السلطة نجحت بمحاربة تمويل حماس بالضفة

السلطة نجحت بمحاربة تمويل حماس بالضفة
غزة - دنيا الوطن
كشفت صحيفة "معاريف" العبرية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اتخذت عدة إجراءات أمنية مشددة لمنع وصول أموال إلى الضفة الغربية لاستخدامها من قبل الفصائل الفلسطينية في هجمات على أهداف اسرائيلية – حسب زعمها .

وقالت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة أن جيش الاحتلال شدد مؤخرا على أي أموال يستبه بأنها ستصل للضفة الغربية وغزة من أطراف "خارجية" بهدف تمويل البنية التحتية للفصائل وخاصة حركتي حماس والجهاد الإسلامي .

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطة في رام الله شددت في العامين الأخيرين على البنية الاقتصادية والمالية لحركة "حماس" في الضفة الغربية، وحققت أكثر مما حققه جيش الاحتلال في هذا المجال .

وأكدت أن قوات الاحتلال ستزيد من إجراءات المتابعة والمراقبة لوصول أي مبالغ خاصة مع اتقراب ما يسمى "استحقاق أيلول" واحتمال وقوع مواجهات مع الفلسطينيين، من خلال العمل على إرسال مبالغ صغيرة بكميات كبيرة ومن أماكن مختلفة .

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله أن 50 ألف دولار تكفي لإعادة بناء خلية عسكرية تنفذ عملية ضد الاحتلال في نهاية المطاف .

وزعمت الصحيفة أن حركة الجهاد الإسلامي تحصل على تمويل من إيران، وأنه يتم نقل جزء من هذه المبالغ فعليا لعناصر الحركة، بالإضافة لمصادر مالية أخرى من سوريا .

وادعت أن هناك محاولات لإدخال أموال من خلال الجسور الرابطة بين الضفة الغربية والأردن، وأخرى من خلال التحويلات المالية، وأخرى من خلال تحويل الأموال من خلال السلع بقيمتها ونقلها لنشطاء المقاومة بالضفة . 

التعليقات