الأخبار
هل توجد حياة بالفعل بعد الموت ؟‎الجيش الليبي يهاجم كتائب قرب اجدابياتحطم مروحية روسية بعد لحظات من إقلاعها (فيديو)صحيفة : أردوغان يلتقي "خالد مشعل" لبحث المصالحة مع اسرائيلتمارين اليوغا على ارتفاع 396 مترافتاة روسية معاقة تتألق على مواقع التواصل الاجتماعياحتجاجات في البحرينمعارك طاحنة في سرتمعارك ضارية حول الرقة السوريةطوابير وسط لندن لتبديل الجنيه باليورورسومات على مبنى في برلين تجسد معاناة اللاجئيننازحو العراق يعانون نقصا حادا في مياه الشربالشكعة ينفي ما ورد على لسانه على صحيفة محلية ويؤكد :أجهزة الأمن تبذل جهوداً كبيرة ومُطلقو النار أرادوا توصيل هذه الرسالةفريق روسي يعرض مركبة "MARS A-800"لحظة انهيار سقف منزل ونجاة عائلة بأعجوبة!قرش أبيض في سواحل تونسمصارف لندن تشتغل 24 ساعة ترقبا لنتائج الاستفتاءقرية "ريو دي جانيرو" السياحية لأولمبياد 2016مسابقة بالتحليق في سماء الصين (فيديو)لماذا أزرار الرجال على اليمين والنساء على اليسار؟​حقيقة زواج كويتي من 4 فاتنات في ليلة واحدة!بوتين: لا عوائق أمام انضمام إيران لمنظمة شنغهايالجاغوب : اسرائيل لا تملك سوى قتل الفلسطينيين للرد على خطاب السلاممنظمة تطوع وبالتعاون مع حركة فتح تنظم امسية ثقافيه وفنية لاطفال القدس في ابو ديسسامسونج تطلق حملة " خلي رمضان منور" في جميع أنحاء الشرق الأوسط
2016/6/24

حكومة غزة تلزم موظفيها بنقل المواطنين مجانا حتى انتهاء ازمة الوقود .. والزهار يصف تصريحات عبيد بغير المسئولة

حكومة غزة تلزم موظفيها بنقل المواطنين مجانا حتى انتهاء ازمة الوقود .. والزهار يصف تصريحات عبيد بغير المسئولة
تاريخ النشر : 2012-03-20
غزة - دنيا الوطن
 اصدرت الحكومة في قطاع غزة تعليمات ملزمة لجميع موظفي الدولة نقل المواطنين مجاناً خلال تحركهم، كما وقررت وقف سيارات الحركة في جميع الوزارات بعد الساعة الثالثة عصرا ، وذلك بسبب ازمة الوقود التي يعانيها القطاع 

كما وحملت الحكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حصار قطاع غزة وتداعياته وخاصة أزمة الوقود والسولار وانعكاساتها على قضية الكهرباء.

وقالت الحكومة  بغزة  في أعقاب اجتماعها الأسبوعي :"إن توقف الاتحاد الأوروبي بطلب من القيادة في رام الله عن تمويل توليد الكهرباء في غزة يعتبر السبب الأساس وراء أزمة الكهرباء في قطاع غزة، في محاولة للابتزاز السياسي للحكومة في غزة، ومطالبة الاتحاد الأوروبي باعادة التمويل لحل المشكلة".

واضافت انها "تتطلع لمصر الشقيقة في إطار الأخوة ومسؤولياتها التاريخية والأخلاقية أن تساعد شعبنا في تجاوز هذه الأزمة الخانقة، ونقدر كل الجهود المصرية المبذولة في هذا الإطار حتى اللحظة للمساهمة في حل الأزمة وخاصة جهاز المخابرات العامة وملف فلسطين في الجهاز الذي تجري معه اتصالات حثيثة على مدار الساعة للوصول إلى حلول كاملة تنهي هذه المعاناة، وتطلع إلى مصر إلى اتخاذ اجراءات عاجلة لوضع حد لمعانان اخوانهم في قطاع غزة"، مؤكدة على العلاقات الإيجابية التي تربطنا بمصر قيادة وشعباً وتقديرنا لدورها بأجهزتها المختلفة في حل الكثير من الملفات وخاصة ملف المصالحة وصفقة وفاء الأحرار.

وقررت حكومة غزة  تقليص الوقود عن كافة المسؤولين بدءا من الوزراء والوكلاء والمدراء العامين بقيمة النصف علماً بأن عدد السيارات الحكومية يبلغ فقط 1800 سيارة من أصل 62 ألف سيارة يملكها المواطنون في قطاع غزة. 

وقررت الحكومة وقف سيارات الحركة المخصصة للوزارات مع حلول الساعة الثالثة مساء من كل يوم والى حين انتهاء الازمة الراهنة. 

كما وقرر مجلس الوزراء بغزة اعطاء تعليمات ملزمة لكافة موظفي الدولة نقل المواطنين مجاناً خلال تحركهم.

وقررت ايضاً استمرار الاتصالات مع مصر وقطر والجزائر وتركيا والعديد من الدول لإنهاء الأزمة وتوفير الوقود.

وأكدت الحكومة بغزة علي وقوفها التام في دعم الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام للوصول الى حقهم العادل في الخروج من سجون الاحتلال.

وهنأت الحكومة  الصحافيين الفلسطينيين بانجاز ما وصفتها بـ"انتخابات نقابة الصحافيين في القطاع" التي شكلت" حالة ديمقراطية مميزة "متمنين دوام التوفيق والعمل من اجل تطوير الحركة الاعلامية. 

وأشادت الحكومة  بموقف مجلس حقوق الانسان في الاستماع للنائب اسماعيل الاشقر مما شكل تحولا متقدما في الموقف الدولي تجاه الحالة الديمقراطية في فلسطين. 

و هنأت الحكومة  المحاسب الفلسطيني في يومه الوطني ودعت الى مزيد من العمل والعطاء من أجل فلسطين. كما اطلع مجلس الوزراء  على مجمل المشاريع التي تنفذها وزارة الصحة حالياً بمبلغ وقدره 42 مليون دولار.

واطلع المجلس على برنامج وزارة التربية والتعليم بافتتاح ثلاث مدارس جديدة خلال هذا الأسبوع . ودعت الحكومة شعبنا والأمة المشاركة في مسيرة يوم القدس التي تصادف يوم الأرض الفلسطيني.

الزهار يحمل السلطة والاحتلال مسؤولية ازمة الوقود

وحمل محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية في رام الله مسؤولية أزمة الوقود فى قطاع غزة.

ووصف الزهار - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة - اتهام رئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد لجهاز المخابرات المصري بأنه أحبط الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع هيئة الطاقة والبترول في مصر لتزويد القطاع بالوقود، بأنه "تصريحات غير مسؤولة".

وقال الزهار "إن الاحتلال الإسرائيلي والسلطة تحملان المسؤولية 100% عن الأزمات داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مسؤول قانونيا عن مد قطاع غزة بالمستلزمات، مؤكدا أن السلطة فى رام الله هي التى تملك شركة الكهرباء، وهي المسؤولة عن توفير الوقود لها".

وأوضح أن مصر تعاني حاليا من أزمات في الوقود، فيما دعاها إلى تسهيل دخول التبرعات من البترول إلى قطاع غزة.

وكان رئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد قد اتهم جهاز المخابرات المصري بأنه أحبط الاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع هيئة الطاقة والبترول في مصر لتزويد القطاع بالوقود، موضحا أن الخطوة غير المسئولة تهدف لإرغام الفلسطينيين على إدخاله عبر المعابر التي يديرها الاحتلال، وتحديدا عبر معبر كرم أبو سالم.

وأشار عبيد إلى أن الاتصالات مستمرة مع مجلس الشعب المصري لحل الأزمة.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف