الأخبار
شرطة أبوظبي تنقذ المحاصرين في حوادث المركبات بـ "الأجهزة الذكية"بلدية قلقيلية تشرع بالعمل في تأهيل ملعب كرة القدمالجيش القطري الحر يعلن اختطاف عزمي بشارةإدارة نادي قلقيلية الأهلي في ضيافة محافظ قلقيليةمركز "جلاكسي" للتدريب يخرج الدفعه الرابعه في الخليلالوزير ابو شهلا يبحث العديد من القضايا العمالية مع الاتحاد العام لعمال فلسطينمصر: حزب التجمع بأسيوط يقيم احتفالية وسيارة تجوب الشوراع بالاغانى الوطنيةانطلاق حفل تسليم و استيلام حقيبة وزارة النقل والمواصلات بين د.علام موسى وم. سميح طبيلةمحافظة سلفيت بالتعاون مع جمعية نساء من اجل الحياة تعقد دورة تدريبية حول "مهارات التوظيف"طهران تحذر وكالة الطاقة الذرية من كشف أي اتفاقات بينهما لواشنطنعرب 48: ارتفاع بنسبة 11% بالبجروت في عكا وحصول مدرسة اورط على المرتبة الاولى في عكا بنسبة 90.2%أنباء عن إصابة قاضي "خلية الماريوت" بجلطة في المخ"مساواة" تعقد دورة تدريبية بعنوان اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأةوفد من جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية يحل ضيفاً على بلدية يطابالفيديو/غواص يستعين بنوع من "الجمبري" لتنظيف أسنانه تحت الماءرئيس بلدية يطا يستقبل مدير مركز الدفاع المدنيالكتلة الاسلامية تطلق مخيمها الأول في الزوايدةتمديد "حالة الطوارئ" تثير جدلًا في تونسفي سلفيت..انطلاق فعاليات مهرجان فرخة الدولي للشبابالنظام السوري يستعيد السيطرة على نقاط في سهل الغابعبير عودة تباشر مهامها وزيراً للاقتصاد الوطنيدميرطاش يدعو لوقف إطلاق نار متبادل بين الحكومة التركية وبي كا كامسؤول أمني عراقي: تنظيم "الدولة" يعدم 11 شابا في الموصلالجيش التركي ينفي قصف مدنيين خلال ضربات جوية بشمال العراقشكري يقول لا يوجد صحفيون محبوسون في مصر بسبب طبيعة عملهم
2015/8/2

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة

العسكري ينصح "عمرسليمان" بتأجيل ترشحه.. انتظارًا لمفاجأة
تاريخ النشر : 2012-04-03
غزة - دنيا الوطن
ذكرت مصادر مطلعة أنه وفي نطاق التنسيق بين المجلس العسكري المصري ونائب الرئيس المخلوع عمر سليمان، فقد تم توجيه النصح لهذا الأخير بتأجيل إعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية لساعات أخرى بحد أقصى صباح غدًا الأربعاء، وذلك انتظارًا لما قيل: إنه مفاجأة تُجهز داخل صفوف الإسلاميين.

وكان من المقرر أن يقدم سليمان (78 عامًا) أوراق ترشحه اليوم الثلاثاء، لكن المصادر أخبرت مراسل شبكة "سكاي نيوز" أن نائب الرئيس المخلوع تلقى نصيحة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإرجاء الترشح لساعات انتظارًا لمفاجأة على صعيد المرشحين الإسلاميين.

جدير بالذكر أن سليمان شغل منصب نائب الرئيس السابق حسني مبارك 29 يناير 2011 خلال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس في 11 فبراير، وخرج سليمان على إثر ذلك مؤقتًا من المشهد السياسي.

وكان سليمان يرأس جهاز المخابرات العامة المصرية منذ 22 يناير 1993، وكان من أكثر الشخصيات المقربة من الرئيس السابق.

وكان فريق المحامين العرب المدافعين عن مبارك قد كشفوا على صفحتهم الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الرئيس السابق يتابع عن كثب كل ما يدور على ساحة السياسة المصرية وبخاصة سباق انتخابات الرئاسة.

كما نفى فريق المحامين تدهور صحة الرئيس المخلوع أو وفاته إكلينيكيًّا كما قيل.

وقالت إدارة الصفحة: "إن أول تعليق للرئيس مبارك على خبر ترشح خيرت الشاطر للرئاسة هو قوله: "كنت أتوقع خبر ترشح الشاطر خصوصًا لعلاقته القوية بكل من قطر وإيران".

وأضافت إدارة الصفحة أن زوجته سوزان ثابت كانت تتابع معه خبر ترشح الشاطر كذالك.

ونقلت الصفحة عن مصدر قالت: إنه وثيق الصلة بالرئيس السابق أن مبارك لا يزال يتوقع ترشح عمر سليمان لمنصب الرئاسة، ولكن ليس الآن، مضيفًا: "عمر سيواجه مصاعب كثيرة للغاية من الداخل والخارج"، مؤكدًا أن "الإخوان" دفعوا بالشاطر خوفًا من عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات المصري السابق.

يذكر أن فضائية "الجزيرة مباشر مصر" قد أكدت نقلاً عن مصادر مقربة من اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع أن سليمان سيقوم بالترشح للرئاسة خلال الساعات القادمة.

يشار إلى أن المستشار حاتم بجاتو رئيس اللجنة العليا للانتخابات قد نفى السبت الماضي في تصريحات لــ"بوابة الوفد" ما أثارته وسائل الإعلام حول قيام سليمان أو مؤيديه بالاستعلام عن شروط الترشيح للرئاسة، تمهيدًا لسحب أوراق ترشحه رسميًّا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف