بشخص لم تجتمع به منذ فترة طويلة.
وإني أدعوك إلى استغلال الفرص الثمينة والتحرك بفعالية ونشاط على مختلف الصعد لأن الظروف مناسبة لإعادة التأهيل والنهوض من جديد وترميم ما تهدم مؤخراً واستعادة السيطرة على الأمور الخاصة والعامة.
خصص بعض الأوقات لمراجعة الملفات والتدقيق بالحسابات ومعالجة كل المواضيع والمسائل المالية والمصرفية والتمويلية. وقد تفرح بربح أو بإنجاز كبير يؤمن لك الطمأنينة والانفراج. فهنيئاً لك.


مهيناً: تكون حظوظ النجاح كبيرة هذا الشهر نظراً لوجود الشمس في برجك واستعدادك للانطلاق في مرحلة جديدة. إنها مرحلة التغيير والإقدام والنهضة وقد تتلقى خبراً أو يصلك عرض يحرك حالة الركود المهني لديك.
أجل، قد تغير برنامجك لتماشي الواقع الجديد ومن المهم أن تفكر بعقلك وليس بعاطفتك إذاً تعلق الأمر بخيار أو قرار مهم.
يلعب أحدهم دوراً بارزاً في وضعك الحالي وقد تكتشف بعض الحقائق التي تسهل عليك اتخاذ القرار أو الخطوة الضرورية.
إنه شهر البداية وشهر الانفتاح على مستقبل أفضل، لا تكن قصير النظر والتفكير، حان الوقت لتعزز وضعك وستساعدك الظروف بقدر ما تكون جاهزاً.


عاطفياً: يسهل عليك هذا الشهر تبادل الأفكار والمعطيات وتقديم كل ما يطلبه الحبيب من تفسير وشرح. أنت تملك مفتاح قلبه وعقله أيضاً لذلك تكلم وبادر وعبر عن نواياك الصادقة. لن تواجه مشكلة معه إلا إذا كان من مواليد برج الميزان أو الجدي أو السرطان.
لا تقف ساكناً هذا الشهر بل تحرك وخذ الخطوة المناسبة لتخفف هواجسك فإذا كنت محتاراً بأمر حبيبك بادره بسؤال صريح واطلب جواباً مباشراً دون لف ودوران. حان الوقت لتحديد وضعك ولإزالة كل غموض وحيرة.
إنه شهر جيد لأنك تتمتع خلاله بالقدرة على التحكم بأمورك إلى حد كبير.

تأثير الكواكب الشهري (تطال التأثيرات الوالد والزوج)
أورانوس: يجلب تغييراً جذرياً لدى مواليد 26 إلى 28 آذار، يرجى الانتباه إلى الوضع الصحي أيضاً.
زحل : يعرقل تقدم مواليد 15 إلى 17 نيسان.

اليوميات:
تحمل الأيام الثلاثة الأولى حظوظاً كبيرة وهي بالفعل من أكثر الأيام حظاً ونجاحاً. إنها فترة مناسبة للمصالحات والرومانسيات والتعارف.
نظم وقتك ولا تتأخر عن جدول التزاماتك يومي الأربعاء 4 والخميس 5. قد تكون على موعد مهم لإنجاز اتفاقية أو عقد جديد. اهتمام جدي بنظام غذائي وصحي سليم.
قدم أفضل أداء ولا تتذمر ولا تتباك على مسمع من أحد يومي الجمعة 6 والسبت 7. الجو مشحون بالتوتر وقد تفسد عليك فرصة تعاون مميزة.

الأيام الأكثر حظاً: 1و2و3و10و11و19و20و29و30.
الأيام الأقل حظاً:. 6و7و12و13و26و27و28.

الثور:

لن تنفعك السرعة في التحرك ولا كثرة الاتصالات هذا الشهر ، لأنك عبثاً ستحاول تسريع وتيرة وعجلة حياتك لكن دون طائل، فقطار الزمن عاطل عن العمل هذا الشهر وحتى تاريخ 19 نيسان، وسيكون الجمود سيد الساحة ولن يتوفر لك المجال بالتالي للتحرك والقيام بالمطلوب.
إذاً لا تتوقع أي تحرك أو انفراج أو خبر خلال الأسابيع الثلاثة الأولى بل كن مستعداً للتأخير والمماطلة والجمود. فالمعاملات سوف تتأخر والمواعيد قد تلغى وتفشل محاولاتك في الحصول على نتيجة أو حسم أو إعطاء العائد المطلوب. فماذا عليك إذاً القيام به؟
أعتبر الأسابيع الثلاثة الأولى مناسبة لمراجعة الحسابات والتدقيق بالملفات والتفاصيل وتصحيح بعض الشوائب وعدم القيام بخطوات جديدة أو كبيرة. خصص هذا الوقت لتقييم الأحداث التي تجري من حولك ووضع رؤوس الأقلام للخطوات التي ستقوم بها بعد تاريخ 19 نيسان.
خذ أقساطاً كبيرة من الراحة وابتعد عن الأعمال الصعبة والمعقدة وعن الضجيج والصخب فأنت بحاجة للهدوء والتركيز على المشاريع المستقبلية وشحن نفسك بالطاقة والنشاط وصفاء الذهن لتكون مستعداً لمواجهة الأحداث بعد انجلاء فترة الجمود والتأخير هذه.
قد تجد نفسك محبطاً هذه الفترة ووحيداً منزوياً في المنزل بعيداً عن الأنظار ولا ضرر في ذلك لأنك تحتاج إلى لحظات الهدوء والسكينة لاستجماع أفكارك وقوتك. لكن هذا لا يمنعك من التواصل مع محيطك وعائلتك وأصدقاءك وإحاطة نفسك بأجواء حميمة وهادئة والحصول على إرشادات ونصائح من هم أكبر منك سناً وأكثر خبرة، فأنت بحاجة إليها.
من جهة أخرى، يحذرك الفلك من عدم البدء بأي مشاريع أو التوقيع على عقود أو أوراق لأنها سترتد سلباً عليك وربما تساهم في تشويه سمعتك وصورتك أمام المحيط. اكتف بمراقبة الأوضاع والأحداث من بعيد معززاً الثقة بنفسك وجامعاً المعلومات والتفاصيل المطلوبة واللازمة لاستعادة موقعك لاحقاً.
قد تواجهك بعض الأيام القليلة الحظ وما عليك سوى مواجهتها بابتسامة عريضة وبرودة أعصاب.
لحسن الحظ أن الأوضاع والظروف ستتغير كلياً لصالحك ابتداءً من تاريخ 20 نيسان فتعود الأوضاع إلى طبيعتها ومسارها الصحيح، فتعود عجلة الحياة للدوران، فتصل الأخبار وتحسم المسائل وتنظم الأعمال وتنهي الأوراق العالقة.
تبدأ صفحة سنوية جديدة واعدة، فلا تبق مكتوف اليدين بل أبدأ بتنفيذ ما عملت عليه خلال الفترة الأولى من الشهر بثبات وجهوزية تامة. ضع سقفاً عالياً لطموحاتك وانطلق لتحقيقها في أسرع وقت ممكن.

مهنياً: إن الجو العام لايعد بانفراج على الإطلاق وسوف تستمر فترة مراوحة المكان حتى تاريخ 19، ولذلك من المستحسن ألا تقرر على أي أمر جديد قبل الجمعة 20. ستكون الفترة المذكورة هادئة وفارغة من الحظوظ وقد تعاني خلالها من فضيحة أو خيانة زميل أو طرف ما بشكل خاص في الأيام الأقل حظاً. كما تحمل الفترة التباسات وفوضى فحاذر من المحتالين وتأكد من حجزك وأسفارك.
تتغير الظروف لصالحك ابتداءً من تاريخ 20 وتستعيد حماستك بسرعة مذهلة لتعوض في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر على كل تأخير وتراجع. تشعر بالثقة بالنفس وتتجرأ على إدخال تغيير كبير على عملك لاسيما إذا كنت من مواليد 3 إلى 11 أيار. هنيئاً لك.

عاطفياً: يسود الهدوء الأجواء الشخصية فتهدأ أيضاً العواطف لكن شعلتها لن تنطفئ، فبالرغم من غياب الظروف المحركة والدافعة للحياة اليومية سوف تبقى معظم العلاقات على حالها أي أنها لن تتراجع. أنصحك بتوظيف الجو الهادئ في جلسات رومانسية بعيدة عن الصخب. قد لا تهتم في المجموعات الكبيرة ولا في الخروج حتى من دائرتك الحميمة. لا بأس بذلك لأن الظروف تشجع على الابتعاد عن الأضواء والضجيج.
تستعيد العلاقة رونقها ابتداءً من تاريخ 20 موعد وصول الشمس إلى برجك. تستعد لاتخاذ قرار أو خطوة مهمة. تكون متفائلاً وينعكس الأمر بشكل إيجابي على تصرفاتك وانفعالاتك وعواطفك أيضاً. إنها بداية مرحلة عاطفية أو شخصية جديدة وواعدة.

تأثير الكواكب الشهري:
المشتري: يجلب الحظوظ والنجاح والتألق والأرباح لمواليد 3 إلى 11 أيار. بداية لمرحلة جديدة شخصية وعاطفية ومهنية.

اليوميات:
حاذر الخلافات الشخصية في الأيام الثلاثة الأولى ، قد تعاني من تراجع في الوضع الصحي أو في وضع عائلي شاذ. تظهر أعطال منزلية أو فوضى والتباسات. العب درواً بناءً وملطفاً.
تفرح لتسوية أو انفراج لمشكلة الأيام الأخيرة وذلك يومي الأربعاء 4 والخميس 5. تنشغل بمساعدة حبيب أو قريب وتعرف علاقة حب وغرام. إنها فترة مطمئنة نسبياً.
تعاني من تراجع صحي أو مهني يومي الجمعة 6 والسبت 7. إنها أكثر أيام الشهر إرهاقاً بسبب كثرة الضغوط والواجبات. انسحب من عمل ليس لمصلحتك ولا تغامر. لا تعرض نفسك لضغوط غير ضرورية. أنت بحاجة لفترات من الاستراحة.

الأيام الأكثر حظاً: 4و5و12و13و21و22و23.
الأيام الأقل حظاً: 1و2و3ومساء 8و9و14و15و19و20و22و30.

الجوزاء:

تطالعك هذا الشهر أيها الجوزاء مرحلة نشيطة ومشرقة جداً إذ تتحسن ظروفك بشكل ملحوظ فترتاح. من معاناة الشهر الماضي وتتوالى الأحداث الإيجابية وتدور بانتظام لصالحك. تبشرك الأجواء بالانفراج والارتياح حيث تفتح أمامك أبواب جديدة من صداقات وتحالفات كما تفرح بانقلاب المعطيات لصالحك حتى تاريخ 19 نيسان.
تتكاتف كواكب عدة لتلقي بتأثيرها الإيجابي عليك، فتجد نفسك في حالة جهوزية تامة ومستمرة. لن تطالك المتاعب والهموم. وإن ظهرت فهي بسيطة وسطحية، كما سوف تجتاحك الحماسة ويغلب التفاؤل على معنوياتك فتنقلب الأدوار والظروف.
في المقابل تتحرك المساعدات الخارجية تجاهك وتفتح لك أبواب التحالف والتعاطف والدعم. إنه شهر استلام الأخبار الجيدة فلا تتردد بتكرار المحاولات خاصة تلك التي فشلت مؤخراً، ولا تخجل من القيام بالمبادرات. كن لجوجاً نحو أعمالك الخاصة وتابع أدق التفاصيل اليومية المتعلقة بها. وسع دائرة اتصالاتك الاجتماعية وغيرها. فالشهر مناسب للخروج والتعرف على وجوه جديدة، فقد تعقد صداقة أو تتطور معرفة قديمة وسطحية إلى علاقة متينة.
واكب الأحداث بانفتاح فأنت بطبعك اجتماعي وترحب بالفرص على أنواعها، وهذا هو الشهر المناسب لإثبات حضورك وشخصيتك. سوف تبرع في المال الصحافي أو السياسي أو التجاري، كما ستتفوق إذا كنت على مقاعد الدراسة.
الأجواء مهيئة أمامك لتحتل مركزاً متقدماً فلا تستخف بالفرص. تكثر الزيارات والدعوات لحضور مؤتمر أو لقاء أو احتفال. كما يزيد رصيدك الشعبي في حال كنت تهتم للترشح لمنصب أو موقع اجتماعي أو سياسي. وقد تندفع أحياناً لتبذير الأموال بدون وعي فكن متنبهاً للأمر. كما تشير الكواكب أيضاً إلى إمكانية حصول شراكة مع أحد الأصدقاء أو تبادل المساعدات.
أما الفترة الممتدة من 20 إلى 30 نيسان فستكون فاترة وراكدة وعلى مختلف الأصعدة. لذلك تبدأ وتيرة الحياة بالهدوء تدريجياً ابتداءً من 20 نيسان ، فتميل إلى التراجع والابتعاد عن الأضواء ، تخفض نبرة صوتك وتفسح في المجال للآخرين بالتقدم مفضلاً الاستراحة، خذ الأمور بليونة وهدوء ولا تستعجل أمرك ، فالفرصة مؤاتية لإعادة تقييم الأحداث الأخيرة وللتدقيق ببعض التفاصيل. لا تتسرع باتخاذ القرارات ولا ترتبط بمشاريع جديدة.
انتبه إلى الأيام السلبية حيث سيتوجب عليك التزام الهدوء خلالها والتروي، راجع اليوميات لتأخذ كامل احتياطاتك وتدابيرك الوقائية!

مهنياً : تسير شؤونك بشكل سريع ومنظم حتى تاريخ 19 وتشكل الفترة المذكورة نقطة تحول على الصعيد الاجتماعي المهني لأنك تلفت الأنظار إلى صفاتك الحسنة بشكل خاص قدرتك على التكيف والمسايرة ومداراة الظروف. ولعلك تجد نفسك تلعب دور الوسيط بين عدة أفرقاء ولا مجال للاستغناء عن خدماتك.
ابتداءً من تاريخ 20 ستهدأ الوتيرة وقد تتذمر من التباس أو فوضى في محيط عملك.
حاذر من ارتكاب الخطأ وافتح عينيك جيداً تفادياً لحصول أي سوء تفاهم لاسيما بتاريخ 21و 22و 23. لا تتأخر عن التزاماتك ومن المستحسن ألا تبدأ جديداً في الأيام العشرة الأخيرة، أعد قراءة وترتيب الأوضاع.

عاطفياً : كم هي جميلة وعذبة زيارة كوكب الحب لبرجك! تتغير الظروف وكأنك ترى الحياة من منظار هادئ وزهري اللون. تختفي كما بسحر ساحر أسباب الخلافات والتوترات لتعيش قصة حب رومانسية وديناميكية أجل إنه شهر جميل ودافئ وواعد بارتباط أو زواج أو قصة حب، لكن إذا كنت مرتبطاً حاذر من اختلاق بعض الأحداث في النصف الثاني من الشهر بهدف لفت الأنظار. تجنب توجيه الانتقادات.

تأثير الكواكب الشهري:
الزهرة: تجلب الحظ والنجاح لمواليد أيار و 1 إلى 11 حزيران.

يوميات :
تتخلص من بعض العقبات في الأيام الثلاثة الأولى وذلك من خلال الحوار الهادئ، تكثر الزيارات وربما تتلقى خبراً يجعلك تفكر بأمر ما. عزز شعبيتك.
تهتم لاستقبال زوار أو أصدقاء في بيتك يومي الأربعاء 4 والخميس 5، قلق حول مسألة شخصية يتدخل أحدهم لحلها.
تقوى الحظوظ يومي الجمعة 6 والسبت 7، تطوي صفحة من الخلافات ويكون التفاهم سيد الموقف. إنها فترة إيجابية جداً.


الأيام الأكثر حظاً: 6و7و14و15و24و25.

الأيام الأقل حظا: 4و5و10و11و16و17و18و21و22و23.

السرطان:

لامجال للخطأ أو للتقصير أو لسوء التصرف هذا الشهر، فكل الأنظار والأضواء مسلطة عليك وعلى أدائك وصورتك، وهو يكشف جميع نواياك ومخططاتك وأقنعتك. أجل إنه شهر متطلب وحذر حيث لن يجديك الهرب من المسؤوليات الموكلة إليك ولاتغض النظر عن الأحداث وتركها للصدف لأنك سوف تحاسب على كل تقصير مهما كان صغيراً أو كبيراً وسوف تكون عرضة للمساءلة والاستجواب باستمرار، فدع حيلك على جنب هذا الشهر، وخذ نفساً عميقاً لاستيعاب ما يجري من حولك، انظر إلى الأمر الواقع بتفهم وهدوء، فلا مفر من مواجهته وعلى كافة الأصعدة.
لكنني أبادر إلى طمأنتك إلى أنه ورغم كل هذه الأحداث والتطورات الحاصلة فإن شهر نيسان مليء بالمفاجآت السارة وبالفرص المهنية الثمينة التي ستمسح لك بالتفوق والتقدم والحصول على عرض وصفقات مهمة تقوي بها موقعك المهني وتزيده ثبات وصلاحية، وتعيد الحاسدين وأصحاب النوايا السيئة تحت سلطتك ورحمتك. نعم يا عزيزي، لكن هذا رهن بمجهودك وبقدرتك على التنظيم والتحرك على أكثر من جبهة، وتذكر أن النجاح لا يأتي دائماً على طبق من فضة بل بفضل الجهود المتواصلة والمثابرة الحثيثة.
لذلك كن مستعداً للأعباء والواجبات الإضافية والمتزامنة أحياناً خلال الفترة الأولى من الشهر، منتبهاً دائماً إلى عدم التقصير أو المماطلة بل إلى الإبكار إلى العمل والقبول بالمهمات مهما كانت ثقيلة لأنها سوف تخدم مصالحك بالتأكيد وسوف تثبت جدارتك وقدراتك إلى المحيط.
ومن ناحية أخرى أدعوك إلى السرطان إلى عدم التظاهر بما لست عليه أو ادعاء موهبة كاذبة، كن متواضعاً ولا تتكابر، أحسن التصرف مع الزملاء والمعاونين فهم سيقدمون لك المساعدة في الأوقات الصعبة. استشر من هو أكثر خبرة منك أو أكبر سناً بدون تردد أو خجل، لأنك ستحتاج إلى حكمة الآخرين في أوقات الشدة . فكن لطيفاً و ودوداً.
كما تكون الظروف مناسبة لإجراء مقابلات أو لقاءات عمل أو حتى اجتماعية لبناء التحالفات وكسب صداقات جديدة وتعريف الآخرين على مواهبك وقدراتك، ولا بد أن يسعفك الحظ ويقف إلى جانبك.
أما بالنسبة إلى الفترة الثانية من الشهر والتي تبدأ بتاريخ 20 نيسان، وتمتد حتى اليوم الأخير للشهر فهي ستكون أكثر سهولة وإيجابية، تنحسر خلالها معظم الضغوطات وتختفي الهموم والهواجس السوداء، فتبدو أكثر ارتياحاً وانسجاماً مع محيطك ومع نفسك، وقد تبادر إلى الانتساب إلى جمعية أو مجموعة تتقاسم معها نفس الآراء والمبادئ والتطلعات، فلا تبق وحيداً.
كما ترى ، إن الشهر مقسوم إلى قسمين: القسم الأول منه متوتر وحذر ولكنه ليس مستحيلاً، فيما يصبح الجزء الثاني أكثر استقراراً وثباتاً وعلى كافة المستويات، فلا تيأس وليكن سلاحك التفاؤل والحكمة!

مهنياً: من أهم الأشهر وأبرزها بالتأكيد وإذا كان هناك مجال لعمل أو مركز أفضل فقد تحصل عليه هذا الشهر. لكن حاذر من الاستخفاف بالواجبات وإياك ونقف الإشاعات وإهمال المسؤوليات الموكل بها، إنه شهر امتحان لموقعك ولكفاءتك فلا تقصر أو تهمل.
باكر إلى يومك وحضر لعملك يومياً، أما إذا كنت تحتاج إلى نصيحة أو تأييد أو تعاطف جهة ما فمن المستحسن تكثيف الجهود في الأيام الأكثر حظاً لاسيما تلك الواقعة بين 20 و 30. وأعتبر 26و 27و 28 أفضل الأيام لاتخاذ قرار أو للقيام بخطوة جريئة. أما أسوأ الأيام فقد تكون 12و13.

عاطفيا: يتحدث الفلك عن ضغوط مهنية واجتماعية في الأسابيع الثلاثة الأولى، قد تفتقد إلى روح الدعابة ويخيم عليك جو من القلق لا سيما في الأيام الأقل حظاً والتي أعتبرها من الناحية الفلكية غير مناسبة لأي مواجهة مع الحبيب. حاذر من توجيه الاتهامات أو الكلام الجارح والمتسرع بشكل خاص بتاريخ 6و7و12و13 فقد تندم بمجرد تفوهك به. إنها فترة قاسية على أصحاب العلاقات المتأرجحة وقد تكون صعبة أيضاً على العلاقات المتينة. فلا يجوز الاستخفاف بمشاعر الحبيب أو متطلبات العلاقة.
تنحسر معظم الهموم والضغوط في الأيام العشرة الأخيرة وتطمئن خواطرك ويسهل عليك عندئذ التفاهم مع الحبيب. لكن الأهم هو أن تصل العلاقة إلى الفترة الأخيرة هذه من الشهر بسلامة وهدوء.

تأثيرالكواكب الشهري:
أورانوس: ينبه من ضغوط ومسؤوليات مهنية أو اجتماعية لدى مواليد 27 إلى 29 حزيران.
بلوتو: يحذر من عراقيل ومعاكسات لدى مواليد 1و2 تموز.

يوميات:
أوضاع مالية جديدة تثير اهتمامك في الأيام الثلاثة الأولى، تجري مفاوضات أو تهتم لتأهيل كفاءاتك، لا تضعف أمام الضغوط والامتحانات.
تملك أفكاراً قوية يومي الأربعاء 4 والخميس 5. يسهل التعبير عن نفسك ومن المستحسن تفادي المواجهات مع المسؤولين والإداريين ، حركة ناشطة.
تفقد صبرك يومي الجمعة 6و السبت 7 أو تتصرف بطريقة عشوائية تجرح مشاعر الآخرين ، تنطوي على نفسك وترفض المشاركة. إنها فترة ضاغطة ومتوترة على أكثر من صعيد ، حاذر القطيعة

الأيام الأكثر حظاً: 8و9و16و17و18و26و27و28.

الأيام الأقل حظاً: 6و7و12و13و19و20و24و25.

الأسد:

إنه شهر مثمر وحافل بالبشائر الجميلة، تختلف فيه مواقع النجوم عن تلك التي كانت سائدة في الشهر الماضي، وبالتالي تلمس مواليد برج الأسد تغييراً في الأجواء معظم الأيام وتحديداً حتى تاريخ 19. فبقدر استعدادك أيها الأسد وجهوزيتك بقدر انفتاح الحياة وأبوابها أمامك هذا الشهر!
تتألق هذا الشهر وتفرح لتطور الأمور بشكل يخدم مصالحك ويرضي تطلعاتك. وقد يرغب كثيرون من برج الأسد بتوسيع دائرة تحركاتهم ويتشجعون لاقتحام مجالات جديدة أو لتنويع نشاطاتهم. أما السبب فيعود إلى التفاؤل الكبير الذي يغمرهم ويدفعهم إلى المغامرة واستكشاف أمور ومجاهل غريبة. فمولود الأسد شجاع يذهب أشواطاً بعيدة في سبيل إرضاء طموحاته وغروره! لكن لا تبالغ بل كن ذكياً ومتواضعاً واقتنص الفرص بشكل مدروس ودقيق.
وبالتالي سوف تتبلور الأمور تدريجياً خلال الشهر فتظهر تطورات مهمة في الأسابيع الثلاثة الأولى تساعدك على تحسين صورتك وترك انطباعات جيدة عنك.
أعتمد الدبلوماسية والهدوء ولا تتكل على الصدفة أيها الاسد. فبالرغم من وفرة الحظوظ سيتوجب عليك ملاحقة أعمالك شخصياً. لذلك لا تؤجل اللقاءات بل تشجع ودع خجلك جانباً وتحرك خارج دائرتك. وقد تسافر في رحلة عمل أو استجمام وربما تهتم للترويج لعملك فتتقدم لمجال أو منصب أفضل. إن بلاغتك وقدرتك على التعبير مميزة وملفتة للاهتمام. وبالتالي تستحق نجاحاً على الصعيد الاجتماعي والإعلامي والفني والسياسي.
وإني أدعوك إلى التحضير الجيد والمسبق للفترة الثانية من الشهر والتي ستبدأ بتاريخ 20 نيسان . لذلك ضاعف جهودك ولملم ذيول الأخطاء السابقة، وليكن موقعك ثابتاً ومستقراً جداً، إذ إن الأيام العشرة الأخيرة من الشهر تسلط عليك الأضواء وتكشف الأسرار والخفايا والمساوئ والأخطاء وكذلك الحسنات والقدرات. فلا تسمح للظروف بمفاجأتك وكن جاهزاً لاجتياز الامتحان بنجاح.
قد تتعرض لضغوط عائلية أو مهنية أو اجتماعية خلال هذه الفترة من الشهر، كما قد تواجه احتجاجاً أو تحدياً أو تجربة صعبة ودقيقة، ومن الضروري معالجة الأمور بواقعية وترو وبهدوء بالغ وحكمة . فهذه الفترة صعبة نسبياً وقد تكون خطرة على سمعتك ومصالحك.
كن جاهزاً لجميع المراحل هذا الشهر وأقدم على الإصلاح والتحسين لتفادي الخسائر والأضرار بقدر ما يمكنك.

مهنياً: إنه بالتأكيد شهر واعد بالتقدم والانفراج، وهنالك معطيات إيجابية قد تحمل سفراً أو لقاء مهماً خارج الحدود أو مع أشخاص ومؤسسات جديدة. يتوجب عليك التحلي بالانفتاح وتقبل الآراء المختلفة. أجل يتوجب عليك تقبل وجهات نظر مغايرة لوجهات نظرك وستجد عندئذ أنك ناجح ومرحب به في مختلف النشاطات المهنية.
تكثر الاتصالات والرحلات والتنقلات وهي في معظمها بناءة وإيجابية ,افضل الأيام هي 1و 2و3 . أما الأيام العشرة الأخيرة فقد تضعك أمام مسؤولية جديدة وربما تتلقى عرضاً أو تبدأ مرحلة مهمة لكن حاذر التوتر والانفعال بشكل خاص بتاريخ 21و 22و حاذر الفشل بتاريخ 26و27و28.

عاطفياً:مقارنة مع الشهرين السابقين سيكون نيسان شهراً إيجابياً وبناءً. قد تندم على تصرفاتك الأنانية وتندفع نحو تصحيح الخطأ. فاجئ الحبيب بخطوة تعرف تماماً أنه بانتظارها. تحرك وأثبت نواياك الحسنة.
إنه شهر جيد للتعارف وللمصالحة وللتقارب وللارتباط وقد تسمح لك الظروف بالسفر أو بلقاء شخص في الخارج يثير اهتمامك. كما قد تعجب بشخص ما خلال مؤتمر أو ورشة عمل . أجل إنه شهر إيجابي ورومانسي ويشجع على الانضمام إلى النوادي والجمعيات وتعزيز الصداقات.

تأثير الكواكب الشهري:
أورانوس : يجلب الفرص النجاح والتقدم والازدهار لدى مواليد 28 إلى 30 تموز.

يوميات
تهتم بمظهرك وشكلك في الأيام الثلاثة الأولى وتكون جريئاً باتخاذ خطوات وقرارات مهمة. إنها أفضل أيام الشهر، حدد الاولويات وتقدم دون تأخير أو تردد.
تزدهر المفاوضات والاعمال وقد تحقق أرباحاً ومكاسب يومي الأربعاء 4 والخميس 5. تخصص جزءاً من المال لرحلة أو لتجربة فريدة، تقدير أو تشجيع من الخارج وللدراسة والأبحاث.
لا تهدأ وتيرة عملك ولا تستطيع المكوث في مكان واحد لفترة طويلة وذلك يومي الجمعة 6 والسبت 7، تحلو لك الزيارات والاتصالات ويسهل عليك التفاهم مع الآخرين.

الأيام الأكثر حظاً: 1و2و3ومساء 9و10و11و19و20و29و30.
الأيام الأقل حظاً: 8وصباح 9و14و15و21و22و23و26و27و28.

العذراء:

لابد أن يكون هذا الشهر أكثر هدوءاً وانسياباً من الشهر الفائت بكثير، فالتأثيرات الفلكية توفر لك الكثير من الفرص والمناسبات للتعويض عن الخسائر والمتاعب والتراجع الذي منيت به مؤخراً. لكن الحظوظ تبتسم لك من جديد الآن وتمد لك يد العون والمساعدة لإعادة ترميم ما تهدم وتصحيح الشوائب والأخطاء وإعادة الصورة الصحيحة عنك أيها العذراء واستعادة دورك وموقعك دون أي تردد أو خشية. فأنت الآن بمنأى عن المواجهات والمشاكل وتشعر بالاتزان والهدوء بعيداً عن تشنجات الشهر الماضي. وقد تتوصل إلى بعض القرارات الإيجابية لإحداث تغيرات ضرورية في حياتك الشخصية أولاً والمهنية ثانياً.
تتوضح الرؤية أمامك وتصفو الأجواء وتتبدد الغيوم التي أعمت بصيرتك. فتعيد النظر بقرارات سابقة وربما تندم على تصرف ما أو تلوم نفسك على مواجهة لم يكن لها مبرر على الإطلاق. لكن الندم والتحسر على ما جرى وأصبح من الماضي لن ينفعك الآن، وها إن الفرص بين يديك لتصحيح الأخطاء وقلب المعطيات لصالحك من جديد وإعادة بناء ما تهدم والتخلص من كل ما هو غير صالح ومفيد وشائب في آدائك وفي محيطك.
وسيكون بإمكانك إيجاد الحلول المناسبة للأزمات على مختلف الأصعدة، لكن أنصحك بالتعامل مع أشخاص ذوي خبرة واختصاص في الأيام المناسبة. ابق باب الحوار والنقاش البناء مفتوحاً لأنه سيوصلك إلى النتيجة المطلوبة لا تخجل من طلب المساعدة وكن جريئاً ومبادراً، فلا وقت للخجل والتردد هذا الشهر، إنه وقت استعادة الموقع ورد الاعتبار للذات ومواجهة المتطفلين والحاسدين والتأكيد على كفاءتك وبراعتك وصورتك الحسنة وأدائك المميز.
من ناحية أخرى ستتمتع بحيوية كبيرة وجرأة على تحقيق الطموحات التي تأجلت مؤخراً والتي لن تعترضها أية عراقيل. فها أنت تطل على فصل الربيع بنظرة متفائلة وأكثر نضوجاً من ذي قبل وتنظر إلى الأمر الواقع بمنطق وعقلانية، وذلك بسبب الدروس القاسية التي تعلمتها في الشهر الماضي. فأنت الآن مصمم على النجاح مهما كانت الأهداف بعيدة أو صعبة ومهما كان الثمن.
وبالفعل سوف يتجاوب معك المحيط ولا سيما المقربون منك والأحباء، فتعود المياه إلى مجاريها وتصبح العلاقات أكثر قوة ومتانة بعد أن اهتزت مؤخراً وصمدت في وجه العواصف.
كما سوف تظهر فرص عديدة لإسماع صوتك ولتبرير مواقفك وتلطيف الأجواء وترك أفضل الانطباعات عنك. وإني أدعوك لأن تكون ليناً وديبلوماسياً مع الآخرين، وقبول اعتذراهم وإقامة الصداقات وتوطيد العلاقات وبناء تحالفات جديدة وثابتة.
وكما ترى ، ها أنت تتحمس للحياة من جديد بعد أن كانت نظرتك سوداء للدنيا، وها إن يد القدر تمتد لك فلا تتردد عن مد يدك له بالمقابل، كن جاهزاً في الوقت نفسه لبعض المطبات العابرة التي قد تسبب لك بعض التأخير أو خيبة الأمل في الأيام الأقل حظاً. بالتوفيق!

مهنياً : تنحسرالضغوط التي سببت لك المتاعب في الشهر الفائت وها أنت تسعى وتجاهد لاستعادة موقعك، تساعدك مواقع النجوم لاسيما موقع الزهرة في برج الجوزاء والذي قد يكون من أهم المواقع في هذا الشهر، سوف تتحسن الظروف على الصعيد المهني فالزهرة يعد بانفراج في المفاوضات وكذلك بأرباح وشعبية ابتداءً من تاريخ 4، لكن في المقابل وبسبب زيارة كوكب المريخ لبرجك ابق هدئاً وعالج المسائل بموضوعية وتعقل.
لحسن الحظ سوف تقوى الحظوظ مع وصول الشمس إلى برج الثور الصديق بتاريخ 20 وستكون الأيام العشرة الأخيرة مناسبة لكل أنواع اللقاءات والرحلات والأسفار، اختر يوماً جيداً (إذا استطعت) للمواعيد المهمة كتاريخ 21و 22و 23 وتجنبها بتاريخ 29 و 30.

عاطفياً:لا تترك ذيول الخلافات بالتأثير مجدداً على العلاقة. خذ المبادرة وجد الوقت المناسب لمحاورة الشريك ولتسوية الخلافات، لا تتردد بمصارحة حبيبك بحقيقة مشاعرك واختر يوماً مناسباً لكليكما إذا أردت التطرق لموضوع حساس.
في جميع الأحوال إن الظروف أكثر سهولة من تلك التي رافقتك في الشهر الماضي وسوف ينعكس بعض التحسن المهني والمالي بالإيجاب على مجرى العلاقة. أضف إلى ذلك انقلاب الظروف لصالحك ابتداءً من تاريخ 20 حيث تنحسر الضغوط كلياً لتجد التناغم العاطفي ولتقرب المسافة بين الطرفين من جديد.
إن الأيام العشرة الأخيرة تحمل الكثير من الانفراجات والوعود وهي إنها فترة مناسبة جداً للارتباط وكذلك للمصالحة.

تأثير الكواكب الشهري :
المريخ: يعود ليؤثر سلباً على مواليد 28و29 آب ويحذر من المشاكل والوعكات الصحية والحوادث.
نبتون: يحذر من الفشل أو الحزن أو القطيعة وذلك لمواليد 25 إلى 27 آب.
المشتري : يلطف الأجواء لدى مواليد 5 إلى 14 أيلول.

يوميات :

ابتعد عن الأضواء في الأيام الثلاثة الأولى ولا تبدأ جديداً، تجنب إثارة المتاعب ولا تدخل في المنافسات كي لا تندم بعدها، إنها فترة فارغة تماماً من الحظوظ فلا تراهن عليها، حاذر أيضاً من تراجع صحي ومن تدهور معنوي.
تتحسن الظروف ومعها المعنويات يومي الأربعاء 4 والخميس 5، تستأنف نشاطاتك وتعمل على استعادة موقع كما لن تتردد بخصوص تجربة جديدة، تقضي الفترة بطي صفحة من الماضي والكشف عن قناعة جديدة.
لا تغرق نفسك في ديون يصعب عليك تغطيتها لذلك كن متنبهاً لمصاريفك يومي الجمعة 6والسبت 7، حان الوقت لإعادة تقييم الوضع المالي ولإيجاد حلول لاستحقاق مالي مقبل، حاذر من مصاريف استشفائية طارئة.

الأيام الأكثر حظاً: 4و5و12و13و21و22و23.
الأيام الأقل حظاً: 1و2و3و10و11و16و17و18و24و25و29و30.

الميزان:

مازالت التأثيرات السلبية والحظ العاثر يرافقانك هذا الشهر أيضاً، فتشتد الصعوبات نوعاً ما، وترتفع حرارة النقاش والحوار أو حتى الحديث اليومي المعتاد، هناك توتر ملحوظ في الأجواء وهو يظهر من خلال تشنج اللقاءات أو تراجع المعنويات .
ستبدو مشاكساً وعدائياً هذا الشهر رغم أن هذا ليس من طبعك إلا أنك تميل إلى التهجم على الآخرين والتحرش بهم والتدخل بشؤونهم الخاصة مما يدفع بهم إلى النفور منك والابتعاد عنك.
من جهة أخرى تبرز مواجهة قضائية بسبب مخالفة القانون وعدم الالتزام بالتوجيهات أو التحذيرات، تصرفاتك العدائية والفظة تجعل منك معزولاً ومتروكاً من قبل المحيط ، الأمر الذي يسمح للأفكار السلبية واللاعقلانية بالسيطرة عليك والتحكم بانفعالاتك.
سوف تعيش أيضاً لحظات مضطربة مليئة بالأحداث المقلقة والنتائج المرتدة، فتستمر الأحداث بإقلاقك حتى بعد انتهائها. قد تتعرض خلال هذه الفترة من الشهر وتحديداً حتى تاريخ 19 لاتهامات مغرضة أو ربما لحادث أو خلاف يترك أثراً في مجرى حياتك.
وأنا أدعوك إلى عدم البحث عن الخلافات والتسبب بها أو نقل الإشاعات والسلبيات إلى كل مكان تحل فيه، لأنه ويسبب التشنجات الفلكية فإن أدنى حديث قد تنقله وإن عن حسن نية سيؤدي إلى اعتبارك نماماً وخائناً للصداقة أو للزمالة!
أجل إنه شهر معاكس وربما قد يكون من أسوأ أشهر السنة، وبالتالي أنصحك بعدم اتخاذ خطوات أو قرارات مصيرية خلاله، أو حتى عدم محاولة تغيير أي شيء في حياتك، لأن الانفعالات في أوجها والأفكار السوداء جداً داكنة والرؤية أمامك مشوشة، فحاول إذاً تلطيف الأجواء في الأيام الأكثر حظاً حيث يفتح لك الفلك باب الحوار لتعزيز الروابط، كما عليك كتمان الأسرار وعدم إثارة الفضائح والابتعاد عن الحسد والانتقام، لا تجازف بسمعتك أو بموقعك، فالحظ ليس إلى جانبك ما يجعلك تفتقد للحماية والمناعة.
أما ابتداءً من تاريخ 20 نيسان فتبدأ التأثيرات الفلكية المعاكسة بالانحسار وبالتحول لصالحك، حيث تتوضح الرؤية وتعود المياه إلى مجراها الطبيعي، تساعدك النية الحسنة على اجتياز امتحانات واختبارات جديدة، كما تساهم في قلب أو ترجيح بعض المعادلات لصالحك فبالتوفيق!

مهنياً : إنه شهر معاكس ومعرقل للتوقعات والآمال بشكل خاص حتى تاريخ 19، وجود الشمس في برج الحمل واستمرار زيارة كوكب زحل لبرجك ومعاكسة أورانوس لك تسبب المتاعب ولذلك من المستحسن عدم تهديد المصالح بالمخاطر، حاذر من الأعداء ومخالفة القوانين ولا تتسرع بتاريخ 4و5و12و13و19و20 فهي أسوأ الأيام وأقلها حظاً.
لا تجازف باستقرار علاقاتك أو استمرارية وظيفتك، إنه شهر حافل بالمتاعب والمفاجآت غير المنتظرة ( بشكل خاص إذا كنت من مواليد شهر أيلول)
تختفي معظم الضغوط في الأسبوع الأخير لكنك تنشغل بإيجاد الحلول والتسويات ولملمة ذيول المشاكل.

عاطفياً : تصل إلى مرحلة صعبة وحرجة تتأزم خلالها المسائل البسيطة ويضيق صدرك من التفاصيل التي لا تعجبك ولا ترضيك، إنه شهر صعب وحساس ولا تحتمل العلاقة الجديدة أو المتأرجحة أي تصعيد أو تأزيم.
تكون الأجواء مشحونة حتى تاريخ 19 وتتعرض العلاقة إلى اختبارات دقيقة وقد لا تصمد العلاقة المصطنعة أو التي تقف على شفير الهاوية بالرغم من كل المحاولات للتهدئة. حاذر بشكل خاص إذا كنت تقع تحت تأثيرات زحل و أورانوس.
تخف الضغوط نسبياً ابتداءً من تاريخ 20 ويحين الوقت عندئذ لإنعاش ما يجب إنعاشه من مشاعر وعواطف. إنها فترة إعادة تقييم وتحرك لتدارك الأزمات.

تأثير الكواكب الشهري:

زحل: يسبب العراقيل والمتاعب لدى مواليد 18 إلى 21 تشرين الأول .
أورانوس: قد يجلب القطيعة والجفاء والمعاكسات لمواليد 28 إلى 30 أيلول.

يوميات :
القمر في برج الأسد يشير إلى نشاطات تعزز الروابط على أنواعها في الأيام الثلاثة الأولى، لا تتكابر ولا تصد أي محاولة تقرب منك.
حاذر من الفشل والفضائح يومي الأربعاء 4 والخميس 5 قد تكون أسوأ أيام الشهر وأقلها حظاً، لا تغامر ولا تبادر ولا تجازف، كل شيء سلبي وارد هذه الفترة.
تقدم على خطوة جريئة يومي الجمعة 6 والسبت 7، تميل إلى إدخال تغيير على حياتك وربما على مظهرك الخارجي، تخطط لاتفاقية، انفراج.

الأيام الأكثر حظاً: 6و7و14و15و24و25.

الأيام الأقل حظا: 4و5و12و13و19و20و26و27و28.

العقرب:

أطمئنك أيها العقرب إلى أن شهر نيسان لن يحمل لك معاكسات وتحديات مهمة بقدر ما يدعو إلى الليونة والتجاوب لإيجاد الحلول والمخارج، فقد لايكون الحظ إلى جانبك هذا الشهر بل إلى جانب فريق آخر لكن هذا لن يعني أنه سيكون خصماً لك أو منافسك، لذلك أدعوك للبحث عن التحالفات القوية والبناءة وللانضمام إلى مجموعة قوية لأنك ستتحضر هذا الشهر لمعركة شهر أيار المقبل، لذلك أنصحك بعدم تهديم علاقاتك وتعريضها للخطر أو خلق عداوات أو منافسات جديدة، بل حاول أن تستدرك المشاكل قبل تأزمها واستيعاب الأمر الواقع بهدوء وطول بال.
وبالتالي ستتركز معظم التأثيرات الفلكية في الفترة الأولى أي حتى تاريخ 19 نيسان حول المسؤوليات المتنوعة والضاغطة، والتي ستكون في الوقت نفسه بناءة ومفيدة شرط التقيد بجميع التعليمات والإرشادات وتفادي مخالفة القوانين.
في المقابل سوف تفتخر بنفسك وسوف تقدم إنجازات مهمة على مختلف الأصعدة، وإني أنصحك بالتحرك الواسع خلال الأيام الأكثر حظاً، لأن الحظوظ والفرص ستكون وفيرة وواعدة جداً ولا يجوز إضاعة الوقت والفرص الثمينة هذه لأنها لن تتكرر في الأسابيع القليلة المقبلة.
كما أنبهك وأحذرك من الفراغ والفوضى والبلبلة إذا كنت مسافراً أو مرتبطاً بموعد مهم أو بانتظار خبر ما، فقد تعيش خيبة أو لحظة مربكة بسبب تأخير أو إلغاء رحلة أو موعد أو لضياع حقائب.
طباعك جيدة هذه الفترة وتكون ممسكاً بزمام الأمور لكني أدعوك إلى تفادي الخلافات والابتعاد عن الأجواء المتوترة وعن الثرثرات نقل الإشاعات، لعدم تعريض سمعتك للخطر.
وبالتالي إن الأجواء المشحونة لا سيما في الفترات الأقل حظاً سوف تدفعك إلى تكثيف تحركاتك وتسريع وتيرة عملك لتتلاءم مع توالي الواجبات وتسارعها وزحمتها، فالفترة الأولى ستكون حافلة بالنشاطات الروتينية التي تسبب لك في بعض الأوقات التعب والإرهاق النفسي، كما قد يتذمر المحيطون بك من مزاجيتك وحدة طباعك وربما تخسر صديقاً أو تهتز علاقة أو عملية تجارية لعدم تمكنك من السيطرة على أعصابك.
أما الفترة الثانية من الشهر والتي تبدأ بتاريخ 20 وتمتد حتى 30 فقد تكون مربكة ومعقدة لا بل قليلة الحظ وقد تحمل فشلاً ذريعاً أو وعكة صحية أو خبراً سيئاً. حاذر المشاكل والدعاوي القانونية، كما أنصحك بعدم التذمر أو إطلاق الشائعات أو حتى الانتقاد وتوجيه الانتقادات والكلام الجارح، حفاظاً منك على المصالح الشخصية والعامة.
إنه شهر متقلب فكن حذراً منذ البداية واتخذ جميع التدابير الوقائية اللازمة لعبوره بأقل خسارة ممكنة.

مهنياً: تتمتع بقوة كبيرة هذا الشهر وتنطلق باندفاع وحماسة لإنجاز المهمات في المهل المحددة، لكن عامل الوقت مهم وحساس جداً ولا يسمح لك باللهو أو المماطلة بشكل خاص في الأيام الأقل حظاً، باكر إلى أشغالك وأبدأ دائماً بالواجبات المهمة أو المستعجلة، سرع وتيرة عملك وقم بأبحاثك مسبقاً، لا تضيع الوقت وإلا يصيبك الهلع .
قد تسمع بمنصب شاغر أو تتلقى خبراً ساراً إذا كانت جهودك صحيحة، في المقابل، قد تصدم بتأنيب على أداء فاشل وغير متكامل فلا تجازف بوظيفتك.
من جهة أخرى حاذر إثارة العداوات وحافظ على سلامة علاقاتك مع الزملاء والمسؤولين في الأيام العشرة الأخيرة، تساورك بعض المخاوف بتاريخ 21و 22و 23و 29و 30. وهي أصعب أيام الشهر وأكثرها توتراً وأقلها حظاً فهدئ من روعك وحكم عقلك!

عاطفياً:تعمل كثيراً هذا الشهر وتلوم الحبيب في لحظة غضب وانفعال على بعض التصرفات الغريبة بنظرك، كن صابراً وانتظراً جواً لطيفاً ودافئاً لمناقشة الأمور واعتمد الهدوء في حوارك وكن أكثر مرونة في تقبل آرائه وتصوراته للظروف، المهم ألا تشكك بنواياه وألا تعرض استقرار العلاقة للمشاكل والتي قد تتأزم إلى حد القطيعة ابتداءً من تاريخ 20، أجل ، اسع إلى تهدئة وتلطيف الأجواء بشكل خاص بتاريخ 21و 22و 23 فم في 29و 30 إنها أسوأ أيام الشهر وأكثرها توتراً.

تأثير الكواكب الشهري:
نبتون: يعزز الروابط والقدرة على الإبداع لدى مواليد 25 إلى 27 تشرين الأول.

يوميات :
حاول أن تفهم وجهة نظر الآخرين في الأيام الثلاثة الأولى، لا تعرض استقرار مصالحك للخطر لكن وبالرغم من التوتر، قد تحصل على فرصة عمل جديدة، قلق حول وضع أحد الوالدين.
إذا أردت لعملك النجاح فلا بد من التعاون مع جهات قريبة أو بعيدة يومي الاربعاء 4 والخميس 5، يلعب أحد المعارف دوراً جيداً فلا تتردد بطلب المساعدة.
لا تهمل وضعاً صحياً أو معنوياً أو مالياً الجمعة 6 والسبت 7. إنها فترة سلبية وفارغة من الحظوظ فلا تراهن عليها. لا توج انتقاداً لأحد ولا تتورط في أي حدث، حاذر من المحتالين.

الأيام الأكثر حظاً: 8و9و16و17و18و26و27و28.
الأيام الأقل حظاً: 1و2و3و14و15و21و22و23و29و30.

القوس:

أعتبر هذا الشهر أفضل بكثير من الشهر الماضي بسبب تمتعك بالحماس والتفاؤل اللذين يدفعان بك إلى الأمام لاسيما وأن الحظ سيكون إلى جانبك بشكل واضح في الايام الأكثر حظاً.
وسيكون بالتالي شهراً حافلاً بالتقدم وستكون وتيرة الحياة سريعة ونشيطة وهذا أمر يناسبك ويعجبك تماماً، وكما أعتقد أنك تحب التغيير والتنويع والمغامرات، وهذا الشهر سيكون حافلاً بجميع هذه الأمور، فهل أنت جاهز؟
أما الكواكب فمن مواقعها المميزة تسمح لك بمعالجة مختلف الأمور بحماسة وتفاؤل وتفتح أمامك أبواباً جديدة وأخرى كانت موصدة في وجهك بالرغم من كل محاولاتك لفتحها.
تنتظرك هذا الشهر أيضاً مفاجآت كثيرة وجميلة، وتحقق بعض الأمنيات خلاله، وعليك بالتالي أن تكون ذكياً وسريع التصرف كي تقتنص الفرص الثمينة عندما تطرق بابك أو حتى عندما تلوح من بعيد.
تحمل لك الشمس طاقة إيجابية، فتقدم لك الفرصة للتخطيط ولاختبار الافضل لك ولمصالحك، وسترتاح لسير الأمور ولسهولة التحركات لاسيما المهنية منها والاجتماعية.
ستظهر لك أكثر من فرصة للمصالحة والتسوية أو للوقوع في شباك الحب، كثف اتصالاتك، لتحسين وضعك ولا تتردد في التطرق إلى المواضيع الحساسة شرط أن يكون ذلك في الايام المناسبة والجيدة.
وسيكون باستطاعتك أيضاً التفوق في الدراسة والعمل والفن والرياضة، وسوف تثبت للجميع أنك قادر على إنجاح جميع مشاريعك ، وما يميزك هو قدرتك على التفاعل بصورة إيجابية مع الأحداث المتنوعة واتخاذ التدابير الحكيمة والصائبة في الوقت المناسب.
وستكون على موعد مع الحب هذا الشهر حيث ستغمرك الأجواء الرومانسية واللطيفة. وستنتعش معها جميع المسائل فتهتم بجرأة بممارسة هواية ما أو رياضة أو قد تفكر بالانضمام إلى ناد معين أو إلى معهد لتعلم فن أو هواية أو ثقافة أو لغة جديدة. كما قد تنجذب إلى شخص ما يلفت نظرك أو تقع في غرامه. أما المرتبط فقد يفرح بولادة طفل أو بحدث آخر مفرح.
أما بالنسبة إلى الفترة الممتدة من 20 وإلى 30 فهي ناشطة جداً وإيجابية بشكل عام، لكنها تحمل أعباء ومسؤوليات متعددة والتي قد تتزامن في الأيام السلبية لتشكل لديك ضغوطاً صحية أو معنوية، لكنها في الوقت نفسه ستكون فترة فعالة ومثمرة نتيجة الجهود الجدية المبذولة من قبلك.
تجنب حسم الأمور خلال الفترة الثانية من الشهر وكن متنبهاً لكل تأخير قد يحصل في اللحظة الأخيرة.

مهنياً: يطرق الحظ بابك هذا الشهر ويغير المعطيات لصالحك رأساً على عقب، تشعر بالقوة والحماسة وتقدم بالتالي على خطوات أو قرارات لم تتجرأ في السابق على اتخاذها، إنه شهر النجاح والتوافق والانسجام والمصالحات فلا عجب إذا اختفى الخصم والمنافس أو انقلب ليصبح لك حليفاً وداعماً. تحرك بثقة في الأيام الأكثر حظاً وأفضلها 10و11.
هنالك بعض المسائل الطارئة والملحة والتي قد تظهر في الأيام العشرة الاخيرة، تجنب الجدال وإثارة العداوات بتاريخ 24و 25، قد تقوم برحلة عمل بتاريخ 29 أو 30.

عاطفياً: تحسم أمورك العاطفية هذا الشهر وتقرر مسار العلاقة، إذ يبدو وكأن الأمور أصبحت واضحة تماماً بالنسبة إليك ونظرتك للأمور أكثر صفاء وموضوعية، إن وجود كوكب الزهرة في برج الجوزاء يسهل المصالحة ويقرب المسافة بينك وبين الشريك أو الحبيب وبالتالي اعط فرصة للتلاقي وللحوار.
أما العازب فهو في حالة عاطفية منتعشة، يقع في الحب أو يقرر الزواج أو يدخل على حياته اليومية تغييراً يسمح له بالانفتاح على الحياة العاطفية وأيضاً على الجنس الآخر، ومن المعلوم أن مولود برج القوس يجذب إلى حياته في كثير من الأحيان حبيباً أو شريكاً من الخارج.

تأثير الكواكب الشهري:
محور القمر : ينبه إلى ظهور مهم لدى مواليد 27 إلى 30 تشرين الثاني.
أورانوس: يجلب الحظ لمواليد 27 إلى 29 تشرين الثاني.

يوميات:

تعود المواضيع المؤجلة إلى الأضواء في الأيام الثلاثة الأولى إنها أكثر أيام الشهر حظاً ولايجوز التهرب من الواجبات أو المسؤوليات، قد تحضر لسفرة أو لإطلاق مشروع، تطور على صعيد ثقافي أو دراسي أو ديني.
قد تستلم موقعاً مسؤولاً يومي الاربعاء 4 والخميس 5، تزدهر الأعمال بالرغم من القلق الذي قد يسيطر عليك. خبر سار.
تعيش لحظات جميلة ومسلية مع الأصحاب والأحباء يومي الجمعة 6 والسبت 7، تزدهر الاجتماعات وتقود فريقاً نحو النجاح، لا تعمل منفردا!

الأيام الأكثر حظاً: 1و2و3و10و11و19و20و29و30.
الأيام الأقل حظاً: 4و5و8و9و16و17و18و24و25.

الجدي:

نظرة إلى سمائك تكفي لأحذرك من المجازفة واللهو هذا الشهر، خاصة أن تأثيرات الشمس ستكون ضاغطة على وضعك النفسي والشخصي والعائلي خاصة في الأيام الأقل حظاً، هذا بالإضافة إلى تأثيرات الكواكب الأخرى على أدائك وسلوكك وأخطائك جاعلة من القسم الأول من الشهر متقلباً ومتوتراً نسبياً.
لذلك ستكون معظم الأحيان معرضاً للتحديات والاستفزازات وقد تفقد أحياناً هدوءك لتتصرف بشكل عدائي أو طائش، لكنك في المقابل ستجد الأمان والهدوء في الأيام الجيدة والأوفر حظاً.
إذاً سيكون الجزء الأول من الشهر والذي يمتد حتى تاريخ 19 نيسان فوضوياً وضاغطاً بعض الشيء وقد تعاني خلاله من التعب النفسي وذلك لعدم شعورك بالتقدير أو بالاهتمام. لذلك أدعوك إلى التحلي بالصبر وطول البال فلا بد أن ينصفك القدر، فكل ما عليك القيام به حالياً هو التريث وعدم إهمال الواجبات مهما كانت ثقيلة.
من جهة أخرى ستنفعك محاولات التقرب من الآخرين كما ستعطي الأبحاث نتائج مثمرة، فالشهر ليس مناسباً لإثارة العداوات فأنت بغنى عنها كلياً، ابحث عن التحالفات والمساعدات ، وتحرك باتجاه الدعم ولا تبق وحيداً إذا اشتدت المحنة، وبالتأكيد ليس شهراً مناسباً لاتخاذ قرار بتغيير الوظيفة أو المهنة ، فالأفكار السوداء والرؤية غير واضحة، كثف جهودك في الأيام الأكثر حظاً وتجنب أي انفعال ورد فعل في الأيام الأخرى.
لكن الكواكب ستلطف عليك الأجواء وسط هذه التحديات والضغوطات ، فتلمس لحظات إيجابية وعملية، وتكون النتائج مرضية خاصة على صعيد المفاوضات واللقاءات والدراسات والاتصالات.
أما إذا استطعت ضبط الانفعالات والتأثيرات المشاكسة فلسوف تفرح في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر لأن تأثيرات الشمس سوف تكون ملائمة لبرجك وعلى الأرجح سوف تخفف من وطأة مشاكلك وهمومك.
أما الجزء الثاني والذي يبدأ بتاريخ 20 نيسان فهو سيكون أفضل بكثير من الجزء الأول لاسيما بحيويته ونشاطه حتى ولو تخللته بعض التأثيرات والمعاكسات الضاغطة سواء من خلال أشخاص أو ظروف معينة فقد لا يتعاطف معك الزملاء أو المسؤولون ولذلك من الأفضل أن تبحث عن الدعم داخل ذاتك وداخل عائلتك ومع أحبائك.
وكما ترى فالشهر متقلب بعض الشيء، تتناقض فيه التأثيرات، لكن سيكون باستطاعتك ضبط بعض السلبيات والتركيز على الإيجابيات، امتنع عن ردات الفعل مهما كثرت الضغوط ولا توقع على العقود قبل التأكد من دقة المعلومات وشموليتها، استشر أهل الاختصاص ومن هم أكثر خبرة منك ولا تتكابر.

مهنياً: إن وجود كوكب الزهرة في برج الجوزاء اي بيت العمل بالنسبة إليك يشير إلى تحسن في الأجواء بالرغم من كثرة الضغوط على محاور أخرى، كما أن وجود المشتري في برج الثور يلطف الأجواء ويزيد من فرص نجاحك في الايام الأكثر حظاً، حاول ألا تشتت طاقتك في نقاشات أو خلافات لا تتعلق بالعمل، حافظ على هدوئك ولا تسمح للعراقيل أو الضغوط الخارجية بالتأثير على استقرار وظيفتك ومصالحك أو بالتأثير على قدرتك في الحكم على الأمور.
تحرك بحذر في الأسابيع الثلاثة الأولى لاسيما بتاريخ 6و7و10و11. ثم انطلق بجرأة وعن سابق تصميم ودرس ابتداءً من تاريخ 20 حيث تقوى الحظوظ وترتفع المعنويات، كثف تحركاتك بتاريخ 21و 22و 23.

عاطفياً: ليس بالشهر السهل عاطفياً أو عائلياً إذ تظهر ضغوط متنوعة تسبب لك الإحباط أو ربما الحزن والاستياء نتيجة تصرف شائب.
إن وجود الشمس في برج الحمل يسلط الضوء على شؤونك الخاصة كما يسود جو من القلق المحتمل في الأيام الأقل حظاً وتحديداً بتاريخ 6و7و9و10و11.
لكن هذا لا يعني أن الجو سيكون سلبياً فقد تحمل الفترة شؤوناً ضاغطة كالتحضير لولادة طفل أو لزواج أو لهجرة أو حتى لترميم منزل مثلاً.
تتحسن العواطف وتسعد في لحظات عديدة خلال الايام العشرة الأخيرة وقد تقع في الغرام من النظرة الأولى أو تقرر الارتباط أو تستقبل فرداً جديداً من العائلة في حياتك.

تأثير الكواكب الشهري:
المشتري: يجلب الحظ ويسهل الأمور لدى مواليد 4 إلى 11 كانون الثاني يجلب النجاح والرومانسية.
أورانوس: ينبه من عراقيل وضغوط لدى مواليد 27 إلى 29 كانون الأول.
بلوتو: يحذر من تعب وتغيير حاسم وجذري مقبل لدى مواليد 31 كاون الأول.
زحل: ينبه من تعب ومسؤوليات صعبة لدى مواليد 15 إلى 18 كانون الثاني.

يوميات :
حاذر من مخالفة القوانين في الايام الثلاثة الأولى، قد تظهر مسائل مالية صعبة وملحة فحاول إيجاد الحلول المناسبة، لا تبحث عن المشاكل.
باستطاعتك التوصل إلى إنجاز مهم واتصالات واسعة يومي الأربعاء 4 والخميس 5، تظهر فرصة سفر وعلاقات مع الخارج أو وجوه جديدة، تتابع فكرة أو مشروع من الماضي.
تكون الضغوط كثيرة فيصيبك الهلع ربما الجمعة 6 والسبت 7، حاذر من إهمال الواجبات ولا تكن ارتجالياً، سمعتك على المحك.

الأيام الأكثر حظاً: 4و5و12و13و22و23.

الايام الأقل حظاً: مساء 5و6و7ومساء 9و10و11و18و19و20و26و27و28.

الدلو:

إنه شهر التواصل والتفاعل مع المحيط وشهر تفعيل وتنشيط الحياة الاجتماعية بالإضافة إلى تحسين العلاقات العائلية لاسيما مع الإخوة والأقارب، وسوف تلتقي هذا الشهر أيضاً بأشخاص في شتى الميادين كما سوف تلبي دعوات كثيرة وتحضر مؤتمرات أو تشارك في ورشات عمل مفيدة.
اللقاءات والتنقلات كثيرة هذا الشهر وقد ترغب حتى في إمكانية دعوتك للمشاركة في محاضرة ما أو للقيام بجولة عمل، وستكون جميع هذه الأمور بناءة ومثمرة، شرط التعاطي معها بنضج ومسؤولية!
تتمتع بقدرات ذهنية عالية تخولك استيعاب الأمور الصعبة والمعقدة وإيجاد الحلول لها، كما تمكنك من خوض الامتحانات بسهولة وتحقيق إنجازات باهرة. ويسبب مواقع والكواكب من برجك سوف تكون انطلاقتك سريعة منذ الأيام الأولى للشهر، فتسبق الآخرين وتكون على لائحة الرواد.
يساعدك الحظ في إنجاز صفقة تجارية والتوقيع على عقد مهم، كما تساهم الكواكب بدعم قضاياك وإيصال أفكارك إلى آذان المعنيين والمسؤولين، تفتح أمامك أبواب الحوار أو التعاون مع المحيط وتكثر الاتصالات.
من جهة أخرى ، تطمئن إلى صداقاتك وعلاقاتك وتظهر قدر واسعة على استيعاب الأمور، تبدو مستعداً للمصالحة واتخاذ المبادارت، أو لتقديم التنازلات إذا لزم الأمر لتعيد العلاقات إلى مسارها الطبيعي ولتصفية القلوب والنوايا. ولا عجب إذا أدخلت عليها بعض التعديلات لتصبح أكثر نشاطاً وديناميكية.
تسعى إلى تقوية تحالفاتك وبناء أخرى جديدة من خلال تعرفك إلى أشخاص نافذين يساعدونك بطرح أفكارك عالياً أو للدفاع عن مبادئك وقضاياك.
أما الأيام العشرة الأخيرة من الشهر فستحمل لك انشغالات عائلية وشخصية كما قد تظهر بعض التحديات الطارئة التي ستتطلب منك الليونة والقدرة على التكيف مع كل جديد. وإني أدعوك إلى عدم إثارة المشاكل والعداوات وعدم الانفراد برأيك. فكما تملك آراء قوية وأفكاراً مهمة كذلك يملك الآخرون . ناقش بهدوء وصدر رحب للتوصل إلى حلول مرضية في المواضيع الحساسة والدقيقة.
وقد تطالعك هذه الفترة أيضاً بولادة طفل أو مسؤولية تجاه أحد أفراد المنزل، فكن مستعداً لها، حافظ على استقرارك واحم علاقاتك من الخطر.

مهنياً: تكون الحظوظ قوية هذا الشهر وتحديداً بين 4و 19 ، تشعر بالثقة والحماسة وتكون قادراً على النقاش والدفاع عما تؤمن بصحة معطياته وماتجتهد من أجله، إنه شهر التواصل مع محيطك ولا بد أن تلفت النظر بموقف واضح أو كلمة ذكية، لا تتهرب من المسؤولية، بل كن جاهزاً وإيجابياً بمواقفك، قد يطلب منك السفر أو القيام برحلة وتقديم تقرير مفصل، اطلب الرأي والنصيحة كي يكون عملك كاملاً وناجحاً.
أما الأيام العشرة الأخيرة فهي تحمل بعض الهموم التي تتعلق بحياتك الشخصية ومن المستحسن الا تدعها تؤثر على أدائك لاسيما بتاريخ 29 و 30 أسوأ الأيام.

عاطفياً: تكثر النشاطات العائلية والاجتماعية والعاطفية أيضاً وباستطاعتك أن تكون محط الأنظار، إذا أردت ، كما باستطاعتك ارتكاب أخطاء بسيطة في نظرك لكنها جسيمة ومهمة بنظر أحبائك كالانشغال المستمر في الواجبات المهنية والاجتماعية إلى درجة إهما الواجبات الشخصية.
في جميع الأحوال لن تكون الأفلاك معاكسة أو سلبية والمطلوب منك هو إيجاج التوازن لتفادي الخلافات لا سيما في الايام العشرة الأخيرة والتي قد تسبب لك بعض القلق بشكل خاص بتاريخ 29 و 30 اسوأ أيام الشهر.

تأثير الكواكب الشهري:
زحل: يحمل بعض الحظوظ لمواليد 14 إلى 17 شباط.
الزهرة : يجلب الحظ لمواليد العشرية الأولى والثانية.

يوميات:

لا تبحث عن الخلافات في الايام الثلاثة الأولى، الاجواء متقلبة وقد تحمل جدالاً أو مواجهة أو تلاسناً ، تجنب إثارة العداوات .
بادر إلى تعديل أو تطوير أمور، تحسن وتلطف الأجواء يومي الاربعاء 4 والخميس 5، لا تتذمر ولاتعط أهمية لبعض التفاصيل التي تثير استياءك.
عزز الروابط مع مجتمعك يومي الجمعة 6 والسبت 7 ، أظهر انفتاحاً على محيطك وتقدم بأفكار ومشاريع خلاقة، الظروف مناسبة للتحرك.

الأيام الأكثر حظاً: 6و7و14و15و24و25.
الأيام الأقل حظاً: 1و2و3و8و9و21و22و23و29و30.

الحوت:

لن تهدأ وتيرتك هذا الشهر أيها الحوت إذ ستكون أيامك حافلة بالاتصالات والرحلات والمناقشات العامة. سوف يلمع نجمك اجتماعياً ومهنياً ودراسياً أيضاً. وستحقق إنجازاً بارزاً بسبب سرعة خاطرك وقدرتك الكبيرة على استيعاب الأمور.
إنه شهر التقدم والاستثمار وبذل الجهود والمساعي، حيث ستنجح في مواكبة الأحداث اليومية والطارئة بجرأة وثقة ويقظة كاملة، وبالتالي لن تفشل في استكمال المشاريع والأعمال والخطط، فخطط نفسك جيداً ليكون الشهر الحالي ختام المرحلة الانتقالية وانطلاق مرحلة جديدة، بغض النظر عن عمرك وجنسك وموقعك.
إن شهر نيسان شهر غني بالفرص حيث لن تعاني خلاله من خيبة أمل أو شعور بالإحباط، لذلك لا تقف ساكناً بل شارك بقوة وكن متواجداً وحاضراً للمشاركة الفعالة لاسيما في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر والتي أعتبرها مثالية للتفاوض وإجراء الأبحاث وطرح المشاريع والأفكار ومناقشتها.
من جهة أخرى ستجد سعادة كبيرة في ملاحقة اهتمامات فكرية خاصة بك ورغبة في كسب المزيد من المعرفة والمعلومات. تسكنك طاقة كبيرة توجهها نحو تعزيز الاستقرار المالي سواء كان ذلك من خلال تنفيذ الأفكار والمشاريع أو من خلال إعادة توزيع الأموال أو رصد مصدر إضافي لها.
وبالتالي ستكون مواقع النجوم إيجابية وداعمة حتى 19 نيسان حيث تنشط جميع المحاولات لتعزيز الوضع المالي لديك ولربما تفرح بتسوية قضائية أو بربح إضافي ليزيل الهموم ويبدد المخاوف. وهذا لايعني بالضرورة أنك ستجني أرباحاً طائلة، لكنك بالتأكيد ستشعر بارتياح على الصعيد المالي ، لذلك فإنني أعتبر هذه الفترة من الشهر مناسبة جداً ومشجعة على الاجتهاد والعمل الدؤوب.
وسوف تتمتع بالإضافة إلى الدعم المالي هذا، بدعم من أصحابك وأحبائك. وستتمتع أيضاً بإشراقة جذابة وتطورات جيدة تحمل سفراً أو لقاءً مهماً، فالنجوم مستمرة بحمايتها ومساندتها لك تحمل الاستقرار وأجمل الأمنيات، وتطورات سعيدة تجلب الازدهار والراحة والسلام!
لا تتجاهل بالتالي الواجبات والطموحات فهي تطالبك بالتحرك السريع واستغلال الظروف المشجعة ، فهيا انطلق بفعالية.
أما تأثيرات الكواكب والنجوم للأيام العشرة الأخيرة فهي ستكون إيجابية جداً تشجع على الانفتاح على المحيط وكذلك انفتاح المحيط عليك أيها الحوت. قد تتلقى دعوات او إشارات للتحرك أو تقوم بزيارة مهمة أو تشارك في ندوة أو مؤتمر يعزز موقعك، فحظاً موفقاً!

مهنياً: لا خوف على استقرار مصالحك لكن تحذيراتي للشهر الفائت لاتزال قائمة هذا الشهر أيضاً إذ لا يجوز إثارة الجدال والخلاف مهما كانت الظروف قاهرة.
تبحث في مسائل مالية من قروض وفواتير وعقود، وتكثر اللقاءات في النصف الأول من الشهر ويسهل عليك التحرك لتدارك الأمور وأيضاً لاقتناص الفرص. حاول أن تناقش بهدوء في الأيام الأكثر توتراً لاسيما بتاريخ 4و5 ولا تأخذ قراراً حاسماً بتاريخ 14 أو 15 كي لا تصاب بخيبة أمل. أما أفضل الأيام فهي بالتأكيد 16و17و18 حين يكون القمر في برجك.

عاطفياً: إذا كنت تحلم الزواج أو الارتباط فهذا شهر مناسب شرط التحلي بالهدوء وعدم التسرع في الانفعال. حاول إيجاد حلول لأي غموض أو التباس قائم بينك وبين الحبيب.
أوضح مشاعرك تجاه من تحب وحاول أن تقرأ بين السطور، لا تترك مجالاً للغموض بعد الآن لأن الوقت قد حان لتذليل العقبات ولتحديد مسار العلاقة (إذا كنت مرتبطاً) وأيضاً لتحدي وضعك إذا كنت عازباً.
إن وجود كوكب الزهرة في برج الجوزاء يجلب الحظوظ إلى حياتك العائلية ويفسح في المجال لتلطيف الأجواء، كما قد يحمل خبراً ساراً.

تأثير الكواكب الشهري:
المريخ: يحذر من المواجهة والعب والانفعال لدى مواليد 14و 25 شباط.
انبتون: يحذر من الفوضى والبلبلة والفشل لدى مواليد 21و 22و 23 شباط.

يوميات:

يتحدث القمر في الأيام الثلاثة الأولى عن فترة ناشطة مهنياً واجتماعياً، تنجز مسؤولية كبيرة وربما تشعر بالقلق أو الهلع لضيق الوقت، كن أكثر حرصاً على استقرار وضعك الصحي، استثمار في بوليصة استشفاء.
لا تعاند لمجرد العناد يومي الأربعاء 4 والخميس 5، الظروف صعبة وقد تواجه خصماً أو منافساً فلا تضعف! حاذر من مواجهة عاطفية أو قانونية.
رتب أوضاعك المصرفية ولا تجازف باستقرار وضع إداري أو قانوني يومي الجمعة 6 والسبت 7. مطلوب منك التواضع في هذه الأثناء حتى تعطي صورة جيدة لاسيما لدى الإداريين.

الأيام الأكثر حظاً: 8و9و16و17و18و26و27و28.
الأيام الأقل حظاً: مساء 3و4و5و10و11و14و15و24و25
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف