الأخبار
بالصور… لأول مرة "كندية" من الهنود الحمر تفوز بلقب "ملكة جمال الكون 2015"التحالف الدولي يشن 12غارة ضد أهداف تنظيم الدولة في سوريا والعراقإصابتان في حادث إنقلاب مركبة جنوب جنينواشنطن: تركيا قدمت أكثر مما توقعناه في الحرب ضد تنظيم الدولةجمعية فجر للإغاثة والتنمية بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي توزع حقائب وزي مدرسيصور التقطتها اقمار اصطناعية تؤكد تدمير معبد بل في تدمرتركيا..إنقاذ أكثر من 42 ألف مهاجر غير شرعي منذ مطلع العامحزب الله يعلن تأييده لمبادرة بري للحواربالصور.. "صافيناز" تزلزل "فيس بوك" بملابس كرة القدممستوطنو غلاف غزة يعطلون الدراسة لعدم توفير الحماية لأبنائهمرئيس يتزوج وزيرة خارجيتهرفع الجزء السفلي من كسوة "الكعبة" احترازيا مع بدء توافد الحجاجمن هو اللواء السنباني الذي قصف الطيران السعودي منزله وعلاقة إسرائيل بالأمر؟مقتل 17 شخصا في حريق بسجن فنزويليالبردويل: أحداث جنين تبشر بثورة تعصف بالاحتلاللاجئون يصلون ألمانيا من المجرعرب 48: الشيخ صلاح يحذر من تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياًليبيا.. جريح وتضرر مبان بتفجير وسط طرابلسمستوطنون يستولون على منزل ببلدة سلوانمقتل متشدد حاول تفجير حاجز للجيش بالعريشقصف حوثي على تعز.. وغارات للتحالف بالبيضاءزوارق الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر غزةمستوطنون يستولون على منزل جنوب الأقصىجنين: الاحتلال يقصف منزلين بــ'الأنيرجا' ويهدم محلا تجاريا وأسواراأسعار العملات مقابل الشيقل
2015/9/1

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول
تاريخ النشر : 2012-03-31
غزة - دنيا الوطن
لم يعد الطول وحده مقياساً للجمال سواءً عند المرأة أو الرجل كما كان يجري سابقاً في مسابقات ملكات وملوك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تتطلّب أدوارهم قامة رشيقة. وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمورٍ عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أنّ فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة. بل إنّ كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضّل في الحقيقة وقد بدا قصيراً على عكس ما كانوا يتوقعون. علماً أنّ هناك العديد من الفنانين يوحون دوماً بأنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

واللافت أنّ الفنانين يحرصون دوماً على إخفاء طولهم الحقيقي. هكذا، تبتكر بعض الفنانات طرقاً لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل. إلا أنّ قصر القامة لا يُعتبر معيباً. في المقابل، يتمتع الكثير من الفنانين والفنانات بقامة متوسطة وكبيرة.

اليك أطول الفنانين والفنانات بالسنتمتر:

يعتبر كل من عمرو دياب وكاظم الساهر من بين المطربين العرب الذين يتمتعون بقامة كبيرة. يبلغ طول "الهضبة" 180 سنتمتراً و"القيصر" 182.

أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174 وهو طول محمد فؤاد وحسين الجسمي أيضاً.

ويبلغ طول رويدا عطية 171، بينما نوال الزغبي 169 وهو طول أحلام نفسه. وفي الوقت الذي يبلغ طول إليسا 158، يبلغ طول هيفا وهبي 164. في حين أنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً.

أما نجوى كرم فيبلغ طولها 155، بينما تتشارك كل من أصالة وشيرين عبد الوهاب وميام فارس في طول يصل إلى 150 سنتيمتراً.

وبالنسبة إلى الممثلين فيعتبر كل من هاني رمزي وباسم ياخور من أطول الممثلين في العالم العربي مع 190 سنتيمتراً. بينما يبلغ طول جيني أسبر وغادة عبد الرزاق 173. أما سلافة معمار فيبلغ طولها 168 سنتمتراً.

ويبلغ طول أحمد حلمي 166. أما سلاف فواخرجي فيصل طولها إلى 164 بينما يبلغ طول جمانا مراد 160 وهو طول محمد هنيدي، وتاج حيدر، وكاريس بشار، ودينا هارون .

وإذا انتقلنا إلى أطول فناني الغرب، نجد أنّ كثيرين يبدون على الشاشة أطول من قامتهم الحقيقية. مثلاً يتشارك كل من نيكول كيدمان، وبراد بيت، وأنطونيو بانديراس، وجوني ديب، وجون كلود فان دام في طول يبلغ 178. بينما يبلغ طول توم كروز 170 وهو الطول الذي تتمتع به أنجلينا جولي وباريس هيلتون. أما ريهانا فيبلغ طولها 175 وهو طول جوليا روبرتس وكاميرون دياز. كما تتشارك كل من جنيفر لوبيز وبيونسي وأوبرا وينفري في طول يبلغ 167.

ويعتبر كل من جون ترافولتا وارنولد شوارزنغر وستيفين سيغال من أطول فناني الغرب، إذ تتعدى قامتهم 188 سنتيمتراً. أما نيكولاس كيدج، فيبلغ طوله 185 وهو طول توم هانكس وليوناردو دي كابريو. بينما يصل طول ميل غيبسون وبروس ويليس وريتشارد إلى 180 سنتمتراً.  
















 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف