بيان صادر عن قطاع المعلمين بالاونروا حول مقاطعة احتفالات الوكالة في يوم المعلم العالمي

غزة - دنيا الوطن
بداية نحيي ثباتكم وصبركم، ونحيي شهامتكم ونخوتكم، ونحيي مواقفكم العظيمة في وجه الظلم والعدوان، لقد سجلتم بمداد العز والفخر أنكم رقم صعب ستتحطم عليه كل محاولات التركيع والإذلال التي تمارسها إدارة الوكالة ضدكم، فرسمتم خارطة المستقبل التي عنوانها كرامتنا وعزتنا أولاً.

فكان هذا الالتفاف العظيم وهذا التجاوب منقطع النظير مع اتحادكم في خطواته نحو رفع الظلم وصولا لتحقيق الأماني والتطلعات نحو مستقبل آمن لكم ولأبنائكم، لنقول بصوت عال نحن جميعا في مركب واحد، وسنصل إلى شاطئ الأمان قريبا بإذن الله

أرسلنا إليكم قبل أيام بأننا سنحتفل بيوم المعلم العالمي بطريقتنا الخاصة وسنسمع العالم كله أننا أصحاب قضية عادلة، وسنجعل من هذا اليوم علامة فارقة نحو تحقيق أهدافنا ومطالبنا العادلة. وعليه وحتى تصل رسالتنا واضحة وجلية إلى الذين أمعنوا بظلمنا والإساءة إلينا، نؤكد على ما يلي:

1.  كرامة المعلمين لا تتحقق يا إدارة الوكالة بإقامة مثل هذه الاحتفالات، وإنما بفتح درجاتهم الوظيفية وإعطائهم حقوقهم وإنصافهم وإصلاح التعليم ومؤسسته.

2.  مقاطعة احتفالات الإدارة بالكامل سواء في المدارس أو الاحتفال المركزي في يوم المعلم، فلا معنى لاحتفالهم في ظل انتهاك كرامتنا!!!!!!!!!.

3.نطالب إدارة التعليم بالانحياز المطلق لمصالح المعلمين، والوقوف إلى جانب زملائهم، والالتزام التام بفعاليات الاتحاد.

4.  الإضراب الشامل بجميع مدارس وكالة الغوث يوم الأربعاء 5/10/ 2011م، بحيث يداوم الزملاء المعلمون في مدارسهم في الفترتين الصباحية والمسائية من الساعة السابعة وحتى التاسعة، ومن ثم تنظيم اعتصام كبير يشارك فيها أكثر من 8 ألاف معلم داخل مقر
الوكالة للمرة الأولى في تاريخ الوكالة.

5.  تعليق الدراسة يوم الخميس 6/10/2011م في جميع المدارس في الفترة الصباحية الساعة العاشرة والنصف صباحاً والفترة المسائية الساعة الثالثة والنصف عصراً، مع العلم أن هذه الفعالية ستكون في مناطق عمليات الوكالة الخمس في نفس الوقت.

6.  ندعو المؤسسات الحكومية والحقوقية والشعبية ومجالس أولياء الأمور والمجتمع المحلي لحضور الاحتفال بيوم المعلم العالمي ومشاركتنا في هذا الاعتصام كرد حقيقي على إدارة الوكالة وتغولها على الموظفين.

التعليقات