ميقاتى: المحكمة الدولية ستصدر لائحة جديدة بشأن الاغتيالات فى لبنان

بيروت - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى أمس، الاثنين، إنه يتوقع أن تصدر المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والتى تحقق فى الاغتيالات التى شهدها لبنان بما فيها اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريرى لائحة اتهام جديدة فى وقت لاحق هذا الشهر.

وقال ميقاتى فى مقابلة مع المؤسسة اللبنانية للإرسال (إل بى سى)، إن مدعى عام المحكمة الدولية دانيال بلمار "قال لى خلال زيارته الوداعية للبنان إنه قبل أن يغادر سيعمل نوعاً من التحديث للقرار الظنى".

وبلمار الذى من المقرر أن يتنحى عن منصبه كمدع عام فى نهاية فبراير كان أصدر لائحة اتهام ضد أربعة من المشتبه بهم من حزب الله بشأن اغتيال الحريرى فى الرابع عشر من فبراير شباط 2005.

ومنذ ذلك الحين أعلنت المحكمة الخاصة التى تدعمها الأمم المتحدة والتى تتولى التحقيق باغتيال الحريرى، أنها ستنظر أيضاً فى ثلاث هجمات أخرى، وقال مصدر قريب من المحكمة، إن المحكمة ستصدر على الأرجح لائحة اتهام مع نهاية فبراير.

وقال ميقاتى، "نعم ننتظر نوعاً من التحديث للقرار الظنى الأخير وهذا التحديث يشمل الوزير إلياس المر والوزير مروان حمادة والمرحوم "السياسى" جورج حاوى".

وقالت المحكمة الدولية فى وقت سابق من هذا الشهر إنها ستحاكم غيابياً أربعة هاربين مشتبها بهم أعضاء فى حزب الله وجه إليهم الاتهام فيما يتصل باغتيال الحريرى.

وأصدرت المحكمة مذكرات اعتقال بحق الرجال الأربعة فى يونيو، لكن لبنان ابلغ المحكمة أنه لم يتمكن من الوصول إلى أى منهم.

ونفى حزب الله القيام بأى دور فى التفجير الذى قتل فيه الحريرى و21 شخصاً آخرين فى بيروت، وقال إنه سيرفض السماح باعتقال أى من المشتبه بهم.

التعليقات