الأخبار
الهباش يتسلم نسخة من البيان الختامي لمؤتمر بيت المقدس السادسالأمم المتحدة: 1528 قتيلاً جراء الاشتباكات في اليمن منذ مايوالسعودية.. القبض على 3 أشقاء على صلة بتفجير الكويتمصر: منح دراسية بالجامعة الالمانية لأوائل المحافظاتالمالكي ونظيره اليوناني يؤكدان على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدينفرنسا تجري تقييما لإجراءات تأمين مستودعات الذخيرة بعد سرقة متفجراتباريس تعلن مقتل احد قادة القاعدة في عملية للقوات الخاصة الفرنسية في مالي10 طالبات يتنافسن في مسابقة "حفظة المسرى" في الأقصىالحساينة يعلن أسماء الدفعة الأولى من أصحاب المنازل المدمرة الحاصلين على مواد بناء ويدعوهم للتوجه لمراكز الأسمنتبنك فلسطين يعلن التزامه بتوظيف 6% من موظفيه من الأشخاص ذوي الإعاقةموغيريني: المفاوضات حول الملف النووي الايراني ستتواصل في الأيام المقبلةمصر: اولى جلسات مجلس النواب الجديد قبيل انتهاء عام 2015سرقة قنابل ومتفجرات من موقع للجيش الفرنسى فى مارساىغرق قارب مهاجرين بالقرب من الساحل التركى وإنقاذ 16 شخصاعرب 48: النائب طلب أبو عرار:" هناك 22 مزرعة فردية لليهود شمال النقب وكلها غير قانونية.طالبان تشن هجومين على الحلف الاطلسي وجهاز الاستخبارات في كابولأنباء عن اختفاء العشرات من الشباب جنوب تونس والتحاقهم بتنظيم الدولةاللقاء السياسي الفلسطيني لمنطقة صيدا يعقد اجتماعه الدوري في مخيم عين الحلوةسبيتاني هايتك تُطلق عرضا مميزا على أغطية الحماية من OtterBox و Belkinالحكومة تعتزم إطلاق مشاريع تقلل من حجم التبعية لإسرائيل في مجال الطاقةقائد فرقة غزة السابق: الأسوأ من الموت هو أن تعيش في غزةديختر: "يستحيل تعليق مصير الإسرائيليين بإسماعيل هنية أو بمجنون في غزة"في الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزة، كتائب المقاومة الوطنية تؤكد تمسكها بخيار المقاومةالمرزوقي يروي تفاصيل رحلته إلى غزةغارات للتحالف على مواقع عسكرية للحوثيين
2015/7/7
عاجل
الحمدلله : من المفترض زيادة عدد ساعات تشغيل الكهرباء نظرا لكمية السولار الواردةالحمد الله: 10 آلاف طن من السولار القطري غدا إلى غزة عبر مصر الشقيقةالحمد الله: كمية السولار المنقولة لمحطة توليد كهرباء غزة ستزيد من قدرة المحطة لتصل إلى 80 ميجا

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-06
غزة - دنيا الوطن
1- بركان كيلاوي, واحد من أنشط البراكين في الكُرة الأرضية ويقع في جزيرة هاواي في الولايات المتحدة, في القرن العشرين شهدَ البُركان 45 انفجاراً بُركانياً وهو نشط منذُ سنة 1983 ميلادية, يطلق عليه سكان المنطقة تسمية " إلهة البراكين ".

2- جبل إتنا و يُعرف بأسم جبل النار, بُركان نشط جداً على الساحل الشرقي من صقلية في ايطاليا, يُعد البركان من أكثر البراكين نشاطاً في اوروبا منذ أكثر من 3500 سنة, أعتقدَ اليونانيين القدماء بأنه موطن إلهة النار.

3- بركان بيتون دي لا فورنايز, بُركان نشط كثيراً على الجانب الشرقي من جزيرة ريونيون في المحيط الهندي, ومنذُ القرن السابع عشر ميلادي وقعَ أكثر من 150 أنفجاراً بُركانياً كانَ أخرها في سَنة 2010 ميلادية.

4- بركان نيراجونجو, بُركان في جبل نيراجونجو داخل حديقة فيرونغا الوطنية في الكونغو, يُعد البركان واحداً من أكثر البراكين نشاطاً في أفريقيا وأخر ثوران له كانَ في سنة 2002 ميلادية.

5- بركان سترومبولي ويُعرف بأسم منارة البحر الأبيض المتوسط, واحد من البراكين الثلاثة النشطة في ايطاليا والذي يشهد أنفجارات بُركانية منذُ أكثر من 2000 سنة.

6- بركان سانتا ماريا, بُركان كبير نشط في المُرتفعات الغربية لغواتيمالا, كانَ البُركان واحداً من أكبر أربعة أنفجارات بُركانية مُدمرة في القرن العشرين.

7- جبل ياصور, بُركان نشط في جزيرة تانا في فانواتو, يشهد الجبل أنفجارات بُركانية منذُ 800 سنة وغالباً ما تحدث هذه الأنفجارات عدة مرات في الساعة.

8- بركان لاسكار, بُركان نشط كثيراً في جبال الانديز في تشيلي, أخر ثوران للبركان كانَ سنة 2007 ميلادية.

9- بركان سانغاي, بُركان نشط بأستمرار في مركز الأكوادور, منذُ سنة 1976 ميلادية وسُحب الرماد الكثيف تخرج من أعلى قمته البُركانية ويُعد سانغاي من أكثر البراكين نشاطاً في البلاد.

10- بركان سان هيلين, بُركان طبقي في ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة, أدى أنفجاره في مايو ايار سنة 1980 ميلادية الى كارثة أودت بحياة 57 شخصاً وتدمير مُمتلكات لأكثر من 230 كليو متر مربع, بدأ بخار البركان يتسرب مرة أخرى من أعلى قمته البُركانية منذُ سنة 2005 ميلادية.






 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف