الأخبار
فيديو - الأذان يصدح في المسجد الأقصى رغم منع سلطات الاحتلال الصلاة فيهالطقس : جو بارد وامطار متفرقةمناشدة للرئيس محمود عباس (ابو مازن )حياة الدرديري : نطالب بضرب بؤر الإرهاب في قلب غزةكشف هوية قاتل بن لادن وتفاصيل العمليةعكاشة يتهم القسامي "أبو بطة" بالوقوف خلف عملية الشيخ زويد !.. شاهد الفيديوإسرائيل تستدعي سفيرها من السويد لاعترافها بفلسطين"حرب نسوان" تتسبب في اختطاف مسؤول ليبي بمصراشتباكات في احياء القدس :المقدسيون يتحدّون الاحتلال ويشاركون بتشييع الشهيد حجازي .. فيديو وصورواشنطن تؤيد قرار مصر إقامة منطقة عازلة على الحدود مع غزةاصابات عشرات المقدسيين في مواجهات ليلية"إسرائيل" تقول إن حزب الله خطط لعملية ضدها في بيروحماس ترفض أي شروط إسرائيلية لإعمار غزةغانتس:"الجرف الصامد" كانت من أعقد المعارك والهدوء "خدّاع"تقرير أمريكي: اوباما قد يقيل جون كيري من منصبهوجه الشبه بين الشهيد معتز حجازي والحاخام المتطرف "يهودا غليك"اكدت حق المقدسيين للدفاع عن أنفسهم.أبوزنيد لدنيا الوطن:ندعو للرباط بالاقصى اليوم ونتوقع غدر الاحتلالضابط إسرائيلي يعتبر أن الغرب مخطئ بحربه ضد "داعش"ضابط إسرائيلي: "بن غوريون" سيُغلق بالمواجهة مع حزب اللهمركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي ينظم ورشة عمل سياسيةتشكيل لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في محافظة طولكرماليمن: أجروا بحوثا علمية بمجال تقنية المعلومات من أجل تمكن المرأة..سبق علمي عالمي لباحثات من جامعة عدنجمعية بيتنا يوما مفتوحا في قرية عباد الرحمنالجريدة تحرك سلطات تطوان حول قضية البناء العشوائيطلبة قسم هندسة التخطيط العمراني في جامعة النجاح الوطينة ينفذون يوم عمل مع المجالس القروية في الأغوار الشماليةالتعليم بغزة: حكومة التوافق لم ترسل الموازنات وعدم صرف الرواتب يؤثر بشكل خطير على التعليمالشرطة تخرج دورة في الإعلام الأمني في أريحامهرجان ولا يزال الحلم قائما بخان يونسسبعة أسرى من غزة والضفة يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالمنظمة يمن وكرامة الاقليمية وشبكة المرأة تنفذ في حجة طاولة مستديرة حول ضمان التمثيل السياسي للمرأةبرنامج الأطفال وهيج الحوار يناقش الاتفاقيات والقوانين الخاصة بحماية الأطفالهل دان الرجوب محاولة اغتيال المتطرف "غليك" !؟اتحاد رفع الاثقال يتلقى دعوة من الاتحاد الاردني للمشاركة في دورة التدريب والتحكيم الدوليةنادي هلال القدس يقيم بطولة الشهيد محمد سنقرط لكرة الطاولة الجمعة المقبلشركات فلسطينية تصدر ماقيمته 6.9 مليون دولار من المنتجات وتستورد ماقيمته 48.3 مليون دولار اغلبها سيارات جديدة
2014/10/31

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة
تاريخ النشر : 2012-02-23
غزة - دنيا الوطن
تعرض الرسام السويدي لارس فليكس لاعتداء للرشق بالبيض خلال إحدى المحاضرات في جامعة سويدية ناقش فيها رسوما مسيئة جديدة رسمها للرسول -صلى الله عليه وسلم- أثارت غضب الطلاب المسلمين الحاضرين. وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها الرسام للضرب في جامعة سويدية، حيث سبق وأن تعرض لهجوم مماثل في 11 مايو عام 2010 خلال إحدى المحاضرات، ولكن في جامعة أخرى.

ووفقا لبيان الشرطة السويدية، لم يصب لارس فيلكس بأذى في الهجوم الذي وقع في جامعة كارلستاد جنوب غربي السويد الذي وقع مساء الثلاثاء 21 فبراير/شباط الجاري ولم يعتقل أي شخص حتى الآن على خلفية الهجوم، ولكن الشرطة قالت إنها تحقق في الحادث الذي وقع خلال المحاضرة التي كانت تناقش حدود حرية الرأي والتعبير.

وذكرت بعض التقارير أن الرسام السويدي عرض رسوما جديدة مسيئة للرسول الكريم في محاضرته، ولكن التقارير لم تنشر طبيعة ولا هوية تلك الصور الكرتونية المسيئة الجديدة.

والعام الماضي تمت إدانة امرأة من ولاية بنسلفانيا الأمريكية بتهمة التخطيط لمحاولة اغتيال فليكس، وقبلها بعام تم حبس شقيقين بتهمة محاولة حرق منزله في جنوب السويد.

وواجه الفنان السويدي (65 عاما) سلسلة من التهديدات بسبب رسومات عن النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- عام 2007، والتي أثارت نقاشا حول حرية التعبير والإسلام، وجاءت تلك الرسوم بعد عام واحد فقط من نشر صحيفة "يلاندس بوستن" الدنمركية 12 رسما كاريكاتوريا تصور النبي على أنه إرهابي ويحمل قنبلة في رأسه. التي فجّرت غضبا واسع النطاق عام 2006 دفع ببعض القطاعات لإعلان مقاطعة البضائع الدنمركية ما لم تعتذر عنها.

وأعلنت وزارة الخارجية الدنمركية عن أسفها لما سببته هذه الرسوم، وتمسكت بأنها لا تستطيع التدخل في حرية التعبير لديها، وقام مسؤولون دنمركيون بعدها بزيارة العديد من الدول العربية والإسلامية لمحاولة معالجة تداعيات تلك الأزمة.


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف