مسئول أمريكى: "كارثة" ستحل بالمنطقة العربية والعالم إن فشلت ثورة تونس

مسئول أمريكى: "كارثة" ستحل بالمنطقة العربية والعالم إن فشلت ثورة تونس
غزة - دنيا الوطن
أكد السيناتور الديمقراطى الأمريكى دانيال إينوى رئيس لجنتى الاعتمادات المالية والدفاع فى مجلس الشيوخ الأمريكى أن "كارثة" ستحل بالمنطقة العربية و"العالم بأكمله" إن "فشلت" الثورة التونسية.

جاء تأكيد إينوى خلال إجراء محادثات مساء أمس الجمعة فى تونس مع وزير الخارجية التونسى رفيق عبد السلام.

ونقلت وزارة الخارجية التونسية على صفحتها الرسمية فى شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن السيناتور الأمريكى قوله "لا يجب أن تفشل الثورة التونسية أبدا بل يجب أن تنجح، وإن فشلت فسيكون الأمر كارثيا ليس فقط للمنطقة (العربية) بل للعالم بأكمله".

وأضافت الوزارة أن المسئول الأمريكى قال "بعد أن أجريت محادثات مع المسئولين التونسيين أنا مقتنع بأن الثورة التونسية ستحقق أهدافها".

كما أجرى السيناتور الأمريكى محادثات الجمعة مع الرئيس التونسى المؤقت منصف المرزوقى ومع وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدى.

وذكرت الوزارة أنه تعهد بوصفه رئيسا للجنة الاعتمادات المالية بمجلس الشيوخ الأمريكى بـ"العمل على تجسيم كل الوعود (الأمريكية) بتقديم المساعدة" إلى تونس.

من جانبه دعا رفيق عبد السلام وزير الخارجية التونسى واشنطن إلى "حث كل الأطراف الأمريكية على تجسيم هذا الالتزام" (تقديم المساعدة إلى تونس).

يذكر أن السيناتور الأمريكى دانيال إينوى يزور تونس من 5 إلى 7 يناير على رأس وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقالت وزارة الخارجية التونسية إن الزيارة تهدف إلى "متابعة تنفيذ القرارات التى أعلن عنها الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى إطار الدعم الأمريكى لمرافقة الانتقال الديمقراطى فى تونس، والتباحث حول ابرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

التعليقات