وزير الدفاع الأمريكي : مصر قد تنفجر في وجه الولايات المتحدة

وزير الدفاع الأمريكي : مصر قد تنفجر في وجه الولايات المتحدة
غزة - دنيا الوطن
حذر وزير الدفاع الامريكى ليون بانيتا فى حوار مع عدد من الضباط والجنود داخل أحد القواعد العسكرية فى ولاية لويزينيا التى تمثل أحد أذرع الهجوم الإستراتيجى للسلاح الجوى الامريكى، من قرب إنفجار مصر فى وجه الإدارة الأمريكية، في إشارة إلى فقد السيطرة الامريكية عليها .

وقال بانيتا أثناء إحصاؤه للتحديات التى تقف فى وجة وزارة الدفاع الامريكية ,أن الولايات المتحدة تقف أمام حالة من الغليان فى منطقة الشرق الاوسط مضيفا أن كل الدول التى حدث بها ثورات العام الماضى من شأنها الأنفجار فى وجة الولايات المتحدة وأولها سوريا مرورا بمصر ثم اليمن وعدد من الدول الاخرى .

وذكر التقرير أن إنفجار مصر يعود تحديدا إلى فشل الرحلة التى قام بها رئيس الأركان الامريكية مارتن ديمسى إلى القاهرة منذ حوالى أسبوع والتى التقى من خلالها مع المشير طنطاوى والفريق سامى عنان ومساعد وزير الدفاع وعضو المجلس العسكرى محمد العصار ورئيس المخابرات الحربية أبو الفتوح السيسى وعدد أخر من الضباط الكبار داخل المجلس العسكرى .

وخلال اللقاءات فشل ديمسى فى إقناع القيادات العسكرية المصرية فى إلغاء الإجراءات القانونية الصادرة ضد 19 أمريكى من الذين عملوا داخل منظمات حقوقية داعمة للديمقراطية .

التعليقات