الأخبار
عزام الاحمد : لا سلام مع اسرائيل الا بتبييض السجونالاسير سامي جنازرة .... لائحة اتهام ضد الحياةحكاوي اليورو (15): بولندا تعبر سويسرا .. ويلز تربح الرهان البريطاني .. والبرتغال تقتل كرواتياكتلة فتح البرلمانية تقييم إفطار للمسنين وتكرم إدارة مركز الوفاءعرفات - حياته كما أرادها : يوم من عدوان شارون على لبنان .. ورؤية ياسر عرفات الاستراتيجية والتي تسبق الجميعبريطانيا تهز قلاع الاتحادتنظيم الإختلاف أفضل من فوضى عدم الإتفاقزوكربيرغ يخشى من التجسس ويغطي كاميرا جهازه ومقبس الصوتحاسوب لوحي روسي جديد يقهر الفيروساتجهاز لتحديد المواقع فريد من نوعهكمبيوتر "هواوي" اللوحي الفريد من نوعه في الأسواق الشهر المقبلحقيقة بيان حماية الملكية الفكرية في الفيسبوكهواوي تطلق "هونور 5C" بميزات رائعةسامسونغ تكشف النقاب عن حاسبها المحمول "نوت بوك 7 Spin"وفاة طفل وإصابتان خطيرتان بحادث تصادم مركبة وشحن على مفرق بلدة بزاريا شرق طولكرمقتلى في هجوم لحركة الشباب على فندق بالعاصمة الصومالية مقديشوجنوب السودان تعلق احتفالات الاستقلال لنقص الأموالتويتر تطلق تطبيقا جديدا للمشاهير وتطيل مدة الفيديو 140 ثانيةلماذا يخلو كوكب الزهرة من الماء؟مسبار " New Horizons" يكشف عن طبيعة قمر بلوتوالهند تطلق 20 قمرا اصطناعيا على متن صاروخ واحد (فيديو)بعثة مسبار "جونو" إلى المشتري يمكن أن تكشف سر نشوء الكوناكتشاف أصغر الكواكب عمرا في كوكبة الثورخبراء روس يصممون كاميرا لتصوير النفايات الفضائيةبيع لوحة بيكاسو بـ 63 مليون دولار
2016/6/26

ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟

ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟
تاريخ النشر : 2012-03-30
غزة - دنيا الوطن
تسأل قارئة، أنا لا أعرف الفرق بين السكر العادى وسكر الحمل فهل هناك فرق بينهما خاصة أن الجميع يقولون لى أننى أعانى من سكر الحمل.

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور إيهاب السيد استشارى أمراض الباطنة والسكر قائلا: إن سكر الحمل هو ما يحدث لأول مرة أثناء الحمل أى أن السيدة الحامل لم تكن تعانى من مرض السكر قبل الحمل لكنها تصاب به وهى حامل لذا ينصح بعمل تحليل لمعرفة نسبة السكر فى الدم فى الفترة من الأسبوع الرابع والعشرين حتى الثامن والعشرين.

علما بأن الأم التى تصاب بسكر الحمل تزيد احتمالية إصابتها بالنوع الثانى من السكر بعد الانتهاء من الحمل سواء بعد الولادة مباشرة أو بعدها بعدة أعوام، وفى بعض الحالات يختفى السكر تماما بعد الولادة ويظهر مرة أخرى فى حمل جديد.

وهناك بالطبع بعض المخاطر على الأم والجنين عند الإصابة بسكر الحمل والتى يمكن تفاديها تماما بالتحكم فى مستوى السكر فى الدم أثناء الحمل ع طريق المحافظة على جرعات الأنسولين المناسبة وتنظيم الغذاء والقيام بالتمارين الرياضية المناسبة وهذه المخاطر تتمثل فى:

- زيادة معدل العمليات القيصرية.
- ارتفاع ضغط الدم.
- زيادة حجم الجنين مع الولادة المبكرة، لذا يجب على الحامل المصابة بسكر الحمل إجراء تحليل الأسيتون فى البول مرتين أسبوعيا مع تقسيم الوجبات إلى ثلاث وجبات رئيسية تتخللها ثلاث وجبات خفيفة.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف