الأخبار
مركز تحفيظ القرآن الكريم في مسجد الامين ينظم احتفالية بعنوان "بالقرآن نحيا وبالاخلاق نسمو"منى زكي ترتدي أساور نجمات هوليوود الذهبية بآلاف الدولارات وبإطلالة ناعمة جدا بدون "مكياج"نقابات العمال: الأوضاع في قطاع غزة قريبة من انفجار سيطال الجميعبالصور.. كيلي مينوغ بالشماغ تشرب الشيشة في صحراء دبي !مدرسة بدو الكعابنة تنظم فعاليات خاصة بيوم الارضكم بلغ ثمن حذاء أمل علم الدين في عشائها الرومانسي؟مجموعة دانوب هي الموزع الوحيد لألواح الألمنيوم المقاومة للحرائقصور وفيديو: هيفاء وهبي بثوب أسود شفاف مصمم من الشرائطوالدة أنابيلا هلال تنافسها بشعرها الأحمر.. وفرق الطول بينهما يلفت الأنظارزوجة صابر الرباعي تستعرض جمالها بصورة "سيلفي " بالسيارةمي كساب تكشف حقيقة حملها وتُفجر مفاجأةالنوم يجمع الأعداء من عالم الحيوان!صورة : توقيع تيم حسن مهراً لعروس!!الشرطة تقبض على شخص يشتبه به بحيازة "373.4 " غرام مواد مخدرة في جنينبالصور.. ملكات جمال الأرض في القاهرة لتنشيط السياحة المصريةتركيا: الجالية الفلسطينية تنظم مهرجانا حاشدا لإحياء يوم الأرض الخالددنيا الوطن تكشف عن إستقالة نائب رئيس الوزراء ووزير الإقتصاد د.محمد مصطفىصورها تفوق عدد صور كيم كاردشيان.. سجادة تتحول الى نجمة على فيس بوكملتقى رجال الاعمال الفلسطيني وبلدية دورا يبحثان سبل التعاون"رايت تو بلاي" تؤهل ساحات آمنة للعب ضمن مشروع "لكم القيادة"بالفيديو: هكذا رحبت ليلى علوي بالنجم الهندي أميتاب باتشانشاهد بالصور… صدمة امرأة بريطانية عندما عرفت أن والدتها تساعد الجهاديين ومعروفة بـ"ماما شباب""التعليم العالي" تعلن عن توفير منح دراسية في جمهورية مصر في مجال الطب البشريأزياء هيفاء وهبي في اطلالتها اليوميةمساعد الأركان العامة الإيرانية: إيران لن تسمح بتفتيش صناعاتها العسكرية والدفاعية
2015/3/31
عاجل
مصادر لدنيا الوطن:د محمد مصطفى أصر على التمسك بالإستقالةمصادر لدنيا الوطن: د مصطفى رفض أن تكون الإستقالة سرية لحين موافقة الرئيس عليهاشكري في مؤتمر المانحين: نتطلع لوفاء المانحين بوعودهمشكري في مؤتمر المانحين: هناك عجز في توفير الدعم المالي للدول المستضيفة للاجئينشكري في مؤتمر المانحين: لا بوادر لانفراج الازمة السورية حتى الانالقاسمي في مؤتمر المانحين: 90% من تعهدات المؤتمر الثاني نفذتالعساف في مؤتمر المانحين: السعودية تقدم 60 مليون دولار مساعدات للسوريينالعساف في مؤتمر المانحين: السعودية قدمت مساعدات للسوريين بقيمة 600 مليون دولاردنيا الوطن تكشف عن إستقالة نائب رئيس الوزراء ووزير الإقتصاد محمد مصطفىالعساف في مؤتمر المانحين: الشعب السوري يعيش في ظروف هي الاسوا في عصرناباور في مؤتمر المانحين: الدول التي تقدم الدعم للاسد شريكة في جرائمه

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-08
غزة - دنيا الوطن
1- نبات الخروع, نبات مُزهر ينتشر في جنوب شرق حوض البحر الأبيض المتوسط وشرق أفريقيا والهند وعلى نطاق أوسع في جميع أنحاء المناطق المدارية, بذور وأوراق نبات الخروع سامة للغاية وتحتوي على مادة ريسين شديدة السُمية والتي تُسبب الوفاة للأنسان, أما زيته فهو غير سام ويحضر من البذور التي تحتوي على مادة ريسين السامة وتذوب في الماء ولا تذوب في الزيت.

2- مسبحة البازلاء ويُعرف بأسم عين العفريت, نبات متعرش يُمكن أن يبلغ قمة الأشجار العالية, موطنه الأصلي اندونيسيا والمناطق الأستوائية وشبه الأستوائية في العالم, بذور هذا النبات تُعتبر من أخطر المواد السامة على صحة الأنسان, فأذا مُضغت أو إذا كسرت وبلعت فانها تسبب تأثيرات خطيرة حيث تتحرر المركبات السامة مثل مركب اللكتين والابرين والتي تسبب تخثر كريات الدم الحمراء وتسبب دوخة وقيئا واسهالا وآلاما مبرحة في المعدة وتوسع حدقة العين وتقرحات ودماء في الفم والقناة الهضمية كما تفقد الامعاء وظيفتها ويحدث تلف في الكبد وفي الحالات الشديدة يحدث تشنج قوي للجسم ثم حالة اغماء يعقب ذلك وفاة سريعة.

3- الطقسوس الأوروبي, جنس من الأشجار الصنوبرية المُعمرة البطيئة النمو نسبياً, موطنه الأصلي شمال سومطرة وسولاوسي الى جنوب الصين ويتواجد بكثرة في شمال افريقيا واوروبا وشمال ايران وجنوب غرب اسيا, جميع أنواع الطقسوس تحتوي على مواد سامة والتي يُمكن أن تُسبب الوفاة في حال تناوله.

4- شجرة الدفلة وتُعرف بأسم الورد الكاذب, شجرة صغيرة دائمة الخضرة يُعد حوض البحر الأبيض المتوسط موطنها الأصلي ولاسيما المغرب, هذا النبات يحتوي على السموم في جميع أجزائة وبمجرد تناول أي جزء منه يُسبب الوفاة, وفي حال أستنشاق الدخان المتصاعد من الدفلة في حال أحراقها يُسبب ردود فعل حادة.

5- شجرة ستينكينغ أو الشجر اللاذع, شجرة كبيرة تتواجد في غابات استراليا واندونيسيا, وهي من أكثر الأنواع فتكاً بمجرد لمسها بسبب لسعتها السُمية الحادة التي تؤدي الى وفاة البشر.

6- نبات كولونيا ويُعرف بأسم أبواق الملاك, جنس نباتي من الفصيلة الباذنجانية بزهور كبيرة وعطرة, موطنه الأصلي في أمريكا الجنوبية وهو من نباتات الزينة المُهمة, الزهرة البرية لهذا النبات خطيرة للغاية وجُرعة زائدة منها تُسبب خطر الوفاة بشكل لا يُصدق.

7- نبات الشوكران ويُعرف بأسم الشوكران الأبيض, نبات عشبي مُعمر سام تُعد القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية موطنه الأصلي, جذور النبات تحتوي على سم الشوكران والذي يُسبب الغثيان والموت.

8- نبات بانِبِرّي الأبيض, نبات عشبي دائم النمو ينتج الزهور البيضاء في فصل الربيع, موطنه الأصلي في شرق أمريكا الشمالية, النبات يحتوي على مواد سامة للغاية والتي يُمكن أن تُسبب النوبات القلبية والموت للأنسان الأ أنها غير مؤذية على حياة الطيور.

9- نبات البلادونا اللفاح ويُعرف بأسم ست الحُسن أو شيطان التوت, نبات عشبي دائم من العائلة الباذنجانية, موطنه الأصلي في أوروبا وشمال أفريقيا وغرب أسيا, كُل أوراق الشجر والتوت مواد سامة للغاية وتشمل هذه السموم سكوبولامين وهيوسيامين التي تُسبب الهذيان والهلوسة الغريبة, هذا النبات مُعروف بأستخدامه الطويل كدواء من قبل المُختصين وفي مستحضرات التجميل وكانَ يُستخدم كمُخدر للجروح قبل العصور الوسطى.

10- نبات النرجس البري, جنس نباتي يتبع الفصيلة النرجسية, موطنه الأصلي حوض البحر الأبيض المتوسط وأواسط أسيا وشمال أفريقيا واوروبا, وهو نبات سام للغاية وفي حال تناوله يُسبب مشاكل حادة في المعدة وعدم أنتظام ضربات القلب والموت.






 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف