الأخبار
سياسة الحرق الكنسيةالشيخ احمد هليل الداعية الأردني احمد هليل والقدسعمر البشير يعزى خادم الحرمين الشريفين.. ويدين الحادث الإرهابى بالقطيفوصول ثانى باخرة إماراتية تحمل 850 طنا من المساعدات إلى ميناء عدنمصدر عسكري: المدمرة الأمريكية دخلت البحر الأسودالمخلوقات في الكواكب الأخرى بحجم الدببة حسب المعادلات الرياضيةمركز مداعبة الكلاب لتخفيف التوتر قبل الإمتحانات (فيديو)أمير المنطقة الشرقية يتفقد مصابي "تفجير القديح الإرهابي" بمستشفى القطيف والدمام المركزيخضر عدنان .. أيقونة الثورة على "صلف" السجّانمصر: بلاغ للنائب العام ضد مدير مستشفى القلب بالمحلة الكبرىاللواء ماجد فرج يزور منزل الشهيد "أبو عمار" في تونساسرائيلي يقتل زوجته وابنه وينتحرالراقصة أورسولا لوبيز تحيي حفلا بأكاديرتنظيم "داعش" يعلن أنه سيحصل على الأسلحة النووية خلال عامأول يونيو موعد انطلاق قناة " الوطن " بباقة من أقوى البرامجبوتين يوقع قانونا حول المنظمات الأجنبية "غير المرغوب بها" في روسياتكريم الفنان عبد الفتاح النجيلي والفنانة رئيسة حمدانمادلين مطر تطلق "من هنا ورايح" في مذيع العربموقع تلفزيون ج مصدراً للتسلية والمتعة بهدف العملية التعليميةعلي جمعة بعد تفجير شاليه أولاده: "مش هتلبسونا طُرح"لبنان: مسرح إسطنبولي ينظم مهرجان صور المسرحي الدولي في لبنان بمشاركة عربية وأجنبيةفيديو.. تامر أمين: أغلب العاملين بالفن تجار" لحم رخيص"كارلوس عازار يطلق أغنية "بيوصل عطرك"بالصور: الفنانة المغربية جنات تأجل طرح ألبومها الجديدمصر - الإعدام لطالب مزق جسد والده بـ19 طعنة فى سوهاج
2015/5/24

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة
تاريخ النشر : 2012-04-03
غزة - دنيا الوطن
ذكرت مصادر مطلعة أنه وفي نطاق التنسيق بين المجلس العسكري المصري ونائب الرئيس المخلوع عمر سليمان، فقد تم توجيه النصح لهذا الأخير بتأجيل إعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية لساعات أخرى بحد أقصى صباح غدًا الأربعاء، وذلك انتظارًا لما قيل: إنه مفاجأة تُجهز داخل صفوف الإسلاميين.

وكان من المقرر أن يقدم سليمان (78 عامًا) أوراق ترشحه اليوم الثلاثاء، لكن المصادر أخبرت مراسل شبكة "سكاي نيوز" أن نائب الرئيس المخلوع تلقى نصيحة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإرجاء الترشح لساعات انتظارًا لمفاجأة على صعيد المرشحين الإسلاميين.

جدير بالذكر أن سليمان شغل منصب نائب الرئيس السابق حسني مبارك 29 يناير 2011 خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس في 11 فبراير، وخرج سليمان على إثر ذلك مؤقتًا من المشهد السياسي.

وكان سليمان يرأس جهاز المخابرات العامة المصرية منذ 22 يناير 1993، وكان من أكثر الشخصيات المقربة من الرئيس السابق.

وكان فريق المحامين العرب المدافعين عن مبارك قد كشفوا على صفحتهم الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الرئيس السابق يتابع عن كثب كل ما يدور على ساحة السياسة المصرية وبخاصة سباق انتخابات الرئاسة.

كما نفى فريق المحامين تدهور صحة الرئيس المخلوع أو وفاته إكلينيكيًّا كما قيل.

وقالت إدارة الصفحة: "إن أول تعليق للرئيس مبارك على خبر ترشح خيرت الشاطر للرئاسة هو قوله: "كنت أتوقع خبر ترشح الشاطر خصوصًا لعلاقته القوية بكل من قطر وإيران".

وأضافت إدارة الصفحة أن زوجته سوزان ثابت كانت تتابع معه خبر ترشح الشاطر كذالك.

ونقلت الصفحة عن مصدر قالت: إنه وثيق الصلة بالرئيس السابق أن مبارك لا يزال يتوقع ترشح عمر سليمان لمنصب الرئاسة، ولكن ليس الآن، مضيفًا: "عمر سيواجه مصاعب كثيرة للغاية من الداخل والخارج"، مؤكدًا أن "الإخوان" دفعوا بالشاطر خوفًا من عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات المصري السابق.

يذكر أن فضائية "الجزيرة مباشر مصر" قد أكدت نقلاً عن مصادر مقربة من اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع أن سليمان سيقوم بالترشح للرئاسة خلال الساعات القادمة.

يشار إلى أن المستشار حاتم بجاتو رئيس اللجنة العليا للانتخابات قد نفى السبت الماضي في تصريحات لــ"بوابة الوفد" ما أثارته وسائل الإعلام حول قيام سليمان أو مؤيديه بالاستعلام عن شروط الترشيح للرئاسة، تمهيدًا لسحب أوراق ترشحه رسميًّا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف