شارون رفض تلقي حصان أصيل هدية من الأردن

شارون رفض تلقي حصان أصيل هدية من الأردن
غزة - دنيا الوطن
كشف كتاب جديد عن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرئيل شارون الذي يغط في غيبوبة عميقة منذ سنوات أنه رفض تلقي حصانا أصيلا من الأردن وصفه الكتاب بانه " هدية غير مسبوقة "،الأمر الذي كاد أن يشعل أزمة دبلوماسية بين الجانبين .

وبحسب صحيفة القدس العربي الاثنين ،فان الكتاب أشار إلى أن وفدا أردنيا رسميا قدم لشارون هدية عبارة عن حصان أصيل، فقام الأخير برفض الهدية وقال لهم "عندنا في ديوان رئيس الوزراء سرداب يقوم الموظفون في الديوان بجمع الهدايا التي يتلقاها رئيس الوزراء، فأين سنقوم بربط الحصان؟ ومن سيقوم بالمحافظة عليه وإطعامه".

ويضيف الكتاب "وعلى الرغم من ذلك، فقد ضغط الأردنيون على الوفد الإسرائيلي لقبول الهدية غير المسبوقة وبحثوا نقلها إلى بيته في النقب، ولكن في نهاية المطاف ومع اصرار شارون على رفض الهدية، تنازل الأردنيون عن الفكرة، ولم تقع أزمة دبلوماسية مع المملكة".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بدأت نشر مقاطع من كتاب جديد سيصدر قريبا عن شارون ويتطرق لأهم المحطات في حياته العسكرية والسياسية.

والكتاب من تأليف نجله الأصغر، غلعاد شارون، ويعتمد على وثائق ورسائل ومحاضر جلسات جمعها والده وأرشفها في منزله، وعلى مقابلات مع شخصيات سياسية إسرائيلية وعالمية كانت على صلة وثيقة بوالده.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن شارون، المسؤول لأول والأخير عن عدة مجازر بحق الشعب العربي الفلسطيني من قبية حتى صبرا وشاتيلا، كان يهتم بجمع كل المراسلات والمستندات ومحاضر الجلسات منذ توليه أول منصب عسكري حتى الأيام الأخيرة في حياته السياسية، لافتةً إلى أنه منذ ذلك الحين عكف ابنه غلعاد على دراسة تلك المواد لإصدار كتاب حول سيرة حياة والده.

التعليقات