رئيس حزب سياسى لبنانى يعلن تأييد سعد الحريرى رئيسا لحكومة جديدة

بيروت - دنيا الوطن
أكد رئيس حزب "التوحيد العربي" اللبنانى وئام وهاب تأييده لسعد الحريرى رئيسا لحكومة وحدة وطنية، واعتبره أنه أفضل من رئيس الحكومة الحالى نجيب ميقاتى.

وجدد وهاب التأكيد أنه لم يكن يؤيد رئيس الحكومة الحالى رئيسا للحكومة والبديل عنه هو رئيس الحكومة الأسبق عمر كرامى أو رئيس حزب "الاتحاد" عبد الرحيم مراد.

وأوضح أن هناك معلومات لإعادة لملمة الحكومة من قبل حزب الله وحركة أمل، لكنه أشار إلى أنه لا معلومات لديه عن مدى التوصل إلى أية نتيجة قريبة، لافتا إلى أن موسكو زودت سوريا بأحدث الأسلحة، وأشار إلى أن العدوان على سوريا سيكون بمثابة الزلزال على المنطقة بأكملها.

ومن ناحية أخرى رأى عضو كتلة "القوات" النائب شانت جنجانجانيان أن الأزمة الحكومية ستطول، مشيرا إلى أن إسقاط الحكومة عسكريا مستبعد وغير وارد كى لا يدخل لبنان بأى نفق، والخيار أن تكون وسائلنا سلمية والبديل أن يكون هناك حكومة تكنوقراط للابتعاد عن التجاذبات السياسية.

والجدير بالذكر أن أزمة حادة تعانى منها حكومة نجيب ميقاتى بسبب الخلافات على التعيينات بالمناصب العليا بالبلاد، وتم تعليق جلسات مجلس الوزراء منذ نهاية الأسبوع الماضى وأن جهودا سياسية تبذل من جانب بعض السياسيين والحكماء لإعادة التوافق بين أركان الحكومة والقوى السياسية الفاعلة لإعادة الالتئام إلى الحكومة على الرغم أن ميقاتى سيتوجه فى وقت لاحق اليوم إلى باريس لإجراء محادثات مع كبار المسئولين هناك.

التعليقات