الأخبار
يتضمن امتزاج آراء لمؤتمر فتح السابع .. دنيا الوطن تطلق أكبر استفتاء للعام 2014منح جائزة "بيغن" لقائد غولاني "غسان عليان"الرئيس: تشكيل لجنة وزارية بين فلسطين والجزائرخطأ بشري كاد يتسبب بكارثة بسبب توجيه قطار اسرائيلي لسكة حديد مفككةإدخال معدات المرحلة الأولى لمصنع "كوكاكولا" بغزةطالع الكشف الـ 5 باسماء مستفيدي "كوبون الاسمنت" في غزةالخضري يرحب بقرار حكومة التوافق تسلم جميع معابر غزة ويطالب بسرعة تنفيذهمحافظة سلفيت وحركة فتح والتوجيه السياسي يكرمون ذوي شهداء المؤسسة الامنيةمصر: شاعر عراقي: مِصرَ حاضنة للدول العربية وبِدونها تَنهزم الأمةبالفيديو.. الكلب الراقص يكتسح الانترنتقمة بين السيسي وأمير قطر بالرياض أول ينايرصحة مبارك تتدهور مجدداضاحى خلفان يهنئ "السبسى" برئاسة تونسالمرزوقى يدعو أنصاره إلى نبذ العنف والحفاظ على السلم الاجتماعىداعش يبيع فتيات العراق بــ25 دولاراً كـ"هدايا"السعودية: ما يحدث في سوق البترول أمر طبيعيبالفيديو.. آخر "30 ثانية" من قناة الجزيرة مباشر مصر قبل "وقف البث"السيرة الذاتية للرئيس التونسي الجديد الباجي قائد السبسيالمقدسيون يجسدون الوحدة الوطنية في عيد الميلاد المجيدمنتدى التواصل تنفذ مبادرات شبابية للتوعية بحق العودة"أفكار" تختتم مشروع أندية المناظرات ضمن برنامج البطولة الوطنية لفن المناظرة لعام 2014إدارة مجمع الشفاء الطبي تكرم المدير الإداري والمالي للمجمع ورئيس قسم قسطرة القلبرئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ يعيد فتح مكاتبها في قطاع غزةإحتفال إضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد في كنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة غزةالمطران عطاالله حنا يدعو الى ترسيخ الثقافة البيئية في فلسطينالمطران عطاالله حنا يشيد بدور المرأة الفلسطينية في القدسفي يومه الثاني.. تنقل 894 مواطن عبر معبر رفحالأسري الفلسطينيين لا يروا أهاليهم إلا عبر شاشات التلفاز كل يوم اثنين بالتضامن معهم في الصليب الأحمر الدوليعمر و رجاء بلمير يصدران أول أغنية لهما بعنوان " بيني وبينك "بيريز: رفضت طلبا لعمرو موسى بزيارة مفاعل ديموناالأرصاد: الأمطار تشتد الليلة على غزة والنقب حتى مساء الثلاثاءموقع عبرى: قطر قدمت دعمًا للجيش الإسرائيلى قدره 2.5 مليون يوروتجمع قدسنا ونادي العيزرية يشيدان بالأنجاز للاتحاد الفلسطيني للكاراتيه التقليديمزارعون فلسطينيون يصنعون قصة نجاح من البطاطا الحلوةسفارة فلسطين في براغ تضيئ شجرة عيد الميلاد المجيد
2014/12/23

قوات الأمن الوطني تقتحم مخيم جنين لإعتقال زكريا الزبيدي وسط اشتباكات مسلحة

قوات الأمن الوطني تقتحم مخيم جنين لإعتقال زكريا الزبيدي وسط اشتباكات مسلحة
تاريخ النشر : 2011-12-07
غزة - دنيا الوطن
 ذكر موقع إلكتروني مساء الثلاثاء أن قوات الأمن الوطني في جنين شمال الضفة الغربية مدعومة بعناصر من جهاز الاستخبارات العسكرية أقامت نقاط تفتيش على مداخل مخيم جنين الليلة وسط تصاعد الموقف على إثر اشتباكات مسلحة اندلعت قبل يومين وإصرار الأجهزة الأمنية على اعتقال القيادي السابق بكتائب شهداء الأقصى زكريا الزبيدي.

وذكر المصدر إن 'أكثر من 70 مسلحًا يتجمعون وسط المخيم وقرروا عدم السماح للأجهزة الأمنية باقتحام المخيم واعتقال الزبيدي، وطالبوا الأجهزة الأمنية بإخلاء مواقعها في محيط المخيم'.

واضافت إن 'قيادة الأمن الوطني بجنين أخذت قرارًا بدخول المخيم واعتقال الزبيدي أيا كان الموقف وذلك بعد تجرئه بإطلاق النار على قوات الأمن الوطني واستخدام الأسلحة النارية ضد السلطة'.حسب المصدر.

وذكرت المصادر أن 'المشكلة تفاقمت قبل يومين حين حدثت مشاجرة بين الزبيدي الملازم في الأمن الوطني وقيادة الجهاز وقيام الزبيدي إثر المشكلة بإطلاق النار داخل مقر المقاطعة قبل تقديم استقالته ومغادرة المنطقة'.

وأضافت 'لأن الزبيدي عسكري فإن من يتولى محاسبته هو جهاز الاستخبارات العسكرية الذي توجه في نفس الليلة على رأس قوة عسكرية إلى داخل المخيم وحاصر منزل الزبيدي وطلب اعتقاله، ولكنه فوجئ بإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين من فتح'.

ونوهت المصادر إلى أنه إثر الاشتباكات غادرت القوة المنطقة دون اعتقال الزبيدي، ما أحدث حالة من التوتر، تفاقمت اليوم مع إصرار قوات الأمن الوطني على اعتقاله، وهو ما أدى إلى تجمع أنصاره لمؤازرته.

هذا ولم ينفي أو يؤكد أي مصدر رسمي في قوات الأمن الوطني الخبر .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف