الأخبار
ريال مدريد يتحدى عناد سلتا فيجو في مبارة نارية مساء اليوممهرجان جماهيري حاشد بمناسبة اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية في صورالحمد الله: اعمار غزة مسؤولية الحكومة بشكل مباشر رغم كافة العقباتاتحاد لجان العمل النسائي يستهجن قرار فرض رسوم المياه والكهرباء على أصحاب الكرفانات في قطاع غزةبالفيديو: أفعى تعاقب تمساحاً انتقاماً لصغارها..!!الشعبية تشيد بتصاعد العمليات البطولية وتدعو المؤسسة الرسمية والقوى لأن يكونوا بمستوى التضحياتبالصور: طفل بـ8 أطراف في الهند !!جمعية احباء فلسطين بالتعاون مع المستشفى الاردني تنظمان رحلة ترفيهية للأطفالراف القطرية تحدد إحداثيات 15 منزلاً لإعمارها بخان يونسمصر: الضغط الشعبي تطالب السيسي ومحلب بالتصدي لمافيا الاراضي في الاسماعيليةبطولة القدس الدولية.. إشارة قويةإدارة مستشفى النجار تنهي محاضرات التحاليل المخبريةمصر: إريكسون تعقد القمة الأولى للسحابة وبروتوكول الإنترنت في مصر لدعم أداء شركات الاتصالات في جمهورية مصر العربيةعزون يعبر عوريف بصعوبة ضمن الاسبوع الخامس لدوري اليد" مسار " إطلالة على إبداعات التشكيلية المغربية نجوى الهيتميواشنطن ترسل طاقم إنقاذ ومساعدة بمليون دولار إلى نيبالأطباء القسطرة القلبية بمجمع الشفاء الطبي ينجحون بإجراء عمليات نادرة ومتميزةاجراء عملية لسان مربوط لطفل يبلغ من العمر 6 اشهر في دبيحسام : وفاة والد الأسير رامي عودة من جباليابالفيديو: وسام بريدي في أول ظهور إعلامي بعد وفاة شقيقة وحديثه عن الموتالرواد تنظم يوما ترفيهيا لاطفال عبسان الجديدةبالصور : أمريكي يمنع زوجته من خسارة الوزن حتى لا تهجرهاتحاد الكتّاب والأدباء الفلسطينيين ينعي الكاتب والأديب الكبير الدكتور محمد أيوباتحاد لجان العمل النسائي يستهجن قرار فرض رسوم المياه والكهرباء على أصحاب الكرفاناتفريق نووي ايراني برئاسة ظريف الى نيويورك
2015/4/26

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول
تاريخ النشر : 2012-03-31
غزة - دنيا الوطن
لم يعد الطول وحده مقياساً للجمال سواءً عند المرأة أو الرجل كما كان يجري سابقاً في مسابقات ملكات وملوك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تتطلّب أدوارهم قامة رشيقة. وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمورٍ عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أنّ فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة. بل إنّ كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضّل في الحقيقة وقد بدا قصيراً على عكس ما كانوا يتوقعون. علماً أنّ هناك العديد من الفنانين يوحون دوماً بأنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

واللافت أنّ الفنانين يحرصون دوماً على إخفاء طولهم الحقيقي. هكذا، تبتكر بعض الفنانات طرقاً لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل. إلا أنّ قصر القامة لا يُعتبر معيباً. في المقابل، يتمتع الكثير من الفنانين والفنانات بقامة متوسطة وكبيرة.

اليك أطول الفنانين والفنانات بالسنتمتر:

يعتبر كل من عمرو دياب وكاظم الساهر من بين المطربين العرب الذين يتمتعون بقامة كبيرة. يبلغ طول "الهضبة" 180 سنتمتراً و"القيصر" 182.

أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174 وهو طول محمد فؤاد وحسين الجسمي أيضاً.

ويبلغ طول رويدا عطية 171، بينما نوال الزغبي 169 وهو طول أحلام نفسه. وفي الوقت الذي يبلغ طول إليسا 158، يبلغ طول هيفا وهبي 164. في حين أنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً.

أما نجوى كرم فيبلغ طولها 155، بينما تتشارك كل من أصالة وشيرين عبد الوهاب وميام فارس في طول يصل إلى 150 سنتيمتراً.

وبالنسبة إلى الممثلين فيعتبر كل من هاني رمزي وباسم ياخور من أطول الممثلين في العالم العربي مع 190 سنتيمتراً. بينما يبلغ طول جيني أسبر وغادة عبد الرزاق 173. أما سلافة معمار فيبلغ طولها 168 سنتمتراً.

ويبلغ طول أحمد حلمي 166. أما سلاف فواخرجي فيصل طولها إلى 164 بينما يبلغ طول جمانا مراد 160 وهو طول محمد هنيدي، وتاج حيدر، وكاريس بشار، ودينا هارون .

وإذا انتقلنا إلى أطول فناني الغرب، نجد أنّ كثيرين يبدون على الشاشة أطول من قامتهم الحقيقية. مثلاً يتشارك كل من نيكول كيدمان، وبراد بيت، وأنطونيو بانديراس، وجوني ديب، وجون كلود فان دام في طول يبلغ 178. بينما يبلغ طول توم كروز 170 وهو الطول الذي تتمتع به أنجلينا جولي وباريس هيلتون. أما ريهانا فيبلغ طولها 175 وهو طول جوليا روبرتس وكاميرون دياز. كما تتشارك كل من جنيفر لوبيز وبيونسي وأوبرا وينفري في طول يبلغ 167.

ويعتبر كل من جون ترافولتا وارنولد شوارزنغر وستيفين سيغال من أطول فناني الغرب، إذ تتعدى قامتهم 188 سنتيمتراً. أما نيكولاس كيدج، فيبلغ طوله 185 وهو طول توم هانكس وليوناردو دي كابريو. بينما يصل طول ميل غيبسون وبروس ويليس وريتشارد إلى 180 سنتمتراً.  
















 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف