الأخبار
مصر: وكيل اول وزارة الصحة : الحمي الشوكية أخطر الامراض التي تصيب الاطفال في المدارسمحكمة الاحتلال في "سالم" تصدر أحكاماً بحق أربعة أسرىتربية قباطية تنجز مهمة بطولة كرة الطاولة للعام 2014 /2015 للمراحل الثلاثمصر: تظاهر المئات من العاملين بادارة مضارب الغربية احتجاجا على تردى الاوضاع بالشركةالمخرج المسرحي الفلسطيني د.عبد الفتاح أبو سرور لدنيا الوطن :فلسفة المسرح هي فلسفة مقاومةسفارة دولة فلسطين في سلطنة عمان تشارك السلطنة احتفالاتها بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيدانتهاء الاستعدادات لانطلاق معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية الفلسطينية 2014الجيش المصري يعلن عن مقتل 9 تكفيريين ويلقي القبض على 18 بسيناءقوى رام الله والبيرة تدعو ليوم غضب شعبي الجمعة اسنادا للقدس والاقصى رام اللهالجيش الوطني الليبي يسيطر على مدينة بنغازيالأشغال العامة تعقد ورشة عمل حول توظيف نظم المعلومات الجغرافية “ GIS “ في ادارة قطاع الطرقد. عيسى :إسرائيل كقوة محتلة ملزمة بحماية المدنيين في وقت الحرب"ذا ميل أون صنداي" : قوات بريطانية برية تقاتل داعش بالعراقمصر: تدشين حملة "قادرون" لمواجهة الإرهابالجيش العراقي يستعيد ناحية السعدية من "داعش"بالصور : مهرجان دبي لمسرح الشباب يسدل الستارة ويكرم نجومهبعد ساعات من فتح صناديق الاقتراع ..إقبال ضعيف للشباب على الانتخابات التونسيةقبول استقالة عبد الرحمن الراشد من منصب "مدير عام قناة "العربية" وتعيينه عضواً في مجلس إدارة " MBC"موقع معركة اليرموك بين المسلمين والروم سنة 13 هجريةنائب عربي بالكنيست لدنيا الوطن: قرار يهودية الدولة وسحب هويات المقدسيين سيشعل المنطقة صراعاًأحمد عز يُفجر مفاجأة ضد زينة ويُغير مسار القضيةزينة تصدم جمهورها بصور رومانسية تجمعها بتيم الحسنالعراق: العمل : مليار ونصف المليار دينار ايرادات الضمان الاجتماعي في البصرة الشهر الماضيمريم حسين تستغل جمالها وأنوثتها ..وتلجأ إلى الإغراء لاصطياد الرجال!مايا دياب "غجرية" تلحق بحبيبها إلى بيروت .. فيديوسوار دنديس:أثمن دور اتحاد اللعبة وفريقي في طريقه الصحيح وواجب الاهتمام بالفئات العمريةالحمد الله يتسلم من مجلس إدارة "راية اف ام" دعوة للمشاركة بأطول حوار إذاعي في العالممنتدي المهندس الزراعي ينظم حفلاً لخريجي كلية الزراعة والبيئةصورة .. هدية لـ"مي عز" الدين من مكةجويك" تشارك في منتدى "اليونيدو" الثاني للتنمية الصناعية المستدامة والشاملة بفيينا"أنين الأطفال خلف خيام اللجوء الممزقة يطرق جدران الصمتمرتبه 18 ألف دولار.. ووظيفته «ينام على السرير»فلسطين تكرم الفنانين والإعلاميين العرب في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامالاتحاد للطيران تعين شين أوهير نائب رئيس أول لشؤون التسويق"بيئة" إستعرضت منتجات مرفق إعادة تدوير مواد البناء والهدم والمنتجات البيئية الأخرى
2014/11/23
عاجل
أبو عرار لـ"دنيا الوطن": قرار سحب الجنسية من فلسطينيي الداخل غير شرعيأبو عرار: قرار يهودية إسرائيل سيشعل المنطقة صراعا ويكشف عن العقلية المتطرفة

حكومة غزة تلزم موظفيها بنقل المواطنين مجانا حتى انتهاء ازمة الوقود .. والزهار يصف تصريحات عبيد بغير المسئولة

حكومة غزة تلزم موظفيها بنقل المواطنين مجانا حتى انتهاء ازمة الوقود .. والزهار يصف تصريحات عبيد بغير المسئولة
تاريخ النشر : 2012-03-20
غزة - دنيا الوطن
 اصدرت الحكومة في قطاع غزة تعليمات ملزمة لجميع موظفي الدولة نقل المواطنين مجاناً خلال تحركهم، كما وقررت وقف سيارات الحركة في جميع الوزارات بعد الساعة الثالثة عصرا ، وذلك بسبب ازمة الوقود التي يعانيها القطاع 

كما وحملت الحكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حصار قطاع غزة وتداعياته وخاصة أزمة الوقود والسولار وانعكاساتها على قضية الكهرباء.

وقالت الحكومة  بغزة  في أعقاب اجتماعها الأسبوعي :"إن توقف الاتحاد الأوروبي بطلب من القيادة في رام الله عن تمويل توليد الكهرباء في غزة يعتبر السبب الأساس وراء أزمة الكهرباء في قطاع غزة، في محاولة للابتزاز السياسي للحكومة في غزة، ومطالبة الاتحاد الأوروبي باعادة التمويل لحل المشكلة".

واضافت انها "تتطلع لمصر الشقيقة في إطار الأخوة ومسؤولياتها التاريخية والأخلاقية أن تساعد شعبنا في تجاوز هذه الأزمة الخانقة، ونقدر كل الجهود المصرية المبذولة في هذا الإطار حتى اللحظة للمساهمة في حل الأزمة وخاصة جهاز المخابرات العامة وملف فلسطين في الجهاز الذي تجري معه اتصالات حثيثة على مدار الساعة للوصول إلى حلول كاملة تنهي هذه المعاناة، وتطلع إلى مصر إلى اتخاذ اجراءات عاجلة لوضع حد لمعانان اخوانهم في قطاع غزة"، مؤكدة على العلاقات الإيجابية التي تربطنا بمصر قيادة وشعباً وتقديرنا لدورها بأجهزتها المختلفة في حل الكثير من الملفات وخاصة ملف المصالحة وصفقة وفاء الأحرار.

وقررت حكومة غزة  تقليص الوقود عن كافة المسؤولين بدءا من الوزراء والوكلاء والمدراء العامين بقيمة النصف علماً بأن عدد السيارات الحكومية يبلغ فقط 1800 سيارة من أصل 62 ألف سيارة يملكها المواطنون في قطاع غزة. 

وقررت الحكومة وقف سيارات الحركة المخصصة للوزارات مع حلول الساعة الثالثة مساء من كل يوم والى حين انتهاء الازمة الراهنة. 

كما وقرر مجلس الوزراء بغزة اعطاء تعليمات ملزمة لكافة موظفي الدولة نقل المواطنين مجاناً خلال تحركهم.

وقررت ايضاً استمرار الاتصالات مع مصر وقطر والجزائر وتركيا والعديد من الدول لإنهاء الأزمة وتوفير الوقود.

وأكدت الحكومة بغزة علي وقوفها التام في دعم الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام للوصول الى حقهم العادل في الخروج من سجون الاحتلال.

وهنأت الحكومة  الصحافيين الفلسطينيين بانجاز ما وصفتها بـ"انتخابات نقابة الصحافيين في القطاع" التي شكلت" حالة ديمقراطية مميزة "متمنين دوام التوفيق والعمل من اجل تطوير الحركة الاعلامية. 

وأشادت الحكومة  بموقف مجلس حقوق الانسان في الاستماع للنائب اسماعيل الاشقر مما شكل تحولا متقدما في الموقف الدولي تجاه الحالة الديمقراطية في فلسطين. 

و هنأت الحكومة  المحاسب الفلسطيني في يومه الوطني ودعت الى مزيد من العمل والعطاء من أجل فلسطين. كما اطلع مجلس الوزراء  على مجمل المشاريع التي تنفذها وزارة الصحة حالياً بمبلغ وقدره 42 مليون دولار.

واطلع المجلس على برنامج وزارة التربية والتعليم بافتتاح ثلاث مدارس جديدة خلال هذا الأسبوع . ودعت الحكومة شعبنا والأمة المشاركة في مسيرة يوم القدس التي تصادف يوم الأرض الفلسطيني.

الزهار يحمل السلطة والاحتلال مسؤولية ازمة الوقود

وحمل محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية في رام الله مسؤولية أزمة الوقود فى قطاع غزة.

ووصف الزهار - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة - اتهام رئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد لجهاز المخابرات المصري بأنه أحبط الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع هيئة الطاقة والبترول في مصر لتزويد القطاع بالوقود، بأنه "تصريحات غير مسؤولة".

وقال الزهار "إن الاحتلال الإسرائيلي والسلطة تحملان المسؤولية 100% عن الأزمات داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مسؤول قانونيا عن مد قطاع غزة بالمستلزمات، مؤكدا أن السلطة فى رام الله هي التى تملك شركة الكهرباء، وهي المسؤولة عن توفير الوقود لها".

وأوضح أن مصر تعاني حاليا من أزمات في الوقود، فيما دعاها إلى تسهيل دخول التبرعات من البترول إلى قطاع غزة.

وكان رئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد قد اتهم جهاز المخابرات المصري بأنه أحبط الاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع هيئة الطاقة والبترول في مصر لتزويد القطاع بالوقود، موضحا أن الخطوة غير المسئولة تهدف لإرغام الفلسطينيين على إدخاله عبر المعابر التي يديرها الاحتلال، وتحديدا عبر معبر كرم أبو سالم.

وأشار عبيد إلى أن الاتصالات مستمرة مع مجلس الشعب المصري لحل الأزمة.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف