أغرب 10 حقائق عن الأحلام بالصور والفيديو !

أغرب 10 حقائق عن الأحلام بالصور والفيديو !
السويد-دنيا الوطن -ايهاب سليم 
 
1- الابحاث الرائدة وسيلة علمية ربما تُمكن الزوجة قريباً من تسجيل أحلامك.

2- الانسان يحلم بالاشخاص الذين يعرفهم فقط, والاشخاص الذين شاهدهم في الحقيقة سابقاً, وقد يكون هؤلاء الاشخاص قد شاهدهم في طفولته.

3- الانسان ينسى 90% من حلمه بعد عشرة دقائق من أستيقاظه, وقد تمكنَ الشاعر الانجليزي الشهير "صامويل تايلر كولريدج" من كتابة أحدى قصائده الانجليزية الأكثر شهرة " " Kubla Khan في صباح أحدى الايام من خريف عام 1797, بعد أن وضع قلماً وورقة بجانبه أبان الحِلم, الا انه لم يستطع تذكر باقي القصيدة بعد أن أنقطعت عليه من قبل شخص يدعى بورلوك.

4- حينما يكون الحلم واضح, بامكان الانسان التحكم فيه ويستطيع ان يفعل أي شيء مثل الطيران, وحينما يشعر الجسد بالعطش بسبب المؤثرات الخارجية فالعقل سيتضمن هذا الشعور وقد يشرب الانسان الماء في الحلم وبعد أستيقاضة سيشرب الماء الحقيقي خلال فترة وجيزة.

5- أكل الجبن قبل النوم يبعد عن الانسان الاحلام السيئة, وفي الواقع يُساعد على النوم الجيد.

6- الانسان لا يستطيع أن يحلم عندما يشخر, والاطفال الصغار لايحلمون حول أنفسهم حتى سن الثلاث سنوات, ومن نفس الفئة العمرية غالباً ما تكون أحلام الاطفال عبارة عن كوابيس حتى سن سبعة أو ثمانية سنوات.

7- جميع الحيوانات تحلم ايضاً.

8- أكثر الناس لديهم من أربعة الى سبعة أحلام كُل ليلة, و 12% من الاشخاص تكون أحلامهم بالاسود والابيض بينما النسبة الباقية بالالوان الكاملة.

9- أكثر الاحلام شيوعاً هي الاحلام السلبية مثل الخوف أو الغضب.

10- الانسان يقضي ست سنوات أحلام في العُمر النموذجي, وتختلف أحلام الرجال عن أحلام النساء كما تختلف ردود الفعل, وعلى سبيل المثال يحدث أنتصاب لدى الرجال أثناء الاحلام بينما يزداد تدفق الدم عن طريق مهبل المرأه.






التعليقات