الأخبار
مجموعة "شباب غزة" تتحدي الحصار والمنخفضات الجوية وتركب الامواجأُجري أكثر من 50 عملية طهور..نادي الزيتون ينظم يوم طبي مجاني بالتعاون مع الإغاثة الطبيةالمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ينفذ ورش عمل حول المساءلة المجتمعية في المؤسساتانتخاب مجلس إدارة جديد لـ "بال ثينك للدراسات الاستراتيجية"وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة تبدا الاسبوع الحالي بتوزيع مساعدات برنامج الغذاء العالمي"جامعة القدس المفتوحة" تنظم فعالية للتضامن مع القيق .الشرطة تطلق المرحلة الثانية من مشروع " روضتي صديقة الشرطة" في أريحاوزارة الأسرى: وقفة تضامنية مع الأسير القيق في الجامعة الإسلامية بغزةابو دياك: جرائم قتل الأطفال والقتل البطيء للأسير القيق تستدعي من الأمم المتحدة تحمل المسؤولية القانونيةفي انتظار "صيد ثمين"ما صحة الانباء التي تتحدث عن اصدار السلطات الرومانية قرارا بمنع دخول الفلسطينين لأراضيها ؟‎معبر رفح يعمل جيداً (فيديو)حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة حتى نهاية الأسبوعيعمل في الوقائي : العثور على جثة مواطن مقتولاً وسط قطاع غزةالعراق: الدكتور اياد علاوي يزور دار الافتاء لأهل السنة والجماعة مصر: أسيوط بلا ملاعب قدم مؤهلة وتحتاج لدعم للصعود للدوري الممتاز مطالب لجمال علام رئيس اتحاد كرة القدم"فتح" بسلفيت تكرم معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيونتربية الخليل تنظم وقفة حداد على روح طالبتها الشهيدة العويوينادي الأسير: جلسة تعقد غداً في المحكمة العليا للاحتلال للأسير القيقمصر: اتحاد الجاليات المصريه فى اوروبا يرفض الهجوم على وزيرة الهجرةنابلس: فتح تزور المرضى، وترسم البسمة على وجوه الاطفال الأيتامالسلامة الخيرية فرع خانيونس تستقبل وفد من جمعية خانيونس للتاهيل والتدريبقوات الأمن الوطني: حاجز المحبة نشر الوعي و المحبةالسفير الطيب يكرم قنصل عام موريتانيا السفير ولد ببانه بمناسبة انتهاء مهامة بجدةمدرسة بنات كرزا الثانوية تنضم وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق
2016/2/14

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-06
غزة - دنيا الوطن
1- بركان كيلاوي, واحد من أنشط البراكين في الكُرة الأرضية ويقع في جزيرة هاواي في الولايات المتحدة, في القرن العشرين شهدَ البُركان 45 انفجاراً بُركانياً وهو نشط منذُ سنة 1983 ميلادية, يطلق عليه سكان المنطقة تسمية " إلهة البراكين ".

2- جبل إتنا و يُعرف بأسم جبل النار, بُركان نشط جداً على الساحل الشرقي من صقلية في ايطاليا, يُعد البركان من أكثر البراكين نشاطاً في اوروبا منذ أكثر من 3500 سنة, أعتقدَ اليونانيين القدماء بأنه موطن إلهة النار.

3- بركان بيتون دي لا فورنايز, بُركان نشط كثيراً على الجانب الشرقي من جزيرة ريونيون في المحيط الهندي, ومنذُ القرن السابع عشر ميلادي وقعَ أكثر من 150 أنفجاراً بُركانياً كانَ أخرها في سَنة 2010 ميلادية.

4- بركان نيراجونجو, بُركان في جبل نيراجونجو داخل حديقة فيرونغا الوطنية في الكونغو, يُعد البركان واحداً من أكثر البراكين نشاطاً في أفريقيا وأخر ثوران له كانَ في سنة 2002 ميلادية.

5- بركان سترومبولي ويُعرف بأسم منارة البحر الأبيض المتوسط, واحد من البراكين الثلاثة النشطة في ايطاليا والذي يشهد أنفجارات بُركانية منذُ أكثر من 2000 سنة.

6- بركان سانتا ماريا, بُركان كبير نشط في المُرتفعات الغربية لغواتيمالا, كانَ البُركان واحداً من أكبر أربعة أنفجارات بُركانية مُدمرة في القرن العشرين.

7- جبل ياصور, بُركان نشط في جزيرة تانا في فانواتو, يشهد الجبل أنفجارات بُركانية منذُ 800 سنة وغالباً ما تحدث هذه الأنفجارات عدة مرات في الساعة.

8- بركان لاسكار, بُركان نشط كثيراً في جبال الانديز في تشيلي, أخر ثوران للبركان كانَ سنة 2007 ميلادية.

9- بركان سانغاي, بُركان نشط بأستمرار في مركز الأكوادور, منذُ سنة 1976 ميلادية وسُحب الرماد الكثيف تخرج من أعلى قمته البُركانية ويُعد سانغاي من أكثر البراكين نشاطاً في البلاد.

10- بركان سان هيلين, بُركان طبقي في ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة, أدى أنفجاره في مايو ايار سنة 1980 ميلادية الى كارثة أودت بحياة 57 شخصاً وتدمير مُمتلكات لأكثر من 230 كليو متر مربع, بدأ بخار البركان يتسرب مرة أخرى من أعلى قمته البُركانية منذُ سنة 2005 ميلادية.






 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف