شركات أمريكية فى العراق تسرح آلاف العاملين قبل الانسحاب الكامل

بغداد - دنيا الوطن
قال مسئولون عراقيون أمس السبت، إن الجيش الأمريكى المتمركز فى قاعدة "الإمام على" الجوية غربى مدينة الناصرية أنهى خدمات 4000 عامل و460 مترجماً عراقياً كانوا يعملون معهم، تمهيداً للانسحاب الكامل نهاية العام الجارى، وفقاً للاتفاقية الأمنية الموقعة بين واشنطن وبغداد.

وأوضح المسئولون، أن شركة (كى- بى -آر) الأمريكية المسئولة عن توفير الخدمات المدنية وأعمال التنظيف للجيش الأمريكى قامت بتسريح أغلب العمال العراقيين الذى يعملون فى قاعدة الإمام على الجوية والذين يزيد عددهم على 4000 عامل.

وأكد المسئولون على أن شركة (جى إل إس) تقوم هى الأخرى بتسريح دفعات من المترجمين والذين يبلغ عددهم 460 مترجماً فى المنطقة الجنوبية، مشيرة إلى أن المترجمين العاملين مع القوات الأمريكية لم يحصلوا على مكافأة نهاية الخدمة ولم تقدم لهم أيه ضمانات أو مساعدات تمكنهم من طلب حق اللجوء إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار المسئولون إلى أن القوة الجوية العراقية تقوم حالياً بعمليات استلام منظمة للمواقع التى كان يشغلها الجيش الأمريكى فى القاعدة الجوية، حيث يقوم الجيش الأمريكى بجرد كافة الأجهزة والمعدات الصغيرة والكبيرة فى قوائم الاستلام والتسليم وأن قطاعات الجيش الأمريكى تقوم بالانسحاب بشكل تدريجى من القاعدة من أجل إخلائها بشكل كامل.

التعليقات