الأخبار
اللواء الركن جهاد جيوسي يقوم بجولة ميدانية غربي محافظة جنينمصر: محلب يناشد الحجاج الدعاء لمصر والسيسيمصر: جرائم التواصل الإجتماعي تزايدت في آخر عام 2013 في المنطقة العربيةلجنة التنسيق اللبنانية الفلسطينية في صور تؤكد على الحرص على أمن واستقرار سيادة لبنان وجيشه ومقاومتهمصر: شركة قناة السويس للتأمين تقدم وثيقة تأمين بمبلغ مائة مليون جنيه للقائمين بأعمال قناة السويساليمن: بمشاركة 30 متدرب و متدربة من الاتحادات و النقابات و الجمعيات اليمنيةنائب وزير الخارجية يدعو لتعاون إقليمي ودولي لاحتواء الصراعات والتصدي للإرهاباليمن: مندوب العمال : اربع سنوات من الاهمال لعمال شركة جلريز تسترطبيب أسنان عربي يسجل اول مليون متابعة عبر فيسبوكمصر: وبتكلفة قدرها 5و7 مليون جنيها .. محافظ الاسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق البر الأيمنأمانة سر 'مركزية فتح' تجدد مطالبتها بإعلاء الأصوات ضد دعاة الفرقةاللواء الركن جهاد جيوسي يقوم بجولة ميدانية غربي محافظة جنينحالة الطقس: يكون الجو غائماً جزئياً ، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلهامصر: الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين يبحث بالقاهرة مع الوفود العبية وزالدولية اليا دعم عمال وشعبمجموعة الاتصالات الفلسطينية تستنكر مصادرة أموال من حسابات شركة جوال في غزةأصابة العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في يعبد جنوب غرب جنينأيمن زيدان لبرنامج المختار : لامعنى لحياتي خارج دمشق وشاركت في باب الحارة لأسباب اقتصاديةبعد 20 عاما في الأسر الإحتلال يفرج عن الاسير سائد خطاطبة من نابلسمصر: أحمد كريمة يدافع عن نفسه: ذهبت لإيران كداعية للتحذير من خطر الإخوان والسلفيينموسكو تحذر من تعديل القانون الأوكراني الأخير بشأن جنوب شرق البلادلقاء تعاون مشترك يجمع بين إدارة المخيمات و المؤسسة الكنديةالمطران عطاالله حنا بعد عودته لـ لقدس:نرفض السياسات الاسرائيلية الهادفة الى سلخ المسيحيين عن عروبتهمالقضاء الفرنسي يصدر قرارا بوقف ملاحقة المقاومة الايرانية و يعتبر نضالها في إيران من أجل الحريةالعراق: وجوه سينمائية ومسرحية تخوض غمار قافلة المحبة في دورتها السادسة بورزازات.docمصر: أسامة منير يُهاجم وزير الري: زيارتك لسد النهضة اعتراف بحق إثيوبيا"قضايا العرب " برنامج جديد لعبد الله المغازي على قناة "مصر البلد"ضرورة إعادة التفكير في التمويل الإنساني للمنظمات غير الحكومية الوطنيةبـ3.5 مليار دولار.. صفقة صواريخ ومدفعية بين مصر وروسياكتلة الوحدة العمالية في محافظة الخليل تطلق حملة لمقاطعة البضائع الاسرائيليةبيان صادر عن الاتحاد العام لطلبة فلسطين بخصوص مأساة القوارب المهاجرة الى اوروبا
2014/9/18

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-06
غزة - دنيا الوطن
1- بركان كيلاوي, واحد من أنشط البراكين في الكُرة الأرضية ويقع في جزيرة هاواي في الولايات المتحدة, في القرن العشرين شهدَ البُركان 45 انفجاراً بُركانياً وهو نشط منذُ سنة 1983 ميلادية, يطلق عليه سكان المنطقة تسمية " إلهة البراكين ".

2- جبل إتنا و يُعرف بأسم جبل النار, بُركان نشط جداً على الساحل الشرقي من صقلية في ايطاليا, يُعد البركان من أكثر البراكين نشاطاً في اوروبا منذ أكثر من 3500 سنة, أعتقدَ اليونانيين القدماء بأنه موطن إلهة النار.

3- بركان بيتون دي لا فورنايز, بُركان نشط كثيراً على الجانب الشرقي من جزيرة ريونيون في المحيط الهندي, ومنذُ القرن السابع عشر ميلادي وقعَ أكثر من 150 أنفجاراً بُركانياً كانَ أخرها في سَنة 2010 ميلادية.

4- بركان نيراجونجو, بُركان في جبل نيراجونجو داخل حديقة فيرونغا الوطنية في الكونغو, يُعد البركان واحداً من أكثر البراكين نشاطاً في أفريقيا وأخر ثوران له كانَ في سنة 2002 ميلادية.

5- بركان سترومبولي ويُعرف بأسم منارة البحر الأبيض المتوسط, واحد من البراكين الثلاثة النشطة في ايطاليا والذي يشهد أنفجارات بُركانية منذُ أكثر من 2000 سنة.

6- بركان سانتا ماريا, بُركان كبير نشط في المُرتفعات الغربية لغواتيمالا, كانَ البُركان واحداً من أكبر أربعة أنفجارات بُركانية مُدمرة في القرن العشرين.

7- جبل ياصور, بُركان نشط في جزيرة تانا في فانواتو, يشهد الجبل أنفجارات بُركانية منذُ 800 سنة وغالباً ما تحدث هذه الأنفجارات عدة مرات في الساعة.

8- بركان لاسكار, بُركان نشط كثيراً في جبال الانديز في تشيلي, أخر ثوران للبركان كانَ سنة 2007 ميلادية.

9- بركان سانغاي, بُركان نشط بأستمرار في مركز الأكوادور, منذُ سنة 1976 ميلادية وسُحب الرماد الكثيف تخرج من أعلى قمته البُركانية ويُعد سانغاي من أكثر البراكين نشاطاً في البلاد.

10- بركان سان هيلين, بُركان طبقي في ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة, أدى أنفجاره في مايو ايار سنة 1980 ميلادية الى كارثة أودت بحياة 57 شخصاً وتدمير مُمتلكات لأكثر من 230 كليو متر مربع, بدأ بخار البركان يتسرب مرة أخرى من أعلى قمته البُركانية منذُ سنة 2005 ميلادية.






 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف