فى المؤتمر الجماهيري لحزب الحرية والعدالة بدسوق .. حل مشاكل مصر بعد الخروج من المرحلة الانتقالية

القاهرة - دنيا الوطن - كتب ــ عصام غزال :
حرص الآلاف من أهالى مدينة دسوق على حضور المؤتمر الجماهيري لحزب الحرية والعدالة الذي شارك فيه قيادات حزب الحرية والعدالة بالمحافظة وعلى رأسهم رجب البنا أمين الحزب بالمحافظة ومرشح قائمه الحزب بدائرة دسوق - فوه - مطوبس ومحمد الحليسي عضو الأمانة العامة للحزب وإبراهيم الزمر القيادي بالحزب و محمد إدريس والدكتور محمد فهمي عليبه

وبدأ المؤتمر بكلمه لإبراهيم الزمر وتحدث عن شكل الدولة وقال أننا نريدها دوله مدنيه ذات مرجعيه إسلاميه دستوريه برلمانيه حتى نخرج من مأزق حكم الفرد لكى لا نعود إلى ما كنا عليه من قبل .
وتحدث محمد الحليسى عن رؤية الحزب فى كلاً من التنمية العمرانية والزراعة والصناعة وتحدث عن وسائل عمليه فى كل مجال من هذه المجالات ، وضرب مثالا للتنمية العمرانية كإنشاء مناطق عمرانية جديدة مؤكدا انه يوجد لدينا سيناء ومساحتها غير المستغلة تعادل مساحه لبنان 6 مرات كما يوجد بالساحل الشمالى 2 ونصف مليون فدان غير مستغلة لوجود حقول ألغام بها وأشار إلى رؤية الحزب فى تطهير هذه المساحات الشاسعة واستغلالها.
وقال الحليسى: أننا نستورد سنويا بـ 385 مليون جنيه اسماك مع أننا يوجد لدينا المصادر ويوجد رؤى عمليه فى الحزب بإنشاء قرى ساحليه للصيد.

كما تطرق إلى الزراعة وقال : أن كفر الشيخ يوجد بها اكبر مركز بحوث فى العالم به 503 باحث لا نستفيد منه بشئ لذلك لابد من تطويره والاستفادة منه

أما عن الصناعة وقال بالنص " مصر لا يوجد بها صناعه " !! وطالب بضرورة إنشاء وسائل عمليه منها مجلس أعلى للصناعة والبدء بالصناعات التحويلية التى لا تحتاج الى رؤوس أموال ثم رد على السؤال الذى يدور فى عقول الحاضرين من أين سنوفر الموارد ؟ ، وقال من خلال ترشيد الإنفاق الحكومى و الصناديق الخاصة وتعديل أسعار الغاز .. فمصر تصدر الغاز لإسرائيل بخسارة سنوية ما يقارب 10 مليار جنيه.

فيما تطرق محمد إدريس عن التنمية البشرية وقال أن التنمية البشرية من أهم أولويات الحزب وتنقسم إلى الصحة والتعليم .. فالصحة والتعليم مهضوم حقهم فى مصر بداية بالميزانية وصولا بالخدمات المقدمة للشعب .. فميزانيه الصحة والتعليم فى أى دوله تريد التطوير تكون 30% ولكن للأسف بمصر لا تزيد الميزانية عن 7 %

وقال إن صلاح الدولة مرهون بصلاح الصحة والتعليم .. ولن تقوم لمصر قائمه إلا إذا اهتمت بالصحة والتعليم .. وتكلم عن إجراءات عمليه لنهضة الصحة والتعليم بمصر

كما ذكرنا الدكتور محمد فهمى عليبه بالثورة وشكر الثورة التى ساهمت فى وقفنا فى المؤتمر وقال أن الثورة قامت لتعيد إلينا حريتنا التى كانت مسلوبة والآن جاء الوقت لتوحيد الجهود لنهضة بلدنا حتى لا نرجع إلى الوراء مره أخرى وهذا لم ولن يكون إلا إذا اجتمعنا على كلمه سواء .

وكانت كلمه الختام مع أمين الحزب بالمحافظة رجب البنا ابن مدينه دسوق الذى شكر خلال كلمته أهالى دسوق على تلبيه الدعوة والحضور، وتحدث عن أوضاع مصر وما تعيشه الآن من تحديات من الداخل والخارج وعن دور الشعب والمجتمع من أجل الخروج من هذه المرحلة الانتقالية بسلام حتى ننهض بوطننا وتكلم عن المشاكل التى تركها لنا النظام البائد الفاسد التى لا حصر لها وقال أيضا : لا توجد مشكله الإ ولها حل .. ووسائل للحل فى برنامج حزب الحرية والعدالة مشيرا الى أن مصر تنعم بخيرات كثيرة فيوجد بها مناجم للذهب و آبار للبترول مع أنها الآن بأسماء رجال الأعمال ولكنها ملكا لمصر وقال أن المسألة مسألة وقت .. ولن تبدأ مصر فى حل المشاكل الإ بعد الخروج من المرحلة الانتقالية وتستقر مصر وقال مادمنا فى هذه المرحلة لا يوجد استقرار ولا حلول للمشاكل.

وقال الآن جاء الوقت الذى نتكلم فيه عن برلمان محترم دوره أكبر وأعظم من دور رئيس الجمهورية
وأثناء كلمته عاهد أهل دسوق على أن تكون دسوق منارة عاليه وقال لا مكان للنظام الفاسد مره أخرى بيننا.

قام بتقديم المؤتمر المهندس خالد الصعيدي و أيمن حجازي..وتخلل المؤتمر فقرات دينيه منه انشدوه لفرقه الهدى بدسوق وقصيده للشاعر عمار مطاوع وطلع على المنصة أحد المؤيدين لمرشحى حزب الحرية والعدالة وأصر على الكلام اختتم المؤتمر بتأييد قوى من أهالى دسوق.

التعليقات