لجنة مسيرة القدس العالمية تجتمع في مقر فتح في عين الحلوة

عين الحلوة - دنيا الوطن
 عقدت لجنة مسيرة القدس العالمية اجتماعها في مقر حركة فتح في مخيم عين الحلوة بحضور ممثلو  ا فصائل " منظمة التحرير الفلسطينية " و" وقوى التحالف الفلسطيني" و" القوى الاسلامية " و"انصار الله" ومؤسسات المجتمع المدني .

 وقام امين سر فتح في عين الحلوة العقيد ماهر شبايطة وابو بسام المقدح امين سر لجنة المتابعة الفلسطينية في عين الحلوة والذين انتدبا لتمثيل لجنة صيدا في اللجنة المركزية في بيروت قاما باطلاع الحضور على التحضيرات التي  تقوم بها اللجان المختصة  للمسيرة .

 وشدد امين سر التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين عصام الحلبي على  اقامة الانشطة المساندة لشعبنا في الوطن والذي يتعرض لحرب ابادة وطمس لتاريخه وتراثه الديني ، وخاصة في الاون الاخيرة حيث يقوم الاحتلال الاسرائيلي بتغيير معالم مدينة القدس وتكثيف الاستيطان في المدينة وحولها ، وكذلك تقوم بحفريات تحت المسجد الاقصى مما يشكل خطرا على المسجد وباحاته الداخلية والخارجية .

 ولفت الحلبي الى اوسع مشاركة في مسيرة  القدس العالمية السليمة باتجاه حدود فلسطين المحتلة.

 وشدد العقيد شاهر شبايطة على ضرورة الالتزام  بكافة الترتيبات التي تقر من قبل لجان المسيرة.

 ولفت الى"ان هذه المسيرة هي من اجل التاكيد على حق العودة ، ورفضا لكل ما تتعرض له من اعتداءات المقدسات الاسلامية والمسيحية من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

 واكد ظافر الخطيب مدير جمعية ناشط على انه ستكون هناك مشاركة واسعة من كافة قطاعات شعبنا الفلسطيني في المسيرة وهذا تاكيدا على حق العودة ورفضا لاي شكل من اشكال التوطين والتهجير ، وان شعبنا وخاصة الشباب الذين لم يعرفوا فلسطين الا من خلال قصص الاباء والاجداد عن الارض والوطن ولكنها تعيش في عقلهم ووجدانهم.

التعليقات