الأخبار
منظومة "إس 500" الصاروخية عصية على الاختراقعلماء يرسمون صورة "شبه كاملة" لأسباب الإصابة بسرطان الثديإل جي تفاجئ الجميع بأرباح الربع الأولإسرائيل : قناصة حماس محترفون ونعد قناصتنا للمواجهةحدث مهم في فلسطين يومي الخميس والجمعةحلّ تنظيم أسرى حماس في سجن نفحةمصرع 113 مهاجرا بتحطم قوارب متجهة من ليبيا لإيطاليااستخدام منهجية "صيد السمك" لأول مرة في التدريب في غزةخلال اتصال هاتفي بالخريج المضرب عن الطعام منذ أسبوع : رئيس الوزراء الفلسطيني يعد بحل مشكلة الخريجينمصر: المصري لحقوق الانسان يتضامن مع الصحفيين ضد الداخليةد.مصطفى البرغوثي : بجب اعتبار قانون الضمان غير نافذ ولا بد من تعديله جذرياالتعليم بغزة تختتم أكبر مسابقاتها العلمية للعام الدراسي الحالي ( المختبر والابتكار العلمي)محافظة رام الله والبيرة تعقد اجتماعا تجهيزيا لفعاليات احياء ذكرى النكبةتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة وومثلة الامم المتحدة للمراةترامب يتهم الصين بـ "أكبر عملية سطو في تاريخ العالم"صحفيو غزة يتحدثون عن قانون النشر والمطبوعات و حق الحصول على المعلومة : الخلل الأكبر (لا كبير للصحفيين) .. فيديوالدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله و البيرة تفتتح مركز شنارة الطبي و مختبرات ميديكير في سلوادالائتلاف التربوي ممثلا بمركز إبداع المعلم بغزة يختتم فعاليات الحملة العالمية للتعليم 2016نقابة المهندسين تفتتح فعاليات معرض الطريق الى القدسمسافر "يفقد مقتنيات قيمتها نحو 260 ألف دولار" على متن طائرةصندوق إقراض الطلبة يعلن صرف مستحقات القروض للفصل الدراسي الأولنواب فتح بغزة يكرمون قيادة المستشفى الميداني الأردنياتلاف طن دجاج فاسد في قلقيليةالدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية استراتيجية فلسطينية ترتكز على ثلاثة محاورإنقاذ رضيعة ظلت 4 أيام تحت أنقاض مبنى منهار في كينيا
2016/5/3

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول

بعيداً عن الشاشة.. قامات الفنانين الحقيقية:احمد حلمي وميريام ونجوى كرم الاقصر..وغادة عبدالرازق وباسم ياخور الأطول
تاريخ النشر : 2012-03-31
غزة - دنيا الوطن
لم يعد الطول وحده مقياساً للجمال سواءً عند المرأة أو الرجل كما كان يجري سابقاً في مسابقات ملكات وملوك الجمال، أو عند اختيار المخرجين لممثلين تتطلّب أدوارهم قامة رشيقة. وأصبح الأمر يتعلق اليوم بالمظهر العام الذي يحاول معظم المشاهير الاهتمام به من خلال أمورٍ عديدة كممارسة الرياضة، إلى جانب الثقافة العامة.

ولطالما اعتقد مشاهدون كثر أنّ فنانيهم ومطربيهم المفضلين يتمتعون بقامة رشيقة وطول فارع كما يبدون على الشاشة. بل إنّ كثيرين فوجئوا بفنانهم المفضّل في الحقيقة وقد بدا قصيراً على عكس ما كانوا يتوقعون. علماً أنّ هناك العديد من الفنانين يوحون دوماً بأنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

واللافت أنّ الفنانين يحرصون دوماً على إخفاء طولهم الحقيقي. هكذا، تبتكر بعض الفنانات طرقاً لإخفاء طولهن من خلال انتعال حذاء عال وفستان طويل. إلا أنّ قصر القامة لا يُعتبر معيباً. في المقابل، يتمتع الكثير من الفنانين والفنانات بقامة متوسطة وكبيرة.

اليك أطول الفنانين والفنانات بالسنتمتر:

يعتبر كل من عمرو دياب وكاظم الساهر من بين المطربين العرب الذين يتمتعون بقامة كبيرة. يبلغ طول "الهضبة" 180 سنتمتراً و"القيصر" 182.

أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174 وهو طول محمد فؤاد وحسين الجسمي أيضاً.

ويبلغ طول رويدا عطية 171، بينما نوال الزغبي 169 وهو طول أحلام نفسه. وفي الوقت الذي يبلغ طول إليسا 158، يبلغ طول هيفا وهبي 164. في حين أنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً.

أما نجوى كرم فيبلغ طولها 155، بينما تتشارك كل من أصالة وشيرين عبد الوهاب وميام فارس في طول يصل إلى 150 سنتيمتراً.

وبالنسبة إلى الممثلين فيعتبر كل من هاني رمزي وباسم ياخور من أطول الممثلين في العالم العربي مع 190 سنتيمتراً. بينما يبلغ طول جيني أسبر وغادة عبد الرزاق 173. أما سلافة معمار فيبلغ طولها 168 سنتمتراً.

ويبلغ طول أحمد حلمي 166. أما سلاف فواخرجي فيصل طولها إلى 164 بينما يبلغ طول جمانا مراد 160 وهو طول محمد هنيدي، وتاج حيدر، وكاريس بشار، ودينا هارون .

وإذا انتقلنا إلى أطول فناني الغرب، نجد أنّ كثيرين يبدون على الشاشة أطول من قامتهم الحقيقية. مثلاً يتشارك كل من نيكول كيدمان، وبراد بيت، وأنطونيو بانديراس، وجوني ديب، وجون كلود فان دام في طول يبلغ 178. بينما يبلغ طول توم كروز 170 وهو الطول الذي تتمتع به أنجلينا جولي وباريس هيلتون. أما ريهانا فيبلغ طولها 175 وهو طول جوليا روبرتس وكاميرون دياز. كما تتشارك كل من جنيفر لوبيز وبيونسي وأوبرا وينفري في طول يبلغ 167.

ويعتبر كل من جون ترافولتا وارنولد شوارزنغر وستيفين سيغال من أطول فناني الغرب، إذ تتعدى قامتهم 188 سنتيمتراً. أما نيكولاس كيدج، فيبلغ طوله 185 وهو طول توم هانكس وليوناردو دي كابريو. بينما يصل طول ميل غيبسون وبروس ويليس وريتشارد إلى 180 سنتمتراً.  
















 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف