الأخبار
بالصور: وحيد والديه .. هرب من المدرسة فأعدمه المدير بقسوةالديمقراطية تشيع محمد الحاج احد قيادييها في لبنانيحدث في السعودية : عروس تغير قصة شعرها.. فلا تصل قاعة الزفاف!!بلدية القرارة والصليب الاحمر يبحثان تأهيل طرق زراعيةبالفيديو:"بشار الأسد" يُجبر جورج وسوف على الغناء!لليوم الثاني على التوالي .. فتح البوابة المصرية لبدء استقبال حافلات المسافرينالعراق: امين عام قمة الشباب العربي يبحث مع ممثل الأمين العام للجامعة العربية التحضيرات النهائية لانعقاد وانجاح القمةالحرارة فوق معدلها السنوي بـ6 درجاتالمدير التنفيذي للبداد كابيتال يكرم رجال الدفاع المدني في دبيالعراق: مستشار رئيس الوزراء العراقي: الإصلاح الحكومي يبدأ بتغيير بنية الدولة بشكل كاملالخليل تحتل المركز الاول في الجرائم الالكترونيةحماس بالخليل تدعو للمشاركة الواسعة بتشييع الشهيدة العويويالاسيرة المحررة الطفلة مها شتات تروي معاناة الاسيرات في سجن هشارونمفوضية رام الله والبيرة تحاضر عن إدارة الوقت في مدرسة بنات كفر عقب الثانويةقبرص: توزيع الدفعة الثالثة من المنحة العمانية على اللاجئين الفلسطينيينبدرجة امتياز .. الجامعة الإسلامية بغزة تمنح الباحثة "احسان علي عبد اللطيف عواد" درجة الماجستيرمصر: محافظ الغربية يوصي بسرعة اجراء الكشف الطبي على الحالات الخاصة وكبار السنوفد من وحدة حقوق الانسان بالداخلية يشارك في حفل حصاد الشرطة لعام 2015وفد من مركز رؤية للدراسات والابحاث يشارك في حفل لجنة عقود مهندسي الاونروااتحاد المقاولين الفلسطينيين يحتفل بانتهاء المسيرة الديمقراطية للدورة الثامنةبلدية غزة تطرح مناقصات لخمسة مشاريعأكاديمية الإدارة والسياسات للدراسات العليا تنظم ورشة عمل حول متابعة التحليل الإحصائي لرسائل الماجستيرفصائل بغزة تدعو لفتح المعبر بشكل دائم وترحب بقرار الرئيس المصريهنا غزةعسيري: السعودية ستواصل دعمها للمعارضة السورية المعتدلة
2016/2/14
عاجل
مراسلنا: فتح البوابة المصرية لبدء استقبال حافلات المسافرين على معبر رفح لليوم الثاني على التواليمراسلنا: فتح البوابة المصرية لمعبر رفح البري

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة
تاريخ النشر : 2012-02-23
غزة - دنيا الوطن
تعرض الرسام السويدي لارس فليكس لاعتداء للرشق بالبيض خلال إحدى المحاضرات في جامعة سويدية ناقش فيها رسوما مسيئة جديدة رسمها للرسول -صلى الله عليه وسلم- أثارت غضب الطلاب المسلمين الحاضرين. وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها الرسام للضرب في جامعة سويدية، حيث سبق وأن تعرض لهجوم مماثل في 11 مايو عام 2010 خلال إحدى المحاضرات، ولكن في جامعة أخرى.

ووفقا لبيان الشرطة السويدية، لم يصب لارس فيلكس بأذى في الهجوم الذي وقع في جامعة كارلستاد جنوب غربي السويد الذي وقع مساء الثلاثاء 21 فبراير/شباط الجاري ولم يعتقل أي شخص حتى الآن على خلفية الهجوم، ولكن الشرطة قالت إنها تحقق في الحادث الذي وقع خلال المحاضرة التي كانت تناقش حدود حرية الرأي والتعبير.

وذكرت بعض التقارير أن الرسام السويدي عرض رسوما جديدة مسيئة للرسول الكريم في محاضرته، ولكن التقارير لم تنشر طبيعة ولا هوية تلك الصور الكرتونية المسيئة الجديدة.

والعام الماضي تمت إدانة امرأة من ولاية بنسلفانيا الأمريكية بتهمة التخطيط لمحاولة اغتيال فليكس، وقبلها بعام تم حبس شقيقين بتهمة محاولة حرق منزله في جنوب السويد.

وواجه الفنان السويدي (65 عاما) سلسلة من التهديدات بسبب رسومات عن النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- عام 2007، والتي أثارت نقاشا حول حرية التعبير والإسلام، وجاءت تلك الرسوم بعد عام واحد فقط من نشر صحيفة "يلاندس بوستن" الدنمركية 12 رسما كاريكاتوريا تصور النبي على أنه إرهابي ويحمل قنبلة في رأسه. التي فجّرت غضبا واسع النطاق عام 2006 دفع ببعض القطاعات لإعلان مقاطعة البضائع الدنمركية ما لم تعتذر عنها.

وأعلنت وزارة الخارجية الدنمركية عن أسفها لما سببته هذه الرسوم، وتمسكت بأنها لا تستطيع التدخل في حرية التعبير لديها، وقام مسؤولون دنمركيون بعدها بزيارة العديد من الدول العربية والإسلامية لمحاولة معالجة تداعيات تلك الأزمة.


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف