وزير خارجية لبنان يعلن نجاح الجهود العربية في حل الأزمة بسورية

لبنان - دنيا الوطن
أعلن وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور الأربعاء أن المجهود العربي لإيجاد تفاهم مع القيادة في سورية حول الأحداث التي تشهدها قد "أثمر".

وقال منصور، في حديث إذاعي قبيل مغادرته إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية في الجامعة العربية لمناقشة الأزمة السورية ومصير المبادرة التي تقدم بها وفد الجامعة العربية إلى دمشق، إن "المجهود العربي لإيجاد تفاهم مع القيادة السورية أثمر وهذا ما سينزع الفتيل في المنطقة وسيعيد الأمور إلى طبيعتها في المستقبل".

واعتبر منصور أن "مسألة مكان الحوار بين القاهرة أو دمشق ثانوية أمام مسألة أهم بكثير"، متوقعا أن "يتوصل الجانبان إلى تفاهم بهذا الشأن"، كما لفت إلى أن "سورية يمكن أن تقبل بأن تظلل الجامعة العربية هذا الحوار".

وكانت اللجنة الوزارية العربية المكلفة ببحث الأوضاع في سورية قد سلمت في العاصمة القطرية الدوحة الأحد الماضي وفد سورية برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم ورقة العمل المعنية بحل الأزمة السورية.

وتجتمع اللجنة الوزارية العربية بالقاهرة في وقت لاحق الأربعاء لمعرفة الرد السوري على المبادرة التي تقدم بها وفد الجامعة العربية إلى دمشق.

وقال منصور أنه "تحدث مع نظيره السوري وليد المعلم وتبلغ منه التوصل إلى اتفاق نقل أمس إلى اللجنة العربية برئاسة رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثانى".

وأوضح أن "الاتفاق تم حول مجمل ما طرح من الجامعة العربية وسيتم الإعلان عن ماهيته خلال الاجتماع الطارىء الذي يعقده وزراء الخارجية العرب اليوم".

ولفت منصور إلى أنه ذاهب إلى العاصمة المصرية بـ"أجواء تفاؤلية"، مشددا على أن "سورية ستخرج من أزمتها وسيسجل للجانب العربي نقطة بيضاء جديدة في طريقة التعامل مع ملفات ساخنة عربيا".

التعليقات