الأخبار
غنام: ملاهي "مخماس فن لاند" نقطة جذب للسياحة في محافظة رام الله والبيرةقوافل أميال من الابتسامات تدعو مصر لإدخال القوافل الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفحمصر: رئيس جمعية الاخوة المصرية العربية الافريقية: علي ارض الكنانة اتفق العرب علي ان يتفقوالبنان: العلامة السيد علي الأمين في نداء إلى القمة العربية في شرم الشيخ : أطفئوا النار وعودوا إلى الحوار!جامعة الاستقلال تخرج المشاركين في مخيم الشبيبة الفتحاوية بحضور رسمي واسعمركز رام الله يدعو الى ادخال مفاهيم التسامح في الدستور الفلسطينيحركة فتح بسلفيت تسير قافلة معتمرين من حفظة القرآن الكريمالعمصي: شركات النظافة حصلت على مليون و935 ألف شيكل من مستحقاتها"تسويق" تكشف عن دور نمو رأس المال في إستقرار القطاع العقاري في دولة الإماراتأحمد موسى: هقطع ايدى لو سلمت على أمير قطر .. فيديواللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تثمن قرار سلطة الطاقةوزيرة التربية والتعليم العالي تزور جامعة النجاح الوطنية وتطلع على إنجازاتها الأكاديمية والبحثيةعكاشة يتنبأ بتعرض #عاصفة_الحزم لنكسة وانسحاب الجيش المصريبحضور الامين العام..الجبهة العربية الفلسطينية تكرم عدد من الرفيقات بمناسبة" يوم الام"في اريحا..ورشة عمل توعوية حول مكافحة تعاطي المواد المخدرةقلب الشارقة يشهد عروضاً للفرق الشعبية و يستضيف سوقاً قديماًبعد نشر قصتها عبر دنيا الوطن : رئيس الوزراء يستجيب لمناشدة "ام فارس" .. فيديوالإتحاد الدولي للإتصالات يقرر إنشاء مركز طوارئ حاسوبية وآليات لتنفيذ القرارات الخاصة بفلسطينالمتحدث العسكرى: القوات المسلحة تدمر 22 نفقا بشمال سيناء خلال أسبوعمصر: بعنوان "نوبة هوس"..اصدار كتاب إرشادي للمريض النفسي وطرق التعامل معهاللاعب فؤاد غزاونة يحصل على أعلى الأصوات في إنتخابات مجلس شبابي محلي الرامشرطة منطقة الجوف تلقي القبض على شخص حاول التسلل إلى الأردنالعيادات التخصصية السعودية تستقبل (2443) حالة من اللاجئين السوريين مخيم الزعتري خلال اسبوعها (116)المركز الشبابي الاعلامي في غزة ينظم ندوة بعنوان " استراتيجيات التأثير من خلال موقع فيسبوك "فيديو.. سلاح الحوثيين الذي يثير قلق #عاصفة_الحزم
2015/3/29

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-06
غزة - دنيا الوطن
1- بركان كيلاوي, واحد من أنشط البراكين في الكُرة الأرضية ويقع في جزيرة هاواي في الولايات المتحدة, في القرن العشرين شهدَ البُركان 45 انفجاراً بُركانياً وهو نشط منذُ سنة 1983 ميلادية, يطلق عليه سكان المنطقة تسمية " إلهة البراكين ".

2- جبل إتنا و يُعرف بأسم جبل النار, بُركان نشط جداً على الساحل الشرقي من صقلية في ايطاليا, يُعد البركان من أكثر البراكين نشاطاً في اوروبا منذ أكثر من 3500 سنة, أعتقدَ اليونانيين القدماء بأنه موطن إلهة النار.

3- بركان بيتون دي لا فورنايز, بُركان نشط كثيراً على الجانب الشرقي من جزيرة ريونيون في المحيط الهندي, ومنذُ القرن السابع عشر ميلادي وقعَ أكثر من 150 أنفجاراً بُركانياً كانَ أخرها في سَنة 2010 ميلادية.

4- بركان نيراجونجو, بُركان في جبل نيراجونجو داخل حديقة فيرونغا الوطنية في الكونغو, يُعد البركان واحداً من أكثر البراكين نشاطاً في أفريقيا وأخر ثوران له كانَ في سنة 2002 ميلادية.

5- بركان سترومبولي ويُعرف بأسم منارة البحر الأبيض المتوسط, واحد من البراكين الثلاثة النشطة في ايطاليا والذي يشهد أنفجارات بُركانية منذُ أكثر من 2000 سنة.

6- بركان سانتا ماريا, بُركان كبير نشط في المُرتفعات الغربية لغواتيمالا, كانَ البُركان واحداً من أكبر أربعة أنفجارات بُركانية مُدمرة في القرن العشرين.

7- جبل ياصور, بُركان نشط في جزيرة تانا في فانواتو, يشهد الجبل أنفجارات بُركانية منذُ 800 سنة وغالباً ما تحدث هذه الأنفجارات عدة مرات في الساعة.

8- بركان لاسكار, بُركان نشط كثيراً في جبال الانديز في تشيلي, أخر ثوران للبركان كانَ سنة 2007 ميلادية.

9- بركان سانغاي, بُركان نشط بأستمرار في مركز الأكوادور, منذُ سنة 1976 ميلادية وسُحب الرماد الكثيف تخرج من أعلى قمته البُركانية ويُعد سانغاي من أكثر البراكين نشاطاً في البلاد.

10- بركان سان هيلين, بُركان طبقي في ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة, أدى أنفجاره في مايو ايار سنة 1980 ميلادية الى كارثة أودت بحياة 57 شخصاً وتدمير مُمتلكات لأكثر من 230 كليو متر مربع, بدأ بخار البركان يتسرب مرة أخرى من أعلى قمته البُركانية منذُ سنة 2005 ميلادية.






 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف