الأخبار
منتدى الرواد يكرم السيدتان ايفون فرح ويسرى البربري و رجل الاعمال "ابراهيم البربري"مؤسسة شباب البيرة تُشيد بالإنجاز الفلسطيني في الفيفا‎مركز العودة الفلسطيني يحصل على عضوية اللأمم المتحدةحضور بلجيكي رسمي وازن أثناء انعقاد المؤتمر الأول لتجديد الإسلامالعلاقات الفلسطينية الأردنية استتباب رغم الأزمات والظروفالعراق: رئيس كتلة الفضيلة يستقبل السفير الامريكي و يؤكد على ان يتشكل الحرس الوطني من وحدات نوعيةأمسية شعرية في ذكرى المغدورة السيدة سارة الأمين في العلية الثقافية مجدل سلمعرب 48: مؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة: الالتزام بالتحاور الايجابي ونشر السلاملقاء في أريحا يبحث مساندة النساء المطلقاتعرس القمر – لوحات فلسطينية مشرقة قبل نكبة عام 48الأوقاف وتيكا شريكان رئيسان في تنفيذ العديد من المشاريع الخيريةماجد سعيد : لم نتفق مع "نشاز"220 نائب في البرلمان الاوربي يدعون للسماح بتفتيش المواقع العسکرية و غير العسکرية النووية المشکوك فيهاوقفة لأهالي معتقلي شباب حزب التحرير في قلقيلية احتجاجا على استمرار اعتقال أبنائهممصر: مؤسس حملة "يلا نبني مصر" يطالب بفتح محطة السادات قبل رمضانالاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ والمواي تاي ....لمزيد من التالق والنجاحات بالبطولاتمصر: وثائق مراقبة البوليس السياسي لـ " حسن البنـا " في كتاب جديدالثقافة وجامعة القدس المفتوحة في طوباس تعلنان نتائج مسابقة القصة القصيرة للعام 2015مالديمقراطية : لا وجود لحكومة التوافق الوطني في غزةدولة فلسطين تحتفل للمرة الأولى باليوم العالمي لمكافحة التدخينالاردن: بمشاركة فلسطينية عمان تحتضن الملتقى الاقتصادي العربي لإدارة المخاطر في القطاع المالي والمصرفيبعد عام على تشكيل حكومة الوفاق :زيارتان لغزة ووزير مُستقيل .. حرب ضروس واتفاق غامض .. تعديل قريب !كونجرس الفيفا اسرائيليا: كرت أصفر هذه المرة ..!!مصطفى البرغوثي: نتنياهو المخادع يرتجف من حملة المقاطعةأتحمل المسؤولية ومستعد للمساءلة ..الرجوب من أريحا : ثلاثة أسباب رئيسية لسحب طلب تجميد اسرائيل
2015/6/2

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد
تاريخ النشر : 2011-10-18
غزة - دنيا الوطن
ما إن تردد على شاشات التلفزيون أن الأسير أكرم منصور سيكون من ضمن المفرج عنهم، حتى بدأت شقيقاته وأبنائهن للقدوم من الأردن للقاء أخ غيبته غياهب السجون 33 سنة.

 تقول شقيقة الأسير أمل (59 عامًا) إن الإفراج عن أكرم جمع شمل العائلة من جديد، فلم تجتمع الأخوات معًا منذ أكثر من عشرة سنوات لتفرقهن بين الضفة الغربية والأردن.
 
وللأسير عشر أخوات وأربعة أشقاء، وحرموا من الزيارة منذ أكثر من 15 عامًا بذريعة المنع الأمني.

 ورغم الفرحة التي عمت المنزل، إلا أن لحظات الإرباك غشَت من فيه خشية تكرار ما حدث قبل نحو عامين عندما أفرجت سلطات الاحتلال عدد من الأسرى بينهم عميد الأسرى سعيد العتبة حيث كان اسم أكرم بالدفعة إلا أن اسمه أسقط بقرار من وزير الحرب وقتها.

 أما عصام شقيق الأسير أكرم فيقول إن جدران المنزل في قلقيلية خطت اسم الأسير بالتهاني والتبريكات، ورفرفت معها الإعلام الفلسطينية والرايات إيذانًا بالإفراج عن منصور.

 ويضيف أستعد لغدٍ الثلاثاء بفارغ الصبر، وسأكحل عيناي بأكرم بعد أكثر من 13 عامًا من منع زيارته.

 ويقول عصام إن فرحة العائلة لم تكتمل بعد بوجود آلاف الأسرى داخل السجون، إلا أننا نبارك الصفقة التي أدخلت الفرحة إلى قلوب 1027 عائلة فلسطينية. 

ووصفت أمل الصفقة بالمشرفة وقالت إنها عرس لكل فلسطيني ويوم الثلاثاء ستغني فلسطين لحن الحرية لوعد صادق من المقاومة للأحرار. 

ووجهت أمل بطاقة تهنئة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ولرئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية وللوفد الفلسطيني المفاوض في الصفقة وثمنت فعل المقاومة التي استطاعت أن تنتزع مرادها من الاحتلال الغاصب.

 

وتضيف كنا نتأمل بالإفراج عن الأسرى القادة من المعتقلات إلا أننا نعلم صعوبة الظرف الذي مرت به القيادة المفاوضة.

 

أما شقية الأسير "أم أكرم" فحزمت حقائب السفر على عجل من بيتها بالأردن وتوجهت إلى الضفة الغربية، وقالت ساعة وصولها لـ"صفا" اليوم عدت إلى قلقيلية لأشهد فرحة الإفراج عن أكرم وفرحة زواجه بإذن الله.

 

وتضيف مازحةً "سنعطيه شهرًا فقط للراحة ويتعرف على البلد ومن ثم سنزوجه ونعد له حفلاً كبيرًا".

 

وامتلأ منزل الأسير بالأقارب والأصحاب والمهنئين من كل صوب وحدب ينتظرون لحظة الإفراج بفارغ الصبر.

 

والأسير أكرم يُعد ثالث أقدم أسير فلسطيني وأمضى بالاعتقال 33 عامًا وهو من سكان مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقل بالعام 1979وحكم عليه بالسجن 35 سنة، ولقب بالوحش، وينتمي لحركة "فتح".

 

ويهوى الاسير الرياضة بأنواعها ويتدرب على رفع الإثقال ويحب المطالعة.

 

ونفذ منصور مع زميله موسى مسكاوي بعد حرب لبنان سنة 1979 وما أطلق عليه اجتياح الليطاني عملية عسكرية تمكنا من الاستيلاء على حافلة إسرائيلية عسكرية من تل ابيب.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف