الأخبار
تغريم باسم يوسف 50 مليون جنيه لمجموعة قنوات CBC .. وهكذا كان ردهالذهب يرتفع بدعم من تراجع الدولار ومشتريات آسيويةعقد قران الفنانة مي كساب على المطرب الشعبي "أوكا" منتصف شهر يناير المقبلحركة فتح تعقد مؤتمر المكتب الحركي للمعلمين في الخليل تحت عنوان " الشهيد الوزير زياد أبو عين "حبيب لـ"دنيا الوطن": جهود لعقد لقاء بين فتح وحماس ولسنا ضد المساعي الدبلوماسية والسياسية"بن راشد للتواصل الحضاري": الجماعات المتطرفة قدمت صورة سلبية عن الإسلام ،ونحن نعمل على تغييرها.الأسهم الأوروبية تفتح مرتفعة مع صعود بطيء لبرنتالعراق: الإفراج عن صحفي عراقي بعد خمسة أشهرمن إعتقاله وتعرضه للتعذيبمدير عام فندق حياة بلايس: دبي وجهة نابضة بالحياة تستقطب الزوار من جميع انحاء العالممسؤول: فيتنام ستمنح ترخيصا لمجمع تكرير بتكلفة 22 مليار دولار في مطلع 2015عرب 48: الوزارة ترد على النائب مسعود غنايم بخصوص مدرسة إعدادية نامية في المزرعةالجيش المصري: مقتل خمسة من "أخطر التكفيريين" قبل تنفيذهم لهجماتسوريا: سوريا تقول إن طائرة إسرائيلية بلا طيار سقطت في القنيطرةقوات التحالف تشن ثلاث غارات في سوريا و13 في العراقنقابات العمال تشرف على انتخابات العاملين بجمعية الخدمة العامةمنظمة الدرع العالمية تتبني صرخات اللاجئين الفلسطينيينالأكراد واليزيديون يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية للسيطرة على بلدة سنجارحُكم عليه القتل تعزيرا .. سعودي يختطف طفلاُ ويُقيده ويُمارس به "اللواط"لبنان: محامية لبنانية: المرأة العربية لديها جينات ممتازة لكنها تحتاج إلى يد ماهرةنادي السنابل بجمعية الأمل لتأهيل المعاقين ينظم حفل "ويبقي الأمل" لأطفال الروضة والمعاقين والأيتامتشافي: من المستحيل أن ألعب لريال مدريد ومحمد صلاح المصري الأكثر حضوراًكواكب لاتغيب لـ" الإعلام" :رصاصة واحدة تفتك بأحلام الخيّال الصغير"أبو زكي"بالفيديو: أبشع 10 مشاهد اغتصاب في تاريخ السينما المصرية"مظلّة" ومايكروفون .. سلاح أصغر معلّق فلسطيني أمام المطر وقلّة الإمكاناتالمبادرة الوطنية الفلسطينية : الذهاب لمجلس الامن لا يعوض عن التوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدوليةقائد أسبانيا : "صلاح" قادر على اللعب في برشلونةصور "انستجرام" بنكهة أخرى بفضل فنان مبدع .. شاهدالحرية تحتفل بتربعها على عرش إذاعات الجنوب الفلسطيني للعام الثاني على التواليمستوطن يدهس شابين من جنوب الخليلفؤاد عبد الواحد يلاقي الجمهور في أبوظبي "سكاي لايف" برفقة ميريام فارس"الدراسات الأفريقية": الوضع الحالي في "الصومال" يُعدُ مُتأزماًرونالدو يتجاهل مصافحة بلاتيني بمساعدة أنشيلوتيالاردن: شركة "جت" تتبرع بحافلة لمجموعة كشافة ومرشدات دير الروم الارثوذوكس الفحيصتربية أريحا تعقد اجتماعاً لمدراء ومديرات المدارسأبيدال: بيتي في برشلونة لكنني أتوفر على عرض آخر
2014/12/22
عاجل
حبيب لدنيا الوطن: لسنا ضد المساعي الدبلوماسية والسياسية لنيل حقوقنا وتعرية العدوحبيب لدنيا الوطن: جهود مستمرة لعقد لقاء خماسي بحضور فتح وحماس لدفع المصالحةإرجاع جميع سيارات الاسعاف من الجانب المصري بدون معرفة الاسباب حتى الان

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة
تاريخ النشر : 2012-04-03
غزة - دنيا الوطن
ذكرت مصادر مطلعة أنه وفي نطاق التنسيق بين المجلس العسكري المصري ونائب الرئيس المخلوع عمر سليمان، فقد تم توجيه النصح لهذا الأخير بتأجيل إعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية لساعات أخرى بحد أقصى صباح غدًا الأربعاء، وذلك انتظارًا لما قيل: إنه مفاجأة تُجهز داخل صفوف الإسلاميين.

وكان من المقرر أن يقدم سليمان (78 عامًا) أوراق ترشحه اليوم الثلاثاء، لكن المصادر أخبرت مراسل شبكة "سكاي نيوز" أن نائب الرئيس المخلوع تلقى نصيحة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإرجاء الترشح لساعات انتظارًا لمفاجأة على صعيد المرشحين الإسلاميين.

جدير بالذكر أن سليمان شغل منصب نائب الرئيس السابق حسني مبارك 29 يناير 2011 خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس في 11 فبراير، وخرج سليمان على إثر ذلك مؤقتًا من المشهد السياسي.

وكان سليمان يرأس جهاز المخابرات العامة المصرية منذ 22 يناير 1993، وكان من أكثر الشخصيات المقربة من الرئيس السابق.

وكان فريق المحامين العرب المدافعين عن مبارك قد كشفوا على صفحتهم الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الرئيس السابق يتابع عن كثب كل ما يدور على ساحة السياسة المصرية وبخاصة سباق انتخابات الرئاسة.

كما نفى فريق المحامين تدهور صحة الرئيس المخلوع أو وفاته إكلينيكيًّا كما قيل.

وقالت إدارة الصفحة: "إن أول تعليق للرئيس مبارك على خبر ترشح خيرت الشاطر للرئاسة هو قوله: "كنت أتوقع خبر ترشح الشاطر خصوصًا لعلاقته القوية بكل من قطر وإيران".

وأضافت إدارة الصفحة أن زوجته سوزان ثابت كانت تتابع معه خبر ترشح الشاطر كذالك.

ونقلت الصفحة عن مصدر قالت: إنه وثيق الصلة بالرئيس السابق أن مبارك لا يزال يتوقع ترشح عمر سليمان لمنصب الرئاسة، ولكن ليس الآن، مضيفًا: "عمر سيواجه مصاعب كثيرة للغاية من الداخل والخارج"، مؤكدًا أن "الإخوان" دفعوا بالشاطر خوفًا من عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات المصري السابق.

يذكر أن فضائية "الجزيرة مباشر مصر" قد أكدت نقلاً عن مصادر مقربة من اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع أن سليمان سيقوم بالترشح للرئاسة خلال الساعات القادمة.

يشار إلى أن المستشار حاتم بجاتو رئيس اللجنة العليا للانتخابات قد نفى السبت الماضي في تصريحات لــ"بوابة الوفد" ما أثارته وسائل الإعلام حول قيام سليمان أو مؤيديه بالاستعلام عن شروط الترشيح للرئاسة، تمهيدًا لسحب أوراق ترشحه رسميًّا.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف