وزير الإعلام: مصر فى خطر حقيقى.. وهناك قوى تحاول إجهاض الثورة

وزير الإعلام: مصر فى خطر حقيقى.. وهناك قوى تحاول إجهاض الثورة
القاهرة - دنيا الوطن
أكد أسامة هيكل، وزير الإعلام، أن المصريين في أشد الحاجة للوحدة الآن أكثر من أى وقت مضى، مناشدًا جميع وسائل الإعلام إلى التعامل مع أحداث ماسبيرو بحكمة شديدة، مشيراً إلى أن أحداث كثيرة مرت على مصر في الماضي وتم التعامل معها بحكمة، مطالبًا جميع الإعلاميين بتحمل مسئولياتهم تجاه الحدث وألا ينزلقوا وراء العواطف وإثارة الفتن.

وقال هيكل في اتصال هاتفي مع القناة الأولى بالتليفزيون المصري مساء اليوم الأحد: "إننا لم نقول إن فئة بعينها ارتكبت هذه الأحداث، ولكننا أمام أحداث شغب ارتكبها بعض المصريين، ولا نعلم من هم بالتحديد، وإنما يجب أن يخضع هذا الأمر إلى تحقيق فوري، مشيرًا إلى أن حق التظاهر مكفول للمواطنين، ولكن بدون قطع الطرق أو إتلاف ممتلكات الدولة.

وأوضح أننا في موقف لا نتحدث فيه عن قبطي أو مسلم، وإنما عن الدولة المصرية التى يجب أن يحترم فيها القانون إلى أقصي درجة ممكنة، معربًا عن تأثره باستشهاد وإصابة عناصر من القوات المسلحة خلال هذه الأحداث.

وأشار إلى وجود قوي كثيرة لم يسمها تحاول أن تجهض الثورة، وتمنع الدولة المصرية من بناء مؤسسات الدولة التى انهارت في أعقاب أحداث ثورة 25 يناير، وأوضح أننا في بداية عملية سياسية يجب أن ننطلق إليها، ويوجد دعوة لانتخابات برلمانية لكي يكون لدينا مؤسسة ديمقراطية تقوم بعمل دستور لاختيار رئيس جمهورية حتى تكون ثورة 25 يناير قد أتت ثمارها وتحولت مصر إلى دولة ديمقراطية حقيقية.

وقال: إن ذلك لا يعجب كثيرين للأسف، ومنهم أشخاص داخل مصر، وهناك من يتعجل النتائج ونحن في حالة قلق شديد على مستقبل الدولة المصرية ونحتاج أن نتعامل بحرص شديد لأن الأمر أكبر بكثير من أن نقوم بعمل "شو إعلامي" أو "سبق"، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية في خطر حقيقي.

التعليقات