الأخبار
مشاهد من الجو.. الثلوج تشل أميركاالرئيس: 135 دولة في العالم اعترف بالدولة الفلسطينية هل لاسرائيل هذا العدد معترف بدولتهم؟مصادر عبرية: كشف حقيبة متفجرات وضعها فلسطيني في مركز شرطة "كفار سابا" واعتقال الشاببالفيديو.. رجل يتنكر في زي امرأة لاقتحام «حمامات» السيداتبكين تؤيد رؤية موسكو لحل الأزمة في أوكرانيا وعودة القرم للاتحاد الروسيالسلطات السعودية تعدم مواطنا تركيابالفيديو.. مواقف "موجعة" لمراسلين على الهواءمصر.. شهود عيان: مصرع 4 إرهابيين أثناء تفجيرهم خزان مياه مهجور بالشيخ زويدمستوطن يطلق النار تجاه سيارة فلسطينية شمال الخليل دون اصاباتمعبر رفج بعد هدوء سيناء.. الحمدالله: حماس هي السلطة الأمنية الفعلية بغزةالحمد الله: لم نتلق بعد أيا من المساعدات لاعادة الاعمار وحماس هي السلطة الفعلية في غزةقوات الاحتلال تتسبب في إتلاف عشرات الدونمات من المحاصيل الزراعيةتفاصيل مرعبة.. خطيبها ينام بجانب قبرها ...تفاصيل جريمة مقتل ( اريج ) التي هزت جرش !أكادير: الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنظم دورة تكوينية حول التنظيم ورصد الانتهاكاتإصابة مواطنين وجرح جنود في الخليل يوم غضب للقدس ومواجهات واسعة في الضفة الغربيةبالصور...بطولة الأراضي المقدسة الأولى لجمال الخيول العربية الأصيلة بمدينة اريحااصابة شابين برصاص قناصة الاحتلال وامرأة باختناق شديد في كفرقدوماحراق الحاجز العسكري على مدخل شارع الشهداء بالخليلشركة الحجة للعقار والاستثمار ترعى يوما علميا لاطباء وطبيبات الاسنان في رام الله3 اصابات بالرصاص الحي جراء قمع الاحتلال مسيرة النبي صالح الاسبوعيةالشرطة تلقي القبض على شخصين بحوزتهما نصف كيلوغم من مادة يشتبه انها القنب المخدرة بنابلسشاهد الفيديو: انتحار الشاب الرابع خلال شهر يثير موجة غضب بين المصريينيعلون: الخلية التي خططت لاغتيال ليبرمان هي الرابعة لحماس التي تُكشف منذ أيارإصابة حالتين بأنفلونزا الطيور فى المنيااشتباكات عنيفة بين القوات العراقية و"داعش" بالرماديلافروف: موسكو والرياض تعدان فريق عمل لمواجهة الإرهاباصابة جنديين اسرائيليين خلال مواجهات الضفةقوات الاحتلال تقتحم يطا وتداهم أحد منازلها(محدث) إصابة إسرائيليين بعملية طعن جديدة بالقدس ومستوطن يدهس فتاة في حي شعفاطتفاصيل مصورة عن بشاعة جريمة مطلق النار على زوجتهبالفيديو: نجاة مجموعة من جنود الاحتلال من حريق بالمولوتوف بالخليلاللواء الرجوب : انطلاقة الدوري في غزة يوم تاريخي ورسالة تحدى عظيمة وانتصاراً للرياضة على آلة الحربأسرى فلسطين: اقتحام ريمون وإخراج الأسرى في البرد القارصالنائب أبو راس يتساءل: أين دور علماء الأمة تجاه ما يحدث في القدس والأقصى..؟الأحمد يودع الوفد الطبي الالماني العربي
2014/11/21

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول
تاريخ النشر : 2012-03-31
غزة - دنيا الوطن
لم يعد الطول وحده مقياساً للجمال سواءً عند المرأة أو الرجل كما كان يجري سابقاً في مسابقات ملكات وملوك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تتطلّب أدوارهم قامة رشيقة. وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمورٍ عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أنّ فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة. بل إنّ كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضّل في الحقيقة وقد بدا قصيراً على عكس ما كانوا يتوقعون. علماً أنّ هناك العديد من الفنانين يوحون دوماً بأنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

واللافت أنّ الفنانين يحرصون دوماً على إخفاء طولهم الحقيقي. هكذا، تبتكر بعض الفنانات طرقاً لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل. إلا أنّ قصر القامة لا يُعتبر معيباً. في المقابل، يتمتع الكثير من الفنانين والفنانات بقامة متوسطة وكبيرة.

اليك أطول الفنانين والفنانات بالسنتمتر:

يعتبر كل من عمرو دياب وكاظم الساهر من بين المطربين العرب الذين يتمتعون بقامة كبيرة. يبلغ طول "الهضبة" 180 سنتمتراً و"القيصر" 182.

أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174 وهو طول محمد فؤاد وحسين الجسمي أيضاً.

ويبلغ طول رويدا عطية 171، بينما نوال الزغبي 169 وهو طول أحلام نفسه. وفي الوقت الذي يبلغ طول إليسا 158، يبلغ طول هيفا وهبي 164. في حين أنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً.

أما نجوى كرم فيبلغ طولها 155، بينما تتشارك كل من أصالة وشيرين عبد الوهاب وميام فارس في طول يصل إلى 150 سنتيمتراً.

وبالنسبة إلى الممثلين فيعتبر كل من هاني رمزي وباسم ياخور من أطول الممثلين في العالم العربي مع 190 سنتيمتراً. بينما يبلغ طول جيني أسبر وغادة عبد الرزاق 173. أما سلافة معمار فيبلغ طولها 168 سنتمتراً.

ويبلغ طول أحمد حلمي 166. أما سلاف فواخرجي فيصل طولها إلى 164 بينما يبلغ طول جمانا مراد 160 وهو طول محمد هنيدي، وتاج حيدر، وكاريس بشار، ودينا هارون .

وإذا انتقلنا إلى أطول فناني الغرب، نجد أنّ كثيرين يبدون على الشاشة أطول من قامتهم الحقيقية. مثلاً يتشارك كل من نيكول كيدمان، وبراد بيت، وأنطونيو بانديراس، وجوني ديب، وجون كلود فان دام في طول يبلغ 178. بينما يبلغ طول توم كروز 170 وهو الطول الذي تتمتع به أنجلينا جولي وباريس هيلتون. أما ريهانا فيبلغ طولها 175 وهو طول جوليا روبرتس وكاميرون دياز. كما تتشارك كل من جنيفر لوبيز وبيونسي وأوبرا وينفري في طول يبلغ 167.

ويعتبر كل من جون ترافولتا وارنولد شوارزنغر وستيفين سيغال من أطول فناني الغرب، إذ تتعدى قامتهم 188 سنتيمتراً. أما نيكولاس كيدج، فيبلغ طوله 185 وهو طول توم هانكس وليوناردو دي كابريو. بينما يصل طول ميل غيبسون وبروس ويليس وريتشارد إلى 180 سنتمتراً.  
















 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف