صحيفة بريطانية: إسرائيل ستهاجم إيران قبل نهاية الشهر القادم

صحيفة بريطانية: إسرائيل ستهاجم إيران قبل نهاية الشهر القادم
غزة - دنيا الوطن
وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن إسرائيل ستبدأ في ضربتها العسكرية للمنشآت النووية الايرانية خلال فترة أعياد الميلاد نهاية العام الجاري وفي أبعد تقدير بداية العام القادم، وقد نسبت الصحيفة هذه المعلومات الى مصادر أمنية وسياسية بريطانية.

وبحسب الصحيفة التي أوردت الخبر مساء الاربعاء فإن اسرائيل ستقوم بتوجيه ضربة عسكرية ضد المشروع النووي الايراني نهاية الشهر القادم أو بداية عام 2012، وسوف تتلقى الدعم اللوجستي من الادارة الامريكية في هذه العملية.

واضافت الصحيفة ان احد كبار المسؤولين في الخارجية البريطانية أن الحكومة البريطانية تستعد لسماع خبر بدء الضربة العسكرية الاسرائيلية في اعياد الميلاد الشهر القادم، ويوجد لدى الحكومة البريطانية قناعة بأن اسرائيل سوف تعمل ضد المشروع النووي الايراني عاجلا ولن تنتظر كثيرا، خاصة في اعقاب التقرير الاخير الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة النووية.

واشارت الصحيفة انه في اعقاب نشر هذا التقرير اصبحت الضربة العسكرية الاسرائيلية للمشروع النووي الايراني قريبة، وسوف تتلقى اسرائيل دعما كاملا من الرئيس الامريكي براك اوباما وذلك لكسب الاصوات اليهودية واللوبي الصهيوني في الانتخابات الامريكية القادمة.

وقد اعلنت الخارجية الامريكية امس موقفا بناء على صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة النووية، حيث هاجمت ايران ومساعيها لامتلاك السلاح النووي والقرب من الحصول على القنبلة الذرية بشكل سري، معتبرة ان ذلك سوف يهدد السلم في منطقة الشرق الاوسط، مشيرة انها تسعى مع المجتمع الدولي وخاصة روسيا لفرض عقوبات جديدة على ايران.

التعليقات