زعيمة حزب العمل الجديدة' يحيموفيتش 'تطالب نتنياهو بالاعتراف بدولة فلسطين

زعيمة حزب العمل الجديدة' يحيموفيتش 'تطالب نتنياهو بالاعتراف بدولة فلسطين
غزة - دنيا الوطن
طالبت زعيمة حزب العمل الإسرائيلي الجديدة شيلي يحيموفيتش اليوم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالإعلان عن اعتراف إسرائيل بدولة فلسطين. وجاءت دعوة يحميموفيتش وهي عضو في الكنيست الإسرائيلي بعد أن أعلن فجر اليوم عن انتخابها رئيسة لحزب العمل بعد فوزها على عضو الكنيست عمير بيرتس.

ودعت يحيموفيتش خلال كلمة أمام أنصارها بعد إعلان فوزها رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى عدم الاكتفاء بإلقاء كلمة ممتازة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وإنما إعلان موافقة إسرائيل على الاعتراف بدولة فلسطينية .

وقالت إن هذه الدولة ستقام إلى جانب إسرائيل من خلال المفاوضات في إشارة إلى رفضها الطلب الفلسطيني الاعتراف بهذه الدولة عبر مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة.

وحذرت من انه يتعين على نتنياهو منع السيناريو الخطير المتمثل بإعلان أحادي الجانب عن إقامة الدولة الفلسطينية .

وفازت يحييموفيتش والتي كانت تعمل صحفية بهذا المنصب بعد مرور 6 سنوات على دخولها إلى الحلبة السياسية في إسرائيل والتي تأثرت كثيراً بحركة الاحتجاجات الاجتماعية التي حدثت فيها الشهر الماضي .

وحصلت في الانتخابات الداخلية للحزب على حوالي 54% من أصوات منتسبي حزب العمل في جولة الانتخابات الثانية والحاسمة التي جرت أمس بينما حصل منافسها النائب عمير بيرتس على 3ر45% من الأصوات.

التعليقات