الحريرى: النظام السورى وصل إلى حافة الانهيار والسقوط

بيروت - دنيا الوطن
حذر رئيس الوزراء اللبنانى السابق سعد الحريرى من مخاطر ما وصفها بالحرب التى يشنها النظام السورى ضد الثورة الشعبية المتنامية فى بلاده، وقال إن هذا النظام وصل إلى حافة الانهيار والسقوط.

واعتبر الحريرى، فى بيان صادر عن مكتبه الإعلامى فى بيروت اليوم الجمعة، أن ما وصفها "بالحملة العسكرية التى تشنها الكتائب المسلحة للنظام السورى ضد مناطق الحراك الشعبى تشكل حلقة خطيرة فى مسلسل دموى ترعاه جهات دولية وإقليمية توافقت على إعطاء بشار الأسد فرصة الانقضاض على شعبه وحماية نظامه السياسى بكل الأساليب الوحشية".

وقال الحريرى إن "الشعب السورى يواجه آلة عسكرية سوداء لا تقيم وزنا للقيم الإنسانية والأخلاقية، الأمر الذى يؤكد وصول النظام السورى إلى حافة الانهيار والسقوط".

أضاف أن الرئيس "بشار الأسد لم يكن ليتجرأ على اجتياح المدن والقرى السورية بالدبابات وراجمات الصواريخ لو لم يحصل على غطاء خارجى يمكنه من ذلك"، داعيا الدول العربية إلى اتخاذ خطوات عملية من خلال الاعتراف بالمجلس الوطنى السورى ممثلا شرعيا للشعب السورى وأن تسحب البساط من تحت أقدام ما وصفه بالنظام الوحشى القاتل.

ولفت إلى أن الخطر الذى يتهدد الشعب السورى يستهدف كيان البلاد وإرادتها الوطنية بالتحرر من زمن الاستعباد والهيمنة والتسلط، معتبرا أن "كتائب بشار الأسد تخوض حاليا آخر معارك الدفاع عن محور إقليمى يستهدف إخراج سوريا نهائيا من الحاضنة العربية والاستيلاء على قرارها الوطنى بداعى الدفاع عن أنظمة المقاومة والممانعة".

التعليقات