الأخبار
الاحتلال يعتقل شابا من جنين على معبر الكرامةالعائلات المشردة في مراكز الإيواء .. ماذا بعد انتهاء الحرب سيكون مصيرهمحكمة امرأة تحتضن عائلتها وابن يعاني من جبروت زوجته وقسوتها... في "كسر الخواطر" على MBC1خلال مؤتمر صحفي بغزة"جمعية الأيدي الرحيمة" تستنكر تدمير مقرها بغزةبالفيديو: صور جويّة مخيفة للدمار في حي الشجاعيةالصحفي تمراز :الآلاف من الصور شاهدة أقدمها بلا مقابل من اجل محاكمة العدوالزيتونة تسلم حقائب مدرسية باسم طلال عبدالكريم العرب الى اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون"بواب الريح" صفحات من دفاتر الحقبة العثمانية في دمشق القديمة... على MBC1دمار منطقة السيفا غرب بيت لاهيا شمال القطاع واطفال فوق انقاض منازلهماعتصام تضامني مع إذاعة "صوت نساء غزة"حركة الأمة رفعت يافطات إحتفالاً بنصر غزّةبالفيديو الفصائل بطولكرم تنظم مسيرة دعما لغزة العزة واحياء لذكرى استشهاد ابو علي مصطفىبالفيديو : مشاهد قاسية من حرب غزةمناشدة عاجلة لفتح عيادة القرارة بخانيونسشرطة أبوظبي تنظم ملتقى العودة إلى المدارسبالصوت : الاسرى يهنئون المقاومة بالانتصارمصر: أشرف زكي: المسرح يعاني من أزمة كبيرة أمام التطور التكنولوجياحتفالية (نقاوم بالقلم) والرسائل المصاحبة!مقتل مواطن طعنا بالسكين في نابلسلقاء الوحدة الوطنية و الاخاء الديني الاسلامي المسيحي في القدساسري فلسطين / الاحتلال يفعل قانون المقاتل الغير شرعي لمعتقلي العدواناليمن: No Titleجلسة حوارية بعنوان : الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني " الأمل والتشكيك"اشتية: لا سبيل للشعب الفلسطيني في إنتزاع حقوقه إلا بالوحدةوزير السياحة التونسي السابق: نسبة التداين لا تتجاوز الـ 50 %مصر: خبيرة مصرفية: تدفق كبير للسيولة بالسوق المصري خلال الفترة المقبلةبعد أن صمتت أصوات المدافعالنضال الشعبي تزور خيمة التضامن مع النائب خالدة جرارةقوة غزة : قراءة أولية لمشروع القرار الأمريكيالدوايمة : اليوم أعود لغزة كما وعدت ومعي 250 طن من المساعدات الطبيةمهرجان سياسي حاشد للجهاد الاسلامي في مخيم الرشيدية
2014/8/30

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة
تاريخ النشر : 2012-02-23
غزة - دنيا الوطن
تعرض الرسام السويدي لارس فليكس لاعتداء للرشق بالبيض خلال إحدى المحاضرات في جامعة سويدية ناقش فيها رسوما مسيئة جديدة رسمها للرسول -صلى الله عليه وسلم- أثارت غضب الطلاب المسلمين الحاضرين. وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها الرسام للضرب في جامعة سويدية، حيث سبق وأن تعرض لهجوم مماثل في 11 مايو عام 2010 خلال إحدى المحاضرات، ولكن في جامعة أخرى.

ووفقا لبيان الشرطة السويدية، لم يصب لارس فيلكس بأذى في الهجوم الذي وقع في جامعة كارلستاد جنوب غربي السويد الذي وقع مساء الثلاثاء 21 فبراير/شباط الجاري ولم يعتقل أي شخص حتى الآن على خلفية الهجوم، ولكن الشرطة قالت إنها تحقق في الحادث الذي وقع خلال المحاضرة التي كانت تناقش حدود حرية الرأي والتعبير.

وذكرت بعض التقارير أن الرسام السويدي عرض رسوما جديدة مسيئة للرسول الكريم في محاضرته، ولكن التقارير لم تنشر طبيعة ولا هوية تلك الصور الكرتونية المسيئة الجديدة.

والعام الماضي تمت إدانة امرأة من ولاية بنسلفانيا الأمريكية بتهمة التخطيط لمحاولة اغتيال فليكس، وقبلها بعام تم حبس شقيقين بتهمة محاولة حرق منزله في جنوب السويد.

وواجه الفنان السويدي (65 عاما) سلسلة من التهديدات بسبب رسومات عن النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- عام 2007، والتي أثارت نقاشا حول حرية التعبير والإسلام، وجاءت تلك الرسوم بعد عام واحد فقط من نشر صحيفة "يلاندس بوستن" الدنمركية 12 رسما كاريكاتوريا تصور النبي على أنه إرهابي ويحمل قنبلة في رأسه. التي فجّرت غضبا واسع النطاق عام 2006 دفع ببعض القطاعات لإعلان مقاطعة البضائع الدنمركية ما لم تعتذر عنها.

وأعلنت وزارة الخارجية الدنمركية عن أسفها لما سببته هذه الرسوم، وتمسكت بأنها لا تستطيع التدخل في حرية التعبير لديها، وقام مسؤولون دنمركيون بعدها بزيارة العديد من الدول العربية والإسلامية لمحاولة معالجة تداعيات تلك الأزمة.


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف