الأخبار
جامعة المحيط تحصل على ترخيص وزارة التعليم العالي والبحث العلميمصر: 150 فتاة وسيدة في ورشة عمل حول نقل تجربة محو الأمية للآخرين بأسيوط(فكر صح بتوصل للصح).. محاضرة تدريبة في معهد الترتيب العربي للتدريب وتطوير المهاراتالحرب انتهت.. والشظية ما زالت وجعًا في رأس الطفلة سميةتغريم باسم يوسف 50 مليون جنيه لصالح السي بى سىالاحتلال يعتقل مواطناً من رام اللهفروانة: الاحتلال يحتجز (70) من محرري صفقة "شاليط" بينهم (3) أسيراتخمسة أسرى من غزة والضفة يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالالاردن: شركة "جت" تتبرع بحافلة لمجموعة كشافة ومرشدات دير الروم الارثوذوكس الفحيصنابلس: مدرسة دير شرف الأساسية للبنين تحيي اليوم العالمي لذوي الإعاقةالغامدي : ظهوري وزوجتي اقتداء بهدي النبيالمبادرة الوطنية الفلسطينية : الذهاب لمجلس الامن لا يعوض عن التوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدوليةالمفتي السعودي : يجيز الزواج من القاصرات دون 15 عاماًبالفيديو: غزال ينجو من بندقية صياد بهذه الحيلةالخضري يناشد مصر بتمديد فتح معبر رفح لتمكين جميع الحالات الانسانية من السفر ‎جمعية "حسام" تعزي وزير الأسرى السابق هشام عبد الرازق بوفاة والدتهاليمن: مقتل 40 من المسلحين الحوثيين على يد قبليينبلدية الياسرية تستكمل مشروع تعبيد طرق داخليةاليأس دفعهم للموت… هآرتس: 170 شابًا تسللوا لكيبوتسات غلاف غزة خلال العام الحاليصحيفة: قمة المصالحة المصرية القطرية في الرياض اليومممثل مفوضية الانتخابات لمراقبة الانتخابات الرئاسية التونسية يزور عدد من مراكز الاقتراعوفد من مدرسة طه حسين للبنين وطلاب مدرسة طه حسين للبنين برفح يشاركون في حملة تنظيف مستشفى النجار"أوريكس للصناعات" تبرم اتفاقية توريد مع "الهديفي للصخور"متهما بشار بمحاولة قتله.. مناف طلاس: الأسد باع سوريا للإيرانيينمديرية أوقاف رفح تشارك في حملة النظافة بمستشفى النجار برفحمصرع طفل بحادث دهس في بلدة الخضر بمحافظة بيت لحموزارة التربية تنظيم اجتماعاً لرؤساء أقسام الكتب المدرسية والمطبوعات التربويةالقياديان في الجهاد جرادات وسلمان يعلقان إضرابهما بعد موافقة إدارة السجون على مطالبهمااللجنة الاقتصادية للغرف التجارية بمحافظات قطاع غزة تعلن عن انطلاق اعمالهاالسويسريين يؤيدون حظر النقاب في الأماكن العامةبالصور: أغرب 7 قصص لأطفال تربوا على أيدي الحيواناتممثل مفوضية الانتخابات يلتقي رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية ونائبهأنباء عن مقتل النمساوية "ملكة جمال داعش"كبار السن أكثر عرضة للحوادث خلال استعمال الموبايلمهجة القدس: الإفراج عن الأسير المجاهد محمد النجار من الخليل
2014/12/22

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول
تاريخ النشر : 2012-03-31
غزة - دنيا الوطن
لم يعد الطول وحده مقياساً للجمال سواءً عند المرأة أو الرجل كما كان يجري سابقاً في مسابقات ملكات وملوك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تتطلّب أدوارهم قامة رشيقة. وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمورٍ عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أنّ فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة. بل إنّ كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضّل في الحقيقة وقد بدا قصيراً على عكس ما كانوا يتوقعون. علماً أنّ هناك العديد من الفنانين يوحون دوماً بأنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

واللافت أنّ الفنانين يحرصون دوماً على إخفاء طولهم الحقيقي. هكذا، تبتكر بعض الفنانات طرقاً لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل. إلا أنّ قصر القامة لا يُعتبر معيباً. في المقابل، يتمتع الكثير من الفنانين والفنانات بقامة متوسطة وكبيرة.

اليك أطول الفنانين والفنانات بالسنتمتر:

يعتبر كل من عمرو دياب وكاظم الساهر من بين المطربين العرب الذين يتمتعون بقامة كبيرة. يبلغ طول "الهضبة" 180 سنتمتراً و"القيصر" 182.

أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174 وهو طول محمد فؤاد وحسين الجسمي أيضاً.

ويبلغ طول رويدا عطية 171، بينما نوال الزغبي 169 وهو طول أحلام نفسه. وفي الوقت الذي يبلغ طول إليسا 158، يبلغ طول هيفا وهبي 164. في حين أنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً.

أما نجوى كرم فيبلغ طولها 155، بينما تتشارك كل من أصالة وشيرين عبد الوهاب وميام فارس في طول يصل إلى 150 سنتيمتراً.

وبالنسبة إلى الممثلين فيعتبر كل من هاني رمزي وباسم ياخور من أطول الممثلين في العالم العربي مع 190 سنتيمتراً. بينما يبلغ طول جيني أسبر وغادة عبد الرزاق 173. أما سلافة معمار فيبلغ طولها 168 سنتمتراً.

ويبلغ طول أحمد حلمي 166. أما سلاف فواخرجي فيصل طولها إلى 164 بينما يبلغ طول جمانا مراد 160 وهو طول محمد هنيدي، وتاج حيدر، وكاريس بشار، ودينا هارون .

وإذا انتقلنا إلى أطول فناني الغرب، نجد أنّ كثيرين يبدون على الشاشة أطول من قامتهم الحقيقية. مثلاً يتشارك كل من نيكول كيدمان، وبراد بيت، وأنطونيو بانديراس، وجوني ديب، وجون كلود فان دام في طول يبلغ 178. بينما يبلغ طول توم كروز 170 وهو الطول الذي تتمتع به أنجلينا جولي وباريس هيلتون. أما ريهانا فيبلغ طولها 175 وهو طول جوليا روبرتس وكاميرون دياز. كما تتشارك كل من جنيفر لوبيز وبيونسي وأوبرا وينفري في طول يبلغ 167.

ويعتبر كل من جون ترافولتا وارنولد شوارزنغر وستيفين سيغال من أطول فناني الغرب، إذ تتعدى قامتهم 188 سنتيمتراً. أما نيكولاس كيدج، فيبلغ طوله 185 وهو طول توم هانكس وليوناردو دي كابريو. بينما يصل طول ميل غيبسون وبروس ويليس وريتشارد إلى 180 سنتمتراً.  
















 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف