الأخبار
مناشدة للسيد وزير الداخليهفي اجتماع رؤساء اركان الجيوش العربية : من هو رئيس أركان "الوفد" الفلسطيني ؟فتح القدس : محاولة الإساءة لضيوف الأقصى تكرس سياسة الاحتلال في عزله وتهويدهفي مقال مثير للجدل .. "ام سمية الداعشية":سبي النساء حلال وسنعيد سوق النخاسة وميشيل أوباما بـ3 دنانيرما قصة هذه الصور ؟رؤساء أركان الجيوش العربية يجتمعون اليوم : تشكيل قوة عربية مشتركة .. حلم يتحققالقرع على الطبول: مواطن بريطاني يدخل المستشفى بعد تسجيل رقم قياسيالحريرى يستنكر التفجير الذى استهدف مسجدا فى القطيف بالسعوديةطائرات التحالف العربى تقصف منزل على عبد الله صالح فى اليمناليمن.. التحالف يقصف مخازن أسلحة في مسقط رأس صالحصحف إسرائيلية تغطي وجوه النساء!مسلحون يقتلون جنديا مصابا بعد خطفه في سيناءمقتل العشرات من داعش في القلمون بريف دمشقلواء "العقرب" بالشرطة الاتحادية العراقية يدخل الرمادى لتحريرها من "داعش"مصر - إخراج المساجين من "شرطة العجوزة" بعد اندلاع حريق بمخزن بالقسممصر - إصابة 11 من أفراد الشرطة فى انقلاب سيارة بأسوانمسؤولون أمريكيون: إيران شاركت فى القتال لاستعادة مصفاة "بيجى" بالعراقالمنظمات الديمقراطية: نحذر الاونروا من الاقدام على تخفيض الخدماتوفاة طفل جراء سقوط باب مدرسة عليهالتسويق الحديث للخدمات والإبداع محط نقاش لخبراء دوليين بمراكش الحمراءوفاة طفل من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين متأثرا بجروحه أثر انهيار باب مدرسةفيديو.. جمعة: عصام تليمة إنسان "قذر" يستغل "زهايمر القرضاوي"حق الرد من جمهور رامي عياش على الصحافية المغربيةمصر: مفاجأة.. بعض الوزراء يصل راتبهم إلى 3 ملايين جنيهجميعة الخالصة الإجتماعية تختتم مشروع دورات تدريبية بتمويل من جمعية تونسية لدعم الصمود الفلسطيني
2015/5/23

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !

أنشط 10 براكين في الكُرة الأرضية بالصور والفيديو !
تاريخ النشر : 2012-01-06
غزة - دنيا الوطن
1- بركان كيلاوي, واحد من أنشط البراكين في الكُرة الأرضية ويقع في جزيرة هاواي في الولايات المتحدة, في القرن العشرين شهدَ البُركان 45 انفجاراً بُركانياً وهو نشط منذُ سنة 1983 ميلادية, يطلق عليه سكان المنطقة تسمية " إلهة البراكين ".

2- جبل إتنا و يُعرف بأسم جبل النار, بُركان نشط جداً على الساحل الشرقي من صقلية في ايطاليا, يُعد البركان من أكثر البراكين نشاطاً في اوروبا منذ أكثر من 3500 سنة, أعتقدَ اليونانيين القدماء بأنه موطن إلهة النار.

3- بركان بيتون دي لا فورنايز, بُركان نشط كثيراً على الجانب الشرقي من جزيرة ريونيون في المحيط الهندي, ومنذُ القرن السابع عشر ميلادي وقعَ أكثر من 150 أنفجاراً بُركانياً كانَ أخرها في سَنة 2010 ميلادية.

4- بركان نيراجونجو, بُركان في جبل نيراجونجو داخل حديقة فيرونغا الوطنية في الكونغو, يُعد البركان واحداً من أكثر البراكين نشاطاً في أفريقيا وأخر ثوران له كانَ في سنة 2002 ميلادية.

5- بركان سترومبولي ويُعرف بأسم منارة البحر الأبيض المتوسط, واحد من البراكين الثلاثة النشطة في ايطاليا والذي يشهد أنفجارات بُركانية منذُ أكثر من 2000 سنة.

6- بركان سانتا ماريا, بُركان كبير نشط في المُرتفعات الغربية لغواتيمالا, كانَ البُركان واحداً من أكبر أربعة أنفجارات بُركانية مُدمرة في القرن العشرين.

7- جبل ياصور, بُركان نشط في جزيرة تانا في فانواتو, يشهد الجبل أنفجارات بُركانية منذُ 800 سنة وغالباً ما تحدث هذه الأنفجارات عدة مرات في الساعة.

8- بركان لاسكار, بُركان نشط كثيراً في جبال الانديز في تشيلي, أخر ثوران للبركان كانَ سنة 2007 ميلادية.

9- بركان سانغاي, بُركان نشط بأستمرار في مركز الأكوادور, منذُ سنة 1976 ميلادية وسُحب الرماد الكثيف تخرج من أعلى قمته البُركانية ويُعد سانغاي من أكثر البراكين نشاطاً في البلاد.

10- بركان سان هيلين, بُركان طبقي في ولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة, أدى أنفجاره في مايو ايار سنة 1980 ميلادية الى كارثة أودت بحياة 57 شخصاً وتدمير مُمتلكات لأكثر من 230 كليو متر مربع, بدأ بخار البركان يتسرب مرة أخرى من أعلى قمته البُركانية منذُ سنة 2005 ميلادية.






 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف