الأخبار
تعيين عبد المجيد ملحم مديرا عاما لشركة جوالالقصة الكاملة التى جعلت مرسى يخرج من المسجد حافياموسكو: تصريحات الناتو بشأن الخطر الروسي تخرج عن حدود العقلانيةمدفيديف: يتوجب على روسيا وبيلاروس زيادة التعاملات بالروبلالإعدام لسبعة عناصر من "أنصار بيت المقدس" في مصربوينغ: الشرق الأوسط بحاجة لـ2600 طائرة قيمتها 550 مليار دولاررئيس الشيشان: احضروا لي الخليفة البغداديداعش يأخذ أسلحة ألقيت بالطائرة لأكراد كوبانيالحوثيون يسيطرون على محافظة حدودية مع السعوديةتفكيك لغم مضاد للدبابات بجوار جامعة صنعاءتركيا تصدر قانون يسمح بتفتيش منازل المتظاهرين وإصدار أحكام بالسجنالحكومة الليبية تأمر الجيش بتحرير طرابلسانعقاد منتدى صحيفة الاتحاد السنوي تحت شعار "الإرهاب من جديد..""دبي الاولى" إحدى شركات المزايا القابضة تحقق زيادة بنسبة 94% في إجمالي ارباحها الناجمة عن عمليات البيع والتأجيرالنتشة: نتطلع لبناء دولة عصرية نموذجية ديمقراطيةالنصب على 500 أسرة مصرية بكفر الشيخ في 800 مليون جنيهمجموعة ديار تدشن جدارية من حقي بمبادرة أعضاء شبكة ديار المدنية الثقافيةعائلات أسرى وفاء الأحرار يطالبون مصر بالتدخل للإفراج عن أبنائهماقليم يطا ومؤسستها يعلقون فعاليات الاضراب"القدس المفتوحة" تعلن عن طرح جميع مقرراتها بشكل مدمجمحافظ نابلس يستقبل وفدا ارنيا موسعا من الاحوال الشخصية والجوازاتمشاركون في ورشة عمل يطالبون وزير الصحة بمتابعة حقوق العاملين في وزارة الصحةإماراتى تقمص دور مدرب خيول وحاول اغتصاب فتاة سعوديةإنتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدراتزكي: قانون تقسيم الأقصى سيؤدي إلى حرب دينية ولدينا برنامجاً لإفشالهمصر: ياسر القاضي يحمل الصحة العالمية والمجتمع الدولي مسئولية إنتشار مرض "إيبولا" غرب أفريقيا ويطالب بمواجهته دولياالقبض على أطفال يعملون خلافا لقانون الطفل في جنينماذا يفعل العملاء الآن في غزة؟حماس تحذر من "نفاد صبر غزة" في حال استمر الحصارفلسطين تحصل في 9 شهور على نصف المساعدات الخارجية لعام 2014
2014/10/21

اللواء شفيق البنا : مبارك كان سكيرا لا يقرب الصلاة ولايطيق سماع تلاوة القران

اللواء شفيق البنا : مبارك كان سكيرا لا يقرب الصلاة ولايطيق سماع تلاوة القران
تاريخ النشر : 2011-09-02
غزة - دنيا الوطن
في حوار مثير، وتصريحات حصرية، قام اللواء شفيق البنا الذي كان مسئولاً عن القصر الرئاسي لمدة 25 عاماً، والذي واكب الرئيس السابق محمد حسني مبارك لفترات طويلة حتى عام 2000، بالكشف عن فضائح خطيرة داخل القصر الرئاسي خلال استضافته في برنامج "أحلى سحور مع شوبير" على قناة مودرن كورة.

حيث أشار البنا الى حياة مبارك الدينية قائلاً: "لم أكن أرى مبارك يصلي إلا نادراً جداً في الأعياد والمناسبات الدينية، ولم يكن مواظباً على أداء صلاة الجمعة، مشيراً إلى أن علاء مبارك هو الوحيد من العائلة الذي كان مواظباً على اداء الصلوات الخمس. وأضاف البنا: "علاء مبارك كان يذهب دائماً لأداء الصلوات منفرداً ولكن جمال في المرات القليلة جداً التي كان يذهب فيها لأداء الصلاة في المسجد كان لابد أن يخرج بالحراس وبموكب من السيارات وكأنه يبحث عن الشو والمنظرة اكثر".

هذا وقد فجر البنا مفاجأة مدوية قائلاً ان الرئيس السابق كان معتاد على "الشرب والسكر"، واستشهد بموقف زعم أن مبارك رواه له قائلاً: "الرئيس مبارك قال لي أنه عندما أختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات نائباً له.. سهر طوال هذا اليوم "يشرب" من فرط فرحته بهذا المنصب".

وعن علاقة الرئيس السابق بالفنانين، أكد شفيق البنا أن مبارك كان رئيس "فاضي" وأنه كان يحب دائماً جلسات الفنانين وأنه كان يعاملهم معاملة جيدة ويجلس معاهم مدة طويلة، حتى يخرجوا معجبين به وبتواضعه، وبالتالي يستفيد هو من دعايتهم له في القنوات والجرائد.وأستشهد في ذلك بجلسته مع الفنان "طلعت زكريا" والتي استمرت قرابة الساعتين والتي جعلت طلعت زكريا يدافع عنه حتي الآن.

أما عن سوزان مبارك ومواقفها، قال البنا: "سوزان مبارك سيدة محترمة ومن داخلها إنسانة راقية ومهذبة، مؤكداً أنه حدث بينه وبينها العديد من المواقف ولم تخرج فيها عن حدود اللياقة والأدب والاحترام حتى وهي غاضبة ومتعصبة، مشيراً إلى انه كان ينوي زيارتها سريعاً إذا دخلت سجن القناطر، ولكنه فرح بشدة عندما علم انها تنازلت عن كل ما لديها". ورداً على سؤال وجهه له أحمد شوبير قائلاً: "من كان السبب في ضياع مبارك ؟" فرد البنا: "جمال مبارك هو من أنهى على والده وكان ذلك بمباركة من زكريا عزمي". وأكد شفيق البنا أن هناك أشياء كانت خط أحمر لا يجب أن تتحدث فيها مع مبارك مثل: الموت والصلاة والقرآن. وفي النهاية اكد شفيق البنا أن مبارك ظلم نفسه بظلمه لشعبه.

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف