جمعية عمومية للمجلس الاغترابي اللبناني للإعمال في بيروت

غزة - دنيا الوطن

فواز: اولويتنا ضمان حق المغتربين اللبنانين بقانون انتخابي عادل

اختتم المجلس الإغترابي اللبناني للإعمال جمعيته العمومية السنوية لانتخاب هيئة ادارية جديدة.  وضم الإجتماع الذي عقد في مقر الجمعية في بيروت بتاريخ 23 كانون الثاني 2012 رجال اعمال من عدة دول اوروبية وامريكية وأفريقية ومندوبين للمجلس الاغترابي في بلدانهم.

وبعد اعلان الترشيحات لمناصب الهيئة الادارية وفقاً للنظام الداخلي للجمعية المسجل بيان العلم والخبر رقم 142/أ د، تاريخ 12/11/199 وتعديله برقم 1706 تاريخ 20/11/2008 اعلن فوز السادة/ السيدات التالية اسماؤهم بالاجماع والتزكية: د. نسيب فواز - رئيساً، غياث الرفاعي - نائباً للرئيس التنفيذي، فهيم الجميل - نائباً للرئيس التنفيذي، محمود شعلان - أميناً للسر التنفيذي، عبد الله جمال - أميناً للصندوق، أحمد الموسوي – مسؤولاً للعلاقات العامة،  لطيفة النكدي – نائباً لأمين الصندوق ومحاسباً، أسامة طبارة – الرئيس السابق المباشر. كما عين طلال نصار الدين بصفة منسقاً للمجلس في بيروت.

وعقب الاجتماع اعلن رئيس المجلس د. نسيب فواز ان المجلس بصدد اطلاق خطة عمل للعامين 2012 – 2013 تكون على رأس أولوياتها ضمان حق المغتربين اللبنانين بقانون انتخابي عادل يضمن حقهم بالاقتراع في اماكن انتشارهم.

واضاف فواز: نطمح أيضاً أن تبدأ الحكومة بالعمل على تحسين مناخ الأعمال والاستثمار في لبنان، وان يكون لديها إستراتيجية جديدة تلتزم بتبسيط إجراءات الاستثمار وجعلها أكثر فعالية. كما نأمل ان يستكمل المجلس النيابي اقرار سلسلة من مشاريع القوانين التي تستهدف المغتربين.

ويهدف المجلس الاغترابي لرجال الاعمال الذي تأسس عام 1999 الى جمع مختلف رجال الأعمال اللبنانيين في العالم، وتوحيد طاقاتهم وإمكاناتهم من اجل التعاون فيما بينهم كشبكة واحدة للعمل حول العالم، بهدف الترويج للبنان الاقتصادي وتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري، وكذلك إنشاء اللوبي اللبناني العالمي لدعم لبنان والعالم العربي اقتصاديا ًوسياسياً.

وخلال السنوات العشرة الماضية، أقام المجلس الإغترابي اللبناني العديد من المؤتمرات وورش عمل في لبنان والعالم بينها سلسلة مؤتمرات بلانيت ليبانون الذي جال في بلجيكا (2001)  والأمارات العربية المتحدة (2002) البرازيل (2003) لبنان (2004) جزر الأنتيل الهولندية (2005)، لبنان (2010).

 

 

 

 


التعليقات