الأخبار
فيديو : هنو أوماروش : المرأة الاشهر في آلجنوب الشرقيالمؤتمر الإقليمي الثاني لحزب الاصالة والمعاصرة باشتوكة أيت باهاإفتتاح السهرة الأولى من So You Think You Can Dance بلوحة رقص صُوِّرَت One shotمتقاعدو الفوسفاط بالعيون يطالبون بحقوقهمبعد فقدانها الفرامل ..شاحنة تصدم عدة سيارات على الطريق العامالمكتب التنفيذي للعصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان يعقد اجتماعه العادي يوم الاثنينشاحنة كادت أن تنقلب بسبب الأمطارغوانتانامو: قرار بإطلاق سراح معتقل سعوديانتخاب البرلمان الطلابي في ثانوية دير ياسين مخيم البصافتتاح مطعم بيسكوتي في فندق ميلينيوم كورنيش أبوظبيفيديو.. ألف قتيل من "داعش" بسبب خيانةطفل يحاول تقليد الفرسانثوري فتح: التوجه لمجلس الأمن حق لا يقبل المساومةاللص والشاباليمن: بعد توافق القوى السياسية حكومة بحاح سترى النور خلال الساعات القليلة القادمة "الأسماء"شاهد كيف ينزل ركاب القطارات في الهندالجامعة الوطنية للتعليم:تعبئة عامة واستعداد تام لخوض الإضراب الوطني العام يوم 29 أكتوبر 2014بينها الشرق الأوسط.. بالصور: 5 أماكن يمكن أن تشهد نشوب حرب عالمية ثالثةالموضوعات التربوية الأكثر أولوية للأطفال في غزةنجاة شخصين من الدهس أثناء إصلاح شاحنة على الطريق العامجنة بلايس دبي مارينا يضفي معايير جديدة للسكن الفندقيتحالف السلام الفلسطيني يعقد ندوة سياسية في العقبة بعنوان "توجهات القيادة الفلسطينية والخيارات المستقبلية "أسعار العملات مقابل الشيكلالسودان: د.ابنعوف:فاروق ابوعيسي صمام وحدة المعارضة السودانية ونرفض استقالتهصحيفة: مؤتمر المساعدات لغزة كان تمثيلية في معظمهمصر: صحفيون ضد الانقلاب : شراء "الفنكوش" باموال "تكافل الصحفيين " مقامرة فجةسيدر زيتون تتألق وتغني " أذكر يوما كنت بيافا " "وتقدموا" في مهرجان الثقافة العربية في يافااليمن: تدشين برنامج تمكين الشباب اقتصاديا بعدنالدبكة الفلسطينية كما لم ترها من قبل .. يقدمها الأسرى من داخل سجن النقب الصحراوي"اليوم التالي - ماذا بعد ؟"
2014/10/21

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-08
غزة - دنيا الوطن
1- نبات الخروع, نبات مُزهر ينتشر في جنوب شرق حوض البحر الأبيض المتوسط وشرق أفريقيا والهند وعلى نطاق أوسع في جميع أنحاء المناطق المدارية, بذور وأوراق نبات الخروع سامة للغاية وتحتوي على مادة ريسين شديدة السُمية والتي تُسبب الوفاة للأنسان, أما زيته فهو غير سام ويحضر من البذور التي تحتوي على مادة ريسين السامة وتذوب في الماء ولا تذوب في الزيت.

2- مسبحة البازلاء ويُعرف بأسم عين العفريت, نبات متعرش يُمكن أن يبلغ قمة الأشجار العالية, موطنه الأصلي اندونيسيا والمناطق الأستوائية وشبه الأستوائية في العالم, بذور هذا النبات تُعتبر من أخطر المواد السامة على صحة الأنسان, فأذا مُضغت أو إذا كسرت وبلعت فانها تسبب تأثيرات خطيرة حيث تتحرر المركبات السامة مثل مركب اللكتين والابرين والتي تسبب تخثر كريات الدم الحمراء وتسبب دوخة وقيئا واسهالا وآلاما مبرحة في المعدة وتوسع حدقة العين وتقرحات ودماء في الفم والقناة الهضمية كما تفقد الامعاء وظيفتها ويحدث تلف في الكبد وفي الحالات الشديدة يحدث تشنج قوي للجسم ثم حالة اغماء يعقب ذلك وفاة سريعة.

3- الطقسوس الأوروبي, جنس من الأشجار الصنوبرية المُعمرة البطيئة النمو نسبياً, موطنه الأصلي شمال سومطرة وسولاوسي الى جنوب الصين ويتواجد بكثرة في شمال افريقيا واوروبا وشمال ايران وجنوب غرب اسيا, جميع أنواع الطقسوس تحتوي على مواد سامة والتي يُمكن أن تُسبب الوفاة في حال تناوله.

4- شجرة الدفلة وتُعرف بأسم الورد الكاذب, شجرة صغيرة دائمة الخضرة يُعد حوض البحر الأبيض المتوسط موطنها الأصلي ولاسيما المغرب, هذا النبات يحتوي على السموم في جميع أجزائة وبمجرد تناول أي جزء منه يُسبب الوفاة, وفي حال أستنشاق الدخان المتصاعد من الدفلة في حال أحراقها يُسبب ردود فعل حادة.

5- شجرة ستينكينغ أو الشجر اللاذع, شجرة كبيرة تتواجد في غابات استراليا واندونيسيا, وهي من أكثر الأنواع فتكاً بمجرد لمسها بسبب لسعتها السُمية الحادة التي تؤدي الى وفاة البشر.

6- نبات كولونيا ويُعرف بأسم أبواق الملاك, جنس نباتي من الفصيلة الباذنجانية بزهور كبيرة وعطرة, موطنه الأصلي في أمريكا الجنوبية وهو من نباتات الزينة المُهمة, الزهرة البرية لهذا النبات خطيرة للغاية وجُرعة زائدة منها تُسبب خطر الوفاة بشكل لا يُصدق.

7- نبات الشوكران ويُعرف بأسم الشوكران الأبيض, نبات عشبي مُعمر سام تُعد القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية موطنه الأصلي, جذور النبات تحتوي على سم الشوكران والذي يُسبب الغثيان والموت.

8- نبات بانِبِرّي الأبيض, نبات عشبي دائم النمو ينتج الزهور البيضاء في فصل الربيع, موطنه الأصلي في شرق أمريكا الشمالية, النبات يحتوي على مواد سامة للغاية والتي يُمكن أن تُسبب النوبات القلبية والموت للأنسان الأ أنها غير مؤذية على حياة الطيور.

9- نبات البلادونا اللفاح ويُعرف بأسم ست الحُسن أو شيطان التوت, نبات عشبي دائم من العائلة الباذنجانية, موطنه الأصلي في أوروبا وشمال أفريقيا وغرب أسيا, كُل أوراق الشجر والتوت مواد سامة للغاية وتشمل هذه السموم سكوبولامين وهيوسيامين التي تُسبب الهذيان والهلوسة الغريبة, هذا النبات مُعروف بأستخدامه الطويل كدواء من قبل المُختصين وفي مستحضرات التجميل وكانَ يُستخدم كمُخدر للجروح قبل العصور الوسطى.

10- نبات النرجس البري, جنس نباتي يتبع الفصيلة النرجسية, موطنه الأصلي حوض البحر الأبيض المتوسط وأواسط أسيا وشمال أفريقيا واوروبا, وهو نبات سام للغاية وفي حال تناوله يُسبب مشاكل حادة في المعدة وعدم أنتظام ضربات القلب والموت.






 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف