الأخبار
بلال قاسم عن مؤتمر باريس:محاوله جديده للالتفاف على مطالب شعبنا ووحدته الوطنيهمصر: شباب محلة ابو على بالمحلة الكبرى ينظمون وقفة احتجاجية صامتة تضامنا مع غزةفعاليات منددة بالعدوان الاسرائيلي على غزة من مخيمات عين الحلوةناظم اليوسف يثمن المواقف المنددة بالعدوان بحق شعبنابلدية الخليل تنظم وقفة تضامن ومساندة لقطاع غزة وتطالب بحماية دولية لشعب الفلسطينيالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تعلن استشهاد الرفيق يوسف كمال الوصيفيمصر: محافظ الاسماعيلية يعتمد نتائج امتحانات الدور الثانى للشهادتين الابتدائية والاعدادية للعام الدراسى 2013/2014الهدنة الإنسانية تكشف عن فظائع وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةالهدنة الإنسانية تكشف عن فظائع وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة دمار هائل وعدد الشهداء يرتفعمرجان احمد مرجان وغبى منه فيه وفول الصين العظيم على المحور فى العيدزهايمر وh دبور وفؤش فى المعسكر ومحمد حماقى على قنوات الحياة الاثنين اول ايام العيدالشرطة تقبض على شخص بتهمة التشهير على مواقع التواصل الاجتماعي في نابلسبنك القدس يصرف راتباً إضافياً لكافة موظفيه في قطاع غزةد. غازي حمد ينفي ما تناقلته وسائل الإعلام المصريفيديو للنشر: سيارة تصدم طفلا صغيرا بنيويوركمصر: احتجاج التجار على عدم وصول السلع الغذائية التموينية والسكر والزيت الى المجمعات حتى الانالجيش الإسرائيلي يثير السخرية من جديد:لايعرف "مشربيات الدجاج" ويعتقد أنها قنابل وعبوات ناسفة! فيديوجمعية فلسطينين فرنسا تدخل البهجة والسرور الى قلوب الاطفالمصر: احتجاج التجار على عدم وصول السلع الغذائية التموينية والسكر والزيت الى المجمعات حتى الاناسرائيل: تمديد وقف اطلاق النار حتى منتصف الليلةالمقاصد يستقبل ٦٠ مصابا عقب المواجهات الليلية في أحياء القدس والبلدة القديمةتتمة مصحح لجنة مسيرة العودة تحيي يوم القدس في مخيم الجليل - بعلبك ودعما لصمود الشعب الفلسطينيواصل ابو يوسف :اصابة ولدي برصاص الاحتلال ، تعبيرا عن صدق القيادة الوطنية التي تلتحم مع شعبهاالعراق: التجمع يتظاهر ويدين جرائم "داعش" وإبادة الوجود المسيحي في العراقد.عودة: يافطة رُفعت في الارجنتين " انا يهودية واقول كفى جرائم بحق سكان غزة "
2014/7/26
عاجل
الاحتلال يعلن سقوط صاروخين و4 قذائف هاون في تجمع مستوطنات "أشكول"سقوط 4 صواريخ في المجلس الإقليمي أشكول ولم يبلغ عن وجود إصاباتقناة الجزيرة: الفصائل الفلسطينية تعتبر قرار "إسرائيل" تمديد الهدنة "قرارًا من جانب واحد ولا جدوى لهصفارات الإنذار تدوي في عسقلانصفارات الإنذار تدوي في المجلس الأقليمي أشكولالجيش الإسرائيلي يسمح الآن بدخول طواقم الانقاذ لانتشال شهداء خزاعةالاحتلال يعلن احباط طعن جندي اسرائيلي في باب العامود من قبل فتاة عربيه ويعلن اعتقالهااعمال انتشال ضحايا العدوان من مناطق قطاع غزة تسفر عن انتشال 132 شهيدا حتى اللحظةالقناة العاشرة:اسرائيل وافقت على تمديد وقف اطلاق النار حتى منتصف الليلالاحتلال يرفض دخول سيارات الاسعاف والصليب الاحمر لبلدة خزاعة من اجل اجلاء الشهداء والجرحى حتى اللحظة

حكومة غزة تلزم موظفيها بنقل المواطنين مجانا حتى انتهاء ازمة الوقود .. والزهار يصف تصريحات عبيد بغير المسئولة

حكومة غزة تلزم موظفيها بنقل المواطنين مجانا حتى انتهاء ازمة الوقود .. والزهار يصف تصريحات عبيد بغير المسئولة
تاريخ النشر : 2012-03-20
غزة - دنيا الوطن
 اصدرت الحكومة في قطاع غزة تعليمات ملزمة لجميع موظفي الدولة نقل المواطنين مجاناً خلال تحركهم، كما وقررت وقف سيارات الحركة في جميع الوزارات بعد الساعة الثالثة عصرا ، وذلك بسبب ازمة الوقود التي يعانيها القطاع 

كما وحملت الحكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حصار قطاع غزة وتداعياته وخاصة أزمة الوقود والسولار وانعكاساتها على قضية الكهرباء.

وقالت الحكومة  بغزة  في أعقاب اجتماعها الأسبوعي :"إن توقف الاتحاد الأوروبي بطلب من القيادة في رام الله عن تمويل توليد الكهرباء في غزة يعتبر السبب الأساس وراء أزمة الكهرباء في قطاع غزة، في محاولة للابتزاز السياسي للحكومة في غزة، ومطالبة الاتحاد الأوروبي باعادة التمويل لحل المشكلة".

واضافت انها "تتطلع لمصر الشقيقة في إطار الأخوة ومسؤولياتها التاريخية والأخلاقية أن تساعد شعبنا في تجاوز هذه الأزمة الخانقة، ونقدر كل الجهود المصرية المبذولة في هذا الإطار حتى اللحظة للمساهمة في حل الأزمة وخاصة جهاز المخابرات العامة وملف فلسطين في الجهاز الذي تجري معه اتصالات حثيثة على مدار الساعة للوصول إلى حلول كاملة تنهي هذه المعاناة، وتطلع إلى مصر إلى اتخاذ اجراءات عاجلة لوضع حد لمعانان اخوانهم في قطاع غزة"، مؤكدة على العلاقات الإيجابية التي تربطنا بمصر قيادة وشعباً وتقديرنا لدورها بأجهزتها المختلفة في حل الكثير من الملفات وخاصة ملف المصالحة وصفقة وفاء الأحرار.

وقررت حكومة غزة  تقليص الوقود عن كافة المسؤولين بدءا من الوزراء والوكلاء والمدراء العامين بقيمة النصف علماً بأن عدد السيارات الحكومية يبلغ فقط 1800 سيارة من أصل 62 ألف سيارة يملكها المواطنون في قطاع غزة. 

وقررت الحكومة وقف سيارات الحركة المخصصة للوزارات مع حلول الساعة الثالثة مساء من كل يوم والى حين انتهاء الازمة الراهنة. 

كما وقرر مجلس الوزراء بغزة اعطاء تعليمات ملزمة لكافة موظفي الدولة نقل المواطنين مجاناً خلال تحركهم.

وقررت ايضاً استمرار الاتصالات مع مصر وقطر والجزائر وتركيا والعديد من الدول لإنهاء الأزمة وتوفير الوقود.

وأكدت الحكومة بغزة علي وقوفها التام في دعم الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام للوصول الى حقهم العادل في الخروج من سجون الاحتلال.

وهنأت الحكومة  الصحافيين الفلسطينيين بانجاز ما وصفتها بـ"انتخابات نقابة الصحافيين في القطاع" التي شكلت" حالة ديمقراطية مميزة "متمنين دوام التوفيق والعمل من اجل تطوير الحركة الاعلامية. 

وأشادت الحكومة  بموقف مجلس حقوق الانسان في الاستماع للنائب اسماعيل الاشقر مما شكل تحولا متقدما في الموقف الدولي تجاه الحالة الديمقراطية في فلسطين. 

و هنأت الحكومة  المحاسب الفلسطيني في يومه الوطني ودعت الى مزيد من العمل والعطاء من أجل فلسطين. كما اطلع مجلس الوزراء  على مجمل المشاريع التي تنفذها وزارة الصحة حالياً بمبلغ وقدره 42 مليون دولار.

واطلع المجلس على برنامج وزارة التربية والتعليم بافتتاح ثلاث مدارس جديدة خلال هذا الأسبوع . ودعت الحكومة شعبنا والأمة المشاركة في مسيرة يوم القدس التي تصادف يوم الأرض الفلسطيني.

الزهار يحمل السلطة والاحتلال مسؤولية ازمة الوقود

وحمل محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية في رام الله مسؤولية أزمة الوقود فى قطاع غزة.

ووصف الزهار - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة - اتهام رئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد لجهاز المخابرات المصري بأنه أحبط الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع هيئة الطاقة والبترول في مصر لتزويد القطاع بالوقود، بأنه "تصريحات غير مسؤولة".

وقال الزهار "إن الاحتلال الإسرائيلي والسلطة تحملان المسؤولية 100% عن الأزمات داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مسؤول قانونيا عن مد قطاع غزة بالمستلزمات، مؤكدا أن السلطة فى رام الله هي التى تملك شركة الكهرباء، وهي المسؤولة عن توفير الوقود لها".

وأوضح أن مصر تعاني حاليا من أزمات في الوقود، فيما دعاها إلى تسهيل دخول التبرعات من البترول إلى قطاع غزة.

وكان رئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد قد اتهم جهاز المخابرات المصري بأنه أحبط الاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع هيئة الطاقة والبترول في مصر لتزويد القطاع بالوقود، موضحا أن الخطوة غير المسئولة تهدف لإرغام الفلسطينيين على إدخاله عبر المعابر التي يديرها الاحتلال، وتحديدا عبر معبر كرم أبو سالم.

وأشار عبيد إلى أن الاتصالات مستمرة مع مجلس الشعب المصري لحل الأزمة.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف