الأخبار
بالصور.. النمل يأكل طفلة حديثة الولادة بعد إلقائها عارية في الزبالةكويتية تهنئ زوجها على زواجه من أخرى بطريقة غريبة و"مؤلمة"بالصور.. طليق والدة "كيم كاردشيان" يخضع لعملية تكبير ثدي ليتحول لامرأةهيئة الإغاثة الإسلامية السعودية تتبنى علاج سيدة نشرت مناشدتها عبر دنيا الوطنمفتي السعودية: سفك الدماء باسم الإسلام جهل وخيانة عظمىأمريكي يصور أطفاله وهم يمارسون الجنس مع كلبإنستغرام يزيل ملايين الحسابات الوهمية ويفضح النجوم!البرلمان الكوبي يصادق على تطبيع العلاقات مع أمريكاقطر تدعو إلى تضامن خليجي وسط الاضطرابات الاقليميةالبحرين: جرح 3 رجال شرطة في تفجير استهدف دوريتهمرجل يختلس النظر على الفتيات في دورة المياه .. شاهد ردود الأفعالمعارك ضارية على مشارف مخيم حندرات بحلب وسط غموض يكتنف مصيرهمشاجرة بين أم وسيدتين بسبب بكاء طفل على متن طائرةسفارة فلسطين بالقاهرة: فتح معبر رفح الأحد والإثنين لعودة العالقين إلى غزةأبو صبحة .. فتح معبر رفح الاحد والاثنين لعودة العالقين فقطعرب 48: الإحتفال ب 200 عام لميلاد الشاعر الروسي الكبير ليرمانتوف، اول من ادخل اسم فلسطين للأدب العالميأبو ليلى لـ"دنيا الوطن": لا يوجد ما يسمى بمسودة قرار فرنسي ونخشى من خلع أسنان المشروع الفلسطينيشاهد حبيبة براد بيت " أيام الشباب" وكيف تتذكته في عيد ميلادهبين الكواليس والعروض المباشرة أحلام بكلمتين لـ محمد رشاداختار أين ستحتفل في رأس السنة عام 2015حوار بين شريف منير و مدير شركة " الغاز" والبسبب " الفاتوره"ماهي نصيحة نوال الزغبي لـ وائل كفوريالاولي في فلسطين...بطولة الشهيد شتين اوغلو للتايكوندوعزون يتوج بطلا لبطولة سيد الرجال الشهيد ياسر عرفات بكرة اليد وجامعة الخليل الوصيفموظف بمصلحة الطب الشرعى: زينة لم تجر تحليل الـDNAالعراق: العمل تصرف اكثر من ستة مليارات دينار نهاية خدمة لثلاثة الاف عامل تقريباً خلال العام الجاريالعراق: هيئة النزاهة تدرج تشكيلات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضمن الدوائر التي تخلو من تعاطي الرشوةالشبيبة الفتحاوية تؤكد دعم ومساندة الرئيس محمود عباسوللأمل حكاية لا يعرفها الكثيرمقتل الممثل السوري فهد نجار بطلق ناريالعراق: الدكتور إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق يزورون رئيس الجمهورية السابق جلال طلبانيباحثون في أكاديمية بن رشد للحرية والديمقراطية: الحرية أساس البناء المؤسساتي السليمزراعة سلفيت ونقابة عمال الزراعة يبحثان تعزيز صمود المزارعين في المحافظةعرب 48: أطفال عرب من حيفا يحيون أمسية ميلادية في بيت سفيرة فنلندامقتل 5 في غارة جوية أميركية بشمال غرب باكستان
2014/12/20

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !

أشهر 10 نباتات قاتلة بشكل لا يُصدق بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-08
غزة - دنيا الوطن
1- نبات الخروع, نبات مُزهر ينتشر في جنوب شرق حوض البحر الأبيض المتوسط وشرق أفريقيا والهند وعلى نطاق أوسع في جميع أنحاء المناطق المدارية, بذور وأوراق نبات الخروع سامة للغاية وتحتوي على مادة ريسين شديدة السُمية والتي تُسبب الوفاة للأنسان, أما زيته فهو غير سام ويحضر من البذور التي تحتوي على مادة ريسين السامة وتذوب في الماء ولا تذوب في الزيت.

2- مسبحة البازلاء ويُعرف بأسم عين العفريت, نبات متعرش يُمكن أن يبلغ قمة الأشجار العالية, موطنه الأصلي اندونيسيا والمناطق الأستوائية وشبه الأستوائية في العالم, بذور هذا النبات تُعتبر من أخطر المواد السامة على صحة الأنسان, فأذا مُضغت أو إذا كسرت وبلعت فانها تسبب تأثيرات خطيرة حيث تتحرر المركبات السامة مثل مركب اللكتين والابرين والتي تسبب تخثر كريات الدم الحمراء وتسبب دوخة وقيئا واسهالا وآلاما مبرحة في المعدة وتوسع حدقة العين وتقرحات ودماء في الفم والقناة الهضمية كما تفقد الامعاء وظيفتها ويحدث تلف في الكبد وفي الحالات الشديدة يحدث تشنج قوي للجسم ثم حالة اغماء يعقب ذلك وفاة سريعة.

3- الطقسوس الأوروبي, جنس من الأشجار الصنوبرية المُعمرة البطيئة النمو نسبياً, موطنه الأصلي شمال سومطرة وسولاوسي الى جنوب الصين ويتواجد بكثرة في شمال افريقيا واوروبا وشمال ايران وجنوب غرب اسيا, جميع أنواع الطقسوس تحتوي على مواد سامة والتي يُمكن أن تُسبب الوفاة في حال تناوله.

4- شجرة الدفلة وتُعرف بأسم الورد الكاذب, شجرة صغيرة دائمة الخضرة يُعد حوض البحر الأبيض المتوسط موطنها الأصلي ولاسيما المغرب, هذا النبات يحتوي على السموم في جميع أجزائة وبمجرد تناول أي جزء منه يُسبب الوفاة, وفي حال أستنشاق الدخان المتصاعد من الدفلة في حال أحراقها يُسبب ردود فعل حادة.

5- شجرة ستينكينغ أو الشجر اللاذع, شجرة كبيرة تتواجد في غابات استراليا واندونيسيا, وهي من أكثر الأنواع فتكاً بمجرد لمسها بسبب لسعتها السُمية الحادة التي تؤدي الى وفاة البشر.

6- نبات كولونيا ويُعرف بأسم أبواق الملاك, جنس نباتي من الفصيلة الباذنجانية بزهور كبيرة وعطرة, موطنه الأصلي في أمريكا الجنوبية وهو من نباتات الزينة المُهمة, الزهرة البرية لهذا النبات خطيرة للغاية وجُرعة زائدة منها تُسبب خطر الوفاة بشكل لا يُصدق.

7- نبات الشوكران ويُعرف بأسم الشوكران الأبيض, نبات عشبي مُعمر سام تُعد القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية موطنه الأصلي, جذور النبات تحتوي على سم الشوكران والذي يُسبب الغثيان والموت.

8- نبات بانِبِرّي الأبيض, نبات عشبي دائم النمو ينتج الزهور البيضاء في فصل الربيع, موطنه الأصلي في شرق أمريكا الشمالية, النبات يحتوي على مواد سامة للغاية والتي يُمكن أن تُسبب النوبات القلبية والموت للأنسان الأ أنها غير مؤذية على حياة الطيور.

9- نبات البلادونا اللفاح ويُعرف بأسم ست الحُسن أو شيطان التوت, نبات عشبي دائم من العائلة الباذنجانية, موطنه الأصلي في أوروبا وشمال أفريقيا وغرب أسيا, كُل أوراق الشجر والتوت مواد سامة للغاية وتشمل هذه السموم سكوبولامين وهيوسيامين التي تُسبب الهذيان والهلوسة الغريبة, هذا النبات مُعروف بأستخدامه الطويل كدواء من قبل المُختصين وفي مستحضرات التجميل وكانَ يُستخدم كمُخدر للجروح قبل العصور الوسطى.

10- نبات النرجس البري, جنس نباتي يتبع الفصيلة النرجسية, موطنه الأصلي حوض البحر الأبيض المتوسط وأواسط أسيا وشمال أفريقيا واوروبا, وهو نبات سام للغاية وفي حال تناوله يُسبب مشاكل حادة في المعدة وعدم أنتظام ضربات القلب والموت.






 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف