عاجل

  • طيران الاحتلال يواصل تنفيذ أحزمة نارية على أحياء شرق مدينة رفح

  • مكتب نتنياهو: رغم أن مطالب حماس بعيدة عن مطالبنا سنرسل وفدا للقاء الوسطاء لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة

  • مكتب نتنياهو: إسرائيل سترسل وفدا تقنياً إلى القاهرة لبحث رد حماس

  • مكتب نتنياهو: مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس

إفتتاح عروض "قمر على باب الشّام" اليوم في حيفا

إفتتاح عروض "قمر على باب الشّام" اليوم في حيفا
حيفا- دنيا الوطن
تُعرض المسرحيّة الجديدة من إنتاج مسرح الميدان "قمر على باب الشّام" اليوم وغدًا 24 و 25 شباط،، وأيضًا يوميّ الجمعة والسبت 2 و 3 آذار في قاعة مسرح الميدان في حيفا في تمام السّاعة 20:30.

"قمر على باب الشّام" من تأليف الكاتب والمسرحي الجولانيّ معتز أبو صالح، ومن إخراج خليفة ناطور وتمثيل مكرم خوري وغسّان عباس، تحكي قصّة صديقيْن أمضيا أكثر من عشرين عامًا في السجون الإسرائيليّة بتهم "أمنيّة"، يقرّر أحدهما أن يترك الجولان وأن يلف العالم أملاً في الحصول على تصريح لدخول الوطن الأم سوريّا، بينما يحاول أن يقنعه صديقه ورفيقة أن يبقى "هُنا" حيث الأهل والبيت والأصدقاء و... الوطن.

تكشف مسرحيّة "قمر على باب الشّام" المأزق الذي يعيشه الأسرى السياسّيين الجولانيّين بشكل خاص، والأهالي في الجولان بشكل عام، والتخبّطات وخيبة الأمل الدائمة النابعة من الحالة الكونيّة الخاصّة التي وُضعوا فيها بعد احتلال الجولان.

المسرحيّة "قمر على باب الشّام" من تأليف معتز أبو صالح، إعداد وإخراج خليفة ناطور، تمثيل مكرم خوري وغسّان عبّاس، تصميم أشرف حنّا، إضاءة فراس روبي، موسيقى ريمون حدّاد، ومساعدة مخرج خلود طنّوس ومساعدة إنتاج نردين سروجي، وهي من إنتاج مسرح الميدان.



التعليقات