الأخبار
نادي الأسير يتقدم بطلب لنقل الأسير القيق من مستشفى "العفولة" إلى مستشفى فلسطيني للعلاجاسرى فلسطين: الأسير إياد طقاطقة يدخل عامه الخامس عشر على التواليمصر: أوقاف أسيوط : أزمة العالم أخلاقية وواجب على المسلمين الاقتداء بأخلاق النبوةاسرى فلسطين يدعو لتوفير الحماية الدولية لأطفال فلسطين حسب نصوص الاتفاقياتاسرى فلسطين: الأسير إياد طقاطقة يدخل عامه الخامس عشر على التواليمصر: الإنقاذ النهري ينتشل جثة شخص بأحدى الترع بأسيوطغازي حمد: اللجنة العليا لمتابعة الجنائية الدولية تعقد اجتماعها الدوريالشيخ علي ياسين يبارك للشهداء القادة الذين أتقنوا صناعة النصرالسفير طوباسي يلتقي بكل من رئيس اللجنة البرلمانية للصداقة اليونانية الفلسطينية و وزير الطاقةوفاة طفل دهسًا في رفح جنوب القطاعلبنان: فيصل: اصرار ادارة الانروا على اجراءاتها المجحفة ستدفع الى انفجار شاملالسفير طوباسي يلتقي بكل من رئيس اللجنة البرلمانية للصداقة اليونانية الفلسطينية و وزير الطاقةمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع يجري ورشة عمل حول القيمة مقابل المالفعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني داخل الخط الأخضر في العاصمة النمساوية فييناكليب اهواك للفنان الفلسطيني: أحمد عبدالله عابدمصر: ثقافة أسيوط "تدشن أول موقع إليكترونى من نوعه للمكتبات على مستوى الجمهوريةحدث في جنين ..طلق زوجته بعدما وصفت والدته "بأسرائيل" بمنشور على الفيس بوك!!ندى النقبي: "عربيات السيدات" حققت الكثير من المكاسب للمرأة العربية والإعلام شريك أساسي لهامعايعة : تعاون فلسطيني تركي في المجال السياحينحات سوري من حمص ينحت تمثالا لطيار روسي (فيديو)أضخم طائرة هجينة في العالم تستعد لأول اختبار لها235 ألف دولار ثمن عملة ذهبية للإمبراطور المغولي جهانغيربالفيديو .. رونالدو يثير غضب الفلسطينيين بسبب إعلان إسرائيليالسعودية تطالب منظمات الإغاثة الدولية مغادرة مناطق الحوثيينغاتيلوف: مجموعة دعم سوريا تتوافق بشأن تسوية الأزمة السورية
2016/2/12

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد
تاريخ النشر : 2011-10-18
غزة - دنيا الوطن
ما إن تردد على شاشات التلفزيون أن الأسير أكرم منصور سيكون من ضمن المفرج عنهم، حتى بدأت شقيقاته وأبنائهن للقدوم من الأردن للقاء أخ غيبته غياهب السجون 33 سنة.

 تقول شقيقة الأسير أمل (59 عامًا) إن الإفراج عن أكرم جمع شمل العائلة من جديد، فلم تجتمع الأخوات معًا منذ أكثر من عشرة سنوات لتفرقهن بين الضفة الغربية والأردن.
 
وللأسير عشر أخوات وأربعة أشقاء، وحرموا من الزيارة منذ أكثر من 15 عامًا بذريعة المنع الأمني.

 ورغم الفرحة التي عمت المنزل، إلا أن لحظات الإرباك غشَت من فيه خشية تكرار ما حدث قبل نحو عامين عندما أفرجت سلطات الاحتلال عدد من الأسرى بينهم عميد الأسرى سعيد العتبة حيث كان اسم أكرم بالدفعة إلا أن اسمه أسقط بقرار من وزير الحرب وقتها.

 أما عصام شقيق الأسير أكرم فيقول إن جدران المنزل في قلقيلية خطت اسم الأسير بالتهاني والتبريكات، ورفرفت معها الإعلام الفلسطينية والرايات إيذانًا بالإفراج عن منصور.

 ويضيف أستعد لغدٍ الثلاثاء بفارغ الصبر، وسأكحل عيناي بأكرم بعد أكثر من 13 عامًا من منع زيارته.

 ويقول عصام إن فرحة العائلة لم تكتمل بعد بوجود آلاف الأسرى داخل السجون، إلا أننا نبارك الصفقة التي أدخلت الفرحة إلى قلوب 1027 عائلة فلسطينية. 

ووصفت أمل الصفقة بالمشرفة وقالت إنها عرس لكل فلسطيني ويوم الثلاثاء ستغني فلسطين لحن الحرية لوعد صادق من المقاومة للأحرار. 

ووجهت أمل بطاقة تهنئة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ولرئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية وللوفد الفلسطيني المفاوض في الصفقة وثمنت فعل المقاومة التي استطاعت أن تنتزع مرادها من الاحتلال الغاصب.

 

وتضيف كنا نتأمل بالإفراج عن الأسرى القادة من المعتقلات إلا أننا نعلم صعوبة الظرف الذي مرت به القيادة المفاوضة.

 

أما شقية الأسير "أم أكرم" فحزمت حقائب السفر على عجل من بيتها بالأردن وتوجهت إلى الضفة الغربية، وقالت ساعة وصولها لـ"صفا" اليوم عدت إلى قلقيلية لأشهد فرحة الإفراج عن أكرم وفرحة زواجه بإذن الله.

 

وتضيف مازحةً "سنعطيه شهرًا فقط للراحة ويتعرف على البلد ومن ثم سنزوجه ونعد له حفلاً كبيرًا".

 

وامتلأ منزل الأسير بالأقارب والأصحاب والمهنئين من كل صوب وحدب ينتظرون لحظة الإفراج بفارغ الصبر.

 

والأسير أكرم يُعد ثالث أقدم أسير فلسطيني وأمضى بالاعتقال 33 عامًا وهو من سكان مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقل بالعام 1979وحكم عليه بالسجن 35 سنة، ولقب بالوحش، وينتمي لحركة "فتح".

 

ويهوى الاسير الرياضة بأنواعها ويتدرب على رفع الإثقال ويحب المطالعة.

 

ونفذ منصور مع زميله موسى مسكاوي بعد حرب لبنان سنة 1979 وما أطلق عليه اجتياح الليطاني عملية عسكرية تمكنا من الاستيلاء على حافلة إسرائيلية عسكرية من تل ابيب.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف