مسيرة شموع في بلدة ابوديس للتضامن مع خضر عدنان

مسيرة شموع في بلدة ابوديس للتضامن مع خضر عدنان
ارشيف
القدس - دنيا الوطن- كفايه حديدون 
في لفته جماهيرية ووطنية انطلقت مساء أمس الأربعاء في بلدة ابوديس مسيرة الشموع  التضامنية مع الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ ستين يوم .

 وشارك في المسيرة التضامنية العشرات من أبناء البلدة والأسرى المحررين والمتضامنين الأجانب والقوى والفعاليات الوطنية والسياسية .

وانطلقت المسيرة من أمام بوابة دار الصداقة التابعة لجمعية صداقة كامدن ابوديس وجابت أزقة وحواري البلدة ، حمل فيها المشاركين الأعلام الفلسطينية واللفتات والشعارات الوطنية التي تدعو الى دعم ومؤازة صمود الشيخ خضر عدنان، واستنكار الممارسات التعسفية ، والإجرام الاسرائيلي المنظم بحق الأسرى في سجون الاحتلال .

وأكد الناشط الحقوقي والانساني الدكتور عبدالله أبو هلال بأن المسيرة تأتي في إطار الفعاليات الجماهيرية الداعمة والمساندة لجنرال الكرامة الفلسطينية خضر عدنان الذي رفض الخضوع والأنصياع  لمحاولات التركيع التي يمارسها الاحتلال ضده ، وكخطوة ساعية لتفعيل قضيته وترجمة التضامن إلى  واقع وممارسة حيه على الأرض وهو أبسط أشكال التعبير الأنساني عن قضيته، ودعا أبو هلال لاستنهاض الهمم و الجهود الفلسطينية على كافة المستويات الإعلامية والحقوقية والجماهيرية  لإسناد الأسير عدنان في معركة الحرية والكرامة والأمعاء الخاوية التي يخوضها ضد السياسات والقرارات والقوانين والمحاكم العنصرية الاسرائيلية .

والجدير بالذكر أن الشيخ خضر عدنان اعتقل في تاريخ 17/12/2011م وتعرض لتعذيب وحشي وتجديد الاعتقال الاداري مما  دفعه للإضراب عن الطعام والكلام كخطوة تصعيدية إحتجاجية رفع خلالها شعار " كرامتي أغلى من الطعام والشراب وحريتي أثمن وجوعي حق لي" .

التعليقات