الأخبار
صلاة جمعة تضامنا مع قرية سوسيا المهددة بالهدم من الاحتلالالعراق: فضل الله: العراق لا يقوم إلا بكلّ مكوّناته والجميع خاسرون في أيّة فتنةتوقيع اتفاقية انشاء مدرسة جديدة نموذجية في مدينة البيرةالأطر الطلابية للجبهة: الاعتداء على أضرحة الشهداء جريمة ترتكبها أذرع الاحتلالنصائح وارشادات هامة من الدفاع المدني الفلسطيني لتفادي موجة الحر غداًوزير الصحة: حالة عائلة دوابشة ما تزال خطرةمصر: رئيس الوزراء يتفقد اللمسات الأخيرة للاستعداد لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة‏حصول الباحث أ.عمر أبوحماد على درجة الماجستيربالفيديو: فنان مشهور يعيش عالرصيف ويتسول بشوارع الأسكندريةبالصور.. وقفة احتجاجية أمام ال BBC تضامناً مع المضرب المعتقل محمد علانفتاة تغتصب «قهوجي» تحت تهديد السلاح.. فى القاهرة الجديدةمصر: السجيني: انضمام الوفد لقائمة في حب مصر نابع من قناعته باهمية تكوين قائمة وطنية قويةماذا حدث لوجه "مي كساب" .. صور!شاهد بالفيديو- لحظة مصرع والدة "بن لادن" فى حادث طائرةعمرو دياب يحيي عرس نجل عادل امامنانسي عجرم "مُشاغبة" مع زوجها .. وأفضل الأوقات أثناء خروجهما لشراء الخضراواتميركل تعتزم الترشح لانتخابات المستشارية الألمانية للفوز بفترة رابعة660 قتيل وجريح حصيلة العمليات الجوية التركية ضد معسكرات الأكراد بالعراقسعد الصغير يسيء للفنان هاني شاكر ويثير غضب جمهورهالعراق: الوائلي يصف تظاهرات امس بــ "الحضارية والمنضبطة" ويطالب الحكومة الاستجابة لمطالبهملبنان: حركة الأمة تهنئ الجيش اللبناني بمناسبة الذكرى السبعين على تأسيسه(محدث بالصور) "وفد رئاسي" يعود عائلة دوابشة في المستشفى .. عريقات يؤكد تقديم الملف للجنايات الدوليةغزة: الآلاف يشاركون في مسير عسكري وحفل تأبين الشهيد القائد يوسف الوصيفيمنة فضالي كائن آخر بدون مكياج .. صورةقائد عسكرى يمنى: خطة لحصار صنعاء خلال 15 يوما
2015/8/1
عاجل
وفد رئاسي يزور جرحى عائلة دوابشة ويؤكد:سنقدم الملف لمحكمة الجنايات

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد
تاريخ النشر : 2011-10-18
غزة - دنيا الوطن
ما إن تردد على شاشات التلفزيون أن الأسير أكرم منصور سيكون من ضمن المفرج عنهم، حتى بدأت شقيقاته وأبنائهن للقدوم من الأردن للقاء أخ غيبته غياهب السجون 33 سنة.

 تقول شقيقة الأسير أمل (59 عامًا) إن الإفراج عن أكرم جمع شمل العائلة من جديد، فلم تجتمع الأخوات معًا منذ أكثر من عشرة سنوات لتفرقهن بين الضفة الغربية والأردن.
 
وللأسير عشر أخوات وأربعة أشقاء، وحرموا من الزيارة منذ أكثر من 15 عامًا بذريعة المنع الأمني.

 ورغم الفرحة التي عمت المنزل، إلا أن لحظات الإرباك غشَت من فيه خشية تكرار ما حدث قبل نحو عامين عندما أفرجت سلطات الاحتلال عدد من الأسرى بينهم عميد الأسرى سعيد العتبة حيث كان اسم أكرم بالدفعة إلا أن اسمه أسقط بقرار من وزير الحرب وقتها.

 أما عصام شقيق الأسير أكرم فيقول إن جدران المنزل في قلقيلية خطت اسم الأسير بالتهاني والتبريكات، ورفرفت معها الإعلام الفلسطينية والرايات إيذانًا بالإفراج عن منصور.

 ويضيف أستعد لغدٍ الثلاثاء بفارغ الصبر، وسأكحل عيناي بأكرم بعد أكثر من 13 عامًا من منع زيارته.

 ويقول عصام إن فرحة العائلة لم تكتمل بعد بوجود آلاف الأسرى داخل السجون، إلا أننا نبارك الصفقة التي أدخلت الفرحة إلى قلوب 1027 عائلة فلسطينية. 

ووصفت أمل الصفقة بالمشرفة وقالت إنها عرس لكل فلسطيني ويوم الثلاثاء ستغني فلسطين لحن الحرية لوعد صادق من المقاومة للأحرار. 

ووجهت أمل بطاقة تهنئة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ولرئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية وللوفد الفلسطيني المفاوض في الصفقة وثمنت فعل المقاومة التي استطاعت أن تنتزع مرادها من الاحتلال الغاصب.

 

وتضيف كنا نتأمل بالإفراج عن الأسرى القادة من المعتقلات إلا أننا نعلم صعوبة الظرف الذي مرت به القيادة المفاوضة.

 

أما شقية الأسير "أم أكرم" فحزمت حقائب السفر على عجل من بيتها بالأردن وتوجهت إلى الضفة الغربية، وقالت ساعة وصولها لـ"صفا" اليوم عدت إلى قلقيلية لأشهد فرحة الإفراج عن أكرم وفرحة زواجه بإذن الله.

 

وتضيف مازحةً "سنعطيه شهرًا فقط للراحة ويتعرف على البلد ومن ثم سنزوجه ونعد له حفلاً كبيرًا".

 

وامتلأ منزل الأسير بالأقارب والأصحاب والمهنئين من كل صوب وحدب ينتظرون لحظة الإفراج بفارغ الصبر.

 

والأسير أكرم يُعد ثالث أقدم أسير فلسطيني وأمضى بالاعتقال 33 عامًا وهو من سكان مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقل بالعام 1979وحكم عليه بالسجن 35 سنة، ولقب بالوحش، وينتمي لحركة "فتح".

 

ويهوى الاسير الرياضة بأنواعها ويتدرب على رفع الإثقال ويحب المطالعة.

 

ونفذ منصور مع زميله موسى مسكاوي بعد حرب لبنان سنة 1979 وما أطلق عليه اجتياح الليطاني عملية عسكرية تمكنا من الاستيلاء على حافلة إسرائيلية عسكرية من تل ابيب.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف