الأخبار
اللجنة الوطنية لمقاطعة اسرائيل:حرق الطفل دوابشة جزء من إرهاب الدولةوتعبير عن إفلات إسرائيل من العقاب"الحسد" كاد يقتل رامي صبري !الزعنون يجب تذليل كافة العقبات أمام إجراء الانتخابات بكافة مستوياتهاالحساينة لـ"دنيا الوطن": المقاومة اليوم لديها كل الخيارات وستدرس طريقة الردقراقع: قانون التغذية القسرية جريمة ضد الانسانية وجريمة حرب وفق نظام المحكمة الجنائيةتحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدين الطفل علي دوابشة وعائلته"إسرائيل" تنشر قبة فولاذية علي الحدود الشمالية خشية من رد لحزب اللهمصر: مطر : السوق المصري جاذب للاستثمار وسنقدم تسهيلات للمستثمرين لتشجيع عمليات الاستثمارالوحدات يفوز برباعية على شقيقه نعلين وديا بكرة القدمالشيخ حسن يوسف: جرائم الاحتلال لن تثني شعبنا عن مقاومتهد.غنام: يكفي شجب واستنكار وعلى العالم حماية شعبنا من آلة الحرب والدمارمقبل: مخيمات "جيل النخبة" سيلتحق فيها 50.000 مشاركإطلاق الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين دولة فلسطين جمهورية جنوب إفريقياطالبان باكستان تنفي وفاة مؤسس "حقاني"بقيمة 120 ألف دولار .. لجنة الشمالي والنصر توزع مساعدات رمضانية على الأسر المحتاجةسوريا: حزب الاتحاد الاشتراكي: رغم كل التدمير للزبداني .. ستبقى صامدة وأشجارها باسقة معطاءةالشرطة تتلف جسما مشبوها في نابلسجهود جمعية منتدى التواصل تكلل بالشكر والتقديرعرب 48: النائب مسعود غنايم: نتنياهو شوّه اسم النرويج وأهانها بسبب القانون النرويجيبعد عام على اختفائه.. بالفيديو: ما هو مصير الضابط الإسرائيلي "هدار جولدن"؟لبنان: المؤتمر الشعبي: جريمة إحراق الرضيع الدوابشة نتاج طبيعي للفكر العنصري الاسرائيليتيسير خالد : لا تنظروا الى اقوال نتنياهو بل انظروا الى المحرقة التي يرتكبها مستوطنوه برعايتهالعراق: عمار طعمه : التوافق في حسم رئاسة التحالف الوطني هو الخيار الافضل لحفظ وحدته و تماسك مكوناتهالشرطة : 63 ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي وتوقيف 30 مطلوبا على معبر الكرامةالحساينة: شعبنا اعتاد على مواقف ووقفات إيران المساندة له
2015/8/1

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-06
غزة - دنيا الوطن
1- بركان كيلاوي, واحد من أنشط البراكين في الكُرة الأرضية ويقع في جزيرة هاواي في الولايات المتحدة, في القرن العشرين شهدَ البُركان 45 انفجاراً بُركانياً وهو نشط منذُ سنة 1983 ميلادية, يطلق عليه سكان المنطقة تسمية " إلهة البراكين ".

2- جبل إتنا و يُعرف بأسم جبل النار, بُركان نشط جداً على الساحل الشرقي من صقلية في ايطاليا, يُعد البركان من أكثر البراكين نشاطاً في اوروبا منذ أكثر من 3500 سنة, أعتقدَ اليونانيين القدماء بأنه موطن إلهة النار.

3- بركان بيتون دي لا فورنايز, بُركان نشط كثيراً على الجانب الشرقي من جزيرة ريونيون في المحيط الهندي, ومنذُ القرن السابع عشر ميلادي وقعَ أكثر من 150 أنفجاراً بُركانياً كانَ أخرها في سَنة 2010 ميلادية.

4- بركان نيراجونجو, بُركان في جبل نيراجونجو داخل حديقة فيرونغا الوطنية في الكونغو, يُعد البركان واحداً من أكثر البراكين نشاطاً في أفريقيا وأخر ثوران له كانَ في سنة 2002 ميلادية.

5- بركان سترومبولي ويُعرف بأسم منارة البحر الأبيض المتوسط, واحد من البراكين الثلاثة النشطة في ايطاليا والذي يشهد أنفجارات بُركانية منذُ أكثر من 2000 سنة.

6- بركان سانتا ماريا, بُركان كبير نشط في المُرتفعات الغربية لغواتيمالا, كانَ البُركان واحداً من أكبر أربعة أنفجارات بُركانية مُدمرة في القرن العشرين.

7- جبل ياصور, بُركان نشط في جزيرة تانا في فانواتو, يشهد الجبل أنفجارات بُركانية منذُ 800 سنة وغالباً ما تحدث هذه الأنفجارات عدة مرات في الساعة.

8- بركان لاسكار, بُركان نشط كثيراً في جبال الانديز في تشيلي, أخر ثوران للبركان كانَ سنة 2007 ميلادية.

9- بركان سانغاي, بُركان نشط بأستمرار في مركز الأكوادور, منذُ سنة 1976 ميلادية وسُحب الرماد الكثيف تخرج من أعلى قمته البُركانية ويُعد سانغاي من أكثر البراكين نشاطاً في البلاد.

10- بركان سان هيلين, بُركان طبقي في ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة, أدى أنفجاره في مايو ايار سنة 1980 ميلادية الى كارثة أودت بحياة 57 شخصاً وتدمير مُمتلكات لأكثر من 230 كليو متر مربع, بدأ بخار البركان يتسرب مرة أخرى من أعلى قمته البُركانية منذُ سنة 2005 ميلادية.






 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف