الأخبار
تقرير: إرهابيوون بريطانيون ينضمون إلى داعش في ليبياالإسلامية المسيحية تحذر: إقتحام وحجيج جماعي للأقصى بمناسبة "نزول التوراة"بالفيديو ..داعشي يقنع مراهقة بالزواج منه عبر سكايبالمدرسة الإسلامية الأساسية للإناث تحيي حفل تكريم أوائل حفظة القران الكريم بعنوان "بالقران نحيا "الدكتور ابو الحاج: المحاكم الاحتلالية مستمرة بنهجها المكمل للاجهزة الامنية الاسرائيليةبالفيديو: كيف بدت لكلوي كارداشيان بفستانها الأسود الشفافاطلاق نار على المزارعين والصيادين على حدود غزةصباحكم عملصور: مثليان بريطانيان يحتفلان بعيد الميلاد الـ15 لتوأمانهمامعبر كرم أبو سالم مغلق لليوم الثالث على التواليالاحتلال يغلق معبر الجلمة شمال جنين اليوم الأحدبالفيديو: الساخر أحمد الجارحي يقلد "محمد فؤاد" بشكل كوميديطعن مستوطنيْن في القدس القديمة فجر اليوم..والإحتلال يزعم إعتقال منذ العمليةالإنتاج العالمي لزيت دوار الشمس يصل إلى 60 مليون طن عام 2050الأسير يسري المصري: موتي عند أمي أهون علي من موتي بين جدران السجنوسط حالة من الغليان الفلسطيني..منظمات "الهيكل المزعوم" تدعو لــ"حج جماعي" يهودي للاقصىبالفيديو: سعد الصغير: لو ادوني كنوز الدنيا مش هشغل بنتي في الفنإغلاق برج إيفل بسبب مخاوف من "النشالين"الحكم على زوجين بالسجن سرقا حسابات ضحايا الطائرة الماليزية المفقودةبالفيديو: قبلات سمير غانم وسلمى بطلة كليب"سيب إيدي"مراهقة متأخرةسلطة جودة البيئة تبحث سبل التعاون مع إذاعة صوت الأقصى"مهجة القدس": الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه لليوم الـ (20) على التواليكلاب عملاقةزواج تحت الماء
2015/5/24

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول
تاريخ النشر : 2012-03-31
غزة - دنيا الوطن
لم يعد الطول وحده مقياساً للجمال سواءً عند المرأة أو الرجل كما كان يجري سابقاً في مسابقات ملكات وملوك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تتطلّب أدوارهم قامة رشيقة. وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمورٍ عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أنّ فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة. بل إنّ كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضّل في الحقيقة وقد بدا قصيراً على عكس ما كانوا يتوقعون. علماً أنّ هناك العديد من الفنانين يوحون دوماً بأنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

واللافت أنّ الفنانين يحرصون دوماً على إخفاء طولهم الحقيقي. هكذا، تبتكر بعض الفنانات طرقاً لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل. إلا أنّ قصر القامة لا يُعتبر معيباً. في المقابل، يتمتع الكثير من الفنانين والفنانات بقامة متوسطة وكبيرة.

اليك أطول الفنانين والفنانات بالسنتمتر:

يعتبر كل من عمرو دياب وكاظم الساهر من بين المطربين العرب الذين يتمتعون بقامة كبيرة. يبلغ طول "الهضبة" 180 سنتمتراً و"القيصر" 182.

أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174 وهو طول محمد فؤاد وحسين الجسمي أيضاً.

ويبلغ طول رويدا عطية 171، بينما نوال الزغبي 169 وهو طول أحلام نفسه. وفي الوقت الذي يبلغ طول إليسا 158، يبلغ طول هيفا وهبي 164. في حين أنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً.

أما نجوى كرم فيبلغ طولها 155، بينما تتشارك كل من أصالة وشيرين عبد الوهاب وميام فارس في طول يصل إلى 150 سنتيمتراً.

وبالنسبة إلى الممثلين فيعتبر كل من هاني رمزي وباسم ياخور من أطول الممثلين في العالم العربي مع 190 سنتيمتراً. بينما يبلغ طول جيني أسبر وغادة عبد الرزاق 173. أما سلافة معمار فيبلغ طولها 168 سنتمتراً.

ويبلغ طول أحمد حلمي 166. أما سلاف فواخرجي فيصل طولها إلى 164 بينما يبلغ طول جمانا مراد 160 وهو طول محمد هنيدي، وتاج حيدر، وكاريس بشار، ودينا هارون .

وإذا انتقلنا إلى أطول فناني الغرب، نجد أنّ كثيرين يبدون على الشاشة أطول من قامتهم الحقيقية. مثلاً يتشارك كل من نيكول كيدمان، وبراد بيت، وأنطونيو بانديراس، وجوني ديب، وجون كلود فان دام في طول يبلغ 178. بينما يبلغ طول توم كروز 170 وهو الطول الذي تتمتع به أنجلينا جولي وباريس هيلتون. أما ريهانا فيبلغ طولها 175 وهو طول جوليا روبرتس وكاميرون دياز. كما تتشارك كل من جنيفر لوبيز وبيونسي وأوبرا وينفري في طول يبلغ 167.

ويعتبر كل من جون ترافولتا وارنولد شوارزنغر وستيفين سيغال من أطول فناني الغرب، إذ تتعدى قامتهم 188 سنتيمتراً. أما نيكولاس كيدج، فيبلغ طوله 185 وهو طول توم هانكس وليوناردو دي كابريو. بينما يصل طول ميل غيبسون وبروس ويليس وريتشارد إلى 180 سنتمتراً.  
















 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف