الأخبار
مدى قانونية إجراءات تنفيذ أحكام عقوبة الإعدامحفل توقيع "ترنيمة إلى الضفة الأخرى" للأديب والدبلوماسي الفلسطيني ناجي الناجيحماس تنفي تلقي دعوة من "القاهرة" لإنهاء الانقسام وترحّب بجهود الرئيس "السيسي" :لا نخشى تهديدات ليبرمانافتتاح مؤتمر الاعلام الثقافي في جامعة بيرزيتفي مهرجان هو الأضخم : الوطنية موبايل والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يتوجان "العميد" بطل دوري المحترفينكيف أصبحت هذه الإسرائيلية "خائنة" بوجهة نظر أصدقائها على فيسبوك ؟تحقيق صحفي عن التحرش والرشوة الجنسية في قطاع غزة يُثير جدلاً واسعاً ..فلتسقط المؤامرةمسجد عقبة ينظم لقاء طبي" الأخطاء الشائعة في إسعاف الاولية"البلد القديم ينظم حملة طبية مجانية للبصرياتالبلد القديم ينظم حملة تطوعية لتنظيف سوق المدينة الأسبوعيفيسبوك تغير سياساتها بقسم “الموضوعات الشائعة”رام الله: بحث استبدال "اونروا"المساعدات الغذائية ببطاقة الكترونيةطائرات سعودية تشارك بمناورات نسر الأناضولإلقاء زجاجات حارقة تجاه حافلات المستوطنين في القدس والخليلالاحتلال يمنع إدخال الإسمنت لغير متضرري الحربصندوق الاستثمار يوقع اتفاقية مع "كهرباء القدس" ويستحوذ على 10 بالمئة من أسهمهاالشرطة الإسرائيلية تعتقل شابا من قباطية داخل أراضي الـ48بالصور..النحال يحتفل بزفاف نجلهفيديو: دراجة نارية طائشة في حادث سباق مريعشاهد: سائق يهرب من الموت بسبب حبه لسيارتهمقتل 6 جنود في انفجار قنبلة بجنوب شرق تركياشاهد: حادث سيارة خطيرالسجن 38 عاما لمراهق أميركي قتل مهاجرا عراقياندوة سياسية عن حياة الرئيس الشهيد ياسر عرفات بعنوان "سيرة ومسيرة" في مدينة صور
2016/5/25

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد

"الوحش" يجمع شمل عائلته من جديد
تاريخ النشر : 2011-10-18
غزة - دنيا الوطن
ما إن تردد على شاشات التلفزيون أن الأسير أكرم منصور سيكون من ضمن المفرج عنهم، حتى بدأت شقيقاته وأبنائهن للقدوم من الأردن للقاء أخ غيبته غياهب السجون 33 سنة.

 تقول شقيقة الأسير أمل (59 عامًا) إن الإفراج عن أكرم جمع شمل العائلة من جديد، فلم تجتمع الأخوات معًا منذ أكثر من عشرة سنوات لتفرقهن بين الضفة الغربية والأردن.
 
وللأسير عشر أخوات وأربعة أشقاء، وحرموا من الزيارة منذ أكثر من 15 عامًا بذريعة المنع الأمني.

 ورغم الفرحة التي عمت المنزل، إلا أن لحظات الإرباك غشَت من فيه خشية تكرار ما حدث قبل نحو عامين عندما أفرجت سلطات الاحتلال عدد من الأسرى بينهم عميد الأسرى سعيد العتبة حيث كان اسم أكرم بالدفعة إلا أن اسمه أسقط بقرار من وزير الحرب وقتها.

 أما عصام شقيق الأسير أكرم فيقول إن جدران المنزل في قلقيلية خطت اسم الأسير بالتهاني والتبريكات، ورفرفت معها الإعلام الفلسطينية والرايات إيذانًا بالإفراج عن منصور.

 ويضيف أستعد لغدٍ الثلاثاء بفارغ الصبر، وسأكحل عيناي بأكرم بعد أكثر من 13 عامًا من منع زيارته.

 ويقول عصام إن فرحة العائلة لم تكتمل بعد بوجود آلاف الأسرى داخل السجون، إلا أننا نبارك الصفقة التي أدخلت الفرحة إلى قلوب 1027 عائلة فلسطينية. 

ووصفت أمل الصفقة بالمشرفة وقالت إنها عرس لكل فلسطيني ويوم الثلاثاء ستغني فلسطين لحن الحرية لوعد صادق من المقاومة للأحرار. 

ووجهت أمل بطاقة تهنئة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ولرئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية وللوفد الفلسطيني المفاوض في الصفقة وثمنت فعل المقاومة التي استطاعت أن تنتزع مرادها من الاحتلال الغاصب.

 

وتضيف كنا نتأمل بالإفراج عن الأسرى القادة من المعتقلات إلا أننا نعلم صعوبة الظرف الذي مرت به القيادة المفاوضة.

 

أما شقية الأسير "أم أكرم" فحزمت حقائب السفر على عجل من بيتها بالأردن وتوجهت إلى الضفة الغربية، وقالت ساعة وصولها لـ"صفا" اليوم عدت إلى قلقيلية لأشهد فرحة الإفراج عن أكرم وفرحة زواجه بإذن الله.

 

وتضيف مازحةً "سنعطيه شهرًا فقط للراحة ويتعرف على البلد ومن ثم سنزوجه ونعد له حفلاً كبيرًا".

 

وامتلأ منزل الأسير بالأقارب والأصحاب والمهنئين من كل صوب وحدب ينتظرون لحظة الإفراج بفارغ الصبر.

 

والأسير أكرم يُعد ثالث أقدم أسير فلسطيني وأمضى بالاعتقال 33 عامًا وهو من سكان مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقل بالعام 1979وحكم عليه بالسجن 35 سنة، ولقب بالوحش، وينتمي لحركة "فتح".

 

ويهوى الاسير الرياضة بأنواعها ويتدرب على رفع الإثقال ويحب المطالعة.

 

ونفذ منصور مع زميله موسى مسكاوي بعد حرب لبنان سنة 1979 وما أطلق عليه اجتياح الليطاني عملية عسكرية تمكنا من الاستيلاء على حافلة إسرائيلية عسكرية من تل ابيب.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف