الأخبار
116 متر.. مهارة عالية في تفجير أعلى مبنى جامعي في أوروبا بجامعة "غوته" بألمانياضبط زوجته تمارس الجنس..فقام عشيقها بالقفز من الطابق الثالثبث مباشر: بعد استشهاد 25 جندي .. طائرات الأباتشي تقصف مواقع لمسلحين في العريش والشيخ زويدبالفيديو.. غارة أمريكية تستهدف مسلحين من "داعش"الجيش الأمريكي يحذر من سقوط عين العرب"الغارديان": اسرائيل تتغير ونتنياهو أضعف مما كانالمتهمة فى اغتيال عالمة ذرة مصرية.. الممثلة "راقية إبراهيم" هى راشيل اليهودية الخائنة لمصر"الشاباك" يبتز ويهدد أقارب المقاوميناليابان تقدم 5.8 مليون دولار منحة للأونروااصابة 4 من شرطة الاحتلال خلال المواجهات في سلوانمقتل سائحتين إسرائيليتين وإصابة 3 وفقد آخر بحادث بنيبالبالصور .. أصغر منزل في بريطانيا مساحته 17.4 متر يُباع بـ 441 ألف دولارفيديو .. قتيل يرشد عن قاتله أثناء جنازته!"قطط" في البرلمان البريطاني لمحاربة انتشار الفئران"إيبولا" يدخل نيويورك لأول مرةآخر إبداعات داعش.. دولتنا أشبه بـ"ديزني لاند"مجزرة في حلب ببراميل متفجرة على ملجأ للمدنيينالجيش الليبي يدخل بنغازي بعد طرد أنصار الشريعةالعراق.. ضربة موجعة لداعش تحطم "وكراً" للعبواتكوباني.. الأكراد ينفون موافقتهم على دخول الجيش الحرمجزرة.. 25 شهيد و26 مصاب بحالة حرجة في انفجار بسيناء في نسف نقطة عسكرية كاملة للجيش المصريرغم كشف عضو ثوري تفاصيل التفاصيل: مقبول ينفي "روايات" حدوث مشادات أثناء انعقاد دورة المجلس الثوريمواجهات عنيفة بأحياء مدينة القدسإصابة العديد من المواطنين بحالات الاختناق خلال مواجهات جنوب جنينسفارات دول الألبا لدى اسبانيا تدعو لدعم فلسطينوزير الصحة يعد بتفعيل قسم القسطرة في مجمع فلسطين الطبيواشنطن تنتقم لكيري… مسؤولون كبار يرفضون الاجتماع بيعالون خلال زيارته الحالية لأمريكافيديو مثير… مؤسس فيسبوك يتكلم الصينية !بالفيديو.. خبر محزن لمعلمي الرياضيات!وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي يتوعد بهدم منزل شهيد سلوان
2014/10/24
عاجل
مذبحة الشيخ زويد : سيارة مفخخه وتفجيرات متتالية تسفر عن مقتل 26 جندياالرئيس السيسي يدعو مجلس الدفاع الوطنى للإجتماع على اثر تفجير سيناء

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-08
غزة - دنيا الوطن
1- نبات الخروع, نبات مُزهر ينتشر في جنوب شرق حوض البحر الأبيض المتوسط وشرق أفريقيا والهند وعلى نطاق أوسع في جميع أنحاء المناطق المدارية, بذور وأوراق نبات الخروع سامة للغاية وتحتوي على مادة ريسين شديدة السُمية والتي تُسبب الوفاة للأنسان, أما زيته فهو غير سام ويحضر من البذور التي تحتوي على مادة ريسين السامة وتذوب في الماء ولا تذوب في الزيت.

2- مسبحة البازلاء ويُعرف بأسم عين العفريت, نبات متعرش يُمكن أن يبلغ قمة الأشجار العالية, موطنه الأصلي اندونيسيا والمناطق الأستوائية وشبه الأستوائية في العالم, بذور هذا النبات تُعتبر من أخطر المواد السامة على صحة الأنسان, فأذا مُضغت أو إذا كسرت وبلعت فانها تسبب تأثيرات خطيرة حيث تتحرر المركبات السامة مثل مركب اللكتين والابرين والتي تسبب تخثر كريات الدم الحمراء وتسبب دوخة وقيئا واسهالا وآلاما مبرحة في المعدة وتوسع حدقة العين وتقرحات ودماء في الفم والقناة الهضمية كما تفقد الامعاء وظيفتها ويحدث تلف في الكبد وفي الحالات الشديدة يحدث تشنج قوي للجسم ثم حالة اغماء يعقب ذلك وفاة سريعة.

3- الطقسوس الأوروبي, جنس من الأشجار الصنوبرية المُعمرة البطيئة النمو نسبياً, موطنه الأصلي شمال سومطرة وسولاوسي الى جنوب الصين ويتواجد بكثرة في شمال افريقيا واوروبا وشمال ايران وجنوب غرب اسيا, جميع أنواع الطقسوس تحتوي على مواد سامة والتي يُمكن أن تُسبب الوفاة في حال تناوله.

4- شجرة الدفلة وتُعرف بأسم الورد الكاذب, شجرة صغيرة دائمة الخضرة يُعد حوض البحر الأبيض المتوسط موطنها الأصلي ولاسيما المغرب, هذا النبات يحتوي على السموم في جميع أجزائة وبمجرد تناول أي جزء منه يُسبب الوفاة, وفي حال أستنشاق الدخان المتصاعد من الدفلة في حال أحراقها يُسبب ردود فعل حادة.

5- شجرة ستينكينغ أو الشجر اللاذع, شجرة كبيرة تتواجد في غابات استراليا واندونيسيا, وهي من أكثر الأنواع فتكاً بمجرد لمسها بسبب لسعتها السُمية الحادة التي تؤدي الى وفاة البشر.

6- نبات كولونيا ويُعرف بأسم أبواق الملاك, جنس نباتي من الفصيلة الباذنجانية بزهور كبيرة وعطرة, موطنه الأصلي في أمريكا الجنوبية وهو من نباتات الزينة المُهمة, الزهرة البرية لهذا النبات خطيرة للغاية وجُرعة زائدة منها تُسبب خطر الوفاة بشكل لا يُصدق.

7- نبات الشوكران ويُعرف بأسم الشوكران الأبيض, نبات عشبي مُعمر سام تُعد القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية موطنه الأصلي, جذور النبات تحتوي على سم الشوكران والذي يُسبب الغثيان والموت.

8- نبات بانِبِرّي الأبيض, نبات عشبي دائم النمو ينتج الزهور البيضاء في فصل الربيع, موطنه الأصلي في شرق أمريكا الشمالية, النبات يحتوي على مواد سامة للغاية والتي يُمكن أن تُسبب النوبات القلبية والموت للأنسان الأ أنها غير مؤذية على حياة الطيور.

9- نبات البلادونا اللفاح ويُعرف بأسم ست الحُسن أو شيطان التوت, نبات عشبي دائم من العائلة الباذنجانية, موطنه الأصلي في أوروبا وشمال أفريقيا وغرب أسيا, كُل أوراق الشجر والتوت مواد سامة للغاية وتشمل هذه السموم سكوبولامين وهيوسيامين التي تُسبب الهذيان والهلوسة الغريبة, هذا النبات مُعروف بأستخدامه الطويل كدواء من قبل المُختصين وفي مستحضرات التجميل وكانَ يُستخدم كمُخدر للجروح قبل العصور الوسطى.

10- نبات النرجس البري, جنس نباتي يتبع الفصيلة النرجسية, موطنه الأصلي حوض البحر الأبيض المتوسط وأواسط أسيا وشمال أفريقيا واوروبا, وهو نبات سام للغاية وفي حال تناوله يُسبب مشاكل حادة في المعدة وعدم أنتظام ضربات القلب والموت.






 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف