وزير العمل اللبنانى يستقيل من منصبه

بيروت - دنيا الوطن
قدم وزير العمل اللبنانى شربل نحاس، استقالته من الحكومة وأودعها لدى العماد ميشال عون رئيس التيار الوطنى اللبنانى الحر الذى ينتمى إليه.

وتأتى استقالة الوزير شربل نحاس على خلفية رفضه توقيع مرسوم بدل النقل للعاملين فى القطاع الخاص بسبب مطالبته بأن يكون البدل جزءا متمما للراتب لكى يستفيد عمال وموظفو القطاع الخاص من تراكم تعويض نهاية الخدمة وهو ما رفضه أصحاب العمل ووافقهم رئيس الحكومة نجيب ميقاتى فى رفضهم.

وكانت مختلف الأوساط السياسية قد أشاعت فى صحف اليوم الثلاثاء، أن شربل نحاس سيوقع على المرسوم بناء على تسوية تم التوصل إليها بأن يقوم بهذه الخطوة على أن يتولى مجلس النواب فى جلسة تشريعية غدا الأربعاء، قوننة بدل النقل بحيث يستفيد العمال منه فى تعويضات نهاية الخدمة.

وقد جاءت استقالة وزير العمل اللبنانى مفاجئة لجميع الأوساط، خصوصا أنه كان قد أكد فى تصريحات له مؤخرا تصميمه على الاستمرار فى الحكومة وعلى رفض توقيع مرسوم النقل مهما كلف الأمر.

وينتظر أن يبحث تكتل التغيير والإصلاح فى اجتماعه الأسبوعى الذى سيعقد فى وقت لاحق اليوم برئاسة العماد عون فى استقالة وزير العمل واتخاذ القرار المناسب بشأنها.
يشار إلى أن الوزير نحاس وضع استقالته لدى العماد عون، وبهذا فقد خالف الآلية الدستورية التى توجب أن يتقدم الوزير باستقالته إلى رئيس الحكومة.

التعليقات