الأخبار
اليمن: بنك سبأ الاسلامي يؤكد على أهمية نشر الوعي المصرفي لدى شريحة الأطفال والشباب(محدث) الإحتلال يستهدف حدود قطاع غزة للمرة السابعة:تبادل لاطلاق القذائف -اطلاق هاون وتفجير عبوة ناسفةسوريا: حنون: اوضاع اللاجئات الفلسطينيات النازحات من سوريا صعبة مع غياب الحماية في مراكز الإيواء أو مخيمات اللجوءمدفعية الاحتلال تصيب منزلًا شرق حي التفاح شرقي مدينة غزةسلطات الأحتلال تفرج عن الأسير محمد صبحة احدكوادر حماس بعد 15 عاما في الأسرحركة حماس تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التصعيد شرق مدينة غزةمصر: محافظ الاسماعيلية يرأس جلسة اجتماع المتابعة الأسبوعى للمجلس التنفيذى بقرية "فنارة" بمركز فايدبيان الـ18 بمشاركة 8 آلاف صحفي ..أزمة نقابة الصحفيين المصرية : إصرار على اعتذار "السيسي" وإقالة وزير الداخلية .. وإلاّ !مصر: وحدة الدراسات الاقتصادية بالمركز الاقليمي للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة تقيم ندوة حول المناطق الحدودية المصريةأخبار الشركات للأسبوع الأول من أيار 2016هيئة الأسرى ونادي الأسير ينظمان وقفة تضامنية مع الأسير المضرب جنازرةسوريا: الرعاية لن تقفل مجمع النداف أمام العائلات السورية النازحةالارتباط العسكري الفلسطيني في الخليل يؤمن مرور طلاب مدرسة قرطبة ومعلمي المدرسة الابراهيميةمصر: غدا ملتقي طيبة السنوي للتدريب والتوظيفدائرة شؤون القدس تحذر من جرائم المستوطنين بحق المسجد الاقصى ومن فتاوي تهودية تمس قدسيتهمنظمة التحرير الفلسطينية تطلق موقعها الإلكتروني الرسميالرئيس "عباس" يُصدر مرسوماً رئاسياً بتعيين الدكتور "محمد عودة" سفيراً في ديوان الرئاسةتربية سلفيت تعقد اجتماعا لرؤساء قاعات امتحان الوظائف التعليميةمواطن من الشجاعية شرق غزة يُرزق بتوأم بعد حرمان ل20 عامأبو يوسف : نحمل العدو المسئولية الكاملة على العدوان المتواصل على شعبنا والتصعيد في غزةوزير العدل يبحث مع السفير التونسي سبل التعاون المشتركالآغا وعوض تتفقان على البدء بإجراء مسح العنفوزير الحكم المحلي يلتقي اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة ويبحث معهم مشاركة قطاع الحكم المحليعرب 48: مياه الجليل تسلم مشروعًا في منطقة الخلال في قرية البعنةرئيس جامعة الأزهر يلتقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء مشاركته في المؤتمر العربي التركي الثاني للتعليم العالي
2016/5/4
عاجل
آليات الاحتلال تطلق قذيفتين تجاه نقطة للضبط الميداني شرق منطقة كرم أبو معمر شرق رفح ولا إصاباتإعلام العدو: انفجار ضخم في موقع صوفا الإسرائيلي على حدود قطاع غزةقوات الاحتلال تقصف نقطة رصد تابعة للمقاومة قرب موقع صوفا شرق رفحاندلاع حريق بأحراش محيطة بموقع "ناحل عوز" العسكري على حدود قطاع غزة بعد استهداف الموقع بقذائف هاونانفجار ضخم في موقع صوفا على حدود قطاع ‫‏غزة‬

حكومة غزة تلزم موظفيها بنقل المواطنين مجانا حتى انتهاء ازمة الوقود .. والزهار يصف تصريحات عبيد بغير المسئولة

حكومة غزة تلزم موظفيها بنقل المواطنين مجانا حتى انتهاء ازمة الوقود .. والزهار يصف تصريحات عبيد بغير المسئولة
تاريخ النشر : 2012-03-20
غزة - دنيا الوطن
 اصدرت الحكومة في قطاع غزة تعليمات ملزمة لجميع موظفي الدولة نقل المواطنين مجاناً خلال تحركهم، كما وقررت وقف سيارات الحركة في جميع الوزارات بعد الساعة الثالثة عصرا ، وذلك بسبب ازمة الوقود التي يعانيها القطاع 

كما وحملت الحكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حصار قطاع غزة وتداعياته وخاصة أزمة الوقود والسولار وانعكاساتها على قضية الكهرباء.

وقالت الحكومة  بغزة  في أعقاب اجتماعها الأسبوعي :"إن توقف الاتحاد الأوروبي بطلب من القيادة في رام الله عن تمويل توليد الكهرباء في غزة يعتبر السبب الأساس وراء أزمة الكهرباء في قطاع غزة، في محاولة للابتزاز السياسي للحكومة في غزة، ومطالبة الاتحاد الأوروبي باعادة التمويل لحل المشكلة".

واضافت انها "تتطلع لمصر الشقيقة في إطار الأخوة ومسؤولياتها التاريخية والأخلاقية أن تساعد شعبنا في تجاوز هذه الأزمة الخانقة، ونقدر كل الجهود المصرية المبذولة في هذا الإطار حتى اللحظة للمساهمة في حل الأزمة وخاصة جهاز المخابرات العامة وملف فلسطين في الجهاز الذي تجري معه اتصالات حثيثة على مدار الساعة للوصول إلى حلول كاملة تنهي هذه المعاناة، وتطلع إلى مصر إلى اتخاذ اجراءات عاجلة لوضع حد لمعانان اخوانهم في قطاع غزة"، مؤكدة على العلاقات الإيجابية التي تربطنا بمصر قيادة وشعباً وتقديرنا لدورها بأجهزتها المختلفة في حل الكثير من الملفات وخاصة ملف المصالحة وصفقة وفاء الأحرار.

وقررت حكومة غزة  تقليص الوقود عن كافة المسؤولين بدءا من الوزراء والوكلاء والمدراء العامين بقيمة النصف علماً بأن عدد السيارات الحكومية يبلغ فقط 1800 سيارة من أصل 62 ألف سيارة يملكها المواطنون في قطاع غزة. 

وقررت الحكومة وقف سيارات الحركة المخصصة للوزارات مع حلول الساعة الثالثة مساء من كل يوم والى حين انتهاء الازمة الراهنة. 

كما وقرر مجلس الوزراء بغزة اعطاء تعليمات ملزمة لكافة موظفي الدولة نقل المواطنين مجاناً خلال تحركهم.

وقررت ايضاً استمرار الاتصالات مع مصر وقطر والجزائر وتركيا والعديد من الدول لإنهاء الأزمة وتوفير الوقود.

وأكدت الحكومة بغزة علي وقوفها التام في دعم الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام للوصول الى حقهم العادل في الخروج من سجون الاحتلال.

وهنأت الحكومة  الصحافيين الفلسطينيين بانجاز ما وصفتها بـ"انتخابات نقابة الصحافيين في القطاع" التي شكلت" حالة ديمقراطية مميزة "متمنين دوام التوفيق والعمل من اجل تطوير الحركة الاعلامية. 

وأشادت الحكومة  بموقف مجلس حقوق الانسان في الاستماع للنائب اسماعيل الاشقر مما شكل تحولا متقدما في الموقف الدولي تجاه الحالة الديمقراطية في فلسطين. 

و هنأت الحكومة  المحاسب الفلسطيني في يومه الوطني ودعت الى مزيد من العمل والعطاء من أجل فلسطين. كما اطلع مجلس الوزراء  على مجمل المشاريع التي تنفذها وزارة الصحة حالياً بمبلغ وقدره 42 مليون دولار.

واطلع المجلس على برنامج وزارة التربية والتعليم بافتتاح ثلاث مدارس جديدة خلال هذا الأسبوع . ودعت الحكومة شعبنا والأمة المشاركة في مسيرة يوم القدس التي تصادف يوم الأرض الفلسطيني.

الزهار يحمل السلطة والاحتلال مسؤولية ازمة الوقود

وحمل محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية في رام الله مسؤولية أزمة الوقود فى قطاع غزة.

ووصف الزهار - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة - اتهام رئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد لجهاز المخابرات المصري بأنه أحبط الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع هيئة الطاقة والبترول في مصر لتزويد القطاع بالوقود، بأنه "تصريحات غير مسؤولة".

وقال الزهار "إن الاحتلال الإسرائيلي والسلطة تحملان المسؤولية 100% عن الأزمات داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مسؤول قانونيا عن مد قطاع غزة بالمستلزمات، مؤكدا أن السلطة فى رام الله هي التى تملك شركة الكهرباء، وهي المسؤولة عن توفير الوقود لها".

وأوضح أن مصر تعاني حاليا من أزمات في الوقود، فيما دعاها إلى تسهيل دخول التبرعات من البترول إلى قطاع غزة.

وكان رئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد قد اتهم جهاز المخابرات المصري بأنه أحبط الاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع هيئة الطاقة والبترول في مصر لتزويد القطاع بالوقود، موضحا أن الخطوة غير المسئولة تهدف لإرغام الفلسطينيين على إدخاله عبر المعابر التي يديرها الاحتلال، وتحديدا عبر معبر كرم أبو سالم.

وأشار عبيد إلى أن الاتصالات مستمرة مع مجلس الشعب المصري لحل الأزمة.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف