الأخبار
تسجيل هام جدا ونادر للرئيس الراحل ابو عمارإبراهيم عيسى: علينا التفكير كإرهابى والتصرف كظابطوصول جثة عزة الدورى لمقر السفارة الأمريكية فى بغداد لأخذ عينة (DNA)"سيلفي" جديد للرئيس المصري السيسي على الطريق العامكل القصايد - مروان خوريالحب اللي كان - ميادة الحناوياستهداف المتظاهرين بقنابل الغاز بكميات كبيره مسيرة النبي صالح في جمعة احياء ذكرى الشهيد ابو جهادبيان عن الجبهة العربية الفلسطينية بعنوان "عاش السابع عشر من نيسان يوم الوفاء الوطني لأسرى الحرية"المؤتمر التأسيسي لفرع للشبيبة العاملة المغربية بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطيةبيان للهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلالإصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعيةوفد من مؤسسة friedrichebertstiftung الألمانية يزور برنامج غزة للصحة النفسية"الاسكافي" لآدم ساندلر: تقمص الشخصيات والمشي بأحذيتهم!أبو حليمة : 29 نيسان يوم لكل الشعب الفلسطينيالارتباط العسكري نابلس يؤمن الإفراج عن طفل من مدينة نابلسمفوضية الأسرى والمحررين تنظم مهرجان بيوم الأسير وذكرى استشهاد أبو جهاد بالمحافظة الوسطىفي ذكرى يوم الأسير الفلسطيني نحو إستراتيجية وطنية لتعزيز صمود الأسرى وصولاً لتحريرهمفتح بسلفيت تحيي يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد أبو جهادوفاة أكبر معمر بالمنطقة الوسطى الحاج محمد الحواجريتسليم 10 منازل متنقلة " كرفانات" لأصحاب البيوت المهدمة في غزةالشخصيات المستقلة تجري اتصالات مكثفة لانجاح مهام الحكومة في غزةبالفيديو : محاولة تهريب "سيدة فلسطينية" الى اسرائيلبمشاركه فلسطينيه انطلاق أعمال مؤتمر العمل العربي ال42 غدا في الكويتبالفيديو.. قيادي بحزب البعث: عزت الدوري "حي"'فتح' تثمن موقف 'العمال النرويجي' الاعتراف بدولة فلسطين
2015/4/18

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة

رسام سويدي يسيء للرسول بصور جديدة.. ويتعرض للضرب لثاني مرة
تاريخ النشر : 2012-02-23
غزة - دنيا الوطن
تعرض الرسام السويدي لارس فليكس لاعتداء للرشق بالبيض خلال إحدى المحاضرات في جامعة سويدية ناقش فيها رسوما مسيئة جديدة رسمها للرسول -صلى الله عليه وسلم- أثارت غضب الطلاب المسلمين الحاضرين. وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها الرسام للضرب في جامعة سويدية، حيث سبق وأن تعرض لهجوم مماثل في 11 مايو عام 2010 خلال إحدى المحاضرات، ولكن في جامعة أخرى.

ووفقا لبيان الشرطة السويدية، لم يصب لارس فيلكس بأذى في الهجوم الذي وقع في جامعة كارلستاد جنوب غربي السويد الذي وقع مساء الثلاثاء 21 فبراير/شباط الجاري ولم يعتقل أي شخص حتى الآن على خلفية الهجوم، ولكن الشرطة قالت إنها تحقق في الحادث الذي وقع خلال المحاضرة التي كانت تناقش حدود حرية الرأي والتعبير.

وذكرت بعض التقارير أن الرسام السويدي عرض رسوما جديدة مسيئة للرسول الكريم في محاضرته، ولكن التقارير لم تنشر طبيعة ولا هوية تلك الصور الكرتونية المسيئة الجديدة.

والعام الماضي تمت إدانة امرأة من ولاية بنسلفانيا الأمريكية بتهمة التخطيط لمحاولة اغتيال فليكس، وقبلها بعام تم حبس شقيقين بتهمة محاولة حرق منزله في جنوب السويد.

وواجه الفنان السويدي (65 عاما) سلسلة من التهديدات بسبب رسومات عن النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- عام 2007، والتي أثارت نقاشا حول حرية التعبير والإسلام، وجاءت تلك الرسوم بعد عام واحد فقط من نشر صحيفة "يلاندس بوستن" الدنمركية 12 رسما كاريكاتوريا تصور النبي على أنه إرهابي ويحمل قنبلة في رأسه. التي فجّرت غضبا واسع النطاق عام 2006 دفع ببعض القطاعات لإعلان مقاطعة البضائع الدنمركية ما لم تعتذر عنها.

وأعلنت وزارة الخارجية الدنمركية عن أسفها لما سببته هذه الرسوم، وتمسكت بأنها لا تستطيع التدخل في حرية التعبير لديها، وقام مسؤولون دنمركيون بعدها بزيارة العديد من الدول العربية والإسلامية لمحاولة معالجة تداعيات تلك الأزمة.


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف