الأخبار
حوار بين شريف منير و مدير شركة " الغاز" والبسبب " الفاتوره"ماهي نصيحة نوال الزغبي لـ وائل كفوريالاولي في فلسطين...بطولة الشهيد شتين اوغلو للتايكوندوعزون يتوج بطلا لبطولة سيد الرجال الشهيد ياسر عرفات بكرة اليد وجامعة الخليل الوصيفموظف بمصلحة الطب الشرعى: زينة لم تجر تحليل الـDNAالعراق: العمل تصرف اكثر من ستة مليارات دينار نهاية خدمة لثلاثة الاف عامل تقريباً خلال العام الجاريالعراق: هيئة النزاهة تدرج تشكيلات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضمن الدوائر التي تخلو من تعاطي الرشوةالشبيبة الفتحاوية تؤكد دعم ومساندة الرئيس محمود عباسوللأمل حكاية لا يعرفها الكثيرمقتل الممثل السوري فهد نجار بطلق ناريالعراق: الدكتور إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق يزورون رئيس الجمهورية السابق جلال طلبانيباحثون في أكاديمية بن رشد للحرية والديمقراطية: الحرية أساس البناء المؤسساتي السليمزراعة سلفيت ونقابة عمال الزراعة يبحثان تعزيز صمود المزارعين في المحافظةعرب 48: أطفال عرب من حيفا يحيون أمسية ميلادية في بيت سفيرة فنلندامقتل 5 في غارة جوية أميركية بشمال غرب باكستانجبهة النصرة تتدعي أنها أعدمت قائد لواء في ريف حمصدائرة المرأة الفتحاوية تؤكد دعمها الكامل للرئيس و محاسبة كل من يخرج عن النظام الحركيعائلة الغفري بغزة تطلق حملة باسم " اليوم التطوعي الأول " لتنظيف مستشفي النصر للأطفاللبنان تقبض على شبكة تخطف معارضين وتسلمهم للأسدمن أجل توحيد الجهود اتفاق بين مجموعة الشهيد ياسر عرفات ومجموعة يافا الكشفيةأوباما يتوعد كوريا الشمالية ويطلب عرض فيلم الاغتيالهيفاء وهبي أول فنانة عربية يتم توثيق حسابها على "إنستجرام"مهاجم ماينز يعيد كرامة أبناء مركزه ويذل نوير بـ"كوبري" مؤلمعائلة الغفري بغزة تطلق حملة باسم " اليوم التطوعي الأول " لتنظيف مستشفي النصر للأطفالبالصور: حورية فرغلي شبه عارية في "ديكور" وجذابة داخل "البانيو"الجبهة الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها السابعة والاربعين في مخيم البصمنتخب تربية طولكرم يخطف بطلولة الشهيد زياد ابو عين بجدارةالارتباط العسكري يتمكن من الافراج عن طفل من بلدة يبرودريال مدريد مهدد بفقدان المدافع راموس بسبب مورينيو‎خمسة أسرى من القدس والضفة يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالبلاتر ينسف أهمية تقرير "جارسيا" ويطمئن قطر"العمل الزراعي" يفتتح متنزه السواحرة الشرقيةبلدية دبي تكشف عن خطتها لإعادة إطلاق الحملة الترويجية البيئيةسوفيتيل كورنيش أبوظبي يحصد جائزة أفخم فندق ومركز مؤتمراتمبعدو المهد يناشدون لانقاذ حياة والد المبعدَين عبيات
2014/12/20

خالد مسمار: هل نحن مستعدون

خالد مسمار: هل نحن مستعدون
تاريخ النشر : 2011-12-07
هل نحن مستعدون ...؟!
  
بقلم: خالد مسمار
 عضو المجلس الثوري لحركة فتح

ربّ قائل يقول ... ماذا تقصد بـ"نحن"
 
ومن "نحن" ؟!

 ـ دون تردد أجيب نحن في "فتح" .

ـ نستعد لماذا ؟!

ـ لشهر أيار (مايو) القادم .
 
وما أدراكم ما أيار !

        شهر النكبة .. الشهر الذي أُعلن فيه قيام دولة الغاصبين فوق أرضنا الفلسطينية في العام 1948م .
 
       ولكن أيار في العام 1968م كان بالنسبة لي ولفتح أولاً شهر انطلاق إذاعة الثورة الفلسطينية : صوت العاصفة .. صوت فتح .
  
أما أيار هذا العام ...

       وتحديداً في اليوم الرابع منه .. فهو اليوم الذي ستجري فيه الانتخابات التشريعية ثم الرئاسية وانتخابات المجلس الوطني حسبما جرى الاتفاق عليه مؤخراً بين الأخ الرئيس أبو مازن ومسؤول حماس السيد خالد مشعل في القاهرة .

فهل نحن مستعدون ؟!

هل حركة فتح جاهزة لدخول هذه الانتخابات الهامة ؟!

هل فتح على مستوى هذه المسؤولية الكبرى ؟!

       كواحد من أبناء فتح .. ولا أريد أن أتبجّح وأقول من قياداتها أو حرسها القديم .. لا أدري إن كنا على استعداد لخوض معركة الانتخابات القادمة .

فليس هناك حراك يدل على ذلك ..

       رغم أنني استمعت إلى خطاب الأخ أبو مازن الذي ألقاه في اجتماع المجلس الثوري الأخير وطلب منهم .. من أعضاء المجلس الثوري واللجنة المركزية الاستعداد للانتخابات القادمة .
 
فهل هذا يكفي ؟!

لنا تجربة لم يمض عليها سوى أشهر قليلة فشلنا خلالها من الاتفاق على من يمثلنا أو نقترحه للترشح للانتخابات البلدية !
 
ولا أريد ان أخوض بسبب فشلنا في الانتخابات التشريعية في العام 2006 . فكل فتحاوي يعلم بالقائمة التي شكلها المأسوف على شبابه محمد دحلان التي كادت ان تمزق حركة فتح وكان لها
"الفضل" في خروج عدد من كوادر الحركة عن التعليمات والترشح كمستقلين مما زاد في تشتت الأصوات وساعد حماس على حصد أغلبية مقاعد التشريعي .
 
يا أبناء الفتح ...
 
يا من أطلقتم رصاصة الثورة الأولى في الفاتح من كانون الثاني يناير العام 1965 ..
 
ها هي الذكرى .. ذكرى انطلاقة الثورة تلوح في الأفق .
 
ذكرى مرور 46 عاماً ودخولنا العام الـ47 من عمر ثورتنا المجيدة .. قضيت فيها 44 عاماً من سنيّ عمري السبعين .هل نضيّع نضال وكفاح هذه الأعوام ، ونجترّ المعارك البطولية ونتحسّر على أرواح شهدائنا القادة العظام والكوادر والعناصر الصغيرة البطلة التي كانت تتزاحم على المشاركة في العمليات البطولية عبر النهر أو داخل الأرض المحتلة ؟!
 
أتذكرون أبو عمار ..!؟
 
       ما زالت روحه تحوم حولنا وفوق رؤوسنا تدعونا إلى عدم التفريط بالحركة الرائدة ودماء شهدائها الأبرار .
 
أتذكرون أبو جهاد (خليل الوزير) .. ؟!

أتذكرون أبو رامي (كمال عدوان) .. ؟!

أتذكرون أبو أياد وأبو صبري وأبو علي أياد ... ؟!

أتذكرون خالد الحسن وأبو يوسف النجار وماجد أبو شرار .. ؟!

أتذكرون عبد الفتاح عيسى حمود وأبو نزار وأبو المنذر وفيصل الحسيني .. ؟!

أتذكرون ... أتذكرون ... أتذكرون ...    

        طيلة 46 عاماً مئات القيادات وآلاف الكوادر والعناصر الذين قدموا أرواحهم زكية طاهرة من أجل فلسطين عربية .
 
هل نحن مستعدون .. ؟!
 
كواحد منكم .. كواحد من الحرس القديم لم أتلق بعد الجواب !
 
حرام أن نخسر .. ولم نحقق هدف فتح بعد .

حرام أن نخسر .. ولم نقم دولتنا العتيدة بعد .

حرام أن نخسر .. ولم نحقق حلم الختيار ـ رحمه الله ـ
 
يا قائد الفتح ..

يا أبا مازن ..
 
لا يكفي خطابك في المجلس الثوري مؤخراً .
 
بل احشرهم .. احشرنا في سقيفةٍ لا نخرج منها إلا متفقين على الاستمرار في نهج الأولين .. متفقين على الأسماء النقية النظيفة التي يجب ان تمثلنا في الانتخابات القادمة .. والتي لا مطمع لها إلا خدمة هذا الشعب .. وخدمة قضيته العادلة التي لا بد وأن تنتصر ـ بإذن الله ـ

لقد أكد الأخ أبو مازن مراراً وتكراراً أنه لن يترشح مرة أخرى للرئاسة وهو صادق في ذلك .

فهل اخترنا مرشحنا القادم .. أم ما زلنا نتزاحم على المواقع ، تزاحم "النحل" على العسل .. ولا أقول تزاحم نوع آخر غير النحل .
 فهل نحن جاهزون ..
  
هل نحن مستعدون ؟!
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف