مفوض مصرلدى السلطة الفلسطينية يتهم "اسرائيل"بالتخطيط لإحتلال سيناء وتل ابيب تنفي

القاهرة - دنيا الوطن
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" اليوم الجمعة أن المبعوث المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان قال أن التصريحات الإسرائيلية المتصاعدة ضد أجهزة الأمن المصرية بعد الثورة تهدف لخلق انطباعًا بأن مصر غير آمنة ولا تستطيع السيطرة على حدودها، وأن إسرائيل تريد أن تسبب التوتر من أجل السيطرة على شبه جزيرة سيناء.

 

وفى مقابلة مع وكالة "معاً" الفلسطينية قال عثمان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك قاما بالتحريض المتكرر ضد الأوضاع الأمنية فى سيناء، ودلل على ذلك بوجود مؤامرة وخطة لإعادة الإستيلاء على شبه جزيرة سيناء.

 

كما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن إسرائيل قامت برد سريع على ما قاله المبعوث المصري للسلطة الفلسطينية فى تصريحاته عن فلسطين، حيث رفض المسئولون فى القدس الملاحظات التى أدلى بها السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان والذي اتهم إسرائيل بالتخطيط للسيطرة على شبه جزيرة سيناء.

 

حيث أكدت إسرائيل أن معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية تنص بشكل لا يقبل للتأويل على أن شبه جزيرة سيناء تقع ضمن السيادة المصرية الكاملة وأن معاهدة السلام بين البلدين هي ذخر استراتيجي لهما.

 

كما جاء علي لسان مسؤولون إسرائيليون أن إسرائيل تحترم الحكومة المصرية والشعب المصري، وذلك رداً على أقوال السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان بأن هناك مخطط إسرائيل يستهدف احتلال سيناء.

 

وأضاف المسؤولون أن اتفاق السلام مع مصر، الذي بموجبه تعتبر سيناء منطقة تحت السيادة المصرية، هو ذخر إستراتيجي لكلتا الدولتين.

التعليقات