موريتانيا ستُسلم السنوسي إلى طرابلس الاثنين بضمانات خاصة

موريتانيا ستُسلم السنوسي إلى طرابلس الاثنين بضمانات خاصة
غزة - دنيا الوطن
-كشفت مصادر موريتانية مطلعة لـ'العرب اليوم'، أن طائرة ليبية خاصة وصلت ليلة الاثنين إلى مطار نواكشوط الدولي، على متنها وفد مشترك يضم مسؤولين ليبيين وفرنسيين رفيعي المستوى، يسعون إلى إعادة جولة جديدة من المفاوضات مع نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز حول ملف المعتقل الليبي عبد الله السنوسي ، وأنه من المرجح تسليمه إلى طرابلس بضمانات خاصة تتعلق بتوفير محاكمة عادلة له.

وقد رجحت المصادر ذاتها، أن رئيس المخابرات الليبية السابق السنوسي سيُسلم إلى ليبيا الليلة، مع ضمانات بعدم تعرضه لإساءة المعاملة بعد مفاوضات بين موريتانيا وليبيا وفرنسا، ومن المرجح كذلك أن تغادر الطائرة مساء الاثنين وعلى متنها الوفد الفرنسي الليبي برفقة السنوسي، الذي سيُسلم إلى طرابلس لكن بضمانات لفرنسا بعدم تعرضه لسوء المعاملة أو التعذيب وخضوعه لمحاكمة عادلة أمام القضاء الليبي.

هذا وستشهد نواكشوط الاثنين، مفاوضات – وصفها المراقبون بالمتقدمة - بين الأطراف الثلاثة (موريتانيا، ليبيا، وفرنسا) من أجل تسليم السنوسي.

يذكر أن عبد الله السنوسي رئيس المخابرات الليبية في عهد العقيد الراحل معمر القذافي، قد تم اعتقاله الشهر الماضي في العاصمة نواكشوط، وهو الآن محتجز لدى الأمن الموريتاني حيث يتعرض لتحقيقات مستفيضة من طرف لجنة من المحققين الموريتانيين.

عن العرب اليوم

التعليقات