الأخبار
مصر.. بدء الانتخابات البرلمانية 17 أكتوبراليمن: التحالف النقابي يعلن عن أهم مبادرة وطنية لايقاف الاقتتال ونزيف الدم اليمنأحد قادة الانتفاضة الأولى بالضفة يهاجم حماس:أبو مازن عزل إسرائيل دوليا بافكار خارج الصندوقالحملة الانتخابية في مدينة طنجة تدخل مراحلها النهائيةمصر: "مصر الثورة" يعلن خوضه الانتخابات بـ 150 مرشح من الشباب والنساءمساء اليوم : اجتماع هام لمركزية فتح ونقاش عميق بين الرئيس والعاهل الأردنيالأحمد: إشاعات مغلوطة حول العلاقات الأردنية الفلسطينيةبالتعاون مع الصليب…الصحة تطلق حملة ساعدنا لنساعدكالصحة تختتم المرحلة الأولى من دورة الطب النفسي للأطفالأبو ناصر:يجب وضع خطة استراتيجية وطنية شاملة وموحدة للمنظومة الصحية الفلسطينيةنائب مدير التعليم الشرعي يزور مدرسة ثانوية جنين الشرعيةالعراق: تقرير اجتماع المنظمات المحلية بالتعاون مع مجلس محافظة نينوى وتنسيق من قبل منظمة النجدة الشعبيةالقدس محاصرة بالجدار والتهويدمناشدة للسيد الرئيس ورئيس الوزراءالعراق: مدير شركة الكفيل أمنية :على وسائل الإعلام دعم مشروعنا الوطني لأنه يحظى برعاية العتبة العباسية المقدسةمصر: توقيع بروتوكول تعاون أمنى بين محافظة الاسماعيلية ووزارة العدل ومديرية الأمن لتطوير المنظومة الأمنيةمشروب ميرندا خوخ يكتسح سوق المشروبات الغازية في فلسطينارتفاع مفاجئ في درجات الحرارةبالشراكة مع معهد الدوحة..منظمة اقتصاديى الشرق الأوسط تعقد مؤتمرها الخامس عشرنتائج انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان المركزية بالتربية الوطنيةالعراق: الشريفي يستقبل السكرتير الاول للشؤون السياسية في السفارة الهولنديةالمتحدث باسم الخارجية المصرية: تصريحات السفير البريطاني تتنافي مع الاعراف الدبلوماسيةتجمع المبادرة الطلابي ينظم دولة في الاسعافات الاولية للطلبة المسجلين في الجامعة العربية الامريكيةكلية فلسطين الاهلية الجامعية تستضيف الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسةمصر: بالصور .. بدء العمل في إصلاح الجزء المنهار من كورنيش بنى عبيد بالدقهلية
2015/8/31

قوات الأمن الوطني تقتحم مخيم جنين لإعتقال زكريا الزبيدي وسط اشتباكات مسلحة

قوات الأمن الوطني تقتحم مخيم جنين لإعتقال زكريا الزبيدي وسط اشتباكات مسلحة
تاريخ النشر : 2011-12-07
غزة - دنيا الوطن
 ذكر موقع إلكتروني مساء الثلاثاء أن قوات الأمن الوطني في جنين شمال الضفة الغربية مدعومة بعناصر من جهاز الاستخبارات العسكرية أقامت نقاط تفتيش على مداخل مخيم جنين الليلة وسط تصاعد الموقف على إثر اشتباكات مسلحة اندلعت قبل يومين وإصرار الأجهزة الأمنية على اعتقال القيادي السابق بكتائب شهداء الأقصى زكريا الزبيدي.

وذكر المصدر إن 'أكثر من 70 مسلحًا يتجمعون وسط المخيم وقرروا عدم السماح للأجهزة الأمنية باقتحام المخيم واعتقال الزبيدي، وطالبوا الأجهزة الأمنية بإخلاء مواقعها في محيط المخيم'.

واضافت إن 'قيادة الأمن الوطني بجنين أخذت قرارًا بدخول المخيم واعتقال الزبيدي أيا كان الموقف وذلك بعد تجرئه بإطلاق النار على قوات الأمن الوطني واستخدام الأسلحة النارية ضد السلطة'.حسب المصدر.

وذكرت المصادر أن 'المشكلة تفاقمت قبل يومين حين حدثت مشاجرة بين الزبيدي الملازم في الأمن الوطني وقيادة الجهاز وقيام الزبيدي إثر المشكلة بإطلاق النار داخل مقر المقاطعة قبل تقديم استقالته ومغادرة المنطقة'.

وأضافت 'لأن الزبيدي عسكري فإن من يتولى محاسبته هو جهاز الاستخبارات العسكرية الذي توجه في نفس الليلة على رأس قوة عسكرية إلى داخل المخيم وحاصر منزل الزبيدي وطلب اعتقاله، ولكنه فوجئ بإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين من فتح'.

ونوهت المصادر إلى أنه إثر الاشتباكات غادرت القوة المنطقة دون اعتقال الزبيدي، ما أحدث حالة من التوتر، تفاقمت اليوم مع إصرار قوات الأمن الوطني على اعتقاله، وهو ما أدى إلى تجمع أنصاره لمؤازرته.

هذا ولم ينفي أو يؤكد أي مصدر رسمي في قوات الأمن الوطني الخبر .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف