سفير اسرائيل بمصر : ثورة 25 يناير لم تقدم شئ لمصر سوى الفوضى

سفير اسرائيل بمصر : ثورة 25 يناير لم تقدم شئ لمصر سوى الفوضى
غزة - دنيا الوطن
يبدو أن خروج إسحاق ليفانون السفير الاسرائيلي من ارض مصر لم يكن سهلا عليه بعدما قام الثوار بهدم الجدار المحيط بالسفارة اثر قيام احد شباب مصر باسقاط علم اسرائيل ووضع العلم المصري ، حيث قال إسحاق ليفانون: “إن الثورة لم تقدم أو تفعل أي شىء إيجابى في مصر، مصر لم تعد اليوم مثلما كانت في حكم الرئيس السابق حسني مبارك”.

وطالب إسحاق ليفانون اسرائيل بضرورة  دراسة  الوضع جيدا  وتستوعب التطور الذي لحق بأرض مصر .

وأشار إسحاق ليفانون السفير: ” ان الاوضاع في القاهرة وصلت إلى حد لا يصدق، مما سمح لجماعة الإخوان المسلمين بلعب دور إيجابى ونشط فى الحياة السياسة بعد ان كان محظورا عليها تماما خلال حكم مبارك”.

وأوضح إسحاق ليفانون انه شعر بالخوف عندما  استطاع الشباب الثوار اقتحام السفارة وهدم الجدار الذي صمم  خرسانيا وطوله مئات الامتار ، وعندما  رأى حفرة في الجدار  شعر ان نهايته قريبة ، وعندما نقل الى مروحية سلاح الجو الإسرائيلي كان ينتظر بفارغ الصبر وصول حراس الامن الستة لانقاذهم من السفارة .

 وفي النهاية وجه إسحاق ليفانون  كلمة للشعب المصري قال فيها: “على المصريين أن يعلموا الآثار السلبية التى ترتبت على هذا العداء الشديد لنا، والذى دفعهم للتظاهر ومهاجمة السفارة، وأنصحهم بالتمسك بمعاهدة السلام بين البلدين للمصلحة المشتركة”.

التعليقات