نجل أشهر مخرج أميركي: اعتنقت الإسلام في إيران..ولن أتخلى عن المسيحية واليهودية

نجل أشهر مخرج أميركي: اعتنقت الإسلام في إيران..ولن أتخلى عن المسيحية واليهودية
غزة - دنيا الوطن
 أعلن شون ستون نجل المخرج العالمي أوليفر ستون الحائز على جائزة الأوسكار، اعتناقه الإسلام على المذهب الشيعي في إيران، لكنه شدد على أن ذلك لا يعني التخلي عن اليهودية أو المسيحية التي ولد فيهما. ونقلت وكالات أنباء إيرانية وعالمية، وكذلك صحف بريطانية، صورا وتصريحات يعلن فيها شون اعتناقه المذهب الشيعي الجعفري المذهب الرسمي للجمهورية الإسلامية في إيران، حيث يصور فيلما وثائقيا، مشيرا إلى أنه اتخذ لنفسه اسما جديدا، هو «علي شون». وفي الصور التي بثتها وكالتا الأنباء الإيرانيتان «إسنا» و«فارس»، ظهر شون ستون وهو يرتدي في رقبته السيف المعروف باسم «ذو الفقار»، وهو السيف الذي كان يحمله الإمام علي بن أبي طالب الإمام الأول لدى الشيعة باختلاف مذاهبهم.

ولم يشرح شون ستون (27 عاما) أسباب اعتناقه الإسلام، لكنه شدد ـ في تصريحات نقلتها صحيفة «ذا ديلي ميل» البريطانية ـ على أن هذه الخطوة لا تعني التخلي عن المسيحية ديانة أمه أو اليهودية ديانة والده أوليفر ستون. وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، كرم شون ستون في طهران خلال مؤتمر فني يهدف ـ كما قال شون ـ إلى بناء جسور تعرف الغرب بالسينما الإيرانية. وهاجم الرئيس الإيراني خلال هذا المؤتمر هوليوود التي قال إنها تروج لنظرة أحادية منحازة إلى العالم الغربي.

وزار «علي شون» عدة أماكن في إيران لتصوير فيلم وثائقي هناك عن الشاعر والمفكر الصوفي جلال الدين الرومي. وأبدى شون تأثره كثيرا بأفكار الرومي الصوفية التي اطلع عليها بوساطة زوجين إيرانيين يمتلكان شركة إنتاج في أميركا.

وأوليفر ستون مخرج يعتبر من أشهر مخرجي أميركا، وأجرى مؤخرا جولة في العالم العربي وأفريقيا، وله انتقادات كبيرة لسياسة بلاده الداخلية والخارجية.

التعليقات