عاجل

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

  • ‏(أكسيوس) عن مصادر مطلعة: إحدى عائلات الأسرى طلبت من نتنياهو الحفاظ على علاقات جيدة مع واشنطن والرئيس بايدن

  • (أكسيوس): عائلات أسرى من حملة الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية أخبروا نتنياهو أن واشنطن تعاملهم أفضل من حكومته

  • دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

  • ثلاث غارات إسرائيلية على محيط بلدة شبعا جنوبي ‎لبنان

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

"إديكسيل" البريطانية تصادق على معهد العزم التقني كأول مركز معتمد لشهادة الـ"بيتك" في لبنان

بيروت - دنيا الوطن
صادقت "إديكسيل"، المؤسسة البريطانية العالمية التي تعنى بتوفير شهادات مهنية دولية، على معهد العزم التقني في لبنان ليصبح أول مركز تدريبي يوفر شهادات الـ"بيتك" المهنية.

وقام بتوقيع الإتفاقية كل من الدكتور عبد الإله ميقاتي، مدير عام مجمع العزم التربوي و"مات كلارك"، المدير الإقليمي للأعمال للشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا في "اديكسيل".

وقال الدكتور ميقاتي: "ستساهم هذه الخطوة الاستراتيجية في تعزيز التعليم المهني في لبنان ودعم الطلب الكبير على المهن التقنية لتهيئة طلابنا للمستقبل من خلال تزويدهم بأحدث الممارسات المعتمدة والمعترف بها عالمياً لتطبيقها محلياً".

وقال "كلارك": حصل معهد العزم التقني حديثاً على المصادقة والموافقة كمركز معتمد لشهادة الـ "بيتك" من "اديكسيل" ليكون الأول من نوعه في لبنان في توفير هذا البرنامج والذي سيدفع بشكل ملحوظ قطاعات الأعمال في منطقة".

وتجمع شهادة "بيتك" التي توفرها "اديكسيل" بين العلوم العملية والنظرية وهي مصممة لتعزيز مهارات وكفاءات الموظفين ضمن بيئات العمل المختلفة. وتتوفر لحاملي هذه الشهادات فرصاً هامة لمتابعة تحصيلهم العملي في عدة دول في امريكا الشمالية واوروبا واسيا وافريقيا والشرق الأوسط واستراليسيا.

وتوفر "اديكسيل" شهادات مهنية مصاحبة للعملية التعليمية التقليدية لتكامل العلوم النظرية. وتستهدف هذه الشهادات تعزيز مهارات وقدرات المتقدمين لها وتطوير مؤهلاتهم لتلائم احتياجات سوق العمل، مما يعزز من قدراتهم التنافسية على الصعيد العالمي. 

وأضاف "كلارك": إن نظام التعليم في المنطقة يرتكز على زيادة عدد العاملين من ذوي الخبرة في قطاعات الأعمال، وهذا ما تقدمه شهادة "بيتك" تحديداً ذلك أن الشهادة التعليمية التقليدية تفتقر الى العلوم التطبيقية".

وأضاف الدكتور ميقاتي: "إن اعتماد مثل هذه الشهادات في لبنان يدفع قطاع الأعمال بشكل ملحوظ في المنطقة وهذا ما نسعى إليه في معهد العزم من خلال رفع الامكانية التقنية والطاقة الابداعية للطلاب في المعهد".

إن مؤهلات البرامج العامة تشمل GCSEs, IGCSEs و GCE AS مستوى A والبرامج المهنية تشمل NVQ و BTEC من المستوى الأول للدبلومات الوطنية العالية. وتوفر "إيدكسيل" شهادات تأهيلية أكاديمية ومهنية اضافة الى خدمات الاختبارات لآلاف المدارس والكليات والشركات والمؤسسات في العالم. وتستقطب الشركة اكثر من 4 مليون طالب في مساقاتها الدراسية والمهنية.

وأضاف الدكتور ميقاتي: "نحن في معهد العزم ملتزمين بتوفير برامج احترافية لطلابنا، وهدفنا اليوم تهيئة الطلاب للإنخراط في قطاعات الأعمال المختلفة". 

التعليقات