الاحتلال يقصف جنوب لبنان بالمدفعية بعد سقوط " كاتيوشا " في الجليل

الاحتلال يقصف جنوب لبنان بالمدفعية بعد سقوط " كاتيوشا " في الجليل
غزة - دنيا الوطن
قالت مصادر إعلامية عبرية أن أربعة صواريخ " كاتيوشا " على الأقل سقطت في منطقة الجليل الغربي شمال " إسرائيل " أطلقت من جنوب لبنان , فيما ردت قوات الاحتلال بقصف مدفعي على جنوب لبنان .
 
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال فجر الثلاثاء "  أن سكان منطقة الجليل الغربي أبلغوا عن سماع دوي انفجارات ضخمة , قرب الحدود مع لبنان توجهت على إثره قوات من جيش الاحتلال وخبراء المتفجرات والشرطة لتمشيط واسع للمنطقة ليتضح أنها سقوط لصواريخ كاتيوشا أطلقت من جنوب لبنان سقط أحدها قرب مستوطنة معالوت قرب الحدود الشمالية  فيما سقط باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة ".
 
وقال الناطق " أن القصف الصاروخي لم يحدث إصابات بين الإسرائيليين وتوقفت نتائجه على الأضرار المادية  " , مضيفا  أن المدفعية الإسرائيلية قصفت جنوب لبنان ردا على إطلاق الصواريخ .
 
وحمل جيش الاحتلال الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني المسئولية عن إطلاق الصواريخ , وقال " إننا نتعامل مع هذه الحادثة باعتبارها بالغة الخطورة ونحمل المسئولية للجهات الرسمية اللبنانية " .
 
من جانبها أعلنت شرطة الاحتلال رفع حالة الاستنفار في شمال " إسرائيل " كما نصحت سكان المنطقة في البقاء داخل الغرف المحصنة . كما رفعت من جهوزية قواتها تحسبا لسقوط المزيد من الصواريخ .
 
فيما لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن إطلاق الصواريخ حتى اللحظة .

التعليقات