جماعة تابعة لتنظيم القاعدة تزعم خطف مواطن الماني

غزة - دنيا الوطن
قالت جماعة تزعم انها جناح تنظيم القاعدة في شمال افريقيا انها خطفت رجلا المانيا وتطالب بالافراج عن امرأة مسلمة مسجونة في المانيا مقابل الافراج عنه. وفي بيان نشر على مواقع منتديات اسلامية على الانترنت قالت الجماعة التي اطلقت على نفسها اسم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي انها خطفت ادجر فريتز روباخ دون ان تحدد مكان خطفه او مكان احتجازه.

وخطف مسلحون مواطنا المانيا في مدينة كانو ثاني اكبر المدن النيجيرية في وقت سابق من هذا العام لكن وزارة الخارجية الالمانية رفضت تأكيد وجود علاقة بين حادثي الخطف.

وقال مصدر امني نيجيري انه تلقى تأكيدا من السلطات الالمانية ان الرجل الذي خطف في يناير كانون الثاني هو روباخ.

وقالت الجماعة انها ستطلق سراح الرهينة الالماني اذا اطلقت السلطات الالمانية سراح امرأة مسلمة من السجن وقالت "نبلغكم بان مواطنكم ادجر فريتز روباخ مأسور عند مجاهدى تنظيم القاعده ببلاد المغرب الاسلامى."

واضافت "نحن نطالبكم ان تطلقوا سراح الاخت ام سيف الانصارية وان تعوضوها ماديا عن الاضرار التى لحقت بها جراء مظالمكم وان تمنحوها بعد ذلك حرية اختيار المكوث او اللجوء السياسى الى البلد الذى يحفظ حقوقها وكرامتها ومقابل ذلك سنطلق سراح مواطنكم."

واشارت الجماعة للمرأة ايضا باسم فلييس جيلوفيتس. وتقول تقارير وسائل الاعلام الالمانية ان جيلوفيتس زوجة واحد من اعضاء جماعة "مفجري سويرلاند" وهي جماعة خططت لمهاجمة اهداف امريكية في المانيا.

وقضت محكمة في برلين في مارس اذار الماضي بسجن جيلوفيتس لعامين ونصف بتهمة مساعدة زوجها في جمع المال ونشر الدعاية على الانترنت.

وليست هناك وسيلة للتحقق من صحة البيان الذي جاء مصحوبا بتصوير فيديو لرجل عرف نفسه باسم روباخ وهو يطلب من الحكومة الالمانية انقاذ حياته. وظهر روباخ محاطا بمسلحين يرتدون الاقنعة ويحملون اسلحة.

التعليقات