الأخبار
رجل دين عراقي مسيحي: داعش يشوه تاريخ الإسلامظريف يصف جهود نتانياهو ضد المفاوضات النووية بـ "غير المثمرة"وفد روسي يزور موقع مفاعل الضبعة النوويأوباما ملزم بالرجوع للكونغرس قبل أي اتفاق مع إيرانبالصور.. هكذا حمت فتاة أفغانية نفسها من المتحرشينالسعودية تنفى اختطاف أحد دبلوماسيها فى عدن على يد الحوثيين"آسف ياريس" تحتفل بأول عيد ميلاد لسوزان مبارك وسط عائلتها منذ 4 أعوامتقدم لقوات النظام السورى وحزب الله اللبنانى قرب الحدود مع الجولانلجنة إدارة جمعية قدامى الرياضيين تعلن عن فتح باب الترشح للمجلس الجديدمصر: الناقد طارق الشناوي: علاقة مصر السياسية والفنية والمجتمعية بالقضية الفلسطينية "ملتبسة"البطل "عبد المجيد كامل" يصل على المرتبة الثالثة عالميا ضمن البطولة الدوليةاغنيتان جديدتان للفنان النصراوي الفلسطيني فوزي السعديمراقبون:قد نشهد تصعيد اسرائيلي..ما هي تداعيات القرار المصري الأخير وتأثيره على حماس والمواطنين بغزة؟اليمن: تحث شعار " لا للتدمير الممنهج للشباب" تدشين أولى فعاليات الصالة المغلقة في نادي شباب المنصورةبالصور: بحضور نجوم الكرة وشخصيات عامة ..الاحتفال بالصلح بين عائلتين بالصف وتناول الغداء سوياالملتقى الفلسطيني للشطرنج مخيم شاتيلا يفتتح مشغل لتعليم الفن الحرالخروقات الاسرائيلية المتكررة .. هل ستُسرع من وتيرة القتال في المنطقة ؟لبنان: الكتيبة الكورية في اليونيفيل بجنوب لبنان تقدم سيارة لـ "قائمقامية" في صورنادي"روان" الفرنسي يستبعد لاعبا نيجيريا لعدم تعاطفه مع "شارلي إيبدو"نتائج الجولة من الأسبوع السابع لدوري "جوال" للكرة الطائرةمهرجان مركزي في العيد الـ46 لـ«الديمقراطية» في مخيم جرمانامجلس أمناء "القدس المفتوحة" يناقش جملة قضايا أكاديمية وإداريةالجبهة الديمقراطية: البرلمان الإيطالي يدعم بالغالبية العظمى الإعتراف بدولة فلسطينقوات الأمن الوطني الفلسطيني تختتم المخيم الشتوي "شباب يقودون التغيير" في معسكر حرش السعادةالكلية العصرية الجامعية تصدر كتاب جديد بعنوان "الاراضي قوانين و اجراءات"لبنان: إستمرار حملة غرس مليون شجرة في الجنوب اللبنانيشركة قطرية تستبقل السياح العرب والغربيين بمغامرات الكثبان وسباقات الإبلجبهة التحرير الفلسطينية تنعى الفنان الفلسطيني والعربي الكبير "غسان مطر"القوى الوطنية في محافظة الشمال تنعى الشهيدة " سميحة عوض الله وتطالب بإنزال أقسى العقوبات بحق المجرمالسيسي: لا جهود وساطة مع تركيا واستقرار الخليج من استقرار مصر
2015/2/28

اللواء شفيق البنا : مبارك كان سكيرا لا يقرب الصلاة ولايطيق سماع تلاوة القران

اللواء شفيق البنا : مبارك كان سكيرا لا يقرب الصلاة ولايطيق سماع تلاوة القران
تاريخ النشر : 2011-09-02
غزة - دنيا الوطن
في حوار مثير، وتصريحات حصرية، قام اللواء شفيق البنا الذي كان مسئولاً عن القصر الرئاسي لمدة 25 عاماً، والذي واكب الرئيس السابق محمد حسني مبارك لفترات طويلة حتى عام 2000، بالكشف عن فضائح خطيرة داخل القصر الرئاسي خلال استضافته في برنامج "أحلى سحور مع شوبير" على قناة مودرن كورة.

حيث أشار البنا الى حياة مبارك الدينية قائلاً: "لم أكن أرى مبارك يصلي إلا نادراً جداً في الأعياد والمناسبات الدينية، ولم يكن مواظباً على أداء صلاة الجمعة، مشيراً إلى أن علاء مبارك هو الوحيد من العائلة الذي كان مواظباً على اداء الصلوات الخمس. وأضاف البنا: "علاء مبارك كان يذهب دائماً لأداء الصلوات منفرداً ولكن جمال في المرات القليلة جداً التي كان يذهب فيها لأداء الصلاة في المسجد كان لابد أن يخرج بالحراس وبموكب من السيارات وكأنه يبحث عن الشو والمنظرة اكثر".

هذا وقد فجر البنا مفاجأة مدوية قائلاً ان الرئيس السابق كان معتاد على "الشرب والسكر"، واستشهد بموقف زعم أن مبارك رواه له قائلاً: "الرئيس مبارك قال لي أنه عندما أختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات نائباً له.. سهر طوال هذا اليوم "يشرب" من فرط فرحته بهذا المنصب".

وعن علاقة الرئيس السابق بالفنانين، أكد شفيق البنا أن مبارك كان رئيس "فاضي" وأنه كان يحب دائماً جلسات الفنانين وأنه كان يعاملهم معاملة جيدة ويجلس معاهم مدة طويلة، حتى يخرجوا معجبين به وبتواضعه، وبالتالي يستفيد هو من دعايتهم له في القنوات والجرائد.وأستشهد في ذلك بجلسته مع الفنان "طلعت زكريا" والتي استمرت قرابة الساعتين والتي جعلت طلعت زكريا يدافع عنه حتي الآن.

أما عن سوزان مبارك ومواقفها، قال البنا: "سوزان مبارك سيدة محترمة ومن داخلها إنسانة راقية ومهذبة، مؤكداً أنه حدث بينه وبينها العديد من المواقف ولم تخرج فيها عن حدود اللياقة والأدب والاحترام حتى وهي غاضبة ومتعصبة، مشيراً إلى انه كان ينوي زيارتها سريعاً إذا دخلت سجن القناطر، ولكنه فرح بشدة عندما علم انها تنازلت عن كل ما لديها". ورداً على سؤال وجهه له أحمد شوبير قائلاً: "من كان السبب في ضياع مبارك ؟" فرد البنا: "جمال مبارك هو من أنهى على والده وكان ذلك بمباركة من زكريا عزمي". وأكد شفيق البنا أن هناك أشياء كانت خط أحمر لا يجب أن تتحدث فيها مع مبارك مثل: الموت والصلاة والقرآن. وفي النهاية اكد شفيق البنا أن مبارك ظلم نفسه بظلمه لشعبه.

 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف