الأخبار
خمسة مشاريع شبابية ريادية تبصر النور قريبا وتقديم كرسي كهربائي لشابة ريادية من ذوي الإعاقةفتح : ممارسات الإحتلال الإسرائيلي سياسة صهيونية قائمة على الهدم و الدمأشاد بجهود الوزارة ومشاريعها في خدمة الشباب.. بحر يستقبل وكيل وزارة الشباب والرياضة والمدراء العامونطلاب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يتطوعون لتعزيز السلامة على الطريقالمخرج ميشيل خليفي سيزور فلسطين للمشاركة في مؤتمر "الفن والمقاومة" العالميمن بين الاقتصاد المدمر، الأونروا تمكن النساء المعيلات للأسر تطوير أعمالهن ليكن أكثر استقلالاًالتجمع الإعلامي الديمقراطي يدعو لإطلاق الحريات الإعلامية وتوفير الحماية الدولية للصحفيينوزارة الصحة تصدر 113.181 بطاقة تأمين مجاني خلال الربع الأول من العام 2016بالصور.. أشهر 9 زيجات للنجوم أثارت جدلا واسعا بسبب فارق السنمصر: النصر الصوفي: وزارة قطاع الأعمال العام بوابة مصر لتنمية الاقتصاد.. وعلى السيسي دعمهازيارة وفد لجنة التحقيق الدولية في الانتهاكات الاسرائيلية بحق البيئة الفلسطينيةالمقاومة الشعبية في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة تدعو إلى إعادة الاعتبار لدور الصحافةقائد منطقة جنين العقيد ركن محمد ابو هيفاء يشارك في تأبين الشهيد قدوره موسى في الذكرى الرابعةوفد من غرفة تجارة نابلس يزور جهاز الدفاع المدني ويطّلع على امكانياته12 مؤسسة تناقش أخر التطورات على القطاع الزراعي الفلسطينيعيسى: المستوطنات غير قانونية بغض النظر عن وضعها التخطيطيمباراة ودية في كرة الطائرة بين منتخبي موظفي الجامعة العربية الامريكية وموظفي التربية والتعليم في قباطيةبالفيديو.. ثلاثة ملايين مشاهدة لسحلية برأسين وجسد واحد تستمتع بوجبة "قمل"الاتحاد للطيران تعين مديراً عاماً جديداً لمكاتبها في الصينندوة بذكرى استشهاد ابو جهاد ويوم الاسير الفلسطيني في جنينفتح/ منطقة الشهيد نعيم خضر تكرم نائب محافظ جنين وعدد من ممثلي المجتمع المحليالأمريكية هيذر لارسن تُبهر العالم و تسير على الحبل بين برجين فى قلعة القدسشلالدة:السلطة غير جادة في الذهاب الى مجلس الامن الدولي لاستصدار قرار لمحاسبة اسرائيل على جريمة ملف الاستيطانعرب 48: النائب جبارين يطالب وزارة المعارف بإعداد خطة شمولية لرفع نسبة الموظفين العرب فيهازكاة الدرج" تصرف 10500 شيكل مساعدات عاجلة لأسر فقيرة
2016/5/3
عاجل
مجلس الوزراء يقرر اجراء انتخابات البلدية في كافة المحافظات قبل نهاية العام الجاري

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة
تاريخ النشر : 2012-02-23
غزة - دنيا الوطن
تعرض الرسام السويدي لارس فليكس لاعتداء للرشق بالبيض خلال إحدى المحاضرات في جامعة سويدية ناقش فيها رسوما مسيئة جديدة رسمها للرسول -صلى الله عليه وسلم- أثارت غضب الطلاب المسلمين الحاضرين. وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها الرسام للضرب في جامعة سويدية، حيث سبق وأن تعرض لهجوم مماثل في 11 مايو عام 2010 خلال إحدى المحاضرات، ولكن في جامعة أخرى.

ووفقا لبيان الشرطة السويدية، لم يصب لارس فيلكس بأذى في الهجوم الذي وقع في جامعة كارلستاد جنوب غربي السويد الذي وقع مساء الثلاثاء 21 فبراير/شباط الجاري ولم يعتقل أي شخص حتى الآن على خلفية الهجوم، ولكن الشرطة قالت إنها تحقق في الحادث الذي وقع خلال المحاضرة التي كانت تناقش حدود حرية الرأي والتعبير.

وذكرت بعض التقارير أن الرسام السويدي عرض رسوما جديدة مسيئة للرسول الكريم في محاضرته، ولكن التقارير لم تنشر طبيعة ولا هوية تلك الصور الكرتونية المسيئة الجديدة.

والعام الماضي تمت إدانة امرأة من ولاية بنسلفانيا الأمريكية بتهمة التخطيط لمحاولة اغتيال فليكس، وقبلها بعام تم حبس شقيقين بتهمة محاولة حرق منزله في جنوب السويد.

وواجه الفنان السويدي (65 عاما) سلسلة من التهديدات بسبب رسومات عن النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- عام 2007، والتي أثارت نقاشا حول حرية التعبير والإسلام، وجاءت تلك الرسوم بعد عام واحد فقط من نشر صحيفة "يلاندس بوستن" الدنمركية 12 رسما كاريكاتوريا تصور النبي على أنه إرهابي ويحمل قنبلة في رأسه. التي فجّرت غضبا واسع النطاق عام 2006 دفع ببعض القطاعات لإعلان مقاطعة البضائع الدنمركية ما لم تعتذر عنها.

وأعلنت وزارة الخارجية الدنمركية عن أسفها لما سببته هذه الرسوم، وتمسكت بأنها لا تستطيع التدخل في حرية التعبير لديها، وقام مسؤولون دنمركيون بعدها بزيارة العديد من الدول العربية والإسلامية لمحاولة معالجة تداعيات تلك الأزمة.


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف