مي كساب: السَّمن البلدي في وجبات والدتي الشَّهيَّة سبب زيادة وزني

مي كساب: السَّمن البلدي في وجبات والدتي الشَّهيَّة سبب زيادة وزني
غزة - دنيا الوطن
تتمتع الفنانة مي كساب بصوت مميز جعلها تجذب جمهورًا كبيرا إليها، لكن موهبتها لم تتوقف عند الغناء فحسب بل تمكّنت في وقت قليل أن تحقق نجاحاً لافتاً في مجال التمثيل وبخاصة في الكوميديا حين ظهرت في مسلسل "تامر وشوقية" وفي أعمال كثيرة أخرى كان آخرها  فيلم " 365 يوماً".
"إيلاف" إلتقتها وكان حوار كشفت فيه عن أسرار جمالها وعن علاقتها بالموضة.
                                                                                                  
برأيك الى أي مدى يجب أن يكون الفنان مواكباً للموضة؟
لا بد للفنان أن يهتم كثيراً بمظهره، لأن كل جمهوره ومتتبعيه ينتظرون دوماً طلته الجديدة ويفضلون أن يكون الفنان الذي يحبونه مميزاً في الشكل كما في الفن والموهبة أيضاً.

هل تعتبرين نفسك متابٍعة جيدة للموضة؟
أحرص على معرفة كل ما هو جديد في عالم الموضة وأعتبر ذلك جزءًا من عملي. لكن لا يشغلني أبداً أن أظهر بأحدث صيحات الملابس والأكسسوارات بقدر ما يهمني أن أرتدي ما يلائمني. وفي أحيان كثيرة أسعى بنفسي الى ابتكار موضة خاصة بي وحدي، لأنني بصراحة أكره التقليد. كأن أقوم بتصفيف شعري أو قصّه بشكل معين قد ينتمي إلى موضة قديمة ولكن أضيف إليها طريقتي وأسلوبي في الإبتكار.


  لقد لاحظ كثيرون أنك أصبحتِ أكثر تألقاً وتميزاً عن ذي قبل من حيث المظهر. فما سرُّ ذلك؟
بالفعل هذا حقيقي لأنني أتعاون مع المصممة مهى بركة، المقرّبة جداً مني والتي أعتبرها صديقة. فهي تفهم خياراتي، أضافت لي الكثير وعلمتني كيف أرتدي ما هو مناسب لي وفي الوقت نفسه يكون متماشياً مع الموضة.

يلاحظ ايضاً أنك من اللواتي يتمتعن بجسم انثوي ممتلئ بعض الشيء، هل تتعمدين ذلك؟
لا طبعاً(ضاحكة). الحقيقة أن زيادة الوزن لم تكن خياراً، إنما الفضل يرجع إلى والدتي المصرية البارعة في فن الطبخ المنزلي الذي تستعمل فيه السمن البلدي والذي أحبه جداً من يديها.

هل تجدين صعوبة في تطبيق الانظمة الغذائية؟
الحمد لله على الرغم من أن وزني يزداد بسرعة مذهلة ، لكنه في المقابل ينقص بسرعة كبيرة ايضاً. كما انني أملك إرادة قوية وفي خلال ايام قليلة أستطيع ان أفقد الوزن الزائد الذي كسبته.


هل كنتِ تتمنين أن تكوني نحيفة؟
لا ليس لدرجة النحافة، لكن أحب أن يكون جسمي معتدلاً، ومن أجل ذلك تعاونت مؤخراً مع طبيب ماهر جعلني أتبع نظاماً غذائياً يفقدني كيلوغراماً واحداً خلال اليوم، الى جانب ممارستي التمارين الرياضية.

بالعودة الى الموضة، ما هي الألوان المفضّلة لديكِ؟
أحب الالوان الداكنة والالوان الصارخة، حيث يمكن ان أرتدي الاسود ومشتقاته واللون الفوسفوري والابيض. وقد لا أرتدي ألواناً متناغمة ولكن عندما أمزجها أجدها لطيفة. وعلى سبيل المثال إرتديت مؤخراً بنطلوناً فيروزي اللون مع "تي شيرت" أبيض، فوجدت أن طلّتي جميلة.

 هل من ماركات معينة تجذبك كثيراً لشرائها؟
لست، حقيقة، من المهووسات بالماركات، وكثيراً ما أبحث عن ملابسي في المحلات العادية التي يمكن أن نجد فيها ايضاً ثياباً جميلة وأنيقة. وأبوح لكِ بسرٍّ، هو انني لم أقم بشراء أي ماركة منذ عامين. فقد تعلّمت من والدي الإدخار وعدم التبذير، فهو يحذّرني دائماً من أن الله يزيل النعمة من أيدي المسرفين. لذا أشتري فقط ما أحتاج اليه. كما إنني اشتري معظم حاجياتي من الأسواق المحلية وليس من خارج مصر.

وما الذي تحرصين على وضعه داخل حقيبة يدكِ واي نوع من الحقائب تفضلين؟
أحب الحقائب الكبيرة وتجدين دائماً داخل حقيبتي، قلم أحمر شفاه، مشطا، قلما وأوراقا كثيرة.

التعليقات