الأخبار
جاك ميناس يطلق ” شو بدك بميولي ” !!أمانة سر اللجنة التنفيذية تطلق الموقع الالكتروني الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينيةمصممة الأزياء البحرينية "ريم بوقيس" ضيفة نون يوم الجمعة على تلفزيون جهاني العمري وإلياس الرحباني في كازينو لبنانمركز المنتدى الثقافي ينظم ندورة حول آفة المخدرات وطرق الوقاية منها في مدرسة ذكور بيت عنان الثانويةسوريا: طارق بيطار يعلن ترشحه باسم "القومي" لعضوية المجلس البلدي في النبطيةداليا كريم تقوم بواجبها الانساني في طرابلسالنجم الشاب سام حسن يحتفل بعيد ميلاده ويحضر لجديدهإليسار تنضمّ لنجوم "Stars On Board"عشيرة جوالة نشامى الخليل تقوم بعمل تطوعي في تنظيف مسجد الرضوان في عقبة تفوحرئيس نادي الزاوية بسلفيت في ضيافة المجلس الاعلى للشباب والرياضةفارس كرم ينفيوكيل وزارة العمل يلتقى جمعية الأمل الخيرية للصم في فلسطينالشيخ : فلسطين عضو تحكيم في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون في تونس ومشاركتها مميزةالفتياني يستقبل وزيرة الثقافة الاردنية د. لانا مامكغناصيف زيتون عاشق الورد في دمشقاخلاء المواقع الامنية في قطاع غزةبالصور .. عمرو عبدالجليل وشيماء سيف ضيوف رزان مغربي في "الحياة حلوة"برومو "خاتون": صراعات نجوم سوريا ولبنان في الحارات الدمشقية"المغنية العالمية ريانا تحيي حفلة يوم الأحد في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2016ليال عبود تدعم اطفال مرضى السرطانإصابة الشاب مصلح بأختناق شديد أثناء عمله على شارع صلاح الدينمُحللون وكُتّاب يجمعون على إمكانية "تسخين محسوب" على حدود غزة : ثلاثة خيارات أحدهما مُستبعد !طوباس الخيرية تستقبل مدير الشؤون الخارجية التشيكيسارة سلامة ترفض وصفها بـ"ممثلة إغراء"
2016/5/4

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-06
غزة - دنيا الوطن
1- بركان كيلاوي, واحد من أنشط البراكين في الكُرة الأرضية ويقع في جزيرة هاواي في الولايات المتحدة, في القرن العشرين شهدَ البُركان 45 انفجاراً بُركانياً وهو نشط منذُ سنة 1983 ميلادية, يطلق عليه سكان المنطقة تسمية " إلهة البراكين ".

2- جبل إتنا و يُعرف بأسم جبل النار, بُركان نشط جداً على الساحل الشرقي من صقلية في ايطاليا, يُعد البركان من أكثر البراكين نشاطاً في اوروبا منذ أكثر من 3500 سنة, أعتقدَ اليونانيين القدماء بأنه موطن إلهة النار.

3- بركان بيتون دي لا فورنايز, بُركان نشط كثيراً على الجانب الشرقي من جزيرة ريونيون في المحيط الهندي, ومنذُ القرن السابع عشر ميلادي وقعَ أكثر من 150 أنفجاراً بُركانياً كانَ أخرها في سَنة 2010 ميلادية.

4- بركان نيراجونجو, بُركان في جبل نيراجونجو داخل حديقة فيرونغا الوطنية في الكونغو, يُعد البركان واحداً من أكثر البراكين نشاطاً في أفريقيا وأخر ثوران له كانَ في سنة 2002 ميلادية.

5- بركان سترومبولي ويُعرف بأسم منارة البحر الأبيض المتوسط, واحد من البراكين الثلاثة النشطة في ايطاليا والذي يشهد أنفجارات بُركانية منذُ أكثر من 2000 سنة.

6- بركان سانتا ماريا, بُركان كبير نشط في المُرتفعات الغربية لغواتيمالا, كانَ البُركان واحداً من أكبر أربعة أنفجارات بُركانية مُدمرة في القرن العشرين.

7- جبل ياصور, بُركان نشط في جزيرة تانا في فانواتو, يشهد الجبل أنفجارات بُركانية منذُ 800 سنة وغالباً ما تحدث هذه الأنفجارات عدة مرات في الساعة.

8- بركان لاسكار, بُركان نشط كثيراً في جبال الانديز في تشيلي, أخر ثوران للبركان كانَ سنة 2007 ميلادية.

9- بركان سانغاي, بُركان نشط بأستمرار في مركز الأكوادور, منذُ سنة 1976 ميلادية وسُحب الرماد الكثيف تخرج من أعلى قمته البُركانية ويُعد سانغاي من أكثر البراكين نشاطاً في البلاد.

10- بركان سان هيلين, بُركان طبقي في ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة, أدى أنفجاره في مايو ايار سنة 1980 ميلادية الى كارثة أودت بحياة 57 شخصاً وتدمير مُمتلكات لأكثر من 230 كليو متر مربع, بدأ بخار البركان يتسرب مرة أخرى من أعلى قمته البُركانية منذُ سنة 2005 ميلادية.






 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف