الأخبار
حماس: اعلان الاحتلال أسر أحد جنوده محاولة للتضليل وتبرير تراجعه عن التهدئةكتائب الشهيد ابو العباس تستهدف القوات المتوغلة في خزاعة جنوب شرق قطاع غزة وتقصف تجمعات الاحتلالنيكول سابا في أقوى حفلات العيد في شرم الشيخالشوبكي: فلسطين ليست طرفا في الصراعات الاقليميةواصل أبو يوسف :خرق التهدئة إلانسانية كان هدفه الالتفاف على مطالب المقاومة ودماء شعبناأبو مرزوق: أسر ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقتل جنديين وقعا قبل سريان التهدئةرسمياً : جيش الاحتلال يبلغ عائلة أحد الضباط أنه "خطف" ..حشودات لاجتياح رفح كاملاً.. تفاصيلكتائب الناصر : اشتباك مسلح وإعطاب دبابة وإطلاق اربيجي على رتل للاحتلال بمنطقة أبو حلاوة برفحهذا ما قالته إليسا للجيش اللبنانيوزير الخارجية الفنلندي يطالب بالتفكير في فرض عقوبات على إسرائيلأبو مرزوق: إسرائيل أبلغت رسميًا الأمم المتحدة باختفاء "ضابط" في عملية برفح.. تفاصيلمستشفى المُطّلع يوفد طاقماً طبياً إلى قطاع غزةلبنان: تحيّة وفاء من جارودي ميديا الى الجيش اللبناني في عيدهوقف اطلاق النار بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة والادارة الامريكيةالشرطة تفض شجار وتلقي القبض على 10 اشخاص في نابلسصور .. مجزرة رفح"شاهد" تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهداف المرافق الحيوية ومدارس الأونرواسعيد صالح في ذمة اللهايطاليا: يجب وقف اطلاق النار فورا على قاعدة المبادرة المصريةلهيب الثأر : ألوية الناصر صلاح الدين تخوض اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطةالزهار: شعبنا سيحتفل بإنتصار المقاومة قريباًالقسام تعلن مسؤوليتها عن عملية كرم أبو سالمالاتحادات والنقابات العمالية حول العالم تدين جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزةالحكومة تطالب المواطنين بالحذر لدى عودتهم لمنازلهمتعلن سلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل عن قطاع غزة منطقة منكوبة مائياً وبيئاً
2014/8/1
عاجل
قصف في محيط مسجد عباد الرحمن ومنطقة بهلول في الشجاعية بقذائف مدفعيةقصف مدفعي عنيف شرق المغازي وسط قطاع غزةنقل جنديين إسرائيليين بحالة خطيرة للغاية إلى مستشفى سوروكا جنوبي ‫‏إسرائيل‬المقاتلات الحربية تستهدف مأذنة مسجد الأنبياء بمنطقة مصبح شمال رفحالأمم المتحدة تحث جميع الأطراف على الالتزام بالهدنة في غزة.المدفعية الاسرائيلية تطلق قذائفها تجاه معبر ‫‏رفح‬ البريالقناة الثانية العبرية : الاحتلال يدفع تعزيزيات كبيرة من قواته، ويقرر اجتياح شامل لرفح.تجدد القصف من الطيران والمدفعي شرق رفح ومصانع تشتعل بها النيران بالمكانقصف إسرائيلي يستهدف منطقة السودانية شمالي مدينة غزةالاحتلال يعيد 1100 وحدة دم تبرع بها بنك الدم في رام الله لصالح غزةأبو زهري: اعلان الاحتلال أسر أحد جنوده محاولة للتضليل وتبرير تراجعه عن التهدئةالتلفزيون السعودي : خادم الحرمين يوجه كلمة للأمتين العربية و الإسلامية والمجتمع الدولي حول احداث غزةالاحتلال : مقاوم فجر نفسه على مقربة من الجنود شرق رفح للتمويه على خطف جنديالقناة العاشرة :على الجيش استعادة الجندي باي ثمنصفارات الإنذار تدوي في عسقلانالأسير الاسرائيلي هو أدير جولدرن ،، ضابط عسكري كبيرشهود عيان:القصف العشوائي لرفح نتيجة وجود جثث لعدد من الجنود داخل احد المنازل والاحتلال يحاول اخراجهاالتلفزيون الإسرائيلي تحدث عن اشبتاكات ضارية لم تخوضها قوات الجيش منذ بدايةالحرب في عملية التسلل برفحأبو مرزوق: أسر ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقتل جنديين وقعا قبل سريان التهدئةأبو مرزوق للأناضول: إرجاء زيارة الوفد الفلسطيني للقاهرة للسبت بعد التنسيق مع السلطات المصرية

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد
تاريخ النشر : 2011-10-18
غزة - دنيا الوطن
ما إن تردد على شاشات التلفزيون أن الأسير أكرم منصور سيكون من ضمن المفرج عنهم، حتى بدأت شقيقاته وأبنائهن للقدوم من الأردن للقاء أخ غيبته غياهب السجون 33 سنة.

 تقول شقيقة الأسير أمل (59 عامًا) إن الإفراج عن أكرم جمع شمل العائلة من جديد، فلم تجتمع الأخوات معًا منذ أكثر من عشرة سنوات لتفرقهن بين الضفة الغربية والأردن.
 
وللأسير عشر أخوات وأربعة أشقاء، وحرموا من الزيارة منذ أكثر من 15 عامًا بذريعة المنع الأمني.

 ورغم الفرحة التي عمت المنزل، إلا أن لحظات الإرباك غشَت من فيه خشية تكرار ما حدث قبل نحو عامين عندما أفرجت سلطات الاحتلال عدد من الأسرى بينهم عميد الأسرى سعيد العتبة حيث كان اسم أكرم بالدفعة إلا أن اسمه أسقط بقرار من وزير الحرب وقتها.

 أما عصام شقيق الأسير أكرم فيقول إن جدران المنزل في قلقيلية خطت اسم الأسير بالتهاني والتبريكات، ورفرفت معها الإعلام الفلسطينية والرايات إيذانًا بالإفراج عن منصور.

 ويضيف أستعد لغدٍ الثلاثاء بفارغ الصبر، وسأكحل عيناي بأكرم بعد أكثر من 13 عامًا من منع زيارته.

 ويقول عصام إن فرحة العائلة لم تكتمل بعد بوجود آلاف الأسرى داخل السجون، إلا أننا نبارك الصفقة التي أدخلت الفرحة إلى قلوب 1027 عائلة فلسطينية. 

ووصفت أمل الصفقة بالمشرفة وقالت إنها عرس لكل فلسطيني ويوم الثلاثاء ستغني فلسطين لحن الحرية لوعد صادق من المقاومة للأحرار. 

ووجهت أمل بطاقة تهنئة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ولرئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية وللوفد الفلسطيني المفاوض في الصفقة وثمنت فعل المقاومة التي استطاعت أن تنتزع مرادها من الاحتلال الغاصب.

 

وتضيف كنا نتأمل بالإفراج عن الأسرى القادة من المعتقلات إلا أننا نعلم صعوبة الظرف الذي مرت به القيادة المفاوضة.

 

أما شقية الأسير "أم أكرم" فحزمت حقائب السفر على عجل من بيتها بالأردن وتوجهت إلى الضفة الغربية، وقالت ساعة وصولها لـ"صفا" اليوم عدت إلى قلقيلية لأشهد فرحة الإفراج عن أكرم وفرحة زواجه بإذن الله.

 

وتضيف مازحةً "سنعطيه شهرًا فقط للراحة ويتعرف على البلد ومن ثم سنزوجه ونعد له حفلاً كبيرًا".

 

وامتلأ منزل الأسير بالأقارب والأصحاب والمهنئين من كل صوب وحدب ينتظرون لحظة الإفراج بفارغ الصبر.

 

والأسير أكرم يُعد ثالث أقدم أسير فلسطيني وأمضى بالاعتقال 33 عامًا وهو من سكان مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقل بالعام 1979وحكم عليه بالسجن 35 سنة، ولقب بالوحش، وينتمي لحركة "فتح".

 

ويهوى الاسير الرياضة بأنواعها ويتدرب على رفع الإثقال ويحب المطالعة.

 

ونفذ منصور مع زميله موسى مسكاوي بعد حرب لبنان سنة 1979 وما أطلق عليه اجتياح الليطاني عملية عسكرية تمكنا من الاستيلاء على حافلة إسرائيلية عسكرية من تل ابيب.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف