ولي عهد الشارقة يشهد افتتاح مخيم الأمل الثاني والعشرين

الشارقة- دنيا الوطن
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة افتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة الليلة في معهد الشارقة للفنون المسرحية .. فعاليات مخيم الأمل الثاني والعشرين الذي تنظمه مدينة الشارقة للخدمات الانسانية تحت شعار "قراري اختياري".

كان في استقبال سمو ولي عهد الشارقة في موقع الافتتاح الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ خالد بن عبد الله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مديرة مدينة الشارقة للخدمات الانسانية والشيخ خالد بن عصام القاسمي مدير دائرة الطيران المدني والشيخ سالم بن عبد الرحمن بن سالم القاسمي مدير مكتب سمو الحاكم ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع واللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة والدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية العاملة في أمارة الشارقة ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في المخيم.

وألقى الإعلامي سعود الكعبي كلمة في حفل الافتتاح أعرب فيها عن اعتزاز المشاركين والمتطوعين والضيوف في مخيم الامل برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة للمخيم منذ انطلاقته الأولى وحرصه على مشاركة أبنائه بهجة اللقاء وتوجيهه الأبوي لهم إلى كل ما ينفع حاضرهم ومستقبلهم ودعمه ومساندته لهم في كل مجال.

واستذكر كلمات سموه في مثل هذه المناسبة عندما اعتبر أن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية مدينة ليست للشارقة وحدها وليست لدولة الإمارات العربية المتحدة ولا لمنطقة الخليج وحدها وإنما هي انطلاقة عربية عالمية تقدم الخدمات في جميع المجالات لأصحاب الإعاقة في أي مكان على هذه البسيطة.

ونوه إلى توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بتسمية نادي الثقة عند تأسيسه بهذا الاسم إيمانا وقناعة من سموه بأن الثقة بالذات والآخرين أهم ما يحتاجه الشخص المعاق ليصبح بالفعل إنسانا قادرا على التطور والعطاء والعمل.

ودعا المشاركين في المخيم الى استغلاله لبرهنة قناعاتهم وإيمانهم بحقوق الأشخاص المعاقين في تبني القرارات والمضي في الخيارات .

وقدم منتسبو مراكز الاطفال والفتيات بالشارقة خلال الحفل ..

الأوبريت الغنائي "عزنا سلطان" وهو من كلمات الشاعر سعود الكعبي وغناء الفنانة دينا سعد واخراج محمد بكر.

 

كما ألقى محمد حبيب الله محمد موسى عضو وفد جمهورية موريتانيا كلمة الوفود المشاركة في المخيم وعبر فيها عن الامتنان لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وتوفير الفرصة للمشاركين لتعارف وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وقال إن الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة واجب ديني ووطني وإنساني نبيل وحق لهذه الفئات كمختلف شرائح المجتمع.. مشيرا الى أن اختيار شعار هذا العام "قراري اختياري" يأتي في صميم هذا الاهتمام الذي يعطي في مقاربته الجديدة الأهمية القصوى للشخص ذي الإعاقة في الاختيار والتمكين وهو ما يهدف إلى بناء شخص متوازن وايجابي في المجتمع .

وأضاف ان تواجد هذه الوفود والخبرات والتجارب واجتماعها سيؤدي حتما إلى إثراء أفرادها ويسمح دون شك لهؤلاء الأطفال بتجربة فريدة ومدرسة حقيقية في الحياة والتعليم سبيلاً إلى دمج أكبر في المجتمع عن طريق مختلف الأنشطة والفعاليات المنظمة خلال هذا المخيم.

وأكد أن اللقاء يتجدد في مخيم الأمل 22 في إمارة الشارقة بدولة الإمارات هذه الأرض المعطاء التي لا يزال الخير يتدفق منها والتي تعتبر رائدة في مجال العمل الخيري والإنساني، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية شاهدّ على ذلك بما تقدمه من خدمات راقية وبرامج هادفة في سبيل إسعاد هذه الفئات الغالية".

وتم خلال حفل الافتتاح تقديم العرض المسرحي "عناقيد الأمل" فكرة ماجد العصيمي وتأليف وإخراج الفنان عبدالله صالح.

ويروي العمل مسيرة 40 عاما من عطاء الدولة وخدمتها لذوي الاحتياجات الخاصة الى جانب قيام وانشاء مدينة الشارقة للخدمات الانسانية ونادي الثقة للمعاقين في امارة الشارقة ويسلط الضوء على ضرورة دمج اصحاب الاعاقة في المجتمع.

عقب ذلك أعلن سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة الافتتاح الرسمي لمخيم الأمل في دورته الثانية والعشرين وقال " يطيب لي أن أنقل لكم تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتمنياته لكم بالتوفيق والسداد في هذه الدورة من مخيمكم السنوي وعلى بركة الله نفتتح المخيم ".

كما تم خلال الحفل تقديم فيلم تسجيلي لأبرز وأهم الفعاليات والأنشطة التي تقدمها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ورصد أهم محطات المخيم خلال دوراته الماضية.

وفي ختام حفل الافتتاح قام سمو ولي عهد الشارقة بتكريم الرعاة والشركاء الذين قدموا الدعم والرعاية لتستمر مسيرة هذا المخيم وهم دائرة الموانئ البحرية والجمارك ومجلس الشارقة الرياضي والأمانة العامة للأوقاف وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ومصرف الشارقة الإسلامي ومؤسسة الشارقة لتسييل الغاز "شالكو" ومجموعة بو خاطر ومجموعة جيبيكا ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وبلدية الشارقة وشركة سوبرة للخيم.


التعليقات