الأخبار
جاكلين وهاني ثروت يطلقان "توبة"أهي هجرة من الوطن ام هجرة إلى وطن؟علي ذمة القدس العربي : الكويت تنزع الحصانة عن إبن شقيق الأميرعكاشة: انا والسيسي متفقين على إطلاق شائعة الانتماء للإخوان .. فيديورئيس الشيشان يؤكد : رجالي سيختطفون الأمير الداعشى فى غضون ايام قليلةفيديو: بالتفاصيل عمليات كتائب القسام خلال الحرب الأخيرةالحية يحذّر الاونروا .. السلطة.. الحكومة و اسرائيل: الإعمار او الإنفجارموسى: "الجاسوس مرسى" وعد أمريكا بتخفيض الجيش إلى 75 ألف جندىبالفيديو: مفتي ليبيا يهدد السيسي: ستندم على ما فعلته ببلدنافيديو مضحك.. شقراء حاولت ركن سيارتها أكثر من 6 مرات!65 ألف تفجير خلال 6 سنوات حولت العراق إلى مقبرةفيديو: جمل "متمرد" يطيح بصاحبه في الهواءداعشي أسترالي يتوعد: سنرفع رايتنا فوق البيت الأبيضبالصور.. "الجيش الحر" يحصل على صواريخ مضادة للطائرات"داعش" يتقدم في كوباني والبيشمركة تستعد للتوجهضربات التحالف تحصد نحو 500 "متطرف" في سورياقيادى حزبى كردستانى: أكراد كوبانى بحاجة لأسلحة ثقيلة وليس مقاتلينضبط أفغانى على بوابات جامعة الأزهر وبحوزته صورة بن لادنمسئول أمريكى: داعش يحصل على مليون دولار شهريا من بيع النفطمن هو الوزير السويدي "الوسيم الجذاب" الذي دعم القضية الفلسطينية؟بقعة ضخمة من الشمس تتحول "وحشا" وتتجه للأرضالاحتلال: حماس اجرت اليوم وللمرة السادسة تجربة صاروخية من غزة باتجاه البحرمعبر رفح: السفر غداً الجمعة للمسجلين في كشف 10/24نتنياهو يأمر بتشديد تطويق القدسالرئيس يهاتف أبو اللطف وزوجته للاطمئنان عليه بعد العملية الجراحيةاليابان تدعم موازنة السلطة بـ9.3 مليون دولارمواجهات مستمرة في عدة أحياء مقدسيةالشتاء.. ضيف ثقيل على غزة هذه السنة14 نفق هجومي تصل إلى مناطق إسرائيل.. هل خططت حماس لعمليات نوعية برأس السنة اليهودية؟25% من مستوطني الضفة يحصنون مركباتهم من الحجارة
2014/10/23

ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟

ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟
تاريخ النشر : 2012-03-30
غزة - دنيا الوطن
تسأل قارئة، أنا لا أعرف الفرق بين السكر العادى وسكر الحمل فهل هناك فرق بينهما خاصة أن الجميع يقولون لى أننى أعانى من سكر الحمل.

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور إيهاب السيد استشارى أمراض الباطنة والسكر قائلا: إن سكر الحمل هو ما يحدث لأول مرة أثناء الحمل أى أن السيدة الحامل لم تكن تعانى من مرض السكر قبل الحمل لكنها تصاب به وهى حامل لذا ينصح بعمل تحليل لمعرفة نسبة السكر فى الدم فى الفترة من الأسبوع الرابع والعشرين حتى الثامن والعشرين.

علما بأن الأم التى تصاب بسكر الحمل تزيد احتمالية إصابتها بالنوع الثانى من السكر بعد الانتهاء من الحمل سواء بعد الولادة مباشرة أو بعدها بعدة أعوام، وفى بعض الحالات يختفى السكر تماما بعد الولادة ويظهر مرة أخرى فى حمل جديد.

وهناك بالطبع بعض المخاطر على الأم والجنين عند الإصابة بسكر الحمل والتى يمكن تفاديها تماما بالتحكم فى مستوى السكر فى الدم أثناء الحمل ع طريق المحافظة على جرعات الأنسولين المناسبة وتنظيم الغذاء والقيام بالتمارين الرياضية المناسبة وهذه المخاطر تتمثل فى:

- زيادة معدل العمليات القيصرية.
- ارتفاع ضغط الدم.
- زيادة حجم الجنين مع الولادة المبكرة، لذا يجب على الحامل المصابة بسكر الحمل إجراء تحليل الأسيتون فى البول مرتين أسبوعيا مع تقسيم الوجبات إلى ثلاث وجبات رئيسية تتخللها ثلاث وجبات خفيفة.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف