الأخبار
بالصور : وديع مراد وميلاد رزق في " جار البحر "سفارة دولة فلسطين لدى ايرلندا تستقبل فريق نادي الهلال الفلسطيني يوم 2016/07/29دار الكلمة الجامعية تعرض فيلم "فيلا توما" للمخرجة الفلسطينية سهى عرافالشعبية بمحافظة غزة تنظم مسيرة محمولة دعماً وإسناداً للرفيق بلال كايدمجلس الأمن يقرر نشر شرطة أممية في بورونديحسين الشمعة يحتفل بعيد الجيش بحضور ممثل قائد الجيشإسرائيل تخترع فيروس جديد يسرق البيانات من الجهاز ويقوم بتسريبها للخارج عبر الطنين المنبعث من مروحة الكمبيوترالفنان فهيد والفنان صلاح يدعمون المؤسسة الوطنية لمكافحة الارهابسلوفاكيا تحذر من هجمات متشددين في أوروبا"عرفات - حياته كما أرادها" للكاتب أحمد عبدالرحمن : وبدأت الانتفاضة ..الجيش العراقي يطلق عملية عسكرية لتحرير الخالدية بالأنبارالجيش العراقي يعلن مقتل قادة لداعش بينهم مساعد للبغداديكلينتون تتقدم 6 نقاط على ترامب بعد ترشحها رسميا للرئاسةمقتل جنديين وإصابة 5 بتفجير مدرعتهم بسيناءالجهاد الإسلامي لم يحسم قراراه حول المشاركة في الانتخابات المحلية بعد .. فيما قرر اليسار النزول بقائمة موحدةوفاة مواطن 44 عاما اثر سقوطه من علو في محافظة رفح جنوب القطاعنقابة موظفي غزة تهدد بمقاطعة الراتب في حال لم يُصرف للعسكريين.. مالية غزة: نسعى للانصاف"بتسيلم": لا مبرر لإطلاق النار على سيارة في الرام وقتل سائقهاالاحتلال يسلم شابين من بيت لحم بلاغين لمراجعة مخابراتهزلزال بقوة 7.7 درجات قبالة جزر ماريانا الشماليةمصر: المصري للعمل يعلن عن مد فترة قبول طلبات الترشح حتى 4 أغسطسإرباك على جدول توزيع الكهرباء بسبب تعطل أحد الخطوط المصريةترامب لكلينتون: انتهى وقت التهذيبالاحتلال يعتقل أحد حراس المسجد الأقصىالاحتلال يعتقل شابًا ويستدعي آخر بالخليل
2016/7/30

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول
تاريخ النشر : 2012-03-31
غزة - دنيا الوطن
لم يعد الطول وحده مقياساً للجمال سواءً عند المرأة أو الرجل كما كان يجري سابقاً في مسابقات ملكات وملوك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تتطلّب أدوارهم قامة رشيقة. وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمورٍ عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أنّ فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة. بل إنّ كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضّل في الحقيقة وقد بدا قصيراً على عكس ما كانوا يتوقعون. علماً أنّ هناك العديد من الفنانين يوحون دوماً بأنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

واللافت أنّ الفنانين يحرصون دوماً على إخفاء طولهم الحقيقي. هكذا، تبتكر بعض الفنانات طرقاً لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل. إلا أنّ قصر القامة لا يُعتبر معيباً. في المقابل، يتمتع الكثير من الفنانين والفنانات بقامة متوسطة وكبيرة.

اليك أطول الفنانين والفنانات بالسنتمتر:

يعتبر كل من عمرو دياب وكاظم الساهر من بين المطربين العرب الذين يتمتعون بقامة كبيرة. يبلغ طول "الهضبة" 180 سنتمتراً و"القيصر" 182.

أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174 وهو طول محمد فؤاد وحسين الجسمي أيضاً.

ويبلغ طول رويدا عطية 171، بينما نوال الزغبي 169 وهو طول أحلام نفسه. وفي الوقت الذي يبلغ طول إليسا 158، يبلغ طول هيفا وهبي 164. في حين أنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً.

أما نجوى كرم فيبلغ طولها 155، بينما تتشارك كل من أصالة وشيرين عبد الوهاب وميام فارس في طول يصل إلى 150 سنتيمتراً.

وبالنسبة إلى الممثلين فيعتبر كل من هاني رمزي وباسم ياخور من أطول الممثلين في العالم العربي مع 190 سنتيمتراً. بينما يبلغ طول جيني أسبر وغادة عبد الرزاق 173. أما سلافة معمار فيبلغ طولها 168 سنتمتراً.

ويبلغ طول أحمد حلمي 166. أما سلاف فواخرجي فيصل طولها إلى 164 بينما يبلغ طول جمانا مراد 160 وهو طول محمد هنيدي، وتاج حيدر، وكاريس بشار، ودينا هارون .

وإذا انتقلنا إلى أطول فناني الغرب، نجد أنّ كثيرين يبدون على الشاشة أطول من قامتهم الحقيقية. مثلاً يتشارك كل من نيكول كيدمان، وبراد بيت، وأنطونيو بانديراس، وجوني ديب، وجون كلود فان دام في طول يبلغ 178. بينما يبلغ طول توم كروز 170 وهو الطول الذي تتمتع به أنجلينا جولي وباريس هيلتون. أما ريهانا فيبلغ طولها 175 وهو طول جوليا روبرتس وكاميرون دياز. كما تتشارك كل من جنيفر لوبيز وبيونسي وأوبرا وينفري في طول يبلغ 167.

ويعتبر كل من جون ترافولتا وارنولد شوارزنغر وستيفين سيغال من أطول فناني الغرب، إذ تتعدى قامتهم 188 سنتيمتراً. أما نيكولاس كيدج، فيبلغ طوله 185 وهو طول توم هانكس وليوناردو دي كابريو. بينما يصل طول ميل غيبسون وبروس ويليس وريتشارد إلى 180 سنتمتراً.  
















 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف