قائد القوات البحرية: الجيش المصري الوحيد الباقي من دول المواجهة مع إسرائيل

القاهرة - دنيا الوطن
أكد  الفريق مهاب مميش، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقائد القوات البحرية، أن الجيوش العربية في سوريا وليبيا تعرضت إلى عمليات إنهاك  و نتج عن ذلك أن الجيش المصري أصبح الجيش الوحيد القادر على مواجهة إسرائيل من ضمن جيوش دول المواجهة.

 

وأضاف أن الجيش المصري سيؤدي دوره كاملا في المرحلة المقبلة وأنه سيفي بوعده في تسليم السلطة للرئيس المنتخب في أواخر يونيو المقبل ليعود لدوره الأساسي في الدفاع عن حدود الوطن وما يتعرض له من مؤامرات خارجية تريد النيل منه.

 

و قال الدكتور حسن البرنس، عضو مجلس الشعب عن حزب "الحرية والعدالة" بالإسكندرية، بمؤتمر صحفي عقده بمقر الحزب اليوم، على أن كلام الفريق "مميش" جاء في محله، مشيرا إلى أن أكبر الجيوش العربية قد تم تدميرها ومنها جيوش العراق واليمن وليبيا وحتى السودان التي تم تقسيم جيشها إلى جيشين للسودان الجنوبي والشمالي وهو كله ما يصب في مصلحة إسرائيل التي تسعى إلى ألا يكون هناك جيش متماسك ومتوحد في المنطقة سوى جيشها فقط.

 

يذكر أن الثوار الليبيون انهوا علي الجيش الليبي الذي أسسه معمر القذافي  ويقوم المجلس الوطني الليبي ببناء جيش وطني جديد لليبيا، فيما يواجه الجيش السوري خطر الطائفية والانهيار مع وجود ثورة للشعب السوري ضد نظام الأسد ونتيجة لكل ما سبق يعتبر الجيش المصري من اقوي الجيوش في منطقة الشرق الأوسط في الوقت الحالي.

التعليقات