الأخبار
بالصور/ تنسيقية انتفاضة الحجارة تكرم "مانديلا فلسطين""ايباك" تكثف جهودها امام اتساع الانتقادات لاسرائيلالاستقبال التاريخي للفدائي الفلسطيني ومحبوب العرب بالجزائرالنائب العربي د. يوسف جبارين يجري زيارة تضامنية مع جامعة خضوريالوقفة الاحتجاجية الثانية في يطا للمطالبة بزيادة أعداد الشرطةالحكومة السنغالية تؤكد على مواقفها الثابتة والداعمة للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينيةارتفاع معدل هجرة أبناء مخيم العائدين بحمص و30 شاباً يغادرونه إلى تركيا خلال أسبوعالعاصمة الكازاخية تشهد فاعلية كبيرة تضامناً مع الشعب الفلسطيني داخل الخط الأخضرجنود الاحتلال استخدموا طفلا كدرع بشري خلال اعتقالهالشاعر: كل امكانياتنا مكرسة لتثبيت صمود المواطنين في الخليلالاحتفال بانطلاق المجلس الأهلي لحماية الأطفال من مخاطر التدخين في الخليلداخلية غزة : نشر كشوفات المسافرين الجمعةاسرائيل تعتقل فلسطيني بتهمة تهديد "ليبرمان" بالقتل عبر الفيسبوك !منظمةأطباءالعالم-فرنساو وزارة الصحة ينفذان تدريب طبي عمليالميادين : قيادات فلسطينية من حماس - الجهاد وفتح متواجدون في طهرانمصر: أدارة الفتح التعليمية ترفع شعار القضاء على ضعف القراءة والكتابة عند التلاميذ بأسيوطاصابة عشرات المستوطنين بالاختناق بـ "قبة راحيل"مصنع لادا يبدأ ببيع سياراته عبر الإنترنتعفن يؤخر إطلاق ناسا حمولة إمدادات لمحطة الفضاء الدوليةأولمبياد قروي مثير في كيلا رايبور الهندية (فيديو)فيل يثير الذعر في شوارع مدينة هندية (فيديو)"الباراسيتامول" يسبب الربو عند الأطفالشقيقتان توأمتان من بريطانيا ولكن.. تختلفان لوناًالمركزي الروسي يراجع توقعاته لأسعار النفطأسوان يهزم السكندري بهدف القاضي ويعلن انسحابه من الدوري .. (فيديو)
2016/2/12

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول
تاريخ النشر : 2012-03-31
غزة - دنيا الوطن
لم يعد الطول وحده مقياساً للجمال سواءً عند المرأة أو الرجل كما كان يجري سابقاً في مسابقات ملكات وملوك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تتطلّب أدوارهم قامة رشيقة. وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمورٍ عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أنّ فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة. بل إنّ كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضّل في الحقيقة وقد بدا قصيراً على عكس ما كانوا يتوقعون. علماً أنّ هناك العديد من الفنانين يوحون دوماً بأنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

واللافت أنّ الفنانين يحرصون دوماً على إخفاء طولهم الحقيقي. هكذا، تبتكر بعض الفنانات طرقاً لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل. إلا أنّ قصر القامة لا يُعتبر معيباً. في المقابل، يتمتع الكثير من الفنانين والفنانات بقامة متوسطة وكبيرة.

اليك أطول الفنانين والفنانات بالسنتمتر:

يعتبر كل من عمرو دياب وكاظم الساهر من بين المطربين العرب الذين يتمتعون بقامة كبيرة. يبلغ طول "الهضبة" 180 سنتمتراً و"القيصر" 182.

أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174 وهو طول محمد فؤاد وحسين الجسمي أيضاً.

ويبلغ طول رويدا عطية 171، بينما نوال الزغبي 169 وهو طول أحلام نفسه. وفي الوقت الذي يبلغ طول إليسا 158، يبلغ طول هيفا وهبي 164. في حين أنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً.

أما نجوى كرم فيبلغ طولها 155، بينما تتشارك كل من أصالة وشيرين عبد الوهاب وميام فارس في طول يصل إلى 150 سنتيمتراً.

وبالنسبة إلى الممثلين فيعتبر كل من هاني رمزي وباسم ياخور من أطول الممثلين في العالم العربي مع 190 سنتيمتراً. بينما يبلغ طول جيني أسبر وغادة عبد الرزاق 173. أما سلافة معمار فيبلغ طولها 168 سنتمتراً.

ويبلغ طول أحمد حلمي 166. أما سلاف فواخرجي فيصل طولها إلى 164 بينما يبلغ طول جمانا مراد 160 وهو طول محمد هنيدي، وتاج حيدر، وكاريس بشار، ودينا هارون .

وإذا انتقلنا إلى أطول فناني الغرب، نجد أنّ كثيرين يبدون على الشاشة أطول من قامتهم الحقيقية. مثلاً يتشارك كل من نيكول كيدمان، وبراد بيت، وأنطونيو بانديراس، وجوني ديب، وجون كلود فان دام في طول يبلغ 178. بينما يبلغ طول توم كروز 170 وهو الطول الذي تتمتع به أنجلينا جولي وباريس هيلتون. أما ريهانا فيبلغ طولها 175 وهو طول جوليا روبرتس وكاميرون دياز. كما تتشارك كل من جنيفر لوبيز وبيونسي وأوبرا وينفري في طول يبلغ 167.

ويعتبر كل من جون ترافولتا وارنولد شوارزنغر وستيفين سيغال من أطول فناني الغرب، إذ تتعدى قامتهم 188 سنتيمتراً. أما نيكولاس كيدج، فيبلغ طوله 185 وهو طول توم هانكس وليوناردو دي كابريو. بينما يصل طول ميل غيبسون وبروس ويليس وريتشارد إلى 180 سنتمتراً.  
















 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف