الأخبار
رضوان: فتح باب التسجيل لمشروع الإسكان مجدداً الأسبوع القادماستخدامات صادمة لملح البحر !الشرطة تقبض على شخص يمارس أعمال السحر والشعوذة في الخليلحضور فاعل لمجلة ماجد في مهرجان "المعرفة والإبداع" بالسعوديةالأوقاف تعقد ورشة لتقييم عمل الملتقيات الدعوية"ديكورات" الحديقة لربيع دائم في كل الفصولاعلان صدور العدد (93) من الوقائع الفلسطينية الجريدة الرسمية لدولة فلسطيندراسة : تناول الأرز يرفع الزرنيخ لدى الأطفال !روسيا.. سيارات كورتيج الوطنية متاحة للجميعالنضال الشعبي تدين حظر"يوروفيجن" رفع العلم الفلسطيني ومساواته براية داعشمخاطر فيروس زيكا "أخطر مما اعتقد سابقا"الاغاثة الزراعية تنهي اربعة دورات تدريبية في التمكين الحقوقي لأصحاب الواجباشتباكات في فرنسا خلال مسيرة يوم العمالالاردن: وفد الضمان يلتقي الجالية الأردنية في مدينة خميس مشيط بجنوب السعودية ويزور العاملين الأردنيين في المستشفى العسكريالفنان الفلسطيني عمار حسن يطلق أغنيته الجديدة بعنوان "من رضي بقليلو عاش"الشرطة تقبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة مواد مخدرة في نابلسسوريا: كيري: نقترب من تجديد وقف إطلاق النار في سورياتجدد المواجهات العنيفة في منطقة نهم شرقي صنعاءضُبط بحوزتهم"200"كرتونة حبوب مخدرة..القبض على سبعة تجار مخدرات برفحالسفير ابوالهيجاء يشارك في حفل الخرجين من الجامعة الملية الإسلامية الهنديةإدارة المنظمات غير الحكومية بوزارة الداخلية تدعو الجمعيات الخيرية المخالفة لتصويب أوضاعهافيديو: «مصريين مجانين في المترو» يتناولون «رنجة» على صوت سعاد حسني.. والركاب يشاركون في الوليمة​الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا تنتهي من تجهيز قاعة الفيديو كونفرنسالسينما البلجيكية ضيفة الدورة التاسعة لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصيرالتربية والتعليم العالي تعلن عن منح دراسية في رومانيا
2016/5/2
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله يعلن : صرف المنحة الكويتية اليوم في البنوكوزارة الصحة بغزة: شهيد وإصابة بانفجارغامض قرب الإدارة المدنية شمال مدينة غزة

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة
تاريخ النشر : 2012-04-03
غزة - دنيا الوطن
ذكرت مصادر مطلعة أنه وفي نطاق التنسيق بين المجلس العسكري المصري ونائب الرئيس المخلوع عمر سليمان، فقد تم توجيه النصح لهذا الأخير بتأجيل إعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية لساعات أخرى بحد أقصى صباح غدًا الأربعاء، وذلك انتظارًا لما قيل: إنه مفاجأة تُجهز داخل صفوف الإسلاميين.

وكان من المقرر أن يقدم سليمان (78 عامًا) أوراق ترشحه اليوم الثلاثاء، لكن المصادر أخبرت مراسل شبكة "سكاي نيوز" أن نائب الرئيس المخلوع تلقى نصيحة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإرجاء الترشح لساعات انتظارًا لمفاجأة على صعيد المرشحين الإسلاميين.

جدير بالذكر أن سليمان شغل منصب نائب الرئيس السابق حسني مبارك 29 يناير 2011 خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس في 11 فبراير، وخرج سليمان على إثر ذلك مؤقتًا من المشهد السياسي.

وكان سليمان يرأس جهاز المخابرات العامة المصرية منذ 22 يناير 1993، وكان من أكثر الشخصيات المقربة من الرئيس السابق.

وكان فريق المحامين العرب المدافعين عن مبارك قد كشفوا على صفحتهم الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الرئيس السابق يتابع عن كثب كل ما يدور على ساحة السياسة المصرية وبخاصة سباق انتخابات الرئاسة.

كما نفى فريق المحامين تدهور صحة الرئيس المخلوع أو وفاته إكلينيكيًّا كما قيل.

وقالت إدارة الصفحة: "إن أول تعليق للرئيس مبارك على خبر ترشح خيرت الشاطر للرئاسة هو قوله: "كنت أتوقع خبر ترشح الشاطر خصوصًا لعلاقته القوية بكل من قطر وإيران".

وأضافت إدارة الصفحة أن زوجته سوزان ثابت كانت تتابع معه خبر ترشح الشاطر كذالك.

ونقلت الصفحة عن مصدر قالت: إنه وثيق الصلة بالرئيس السابق أن مبارك لا يزال يتوقع ترشح عمر سليمان لمنصب الرئاسة، ولكن ليس الآن، مضيفًا: "عمر سيواجه مصاعب كثيرة للغاية من الداخل والخارج"، مؤكدًا أن "الإخوان" دفعوا بالشاطر خوفًا من عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات المصري السابق.

يذكر أن فضائية "الجزيرة مباشر مصر" قد أكدت نقلاً عن مصادر مقربة من اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع أن سليمان سيقوم بالترشح للرئاسة خلال الساعات القادمة.

يشار إلى أن المستشار حاتم بجاتو رئيس اللجنة العليا للانتخابات قد نفى السبت الماضي في تصريحات لــ"بوابة الوفد" ما أثارته وسائل الإعلام حول قيام سليمان أو مؤيديه بالاستعلام عن شروط الترشيح للرئاسة، تمهيدًا لسحب أوراق ترشحه رسميًّا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف