اللواء الأحمر لا يمانع في ترك السلطة أو تولي منصب آخر يقرره هادي

اللواء الأحمر لا يمانع في ترك السلطة أو تولي منصب آخر يقرره هادي
غزة - دنيا الوطن
قال قائد الفرقة الأولى مدرع المنشق عن الجيش اليمني، اللواء علي محسن الأحمر، امس، انه لا يمانع في ترك السلطة أو الانتقال الى منصب آخر يقرره الرئيس عبدربه منصور هادي. ونقلت وسائل إعلام يمنية عن الأحمر الذي طالب الرئيس السابق علي عبدالله صالح بإزاحته عن السلطة مع 10 وجهاء قبليين «لدي الرغبة في ترك موقعي والتفرغ للراحة، لكن إذا رأى الرئيس هادي بقائي في المنصب أو التعيين في منصب آخر فليس لدي مانع».

وأشار الأحمر الى ان الاتفاق الموقع مع صالح لترك السلطة كان قبل توقيع المبادرة الخليجية التي منحته الحصانة من الملاحقة القضائية، مضيفا ان المبادرة ألغت كل الاتفاقات السابقة.

وقال الأحمر إن أي «مطالبة بالاتفاقات السابقة هي محاولة للالتفاف على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقفز فوق بنودها، بما في ذلك الحصانة من الملاحقة القضائية والقانونية التي منحت لصالح وأعوانه». وكان حزب المؤتمر الشعبي العام، طالب بتنفيذ اتفاق تم العام الماضي بين صالح واللواء الأحمر يقضي برحيل جميع عناصر الأزمة من قيادات عسكرية ووجهاء قبليين عن اليمن.

وفي عدن كبرى مدن الجنوب، قال مصدر في الشرطة اليمنية ان ثلاثة اشخاص بينهم اثنان من اجهزة الأمن اصيبوا بجروح خلال مواجهات، امس، مع مسلحين في المدينة.

التعليقات