الأخبار
مختطفة سعودية تنقذ نفسها وصديقتها "المعاقة" بقلب سيارة خاطفيها بـ "بريك"نجل رئيس سورينام يعترف بتقديم عرض لحزب الله اللبناني لإقامة قاعدة تهدف لمهاجمة أمريكابالصور: أبشع جرائم وضحايا "الخادمات" في السعوديةستة قتلى بانفجار قرب باريسجولة مصورة من مدينة رام اللهإيران تدين ما ورد في بيان "الوزاري الخليجي" بشأن الجزر الثلاثمروة ناجى: بعد "The Voice" أُحضر لعدد من الأغنيات "السنجل"بالفيديو: احباط محاولة شاب الانتحار بالخليلالسفيرة الأميركية لدى ليبيا: سفارتنا فى طرابلس لم تتعرض للإقتحامتحويل الدمار في غزة الى فنأشبال نادي الزاوية يواصلون مسلسل الانتصارات ويتجاوزون مسحة بثنائيةبريطانية سمراء البشرة تنجب طفلاً أبيض باحتمال واحد في المليونالجيش التركي: هناك خطوط حمر لمفاوضات الأكرادجمعية الفلاح الخيريةتوزع 10 آلاف سلة غذائية على متضررى الحربفي الرياض.. امرأة اكتشفت خيانة زوجها فأقدم على قتلها وحرقها مع طفلهابريطانيا تحظر عودة مواطنيها المقاتلين مؤقتاالنصرة تهدد حزب الله بقتل جنود أسرى لديها من الطائفة الشيعيةنتنياهو يسحب في اللحظات الأخيرة قرارا بتسويق 2500 وحدة سكنية في مستوطنات الضفةبالصور غادة ابراهيم في اجازة صفية بـ تركيافي موريتانيا: عريس يمهر عروسه بمسروقات من أبيهاالأشغال:130 ألف مواطن بدون بيت وغزة بحاجة لـ5 آلاف كرفان لإيواء المشردينشاهد.. رقع شطرنج من الذهب والألماس ثمنها 9 ملايين دولارمنظمات الهيكل تصدر مذكرة يوميات بمواعيد اقتحامات الأقصىتوقيف شرطيين بتهمة "التآمر" ضد النظام في تركياالعيادات التخصصية السعودية تنهي اسبوعها 86 في مخيم الزعتريتعليم غزة: سيتم معاملة المدارس الخاصة مثل الحكومية في موضوع الاعمار نتيجة العدوانمدير تعليم شرق خان يونس يجتمع بمديري المدارسالعراق: الشيخ علي ياسين يشيد بكلمة الرئيس بري في ذكرى اخفاء الصدرفي صورة ساخرة .. شبيهة شافيز تشعل مواقع التواصل الاجتماعيدفعة جديدة من الطلاب يحصلون على التدريب المهني ضمن الدورة السادسة من برنامج التدريب الصيفي في دو
2014/9/1

توقعات الفلك والأبراج لعام 2012 للفلكي الشهير عبد العزيز الخطابي

توقعات الفلك والأبراج لعام 2012 للفلكي الشهير عبد العزيز الخطابي
تاريخ النشر : 2011-12-22
غزة -خاص دنيا الوطن
عبد العزيز الخطابي 
 توقعات ابراج 2012
تطل علينا سنة هي الأكثر دقة واضطرابا منذ أكثر من سنوات تحمل تغييرات وانقلابات يفوق خطرها ما رأيناه في سنة 2011 إنها سنة الإصلاح والتصحيح، ورمز التمرد، واحدة من أصعب سنين المخاض التي تعلن عن ولادة عصر جديد. سيكون هناك مناخ فلكي مقلق مع ست معاكسات ضخمة .

قد تسقط بعض الأنظمة الدكتاتورية تحت وطأة الضغوطات. يفقد الكثيرون من حكام الماضي شعبيتهم ومكانتهم. كما يشهد هذا العام كوارث طبيعية ومناخية متعددة ومن الممكن أن تتضاعف عمليات الإرهاب وقد يعمد بعضهم إلى تسميم الأجواء لقتل الناس أو لنقل المكروبات إليهم. أما أعمال العنف فتبدو مضاعفة وقد تطال أماكن هادئة من العالم.

الصحة العامة والسلامة مهددتان خصوصا في بداية سنة 2012.

يأتينا الأمل من الله هناك خبار إذ يحمل أخبارا طيبة ويتحدث عن حلول واجتماعات مفيدة واكتشافات طبية شافية.

في هذا العام المغامرة والمخاطرة، فهذه السنة تحمل تحذيرات كثيرة وتدعوك إلى تهدئة نفسك لدرء الأخطار وتعتبره العام الأقسى في هذه الحقبة التاريخية.

أما أكثر المحظوظين فهم أربعة أبراج التي تتسابق على الأوقات الثمينة والفرص الجيدة وهي السرطان، الجدي، العذراء والحوت .

أما مواليد الحمل فيعرفون سنة بناءة جدا، تستقر على أوضاع مواليد الجوزاء، الميزان والقوس أما مواليد الأسد والثور فيخوضون فترة من التجارب والتغيرات العميقة. مولود الدلو يعرف سنة غريبة مليئة بالتسويق والانفعالات
 
توقعات برج  الحمل 2012 

متعب أنت أيها الحمل، تحاول أن تلاحق الفرص وأن تصطاد النعم والحظوظ، لقد عانيت من سنين صعبة مليئة بالأحداث والتغيرات والتحولات وتبحث الآن عن الجديد بعد سنة انتقالية أنهت أحزانك الماضية وحملت إليك وعود جديدة، تراقب ما يحصل وتستعد للتحرك إذا أتيحت الفرص.

هل تحمل إليك هذه السنة الأفراح أم الأحزان؟ هل هي سنة جديدة واعدة؟ أم أنها أيضا تخبئ في طياتها الخيبات والآلام؟ بسرعة، أقول لك أن هذه السنة مشجعة جدا وقد تشكل منعطفا في حياتك نحو الأفضل، فسماؤك صافية بالإجمال، والفرص كثيرة والحياة جميلة أما الكواكب فتحفزك وتغمرك بالحيوية والاندفاع لكي تأتي لعونك في الوقت المناسب.

ومنذ الأشهر الأولى من السنة تلاحظ متغيرات وتشعر بالتطور، وفتح الأبواب أمامك واسعة لتعبر الفرص والحظوظ، لقد انتهت التأثيرات السلبية التي كانت تعيق السبيل وتعرقا الطرقات وأصبحت ذكرى من الماضي، الآن يستفيد من وضع الكواكب وتدعمك، وفي مواقع مناسبة لك لكي تحقق الأفضل لحياتك، وتساعدك في استعادة ما خسرت وعلى البناء فوق أسس ثابتة وأكيدة، ابتداءا من غشت سيعزز الحظ ويغمرك بتيار من الايجابيات في كل المجالات.

هذه السنة تثبت موقعك وتتوصل إلى الاستقرار والهدوء، تحمي الضعفاء حولك، وتساند الأقوياء، تبادر إلى أعمال كثيرة. تفوض، تشارك، تسافر، تحب وتعاطي من كل قلبك، قد تقود تيارا وتكون في طليعة المدافعين عن قضايا عامة، تتأثر بالأجواء التي قد تطرأ وتطال الناس أجمعين، أو الكرة الأرضية برمتها وتحرك بعض الأمور فيستجيب لك الآخرون ويقتنعون بتوجهاتك، فالدور التي تلعبه الآن كبير ومهم، وإذا استجبت إلى نداء قلبك وطبيعتك فقد تقوم بعمل جبار وتنطلق نحو أفاق جديدة، وميادين لم تخطر بالبال، هذه السنة تثبت كفاءتك وجدارتك وتنزع من قلبك الخوف والخشية من الفشل، تقتحم، وفي بعض الأحيان ينصحك الفلك بالتروي.

توقع التغيير في حياتك هذه السنة منذ اليوم الأول من العام تتزود بنشاط وحيوية وتستفيد من حظ يتيح أمامك الفرص من اجل ترقيات وأعمال جديدة، وعقود وأفراح فتخرج إلى الضوء ويسطع نجمك أنت محمي بطريقة أو بأخرى، ولو تجاوزت في بعض الحيان، تراقب وتدرك أين تكمن الأخطار وقد تذهب في الازدحام ثم تستدرك وتحلل وتطرد من حياتك كل رباط غير متين، تقيم اتصالات كثيرة وتستعين بمهاراتك ودبلوماسيتك،  من اجل إحراز النجاح. ويلعب الأصدقاء والمقربون دورا كبيرا وتذهب في أوهامك ووعودك إلى أبعد ما تستطيع، وربما تقدم على مشاريع لا تحمل دائما العناوين الناجحة، لكنك قادر على التصرف السريع في الوقت المناسب، وعلى تصويب الأهداف، الخيارات والتحديات كثيرو والاحتمالات أيضا بالنسبة إلى الأعمال، يمكن أن تقسم السنة الر جزئين بين ( يناير وغشت)، تعمل بجهد كبير، تحارب، تناضل، تتحدى، وتسعى من أجل استقرار الأوضاع، أو بغية إيجاد توجهات جديدة أكثر أمانا وثباتا، توظف الطاقات والوقت والنشاط لكن النتائج تبدو واعدة خلافا لما عرفته في السنين الماضية.

واعتبارا من شهر غشت سحر مغناطيسي يغزو القلوب ويحتل كل الأماكن فتحرز النجاح وتتفتح أفاق أخرى، وتبدو دورة من الحظ العائد كبيرة مهمة واستثنائية، كل ما تبشر به يسير على الأرجح نحو نجاح أسهل، تنتصر على أعداء، تكسب قضايا تتعلق بنزاعات سابقة، تقوم بأعمال باهرة وتحقق الأرباح وربما الثروة، إنها فترة ممتازة من اجل التوظيفات المالية والأسفار والتجارة والأعمال المزدهرة، كذلك قد تلتقي بشخصيات مهمة هذه السنة، وتلاقي الدعم من النافذين، فأنت تنطلق من موقع قوي جدا، وفي بعض الأحيان لا يجعلك تصادف فرصا مغرية جدا مختلفا كليا عما عرفت، فتبلغ المجد والتقدير والوفاء وتفرح بإشراقك في كل أمان. تصرف المال، وفي بعض الأحيان تبعثره وتبذره خدمة لعنفوانك وكبريائك.
 
توقات برج الثور2012 

قد تشكل هذه السنة مفترقا في حياتك وتكون سنة إعادة الحسابات ومراجعة الذات، تشعر أن مرحلة انتهت لتبدأ مرحلة جديدة، فالتغيير محتوم والتأقلم مع بعض الظروف قد يفرض نفسه على أثر بعض الانقلابات التي تحصل والتحركات التي لابد أن تواكبها بوعي و إدراك وفهم لمجريات الأمور. قد تضطر إلى إعادة النظر ببعض المشاريع الثابتة، تتخذ المبادرة تلقائيا من أجل إحداث تغيير والتوجه لعمل آخر، أو تجد نفسك مرغما على إحداث تعديل في برامجك، لن يكون الأمر سهلا في البداية، إنما بعد ذلك تكتشف أن ما حصل كان في مصلحتك.

قد تشعر أن الأمور تأتي متعثرة، أو أن هناك تقلبات مفاجئة لم تتوقعها، تعيش بعض الشكوك والريبة وتحتار بأمرك لان عام 2012 هو عام التغيير والتبدلات، لكنك تحصل أثناء ذلك على أخبار جيدة سعيدة. كوكب الزهرة، هو كوكبك الأساسي عزيزي عزيزتي الثور وله تأثير كما تعلم على انطباعك ومزاجك ورؤيتك للأمور بين منتصف ( يناير) والعاشر من ( فبراير) وفي منتصف ( ماي) والعاشر من (يونيو) ومن منتصف ( شتنير) حتى أوائل (اكتوبر) ما يؤثر عليك ويجعل بعض أمورك مرتبكة، حاول في هذه الأوقات التخفيف من السرعة وعدم اخذ القرارات والبدء بمشاريع ذات أهمية.

ينصح الفلك أيضا مواليد الثور بالاقتصاد والاهتمام بالأوضاع المالية والحذر من بعض عمليات الاحتيال أو النصب، فالوقت ليس ملائما للمغامرة، واختيار القدر أو إعطاء الثقة لأشخاص أو جهات لايعرفونها، حتى ولو كان الفلك يعد ببعض الأرباح المالية غير المنتظرة، لكن عزيزي الثور أنت في النصف الأول من السنة يدعمك ويساعدك كوكبك لكي تتغلب على المصاعب فتستفيد ربما من بعض الأوضاع التي تبدو في البداية مربكة وسلبية، وهذه السنة تدعوك إلى العمل باستقامة وجدية والى عدم التغاضي عن المشاكل وتوفر لك فرصا جيدة وتكون الناصح الأفضل في بعض الأحيان، إذ يريك مساوئ الأمور قبل حدوثها وتجعلك غير متحمس في أوقات يجب أن تبقى فيها متحفظا.

ما يجعلك مطمئنا هذه السنة هو التفاؤل والثقة بالنفس اللذان يرافقانك طوال الوقت، تستقطب الناس حولك وتستفيد من صداقات قديمة وجدية ومن علاقات نافذة، وتشعر أنك قادر على مواجهة المصاعب مهما كان نوعها. وقد تتوفر لك فرصة ممتازة وبعض الحظوظ من أجل إحداث تغيير في حياتك وتعديل .. بالنسبة إلى بعض المشاريع تجد المساعدة إذا طرقت بعض الأبواب، وإذا أحسنت التوقيت، انتقل الآن إلى الأخبار الأفضل والأكثر ايجابية، ما إن ينتهي شهر( يونيو) تشعر أن الأمور تتحسن وأنك اجتزت الأصعب، تفهم ما حصل لك وأسباب بعض العراقيل، ولكنك تنطلق بايجابيات أكثر، تتقشع السماء يا عزيزي أو عزيزتي وتكون مرتاحا للتطورات ولو ألزمتك بعض المستجدات من حين إلى آخر. ستشعر بحرية التصرف والخيار، وتكف الكواكب الثقيلة عن إزعاجك فيما تساندك في غالب الأحيان الكواكب السريعة.

أما كوكب المشتري في بيتك الثالث من خريطة النجوم لعام 2012 فيحميك ويهديك إلى الطريق الصواب ويجعلك تحسن اختياراتك عن الأوقات الصعبة، فتنتعي السنة أفضل بكثير مما بدأت وتدرك أن التجارب التي مررت بها لم تكن دون فائدة بل جعلتك تصوب الأهداف وتتفهم الناس وأمور الحياة أكثر، كما جعلتك تتزود بالمعلومات والتوجهات اللازمة من أجل إنجاح خطواتك بطريقة أكثر دقة وإدراكا من السابق.
 
توقات برج الجوزاء2012 

(عزيزي أو عزيزتي) الجوزاء، تطل على سنة مميزة من حياتك تحمل إليك متغيرات وخيارات كثيرة واتجاهات متعددة، إذ أن تأثيرات الفلك تطال بشكل خاص برجك، وفي بعض الأحيان تضعك أمام الحيرة بسبب تناقضات كثيرة تسببها الطوالع الفلكية المختلفة. أما الكواكب الكبيرة فتساعدك هذه السنة بالإجمال على فتح أبواب وإحداث التطور المطلوب ولعب دور كبير سواء على المستوى الاجتماعي أو على المستوى العائلي أو العام، بحيث يتولى مواليد الجوزاء مسؤوليات جديدة وسط ظروف استثنائية في سنة تحمل الكثير من الجديد والحركة وتكون عادلة معك تبعد عنك ظلما سابقا وتجعلك تقطف ثمار جهود ماضية أو تدفع ثمن إهمال واستهتار.

يشعر الجوزاء أنه يسجل نقاطا لمصلحته ويتخطى الحواجز ويعمل بحكمة، ويتغلب على بعض العراقيل المحتملة، يتصرف بوعي وإدراك ومزود بحدس والهام طوال السنة، فيسيطر على الأوضاع ويرسخ مواقعه حيث لا يمكن بعد ذلك الاستغناء عنه. فالنشاط الذي يبديه مولود الجوزاء استثنائي، وهو يسبق الأمور، يحلل ويجذب النافذين وأصحاب المؤسسات في سنة يمكن أن نسميها سنة التفاعل والتعاون والربح، فالجوزاء يعد في سنة 2012 بين الرابحين إجمالا ولو انه يمر ببعض التجارب والمحن ويضطر إلى المواجهات في أوقات كثيرة،إلا أن الواضح يتأرجح بين الحكمة والتصرفات السليمة حتى أخر شهر(يوليوز)،  على الجوزاء أن تبقى حكيما وان تلتزم بكل قواعد السلامة والحذر حتى أواخر ( يوليوز) فمحاولة السرعة والمجازفات تعرضك إلى الخسارة أكثر من الربح بين (يناير) و(غشت)، حاول إذن أن تتعاطى مع الحياة بجدية وان تختار دائما التحفظ بدلا من المغامرات . أما إذا كنت من الذين عانوا من وضع غير مستقر في مجالهم المهني حتى الآن، فانك تميل إلى الاستقرار والهدوء والسكينة، وإذا كنت من الذين يعرفون عملا روتينيا، فحافظ عليه لان التأرجح هذه السنة ليست لمصلحتك والتغيير قد يحمل بعض المخاطر، كذلك ينصحك الفلك بعدم المجال لن يكون جيدا، بل تواجه بعض المغرضين والشريرين. في حين تتصرف أنت خلال هذه الفترة بشيء من الثبات، بالمقابل قد تشغل هذه السنة مركزا أو موقعا يعزز نفوذك واعتبارك، تدعمك الأفلاك لكي تقوم بجهودك على أحسن وجه وتعيد المكانة التي فقدت ربما أو التي خف وهجها فتؤدي مهمتك على أكمل وجه مزودا بمخيلة خصبة وقدرات ومواهب ودعم وقدرة على المبادرة والنجاح فيها، بحيث تقيم الحسابات بدقة وتدرك مكامن النجاح وكذا مكامن الأخطار. وقد تنفذ مشروعا بدأته في السنة الماضية أو خططت له وحالت دون تنفيذ العراقيل، فتؤسس للمستقبل وتقوم بخطوات مميزة وفاعلة وتستخف ببعض المحاذير وذلك حتى شهر( يوليوز) فحاذر المشاكل والمجابهات والتصرف تحت وطأة الانفعال.

لحسن الحظ شهر(غشت) يوفر لك الحظوظ الأقوى لكي تقيم علاقات متينة واتصالا على مستوى كبير، أو تقابل أحداثا تبدو لمصلحتك، ولو لم تخدم الكثيرين غيرك.

وقد تعرف عزيزي أو عزيزتي الجوزاء منعطفا لحياتك وصيفا مهما براقا يحمل إليك الوعود الكثيرة والحظوظ التي تحلم بها، فقد تحول أحلامك إلى حقائق وتنطلق نحو مجالات جديدة لم تفكر بها حتى الآن، تتلقى عروضا من كل صوب محاطا بأشخاص ملهمين وقادرين ونافذين يلتمسون التعاون معك والتخطيط من اجل مشاريع مستقبلية راسخة وثابتة.

وتستنتج دروسا كثيرة هذه السنة وخاصة ابتداء من شهر( غشت)، إذ تتوضح أمامك الرؤيا وتدرك طريقة التصرف وقواعد السلامة والحذر بعيدا عن المجازفات مقللا من إعطاء الثقة للآخرين مدركا ضرورة التكتم والتحفظ خاصة إزاء أناس لا تعرفهم جيدا.

أما الحظ المطلق فيجعلك تستفيد من ظروف أو من مكاسب دون أن تبذل جهودا قصوى لذلك، تكسب مع كل الانجازات احترام الكثيرين، يكون اعتزازك بالنفس مستحقا فعلا في هذه السنة. ويمكن القول انك تبدو في موقع قوة عام 2012 يساعدك على تحقيق النجاح السهل نسبيا والذي يشجعك على الاستمرارية.
 
توقعات برج السرطان2012
 
اطمئن أيها السرطان واقرأ اسمك على لائحة المميزين والمحظوظين هذا العام، فالتأثيرات الفلكية الكبيرة تلعب دورا ايجابيا لمصلحتك وتجعلك تبلغ أهدافك بأقل جهود ممكنة، لقد أن وقت الهناء والاطمئنان والراحة.

فهذه السنة الكريمة معك تبدو أفضل بكثير من سنين عدة عرفتها حتى اليوم، تبدأ سنة 2012 بكثير من الآمال وتحقق خلالها الأمنيات في الميادين التي تختار، هيا انطلق إلى العمل وقم بتنفيذ مشاريعك وأحلامك لأنك تباشر فترة ايجابية جدا من حياتك حيث تعصف رياح التجديد فيها، والحركة والحماسة، وهذه السنة تفتح أمامك الأبواب الواسعة لكي تحقق تطورا غير منتظرا ومقاصد لم تحلم حتى بتنفيذها.

إن مواليد السرطان يحرصون هذه السنة على استقرار حياتهم العاطفية والمهنية على السواء لكي يتحرروا من كل الضغوط التي كانت تعرقل لهم الدرب.

تسكن مواليد السرطان هذه السنة رغبة في التطور والتقدم وتحقيق الطموحات التي كتموها في بعض الأحيان، أو أظهروها دون نجاح ... أما الملل فلن يكون على جدول أعمالهم هذه السنة . على العكس، هناك تحركات كثيرة والسماء صافية معهم محبة وراضية ..تعطي السنة الجديدة لمواليد السرطان فرصة تحقيق الذات وتولد في أنفسهم الرضا والاكتفاء والشعور بالفوز.. هذا ما لم يعرفوه منذ فترة طويلة . كما يرضى غرورهم جو من الشعبية التي يتمتعون بها إذ يحوم حولهم الأصدقاء والناس ويتركون اثر كبيرا في كل من يلتقيهم، ما يثير في نفوسهم الشعور بالنشوة ويجعلهم يبلغون الآمال ويقدمون الوعود ويغمرون الناس حولهم بالاهتمام والحماية فيكون وجودهم مهما للكثيرين . بين ( يناير) حتى ( يوليوز) تجلب إليهم الحظ الكبير فتنجح أعمالهم ومشاريعهم وتتحول أحلامهم إلى حقيقة، يقتربون من أهدافهم بشكل سريع ورائع ويحققون الأرباح،يتخلصون من دين أو يعززون أوضاعهم المالية ومكتاسبتهم ويحافظون علبها . يدلهم الفلك على الأوقات الأفضل للتوظيفات المالية إذ خلال الأشهر السبعة الأولى يجد السرطان حلا لمشكلته ويعرف السعادة في عملية إنقاذ يقوم بها، ويستعيد السلام والهناء اللذين يعتبرهما ثروة لاتضاهى، يستفيد من هذا الشعور بالأمان ويحرص على استقرار حياته الشخصية، فتلعب دورا ايجابيا في شتى أموره وتوجهاته هذه السنة.

من يناير حتى يوليوز يحقق السرطان أمالا كثيرة ويشعر بالانسجام مع نفيه ومع محيطه . كثيرون من مواليد السرطان يسافرون هذه السنة . يقومون بدراسات جديدة ويحققون أملا بلقاء أشخاص بعيدين عنهم .. قد يكتشفون ميولات جديدة لهم كانوا حتى الآن يجهلونها أو يتخلون عما اعتبروه من الأولويات لكي ينشدوا الراحة والأمان والاستقرار الذي ربما فقدوه في السابق.

من أول غشت حتى آخر السنة يستوجب اليقظة والحذر أكثر من السابق، ويدعوك إلى الجدية والتأقلم مع بعض الأوضاع واحترام القوانين والقواعد والانتباه إلى الناس الذين  يخيطون بك ومحاولة الاعتدال في كل شيء ..ففي هذا الوقت قد يجذبك النفوذ والسلطة وتشعر أنك قادر على ذلك .. نظرا للتطور الذي أحرزته فيسكنك تفاؤل كبير وثقة بالنفس، إلا انك تجازف بخلق أعداء وعراقيل لك .. ستدرس كل الاحتمالات بهدوء وتضرب حسابا للعوائق المحتملة وللأعداء والخصوم .فحذر من شيم الأذكياء والحكماء ..فلا تلاحق المراحل ولا تفقد ما جنيت، فالانتفاخ قد يضربك الآن والتعجرف يجلب لك الهموم والمشاكل.. حافظ على قواعدك سالمة ولا تطرح التحديات مهما كانت نوعها ..مازال الحظ يرافقك لكنه يتطلب في الأشهر الخمسة الأخيرة من السنة بعض التحفظ والتكتم وتجنب استعراض القوى حتى ولو بقيت من الفائزين، وكن متأكدا من صواب أهدافك ووسائلك. ستخرج منتصرا ربما من الموجهات، لكن من الأفضل أن تعالج نزعاتك في هذه الفترة بطريقة حبية بعيدا عن الرهانات والتحديات فهذه السنة ممتازة بالنسبة إلى أعمالك وتعرف خلالها انطلاقة استثنائية.

 توقعات برج الأسد 2012 

تجلب لك عزيزي وعزيزتي الأسد هذه السنة المكافآت والوفرة والتنوع الغني بالأحداث والتجارب والمتغيرات، فالتأثيرات الفلكية الكبيرة تطال سماءها هذه السنة وتجعلك تعيش أحداثا غير اعتيادية وبالغة الأهمية .

وحتى إذا كانت هذه التأثيرات متناقضة في بعض الأحيان، فإنها تجعلك تواجه الأمور بواقعية وحزم وحسم، فتتدخل مباشرة في تقرير مصيرك وتسيير الأحداث بحيث يحقق الكثير وتبعد عنك خطر الفشل والتراجع.

لا تخف ادن أيها الأسد، بل إشراقك في كل مكان، واعلم أن الحظ يحالفك وأن هناك اهتمامات جديدة تنتظرك وفرصا واتصالات وعروضا قد يسهل أمامك الطريق أو تجعلك أكثر سعادة من السابق، تسافر ربما هذه السنة وتعرف أرباحا فجائية، وقد تقوم ببعض المساعي التي تعزز أوضاعك المالية رغم أن الفلك يحذر في بعض الأحيان من السارقين والمحتالين.

ما يساهم في نجاحك أيضا هو هذه القدرة على الاستمرارية وهذا العناد في مجال تحقيق الطموحات والأهداف، زد على ذلك المواهب الفطرية في فهم الطباع وإقامة علاقات إنسانية ناجحة وإشاعة الانسجام في محيطك وجذب الآخرين إلى قضاياك.

تكون الأشهر السبعة الأولى مناسبة جدا لكي تواجه الحياة بهدوء وذكاء وحكمة ومعرفة وحدس مذهل.

قد يتذكرون هذه السنة المصيرية من حياتهم والتي تساهم في إشراقهم وتفوقهم أو تظهر قدراتهم وتعطيهم ما يستحقون.هذه السنة إلى الانتباه والحكمة وتحذرك من بعض الأخطاء في الحكم على الأمور أو الهفوات . وقد تشعرك في بعض الأحيان بعدم الرضا أو بالتراجع النفسي لكن دون أن يذهب بك اليأس .

ومواليد نهاية البرج، سوف يضطرون إلى تحمل بعض المسؤوليات العائلية والمهنية والى حل بعض النزاعات وطرح الأمور بوضوح وبدون موارية أو تهرب أو تحديد الاتجاهات، وربما مواجهة بعض الأحداث الضاغطة التي تتطلب حذرا كبيرا في كل المجالات  خاصة عندما تدرك عزيزي وعزيزتي الأسد بحدسك أن أجراس الخطر تقرع وأن عليك في بعض الأحيان الابتعاد عن الضوء لكي تترك الأمور تهدأ.

وخاصة شهر (ماي) والنصف الأول من (يوليوز) حيث تكون التأثيرات الفلكية سلبية ما يدعوك إلى الكثير من التروي والى إعادة الحسابات.

أما الأشهر الخمسة الأخيرة من السنة ابتداءا من أواخر (يوليوز) وأوائل (غشت) فقد تبدو أقل وعدا لكنها لا تحمل الأخطار  بل تشجع مولود الأسد على ضبط الإيقاع وتامين السلامة ومواكبة الأحداث بذكاء وتجنب اتخاذ القرارات الانفعالية، أو الغوص في أوهام في أوهام لا ترتكز على وقائع وقواعد ثابتة، أو خوض بعض المغامرات المالية التي قد تنعكس سلبا على أوضاعك في هذا الوقت . فقد تعاكسك في بعض الأحيان وخلال هذه السنة تيارات مربكة تجعلك تحتار في الخيار، لكن الاتكال على وعيك وحدسك كبير أيها الأسد .

ابتداءا من شهر (غشت) أيضا يسلط الضوء على وضعك الاجتماعي والمهني وتستقطب الأنظار والاهتمام، فيبهرك النور ربما ويغريك أن تكون حديث الناس ومركز الثقل في كل نقاش أو قرار، إلا أن الوضع دقيق ويحتاج إلى بعض المتملقين والمخادعين وهذه السنة تدعوك والى الاهتمام بسلامتك وصحتك ومعنوياتك والى التخفيف من الإرهاق.

مواليد الأسد قد يواجهون انقلابات وتغييرات كبيرة، ويحذرهم الفلك من الحوادث والمشاكل على الصعيد الصحي وكذا على صعيد السلامة .. قد تنشأ أزمة تضطر بعدها إلى تغيير المنحى أو التصرفات خاصة وان هذه السنة تدعوك إلى مواجهة بعض الوقائع المتعلقة إما بوضعك المهني أو بحياتك العائلية والعاطفية .  لحسن الحظ أن عام 2012 تساعدك على إيجاد الحلول وتبعت إليك الإنذارات في الوقت المناسب لكي تتوفر كل الاحتمالات فلا تغوص في تجارب ومحن أنت في غنى عنها.

أما إذا شعرت أن اتجاهاتك أصبحت تشكل لك الخطر أو الأذى فاعف نفسك من بعض المسؤوليات واترك وضعا أصيح بالنسبة إليك عقيما أو مرهقا، وحاول أن تبحث عن مجالات أخرى أكثر وعدا وإيجابا.

يحذرك الفلك من بعض الفترات التي تبدو خلال الأشهر الخمسة الأخيرة الأكثر تهديدا وهي الأسابيع الستة الممتدة بين أوائل (شتنبر) ومنتصف شهر( أكتوبر) والتي تدعوك على الحذر الشديد والانتباه من بعض المخاطر. 

 توقعات برج العذراء2012 

يلعب العذراء دورا كبيرا في أحداث هذه السنة ويلتقي التأثيرات الفلكية المتعددة والمتنوعة والتي تدعو بعضها إلى التفاؤل والانفتاح والتطور، في حين يشير بعضها الآخر إلى مواجهات وتحديات يمنحها القدر، لكي تستعيد السكينة والهدوء وراحة البال والاستقرار والثبات وهي الأمور التي تحتاجها من اجل تأمين الاتزان النفسي . وبعد سنوات عديدة من البلبلة والارتباك تكتشف الآن دربك السليم وتبتعد عن الأوهام والأحلام، لكي تبني على أرضية صلبة وترى الحقيقة من منظار واقعي بعيد عن المثاليات والخيال. تقوم بخطوات فعالة تؤدي إلى نتائج ممتازة خاصة في بداية السنة حيث تستحق وتوفر لك الفرص لتحويل ما كان مستحيلا.

لقد سئمت أيها العذراء من الوعود والأضاليل وبت تبحث عن الملموس والمستقر والدائم والأكيد .. تتاح لك فرص كثيرة وتفتح أمامك أبواب جديدة لكي تبرهن عن قدراتك، وفي بعض الحيان تستقطب التأييد بعد جفاء والمودة بعد برودة وبعاد. هل هناك مخاطر تحيط بك هذه السنة؟ ربما بعد، لكنك تصر تجنب كل الأضرار ومواجهة الاحتكاك بأعصاب متينة ومقاومة كل ما يعرقل أفكارك ومشاريعك، منجد الدعم والتأييد، وهذا ما يعزز ثقتك بنفسك بعد أن فقدتها لسنوات طويلة.

تتخلص من ديون سابقة مادية أو معنوية وتفكر بمشروع كبير وبتوظيف قد يعود عليك بالأرباح . تعوض في بعض الدراسات والأبحاث وتحاول أن تكتسب معرفة في مجالات تفيد في المستقبل تخطط للمدى البعيد وتشعر أنك ازددت حكمة ونضجا من التجارب والمحن السابقة، ما يجعلك تتحفظ إزاء بعض ما كان يغريك قبلا. وتتروى أمامك بعض التحديات التي كانت تثير فيك الانفعال والغضب، تشعر أنك تكتشف نفسك من جديد وربما تحاسبها بصمت، فتحاول محو الأخطاء السابقة والتعويض بأسلوب جديد أكثر ايجابية وفهما، وهكذا تتوصل إلى الاتزان الشخصي رغم المصاعب المحتملة والأوضاع المعقدة والمفاجآت المربكة في بعض الأحيان.

أما النصف الأول من السنة فيحمل فرصا غنية جدا وتجسيدا لبعض الأحلام ومكافآت على جهود سابقة، كما قد يتحول احد أحلامك إلى حقيقة بمساعدة بعض الظروف الطارئة وغير المتوقعة، والتي قد تتعلق بغياب شخص كان يعرقل الخطوات ويشوش على الأعمال خلال( يناير) ثم في (أبريل). وهذا الطابع جيد ومهم جدا ليزودك بالدفع اللازم للعمل الناجح ويغمرك بخط استثنائي في هذا المجال.

أما شهر (ماي) الذي يحمل إرباكات لكثير من الأبراج الأخرى، فانه يبشرك أيها العذراء بأرباح وتطور ويعفيك من التأثيرات السلبية لكي يأتي(يونيو)مزودا بوعود وأمال وانجازات أساسية.

أما (غشت) فيحمل تغيرات وانقلابا في الوضع الفلكي وهذا يوفر لك فرصا للتحالفات والارتباطات والعقود ويجعل مصيرك مرتبطا بقرار الشركاء في العمل والزوج أو الأطراف المواجهة، في هذا الوقت يحب أن ترهن على التعاون في العمل إذ كل تفرد قد يثير ردة فعل سلبية بالنسبة إليك ، أيضا في الأشهر الأخيرة من السنة عليك التأقلم مع بعض الأوضاع والتعاطي بمرونة مع الأوساط الإدارية الرسمية أو القضائية بدون استفزاز ولا إثارة المشاكل لان هذه السنة تدفعك إلى التطرف والغطرسة والتعجرف ، هذه الأمور تضر جدا بصورتك وقد تجعلك تقع في مأزق تنصبه أنت لنفسك خاصة على صعيد العلاقات الاجتماعية أو الميادين المالية، أما الشهر الأكثر تهديدا لمصالح العذراء فهو (شتنبر) الذي قد يثير بعض الإزعاجات الطارئة وغير المنتظرة خاصة في ميدان يتعلق بالزواج أو الشركاء أو الأطراف المناهضة أو الخصوم . ينصح الفلك في هذا الوقت بمراقبة الصحة والسلامة أو السفر البعيد والابتعاد عن التطرف والاستفزاز لكي يجتاز هذه المرحلة بأمان.

أما الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة فتبدو أكثر هدوءا وتحمل الكثير من الفرص الملائمة التي إن أحين العذراء استغلالها يتوصل إلى حل مشاكل كثيرة والى توجيه أعماله بدون تردد نحو النجاح، وقلب الأوضاع لمصلحته لكي يسجل تفوقا مهما مدعوما بمحيط مهني فعال.

في أواخر شهر (أكتوبر) تتمتع بمغناطيسية قوية وجاذبية لا تقاوم بحيث يوظف طاقاته في مجالات رابحة ويلاقي الدعم ويؤثر في المحيط.

أما نهاية السنة تحمل فرصا سعيدة، وقد تكون استثنائية لمواليد العذراء الذين يبحثون عن سعادتهم واستقرارهم فيسجلون تقدما ملحوظا في مجالات كانت تقلقهم حتى الآن، رغم أن بعض الأوضاع الشخصية تسبب لهم الحزن والانقباض. لحسن الحظ أن كوكبك يقود الخطوات طوال السنة ويجعل مولود العذراء مدركا للمخاطر وواعيا يركز على تجاربه السابقة لكي لا يعاود الخطأ، وربما يتصرف في الوقت المناسب لكي يستقطب الدعم القوي ويوظف طاقاته حيث يلفت الأنظار، وتبرز كفاءته لكي تجذب أشخاصا نافذين يتقربون منه ويتعاونون من أجل إنجاح مشروع مشترك.
 
توقعات برج الميزان2012 

لا يمكن أن نختصر أجواء هذه السنة بعنوان واحد، يترجم المناخ الحقيقي لما لك أيها الميزان فلسفة 2012 أوجه عدة، وتتخللها مراحل أساسية ومهمة ومراحل أخرى تدعو إلى الانتباه والحذر وعدم المجازفة في أي ميدان مهنيا أو صحيا أو شخصيا، تجعلك أكثر واقعية وحكمة، لا أقول لك أن هذه السنة تحمل المفاجآت لكنها أيضا بالمقابل لن تجعلك مضطربا بسبب ظروف معاكسة استثنائية، وغير منتظرة. بلائمك الأمر فأنت تحب الاستقرار بعيدا عن الهزات والتحركات والمستجدات المفاجئة،لكن مضاعفة الوقاية ضرورية في الأشهر السبعة الأولى وتدعوك إلى عدم المبالغة في أي مجال كان وخاصة في المجال المادي أو المالي، ويرى أن من مصلحتك الاهتمام بالعمل الجماعي وعدم معاكسة الشركاء والحلفاء والأطراف المواجهة لك. بل على العكس عليك أن تتفاهم معهم على كل الأمور وتستشيرهم وتحاول أن تربط قراراتك بتوجهاتهم ولكن اصبر حتى شهر غشت إذ يتغير المناخ ويبدو مسالما معك أكثر اعتبارا من هذا الوقت، أما الخريف فيقدم لك احتمالات كثيرة غنية ومتنوعة بحيث تسيطر على الأوضاع كليا.

لكن الأشهر الأولى ترعى الشؤون المالية وتجعلك تقطف الثمار أو تحصل على مبالغ مالية أو توظف بعض المشاريع على أسس ثابتة وصلبة، لكن طبعا بدون مبالغة الاستهتار وذلك على كل الأصعدة. يجب لن تكون مستعدا لتصويب الأهداف في كل لحظة وحتى في اللحظات الأخيرة في بعض الأحيان ستتخذ القرارات قبل فوات الأوان لان بعض التغيرات محتملة هذه السنة. إياك أن ترضخ لإغراءات مادية قد تحمل أوهاما أكثر مما تحمل حقائق، ابق واقعيا واطلب كل الضمانات حتى ولو فوت فرصا كما سيقول لك البعض ولا تتورط بمجالات شائكة تكلف الكثير، أيضا ترى نفسك في بعض الأحيان مضطرا للابتعاد عن بعض الأجواء والأضواء، وذلك ضروري حتى لا تثير الحساسيات أو الغيرة أو ردات فعل سلبية، مدعو أنت خاصة في الأشهر السبعة الأولى إلى قبول بعض التسويات والتنازلات واعتماد المرونة في تصرفات حتى لا تواجه عراقيل أنت في غنى عنها. قد تتحمل مسؤوليات جديدة وتضطر إلى عمل إضافي لكن هذه الأمور تسمح لك بتسجيل نقاط لصالحك أو تطور مهم. الآخرون يبحثون عن بعض الأمجاد، أنت تبني بهدوء وتدرك أن (غشت) يحمل لك القطاف ربما، وتعلم أن كل أنواع الاتفاقات والمشاركة الآن قد تبدو ايجابية، أمالا كبرى تتحقق في نهاية السنة على الأرجح عزيزي وعزيزتي الميزان من الأكيد أن هذه السنة تحمل إليك مهمة وربما تأتي بشكل سريع لكي تدعوك إلى التصرف بذكاء وحكمة واتخاذ القرارات المناسبة، وأنت خير من يفعل ذلك، عليك أن تسعى في بداية العام لتحسين أوضاعك الاجتماعية والمادية والعاطفية والشخصية، حتى تتوصل إلى استقرار تبدأ ملامحه في أواخر(يوليوز)وتحقق أمنيات وتحصل على بعض الهدايا التقديرية حتى لو عشت هذه السنة بعض التناقضات.ابتداءا من شهر (غشت) تتاح لك فرص مهمة لكي تعزز أوضاعك، لكن الخريف يحمل الوعود الكبرى والتغيرات المرجوة وقد تسجل خلاله انتصارات كثيرة مبنية على الصبر والانتظار ومسايرة التيار، وعلى التخطيط الذكي الذي لا يستطيع أن ينافسك احد فيه، قد تشعر هذا الوقت بالتحرر من ضغوطات وذلك على كل الأصعدة فتنتهي من مشاكل طال أمدها وتطل على تغيرات ايجابية قد تحمل إليك مفاتيح النجاح لكي تحقق بعض الآمال مدعوما بظروف مناسبة، تعرف مناخا من التطور والازدهار وتبدو أكثر جدية وقد تشارك بعض الأصدقاء في مشاريع أساسية تغير بعض التطلعات، وربما تكون في وسط بعض الأحداث تحركها وتعمل جاهدا لكي تحدث تغييرا مهما فيظهر ثقلك كبيرا في مجال يحتاجك إليه الكثيرون. في 24 يونيو ندعوك إلى الحكمة والوقاية والجدية في التصرفات وعدم المباشرة بمشاريع قبل هذا التاريخ وبعده، والأفضل أيضا ألا تقدم على تغيرات في حياتك الشخصية والمهنية وان تتجنب السفر.
 
توقعات برج العقرب2012 

بعد عام من الانزعاجات والأحداث التي أدت في بعض الأحيان إلى أزمات شخصية تحط نفسك في وضع مغاير يعيد النظر بما حدث ويجعلك تطرح التساؤلات حول المستقبل وحول الطريق التي يجب أن ترسمها. وتشعر عزيزي وعزيزتي العقرب أن الفترة من حياتك انتهت لكي تبدأ مرحلة مختلفة جدا، فمولود العقرب يلعب دورا كبيرا في أحداق 2012 هذا يجعلك أيها العقرب مضطربا ويدعوك إلى الحكمة في الوقت نفسه، إنما بالإجمال يجب أن تتوقع سنة خصية بالأحداث الايجابية المهمة، الغريبة والمتطرفة في بعض الأحيان تحمل إليك التسلية والأفراح والمغامرات والجدية في طريقة طرحك الأمور وتخطيطك للاتي. نعم، تنتهي الآن دورة لتبدأ بأخرى والعبور بين فترتين يكون مقلقا قليلا إلا انه في الوقت نفسه يشكل حافزا وتشجيعا لك لكي تقاوم وتطرح التحديات فالمهول يجذبك وأنت مستعد للالتزام. طبعا، تصادف بعض العراقيل لكنك ترضى عن مجرى الأمور هذه السنة وتفرح لأنك تنتمي إلى برج العقرب الموعود بتغيرات مناسبة، فالسنة تبدأ جيدة وعلى نمط هادئ إذ تعرف أوضاعا مطمئنة وتتمتع بمساعدة قدرية عند اللزوم، فجأة تنظر إلى الأمور التي تشكل بالنسبة إليك صعوبة بطريقة معقولة ومتفهمة فتتخذ الاشياء حجمها الطبيعي في عينيك، ومع الوقت يخف الضغط وتستعيد ثقتك بالنفس، لا بل تبالغ في هذه الثقة والمعنويات والآمال التي تبدو بالنسبة لك ثروة كبيرة خلال هذا العام.في الأشهر السبعة تجد نفسك محميا من بعض المصاعب والضغوطات وقد تجد انفراجا على الصعيد المالي لسبب أو الآخر وربما تتلقى عرضا أو تعرف فرصة مناسبة أو لقاء ينير أمامك الطريق ويجعلك أكثر تفاؤلا بالنسبة لهذا الموضوع، قد تعرف شهرين ممتازين هما يناير وابريل، إلا أن شهر ماي يحل بعض التساؤلات والمصاعب والإرباكات، إذا وجدت أن شهر غشت مناسب فقد تنشد بعد ذلك الحرية وتنجح في تامين المستقبل أو الاطمئنان، وربما تعرف سعادة ولقاءات مشوقة، تمارس نفوذك وسحرك وربما تستعيد هذه القوة بعد وقت طويل من الانتظار. عزيزي عزيزتي العقرب يتحدث عنك الكثيرون خلال الأشهر الأخيرة من السنة، وقد تلفت الأنظار بعمل أو بنجاح أو بمهمة غير اعتيادية. تنتهي السنة في دجنبر بطريقة ترضيك جدا بداية الشهر تستدعي الاهتمام، تابع مسيرتك. وإذا وصلت إلى شهر( غشت) وهو شهر الوعود الكثيرة والحظوظ، تعرف حياة اجتماعية صاخبة وانفتاحا وقدرة على التفهم والحب. ترتب أوضاعك وتبدو من أفضل المحاورين والمفاوضين في هذا الوقت. قد تقوم بأسفار جيدة ويعرف قدرك انعطافا مهما، ويكون القلب سعيدا.

تتاح لك فرص كثيرة لكي تعوض عما فات وربما تجد نفسك في موقع قوة بالنسبة إلى أعداء سابقن وقد تجد الفرصة سائحة الآن لكي تضع النقاط على الحروف وتسوي الأوضاع التي ألمتك في السابق، فما ينتظرك ابتداءا من شهر غشت مهم وأساسي ويجب أن تراقب ذلك، فالمجد ليس بعيدا، والفرص تأتيك دون عناء حتى ولو كان الحظ المطلق لا يرعاك هذه السنة أي الحظ الذي يأتي دون جهد بل يكون في المواجهة. برجك قد يبدو مناسبا للشريك أو الحليف مما يسعدك على كل الأحوال.

بين غشت وأواخر السنة قد تذهب بعيدا وتقوم بعمليات تجارية أو مالية ناجحة مع الخارج، تتاح لك فرص نادرة وتفتح أمامك أبوابا، فتشعر أنك قادرا على اختراق الحواجز أينما كانت وعلى شق طريق مهمة وأساسية، وقد تكون أحلامك كبيرة وتعبر البحار إذ ستشعر أن شيئا ما ينتظرك هذه السنة بعيدا ويجب أن تذهب إليه.

لحسن الحظ انك تشعر بالتحسن اعتبارا من شهر يونيو على ابعد تقدير أما يوليوز فتتلاحق الأحداث لكي تعزز ثقتك بالنفس وتطرح أمامك الاحتمالات والوعود فيبدو تأثيرها كبيرا وتنسى كل ما حدث لك ابتداءا من شهر شتنبر، إذ تتلقى العروض وتوقع على عقود وتفتح أمامك مجالات جديدة لم تحلم بها ربما. فقد بدأت فترة التغييرات ولا يمكن الحديث عن استقرار نهائي إلا مع بداية الخريف، بفضل حدسهم يجدون المخرج اللائق في الوقت المناسب، فكل مرة يقعون في مأزق أو مشكلة يطرأ ما يؤدي إلى حل وتسوية، المهم ألا يتهوروا نتيجة ذلك أو يصدقوا بعض المتملقين أو يشاركوا بعض المحتالين.

هذه السنة تثبت لمواليد العقرب مواقعهم وتجعلهم يعيدون النظر في توجهاتهم وقناعاتهم.

يساهم شهر غشت في تحسين الأعمال والمشاريع كما يواكب بعناية المساعي والأسفار والآمال.
 
توقعات برج القوس2012
 
اذا كانت سنة 2012 ايجابية بالنسبة إلى مواليد القوس، إلا أنها تحمل أيضا بعض التعقيدات والأوضاع الدقيقة والخاصة وكذلك العراقيل والحواجز والتحديات التي قد تخرج عن حدودها في بعض الأحيان لتدخل مرحلة الخطر، وقد يواجه القوس بعض الاعتراضات والاحتجاجات ويضطر إلى دفع الأثمان تحقيقا لأهدافه وتلبية لشغف يسكنه في بعض فترات هذه السنة. إلا أن عام 2012 أقل ضغطا على مواليد القوس من عام 2011 فربما عرفت خلال السنوات الأخيرة بعض الخضات والهزات التي بدأ بالتخلص منها في منتصف السنة الماضية، لكنه الآن يتجه نحو تحقيق الأمنيات وقطف الثمار. ويمكن أن نسمي هذه السنة سنة المكافأة إذا صح التعبير، إذ قد تتحقق أحلام بعض مواليد القوس فكأن ساعة القطاف قد حانت حتى ولو شعروا أنها تأخرت قليلا. ما يجري الآن قد يعوض عما فات إذ يمارس القوس سلطته ويحدد أهدافه ويحرص على عدم خسارة ديناميكيته واندفاعه فيواكب الأحداث بطريقة مذهلة، وفي بعض الأحيان يحدث صدمة حوله، تتحسن أموره وصحته ويشعر أنه يتحرر من بعض القيود أو الهموم التي كانت تلازمه والتي ربما تنبع من الخيال أكثر غير ذلك فاعلم أنه يخفي هذا القلق تحت قناع من البرودة المصطنعة. 2012 سنة التعويض والتحرر، قد يشعر القوس أنه رويدا رويدا يحقق أمنياته ويبلغ أهدافه بحرص، ناسيا الماضي، متخطيا بعض التجارب المؤلمة والمحزنة، وهو يبدو أكثر انفتاحا على الحياة وتعلقا بها، متسلحا بالثبات والثقة بالنفس.إلا أن السنة يمكن أن نقسمها إلى جزئين: سبعة أشهر ثم خمسة،بين يناير وأواخر ماي أو حتى أوائل غشت هذه الفترة مناسبة لكي يبني فيها على أسس ثابتة ويفكر في المستقبل وينطلق نحو العمل لكي يشرع في علاقة زواج أو يغير حياته. فجأة، يكسب القوس هذه السنة نوعا من النضج الشخصي ويشعر أنه واثق من نفسه أكثر، مسؤول عن وجوده فيتقدم يخطى ثابتة وبجرأة هو الذي يحتاج دائما إلى التحفيز والى التشجيع لن تخيفه الحوافز بعد الآن، لان الحياة توفر له الكثير من الظروف التي تضعه أمام امتحان صعب وأمام تحديات وتجارب مميزة. تسجل تطورا كبيرا وتعرف حظا وفرصا كثيرة تأتيك بدون صعوبات وتجعلك مليئا بالأمل، فهذه الفترة التي تمتد بين يناير وأواخر يوليوز هي فترة غنية بالاتصالات والاحتمالات والحظوظ السعيدة لكي تحقق بعض الأمنيات والمشاريع.

ولكن ابتداءا من غشت يجب أن يخفف القوس من اندفاعه وشغفه حتى لا يحطم ما بلغ في الأشهر السبعة الأولى، فمن المهم جدا أن يصون ممتلكاته ومكاسبه، إن ما يميزه في هذه الفترة هو حماسته الشديدة وميله إلى التحديات وجرأته وحتى انجرافه حول العواطف والانفعالات، ينصحه الفلك باعتماد التريث قبل اتخاذ أي قرار ابتداء من منتصف ( غشت) تقريبا، فهناك بعض القرارات الفجائية والتغييرات والتبديلات والعمليات المالية والمبالغة في التفاؤل وإعطاء الثقة، انتبه أيها القوس حتى لا تدفع الثمن غاليا نتيجة هذه التصرفات فتقع ضحية بعض الأفخاخ؟، أو تعيش أوهاما لا علاقة لها بالواقع. انتبه من أشخاص محتالين يصورون لك الأمور على غير حقيقتها ولا يعطون أهمية للأخلاقيات وابق حريصا على بعض الصداقات ولا تعرضها لخطر. ينصحك الفلك أيضا بالتحفظ وعدم التعبير عن عواطفك وأفكارك بصورة متسرعة في هذا الوقت، فهذه السنة ليست سنة كلاسيكية تقليدية بل تحمل في طياتها رياح التغيير وفي بعض الأحيان الاهتزازات.
 
توقعات برج الجدي 2012 

هذه السنة ذهبية عزيزي الجدي، يمكن وصفها بالمصيرية، قد تغير حياتك وتجعلك تنطلق إلى فترة مختلفة جدا عما كنت تعرف حتى الآن. اعلم انك تباشر سنة سوف تتذكرها لوقت طويل وربما لا تنساها ما حييت، وهي تأتيك بالهدايا الكثيرة والمتنوعة وتجعلك تتصرف بطريقة مختلفة أو تدعوك إلى الاستفادة من الفرص وعدم النوم على الأمجاد والقيام بالمبادرات اللازمة في الوقت المناسب دون التطلع إلى الوراء وبدون خوف من المستقبل، فكل ما تنجزه الآن أو تقرره يكون له تأثير على الأعوام الإثني عشر المقبلة. المهم، قم بالمجهودات للازمة ولا تفوت الفرص، لان ما يتوفر لك هذا العام لايتكرر بصورة دائمة وإذا أردنا أن نختار المدلل من الفلك هذه السنة، سنشير بأصبعنا إلى مواليد الجدي لان الحظ يرافقهم ليس فقط خلال الأشهر السبعة الأولى. مميزا جدا متحمسا ومتعطشا إلى تحويل أفكاره إلى إلى حقائق، تلعب مخيلته الخصبة دورا في تعزيز طموحاته ومشاريعه، كما أنه قادرا على تحويل كل الأحلام إلى حقيقة.( التراب بين يديه يتحول الى ذهب).

كل شيء محتمل هذه السنة، تحالفات جديدة، مشاريع، أعمال، تغيرات، زواج، ولادة، الوقت يبدو ممتازا لاتخاذ القرارات المهمة التي تغير وجه القدر. فالقرارات مهما كانت صعبة ودقيقة فإنها تأخذ مجرى ايجابيا ولو بدت مؤلمة في البداية. عن هذه السنة تهبك أيها الجدي الفرص والنجاح واحتمالات التغيير والحظ، فلا تهملها وتهمل نفسك اعبر الجسر الفاصل بين الألم والسعادة ولاتخف فأنت على السير واثق من تخطي الصعوبات والعراقيل، لان ضبطك للأوضاع وسيطرتك على النفس لا مثيل لهما. ابدأ بتنفيذ المشاريع الكبيرة التي تعيش في مخيلتك فكل عمل تقوم به لتعزيز وضعك المهني يبدو مناسبا، لكن انتبه من الخطأ في التقدير ولا تكن ساذجا ولا تعط الثقة لأشخاص لم تتحقق من صوابية حجتهم، ابق واعيا يا عزيزي أو عزيزتي فهذه السنة تعدك بتحقيق أحلام على نطاق واسع وقد تزدهر أعمالك وتتلقى ترقية أو تنطلق إلى عمل جديد يعزز راتبك، أو ربما تحصل على أرباح مفاجئة، فأنت تسيطر تقريبا على الأوضاع خاصة في الأشهر السبعة الأولى. ويعرف الآخرون بقدراتك أو بتفوقك لا تفوت الفرص ولا تتعجب إذا وهبك القدر بعض الهدايا المفاجئة. وربما تحصل عليها بين أواخر شهر مارس وحتى أواخر شهر يونيو أو إذا تأخرت فإنها تذهب إلى أبعد من أول شهر غشت.

إذا النجاح ينتظرك فاذهب إليه وعبر عن نفسك وأطلق ما بداخلك، غير اتجاهاتك فأنت بحاجة إلى تجديد في حياتك وهذه السنة تعد بالكثير. وطد علاقاتك بالأوساط التي تفيد عملك، وقم باتصالات جديدة ولاتتوقف منتظرا مبادرات الآخرين، فكل الخطوات تبدو مباركة الآن وهذا أمر يجعلك مرتاحا، ابتداءا من غشت فقد تخف الفرص لكن الأوضاع المالية تبقى معززة، كوكبك يهتم بالشؤون المالية والمادية، وربما يجعلك تفكر أكثر في المنهجية والأولويات في هذا الوقت قد توظف الأموال وتبحث في تنفيذ بعض المشاريع التي خططت لها وترتبط بجديد وربما تسافر كثيرا هذه السنة من أجل تثبيت أعمالك أو ازدهارها. ابتداءا من شهر غشت تشعر بالتحرر في مجال أو في آخر، تتبع حدسك تقترب من أهدافك بدون خوف وتقطع الطريق على بعض من يريد عرقلتك، فأنت تسير باتجاه التغيير ولا تخف من الحواجز لأنك واثق من قدرتك على تحويل أحلامك الر حقائق. إذن أيها الجدي، عليك أن تتحرك وبسرعة ومنذ الآن عناصر النجاح تملكها أنت، والفرص لا تخطر ببالك الآن فقط، عليك أن تتحرك وان تتكلم وتعبر عن نفسك وتعطي الثقة لقدراتك وتتصرف كناجح رابح، قادر ومميز.

 توقعات برج الدلو 2012 

تعرف عزيزي الدلو سنة من التطور والتغيير وتجعلك تبطئ الخطى قليلا وتعيد النظر ببعض الميادين أو تتراجع عن بعض الأهداف مع دراسة مشاريعك وبنائها على أسس ثابتة، وذلك في الأشهر الخمسة الأخيرة من السنة. ابتداءا من شهر غشت تكون مرتاحا وايجابيا، حظا جديدا ومتسعا كبيرا من الفرص المتاحة لك والتي تجعلك تنظر إلى هذه السنة نظرة متفائلة حتى ولو لم تكن مثالية إلا أنك تخرج منها منتصرا وتحقق خلالها بعض الأهداف وربما بعض الأمجاد، يتكلمون عيك هذه السنة أيها الدلو، تكون في الضوء محيط الأنظار والألسن فكثيرون من مواليد الدلو يذهلون الناس خلال عام 2012 قد يتخذون موقفا مهما أثناء أوضاع معقدة ودقيقة تجعلهم يقودون تيارا أو يغيرون الاتجاهات وربما يحتلون المركز الأول، البعض الآخر يتراجع حيث أيضا يذهب الآخرون، المهم أن تفهم يا عزيزي موقفك الحقيقي وأن تتعامل مع الأحداث بذكاء وبايجابية في شهر(ماي)، يمكن القول أن هذا العام يحمل إليك أحداثا مهمة ومؤثرة. لن تنسى أثرها البارز مما يجعلك تتغير في بعض التوجهات.

أما الفترة بين 18 ( يناير) و7(فبراير) وبين 15 (ماي) وبين 14 (شتنبر) و6 (اكتوبر)، الفترة الأكثر دقة، تقع في شهر (ماي) فيجب أن تعتمد في هذا الشهر الحذر، عليك في هذه الفترات أن تؤجل كل الاتصالات المهمة والأسفار والمواعيد.

فهناك فترة دقيقة جدا أيضا تمتد بين أواخر أبريل ومنتصف شهر يونيو قد يواجهون تغييرا كبيرا، فالتغيير قد يتم في شهر( غشت) الذي يكون الأفضل لمعظم مواليد الدلو هذه السنة، إذ يجعل الحظ إلى جانبهم ويحل إليهم أمالا كثيرة وتنقلات وانجازات وربما ترقية لم تكن في الحسبان وعروضا مشجعة ولافتة، قد تتاح لمواليد الدلو لقاءات مهمة في هذا الشهر، وإذا تأخرت ملامح الحظ فهي آتية مع ( شتنبر)، حيث يتغير المناخ فيشعر مواليد الدلو يتعاطون الشأن العام ويهتمون بمجالات تخص مجموعات كبيرة فقد يبرع بعضهم في ميدان جرئ جدا وخلاق. كذلك يكون شهر( غشت ) و( دجنبر) مهمين لجهات الأحداث والتوجهات الكبيرة وتحقيق بعض الطموحات الشخصية. أما مواليد الدلو الذين يتعاطون الكتابة والفن والأعمال الإبداعية فقد يكون شهر (غشت) أيضا مميزا بالنسبة لهم فخلال هذا الشهر هناك الخطوط الكبيرة والمشاريع الحالمة واللقاءات المثيرة. فهناك دعوة إلى اعتماد الوقاية والحذر والتصرف بهدوء بعيدا عن المجازفات الخطيرة عامة، مما يجعلك تقطف ثمارا جهود ماضية أو تتلقى نتائج ما زرعت. فإما تحصد الأفضل وإما تدفع ثمن أخطاء سابقة بكل الأحوال، تضطر إلى تصحيح بعض الأعمال القديمة ومراجعتها، وربما إحداث تغييرات في الوسائل أو في الأهداف هذه التحولات التي تحصل تسمح لك باكتشاف أفاق جديدة ربما، لكن النصيحة ألا ترتكب حماقة بالنسبة إلى توظيف الأموال أو إلى صرفها، قد تبحث عن ترتيب أوضاعك المالية وهذا أمر جيد.

وابتداءا من غشت يمكنك الاعتماد على كوكبك من أجل إحداث تغييرات وإعادة برمجة المشاريع.

في هذه الفترة بين (غشت) و(دجنبر) قد تحقق ربحا كان يبدو حتى الآن مستحيلا.   

توقعات برج  الحوت2012 

إذا كان عام 2012 يحمل إلى مواليد الحوت الكثير من الحركة والضجيج الذي يحب، إلا أنه يحذر أيضا من الانفعال والتسرع في اتخاذ القرارات. ورغم التأثيرات الايجابية لـ ( المشتري) و( نبتون) في شهر يناير وفي شهر أبريل، فإن الحوت يواجه مصاعب وتحديات يجب أن يخرج منها منتصرا. ما يساعده هو الحكمة في التصرفات والثقة بالنفس والهدوء في اتخاذ القرار، إن كوكب المشتري قد يؤكد له بعض التعقيدات والمشاكل العائلية والمتاعب القضائية، إلا أنه أيضا يحث مولود الحوت على الحماسة الشديدة والجرأة اللامتناهية والاعتقاد أنه لا يقهر فيبالغ في كل شيء ويجازف في مجالات دقيقة وخطيرة.ويغالي في تقدير قدراته وقوته. لحسن الحظ أن الأشهر الخمسة الأخيرة، قد تعالج مسائل التهور في التصرفات وتعيد الأمور إلى نصابها وتهدئ من روع الحوت الذي يبدو جامحا جدا في بداية هذه السنة، إلا أن مهارته في القدرة على تصويب الأهداف والخيارات في الوقت اللازم وعلى التكيف مع المستجدات والتطورات فتساعده على اجتياز المصاعب وتصحيح الأخطار والمسارات والقيام بتوجهات جديدة قبل الخسارة والانهزام، تكثر مشاغل واهتمامات بعض مواليد الحوت بين(يناير) ومنتصف شهر( ابريل).  فقد يواجهون أوضاعا دقيقة أو يقومون بمهمة أو يتابعون مسيرة ابتدأت في السنة الماضية.

في شهر (ماي) و( يونيو) قد يقتطف ثمار الجهود السابقة وتعرف أعماله تطورا مهما، وربما يتوصل والى تحقيق حلم يتعلق بشان عام بعمل جماعي أو فكري أو إلى إيجاد حل لمشكلة عالقة منذ مدة، أو إلى شغل منصب مهم يحلم به، إذ قد يحقق أملا كبيرا ويجد نفشه أمام وعد مستقبلي مميز، فيجب أن يحذر من الأيام العشرة الأولى في شهر (ماي) التي قد تنذر بتحديات كثيرة وبمجازفات يدفع ثمنها غالبا ابتداء من (غشت) وحتى أواخر السنة، مما يدفع مواليد الحوت إلى القيام بخطوات ناجحة وجبارة والى إصلاح الأخطاء السابقة فيبدو موعودا بأفراح كثيرة ونجاحات وانتصارات على الأصعدة المهنية، والاجتماعية، والعاطفية، وقد يجد نفسه أمام خيارات كثيرة تدعوه للتجديد ولتوظيف طاقاته وإنجاح كل الخطوات.

فقد يحالفهم الحظ أكثر ابتداء من منتصف (شتنبر)، حيث يحققون بعض الرغبات ويسجلون انتصارات كثيرة، كما يقومون بخطوات مهمة إذ يتلقون ما يشدد عزيمتهم ويقوي حافزهم على العطاء الأشمل والأوسع، لكن يواجهون بعض التحديات وربما العروض المهمة التي يحتاجون معها إلى إعادة النظر في بعض المكاسب الحالية أو الأوضاع الراهنة.    
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف