الأخبار
مرام علي للمختار : هذه قصتي مع عمليات التجميل , و في الوسط الفني " كلو بيحكي على بعض "مصر: أمسية شعرية لـ صلاح جاهين بالأعلى للثقافةبومجيد : يثمن توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بمتابعة تنفيذ الاحتياجات الخدمية لمنطقة أم الحصمبالصور.. عملية تكميم تودي بحياة مخرجة بالتليفزيونتشكيلة جديدة من أون تايم تتميز بأفكار رائعة لهدايا مثالية خلال شهر رمضانخلال أزمة خروج بريطانيا : أثرياء العالم خسروا 127 مليارا ورابح واحدحالة الطقس ودرجات الحرارة حتى يوم الجمعة القادم ..أردوغان يتحدث عن إنجازاته لصالح غزة في اتفاقه مع نتنياهو (طالع الشروط الترية الثلاثة وتفاصيل حل أزمة الكهرباء)أسعار صرف العملات مقابل الشيكلحماس تشكر تركيا13 حيلة ستُغير طريقتك في البحث على جوجل وتساعدك على إيجاد نتائج دقيقةالسلطات المصرية تطرد الإعلامية اللبنانية ليليان داوود من أراضيها.. وزوجها السابق يروي تفاصيل ما حدثالرئيس يستقبل عائلة الشهيد محمود بدران" العطار " يعود لرئاسة الأخضر الرفحيحكاوي اليورو (17): غرينتا الطليان تطيح بحامل اللقب .. وبركان آيسلندي ينفجر في وجه إنكلتراالشاعر سليم النفار يعلن استقالته من النضال الشعبيالشاب "بطاح" يُبدد الظلام بابتكاره لمبة تعمل على الماء وشحنات الجسمإفطار مختلط في جدة يشعل " تويتر"الشرطة الفرنسية تعتقل مشتبها به تحت تهديد السلاح"سبيربنك" يساعد مشروع لادا للطرق الوعرةأزياء مضادة للرصاص والعاهل الأردني بين أصحابها"فيسبوك" و"يوتيوب" يحجبان فيديوهات المتطرفيندراسة: السيارات الألمانية والكورية هي الأكثر موثوقيةشركة صينية تصدر تقليدها لسيارة بورشجنين:الشركة المتحدة لخدمات الطاقة تقيم إفطارا جماعيا لعملائها
2016/6/28

اللواء شفيق البنا : مبارك كان سكيرا لا يقرب الصلاة ولايطيق سماع تلاوة القران

اللواء شفيق البنا : مبارك كان سكيرا لا يقرب الصلاة ولايطيق سماع تلاوة القران
تاريخ النشر : 2011-09-02
غزة - دنيا الوطن
في حوار مثير، وتصريحات حصرية، قام اللواء شفيق البنا الذي كان مسئولاً عن القصر الرئاسي لمدة 25 عاماً، والذي واكب الرئيس السابق محمد حسني مبارك لفترات طويلة حتى عام 2000، بالكشف عن فضائح خطيرة داخل القصر الرئاسي خلال استضافته في برنامج "أحلى سحور مع شوبير" على قناة مودرن كورة.

حيث أشار البنا الى حياة مبارك الدينية قائلاً: "لم أكن أرى مبارك يصلي إلا نادراً جداً في الأعياد والمناسبات الدينية، ولم يكن مواظباً على أداء صلاة الجمعة، مشيراً إلى أن علاء مبارك هو الوحيد من العائلة الذي كان مواظباً على اداء الصلوات الخمس. وأضاف البنا: "علاء مبارك كان يذهب دائماً لأداء الصلوات منفرداً ولكن جمال في المرات القليلة جداً التي كان يذهب فيها لأداء الصلاة في المسجد كان لابد أن يخرج بالحراس وبموكب من السيارات وكأنه يبحث عن الشو والمنظرة اكثر".

هذا وقد فجر البنا مفاجأة مدوية قائلاً ان الرئيس السابق كان معتاد على "الشرب والسكر"، واستشهد بموقف زعم أن مبارك رواه له قائلاً: "الرئيس مبارك قال لي أنه عندما أختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات نائباً له.. سهر طوال هذا اليوم "يشرب" من فرط فرحته بهذا المنصب".

وعن علاقة الرئيس السابق بالفنانين، أكد شفيق البنا أن مبارك كان رئيس "فاضي" وأنه كان يحب دائماً جلسات الفنانين وأنه كان يعاملهم معاملة جيدة ويجلس معاهم مدة طويلة، حتى يخرجوا معجبين به وبتواضعه، وبالتالي يستفيد هو من دعايتهم له في القنوات والجرائد.وأستشهد في ذلك بجلسته مع الفنان "طلعت زكريا" والتي استمرت قرابة الساعتين والتي جعلت طلعت زكريا يدافع عنه حتي الآن.

أما عن سوزان مبارك ومواقفها، قال البنا: "سوزان مبارك سيدة محترمة ومن داخلها إنسانة راقية ومهذبة، مؤكداً أنه حدث بينه وبينها العديد من المواقف ولم تخرج فيها عن حدود اللياقة والأدب والاحترام حتى وهي غاضبة ومتعصبة، مشيراً إلى انه كان ينوي زيارتها سريعاً إذا دخلت سجن القناطر، ولكنه فرح بشدة عندما علم انها تنازلت عن كل ما لديها". ورداً على سؤال وجهه له أحمد شوبير قائلاً: "من كان السبب في ضياع مبارك ؟" فرد البنا: "جمال مبارك هو من أنهى على والده وكان ذلك بمباركة من زكريا عزمي". وأكد شفيق البنا أن هناك أشياء كانت خط أحمر لا يجب أن تتحدث فيها مع مبارك مثل: الموت والصلاة والقرآن. وفي النهاية اكد شفيق البنا أن مبارك ظلم نفسه بظلمه لشعبه.

 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف