الأخبار
بيان من أسرى الحرية الأسرى الفلسطينيون من المناطق المحتلة عام 1948 القابعون في سجن راموناعتقال شاب بزعم محاولة طعن جندي بالخليليدلين: قرار حظر حماس مهم للغاية لصالح "لإسرائيل"نتانياهو : الاتفاق الآخذ بالتبلور مع ايران يهدد وجود "اسرائيل"بالصورة : مسيرة حاشدة في رام الله بمناسبة الذكرى 46 لانطلاقة الديمقراطيةالتحالف الدولي يشن 11 ضربة على معاقل داعش في سوريا والعراقمصدر أمني مصري : إصابة جندي في هجوم مسلح برفحسفير دولة فلسطين بالجزائر: سنقاضي إسرائيل ونلاحقها جنائيا في المحافل الدوليةباكستان تعتقل زعيماً بجماعة إيرانية محظورة في المنطقة الحدوديةبالفيديو: شاهد ماذا قدمت فرقة التخت الشرقي الفلسطينية في برنامج مواهب العربأطفال التخت الشرقي "دقوا المهابيج ".. والعميد لقب "Arabs Got Talent" من نصيبكممن صُناع الفن في فلسطين .."القصبغلي" يكشف ما هي الأغنية التي طلبها "أبو عمار" منه ؟ .. فيديوواشنطن بوست: "داعش" باع أكثر من 100 قطة أثرية سورية لمهربين بريطانيينبالفيديو.. موقع اغتيال المعارض الروسى الشهير "بوريس نيمتسوف"3 قتلى فى تفجير انتحارى شمال شرق نيجيرياعمرو عمروسي يخيب امال لجنة تحكيم " أرب غوت تالند ""إندبندنت" تكشف فضيحة تجسس "الخطوط الجوية البريطانية" على موظفيهاالطفلة إيما مفوض تجبر نجوى كرم على مغادرة مسرح "Arabs Got Talent"إبراهيم حسن يقدم عرض التنورة خارج مسرح "arabs got talent"المصري: غزة غزاها البين واللي بمس طرف غزة البين والمصائب رح يصيبوه ويصيبوا اللي خلفوه وحماس قدر اللهالثانية خلال اقل من شهر ..تدريبات مكثفة في "غوش دان"بوتين يتوعد مدبري ومنفذي جريمة قتل نيمتسوفألمحت بتهديد الأبراج في غزة.. إسرائيل تستعد لانفجار مواجهة جديدة مع غزة!شامية: بالإمكان معالجة مرضى سرطان الفم وتعافيهم من هذا المرض الخبيث باستخدام جزيئات الذهبالقاسم في مؤتمر يافا : لا مكان هنا لمتطرفين يحرقون مسجداً وكنيسةنادي سلواد ينظم محاضرة دينية حول الاعجاز العلمي في القرآن الكريمجبهة النضال الوطني : قرار المحكمة المصرية باعتبار حماس منظمة إرهابية قرار مسيس وخطير..للنشروفاة طفل إثر دهسه بالخطأ في رفح"يديعوت": اعتبار مصر لـ"حماس" إرهابية تدهور كبير فى علاقاتهماعلى جمعة بـ"والله أعلم": تلقيت أنا وعائلتى تهديدًا بالذبح
2015/2/28

ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟

ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟
تاريخ النشر : 2012-03-30
غزة - دنيا الوطن
تسأل قارئة، أنا لا أعرف الفرق بين السكر العادى وسكر الحمل فهل هناك فرق بينهما خاصة أن الجميع يقولون لى أننى أعانى من سكر الحمل.

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور إيهاب السيد استشارى أمراض الباطنة والسكر قائلا: إن سكر الحمل هو ما يحدث لأول مرة أثناء الحمل أى أن السيدة الحامل لم تكن تعانى من مرض السكر قبل الحمل لكنها تصاب به وهى حامل لذا ينصح بعمل تحليل لمعرفة نسبة السكر فى الدم فى الفترة من الأسبوع الرابع والعشرين حتى الثامن والعشرين.

علما بأن الأم التى تصاب بسكر الحمل تزيد احتمالية إصابتها بالنوع الثانى من السكر بعد الانتهاء من الحمل سواء بعد الولادة مباشرة أو بعدها بعدة أعوام، وفى بعض الحالات يختفى السكر تماما بعد الولادة ويظهر مرة أخرى فى حمل جديد.

وهناك بالطبع بعض المخاطر على الأم والجنين عند الإصابة بسكر الحمل والتى يمكن تفاديها تماما بالتحكم فى مستوى السكر فى الدم أثناء الحمل ع طريق المحافظة على جرعات الأنسولين المناسبة وتنظيم الغذاء والقيام بالتمارين الرياضية المناسبة وهذه المخاطر تتمثل فى:

- زيادة معدل العمليات القيصرية.
- ارتفاع ضغط الدم.
- زيادة حجم الجنين مع الولادة المبكرة، لذا يجب على الحامل المصابة بسكر الحمل إجراء تحليل الأسيتون فى البول مرتين أسبوعيا مع تقسيم الوجبات إلى ثلاث وجبات رئيسية تتخللها ثلاث وجبات خفيفة.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف